صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: سوق واقف!!!!!! ياريت الكل يشارك

عضو نشط

سوق واقف!!!!!! ياريت الكل يشارك

السؤال اللي محيرني انه الكل يدري انه اجارات المحلات في سوق واقف رمزيه جدا. بس ليش ياترى اسعار المطاعم والمقاهي غاليه لدرجة البيبسي ب 12 ريال. انا من رايي انه الاسعار توحد واللي مب عاجبه يطلع احسن. بعدين شلون الاجانب ياخذون محلات هناك.طبعا في اعنقادي انه الطريقه كالأتي :-

--- المواطن: " حصلت محل بسوق واقف اجاره 1000 وبعرضه في الجريده ب 3000 ريال بالباطن" فرحان وعنده انه اذكى واحد في قطر. وفعلا يعرض المحل في الجريده.
    --- توني: " الشيخ. بدي أأجر المحل بس سعرك غالي" يدري انه الكسل ذابحنا وبنأجر بأي سعر دام انه احنا ربحانين. " علشان اكون صريح معاك ال budget عندي 2500 اجار للمحل ولا يكون الشغل مش محرز. وبصراحه انا مخاطر لأنه سوق واقف سوق شعبي وزبائنه مش class متل زباين مطعمي".

طبعا توني ياجر ويغلي الاسعار على الخلق وأخر الشهر ربحه 55000 ألف ربح صافي بعد خصم ال running cost وفلوس المواطن مالت الاجار ال 2500.

طبعا بعد كم شهر توني يتمشى على الرنج وعلى الاشاره عراوي تدق له هرن ولا الحبيب المواطن اللي أجر المحل.

طبعا السؤال اللي يطرح نفسه هل اتوافقوني الراي انه الاسعار نار في سوق واقف؟ ولو احد الاخون يفيدنا ليش هذا الغلاء انكون شاكرين له. والا متى واحنا مانعرف اندبر حالنا ومانشوف ال full picture. الناس تفكر بالملايين واحنا انفكر بالملالين ؟

أخوكم الغيور على هذا الوطن \ بوسنيده

عضو
    الشيخ يعطيك العافيه ع الموضوع بس انت نسيت شي مهم .....

اولا:المحلات ماتتأجر من الباطن وانا واثق ومتاكد في هذا الشي

ثانيأ:اصلن ادراة السوق ماتعطي كل من هب ودب مايعطون المحلات اله بالواسطه ومش اي واسطه ولو انه يقولون ان كانت الاولويه حق المستأجرين القدامه

ومشكور ع الموضوع

عضو فعال الصورة الرمزية Index Signal
    بإختصار ..

ما عندك واسطه؟ تطبق عليك الشروط بحذافيرها لازم يكون النشاط مثل ما يبون و تبيع بربح رمزي و لازم إنت يالمواطن تبيع بالمحل بنفسك وتكون متفرغ له و ياويلك لو فتشنا و لقينا حد غيرك يشتغل بالمحل .. إذا وافقت على كل هالشروط و أمك داعيه لك يمكن يتكرمون عليك بمحل بين دواعيس السوق و الزبون يحتاج جارمن عشان يوصل له..!!

عندك واسطه؟ معفي من الشروط السابقه و تخيّر موقع المحل إللي يعجبك و بيع بالأسعار إللي تعجبك..!!

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة index signal مشاهدة المشاركة
    بإختصار ..

ما عندك واسطه؟ تطبق عليك الشروط بحذافيرها لازم يكون النشاط مثل ما يبون و تبيع بربح رمزي و لازم إنت يالمواطن تبيع بالمحل بنفسك وتكون متفرغ له و ياويلك لو فتشنا و لقينا حد غيرك يشتغل بالمحل .. إذا وافقت على كل هالشروط و أمك داعيه لك يمكن يتكرمون عليك بمحل بين دواعيس السوق و الزبون يحتاج جارمن عشان يوصل له..!!

عندك واسطه؟ معفي من الشروط السابقه و تخيّر موقع المحل إللي يعجبك و بيع بالأسعار إللي تعجبك..!!

انا معاك اخوي

وازيد عليك نقطه الغلاء الي ذكرها بوسنيده

يعطيك العافيه ع الطرح

عضو نشط جداً الصورة الرمزية Thamer_Qat
    انتوا خلطتوا مابين المحلات العادية والمطاعم والمقاهي
    كل القوانين اللي ذكرتوها لا تنطبق على المطاعم والمقاهي لأن مش معقوله تلقى قطري يوقف في مطعم ولا مقهى يجابل الزباين
    وعلى ما اعتقد اجارات المطاعم والمقاهي مش رمزيه زي المحلات التراثية ومحلات التمور والهيل والقهوة

يعني مثلا هل تظنون ان مطعم اصفهان الأيراني اجاره رمزي مثلا ب 2000 او حتى 5000؟ لا طبعا اكيد اكثر وخلنا نقول مش مبالغ فيه بس مب رمزي مثله مثل المحلات الثانية اللي ذكرتها
    وطبعا المساحه تحكم السعر ما ننسى

ويظل لازم نفهم ان هالمطاعم والمقاهي وجدت للسياح وبعض المقيمين اللي يدفعون ولا يهمهم لأنه ما يجي الا مره كل فتره طويله مب مثل بعض المقيمين والمواطنين اللي يبغي يروح بشكل دايم ويتشكى من الأسعار

مؤسس
    هناك نقطة مهمة في الموضوع وهي أن هناك بعض الأنشطة تتغير كل فترة,, يعني لين مايصير للمحل اسم وزباين ويوقف على رجليه,, تجيه بعد فترة الا ونشاط المحل وصاحب المحل متغير وماتدري ايش السبب ووين راح المحل اللي انت جاي مخصوص عشانه؟؟؟

نعم الأسعار في سوق واقف تقريبا قريبة من الأسعار خارج السوق رغم الأسعار الرمزية لايجار المحلات وأيضا توفير الاقامة للعمال لبعض المحلات داخل السوق حسب علمي بأسعار رمزية أيضا..

يعطيك العافية
    ومن يتهيّب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحُفرِ

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاب مستثمر مشاهدة المشاركة
    الشيخ يعطيك العافيه ع الموضوع بس انت نسيت شي مهم .....

اولا:المحلات ماتتأجر من الباطن وانا واثق ومتاكد في هذا الشي

ثانيأ:اصلن ادراة السوق ماتعطي كل من هب ودب مايعطون المحلات اله بالواسطه ومش اي واسطه ولو انه يقولون ان كانت الاولويه حق المستأجرين القدامه

ومشكور ع الموضوع
    شاكر لك المشاركه في الموضوع وأحب أأكد لك ان المحل ممكن تسلمه هندي وتستلم لك ربح ألف ريال أخر الشهر بس مايكون لك أي شغل بالمحل وربحه. لنفرض انه كلامك صحيح وأنه أصحاب المطاعم قطريين. كم تقريبا الأجارات؟ وليش كل شي أغلى بسوق واقف؟

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thamer_qat مشاهدة المشاركة
    انتوا خلطتوا مابين المحلات العادية والمطاعم والمقاهي
    كل القوانين اللي ذكرتوها لا تنطبق على المطاعم والمقاهي لأن مش معقوله تلقى قطري يوقف في مطعم ولا مقهى يجابل الزباين
    وعلى ما اعتقد اجارات المطاعم والمقاهي مش رمزيه زي المحلات التراثية ومحلات التمور والهيل والقهوة

يعني مثلا هل تظنون ان مطعم اصفهان الأيراني اجاره رمزي مثلا ب 2000 او حتى 5000؟ لا طبعا اكيد اكثر وخلنا نقول مش مبالغ فيه بس مب رمزي مثله مثل المحلات الثانية اللي ذكرتها
    وطبعا المساحه تحكم السعر ما ننسى

ويظل لازم نفهم ان هالمطاعم والمقاهي وجدت للسياح وبعض المقيمين اللي يدفعون ولا يهمهم لأنه ما يجي الا مره كل فتره طويله مب مثل بعض المقيمين والمواطنين اللي يبغي يروح بشكل دايم ويتشكى من الأسعار
    شاكر لك مرورك أخ ثامر. بس هل تظن انه الاجارات أغلى من برى؟ بعدين أنا ماشفت لافته مكتوب عليها لغير القطريين والسياح فقط؟. بالعكس أكثر الزبايين قطريين وممكن بنفسك تمر وتشوف. وبعدين تأكد انه كل شي يبنى يكون للمواطن مش للأجنبي. بعدين ياخي حرام. انا والله ماعندي مشكله بس ياخوك والله حرام على هالاسعار الغير مبرره. يعلم الله انه قصدي بالطرح هو لصالح الشباب وبغيت اتعلم شوي من الشباب اللي ممكن يوضحون لي نقاط ماكنت عارفها. انا لين اللحين مب مقتنع باسعارهم
    شاكر لك مشاركتك

Banned الصورة الرمزية عبدالرحمن
    والله معلومات يديدة قاعدين نشوفها
    لو فيهم واحد قطري ذكي يفتح مطعم جنبهم ويبيع باسعار السوق اللي برا مثلا البيبسي بريال واحد بس
    اذا ماكلهم نزلو اشل شنبي
    او ادارة السوق تكون ذكيه وتفتح محل جنبهم باسعار رمزيه وهشكل تكون ضربت عصفورين بحجر واحد
    لاني اعتقد انه اداره السوق ماتلزمهم بكم يبيعون اعتقد والله اعلم مخليه الحبل على القارب
    فاذا عيزو يلقون حل هذا الحل وبنسبه لاخوي الي يقول هالسوق خلوه للسياح والي يجون مره وحده مب حق هل قطر والمقيمين عشان يتشكون من الاسعار انا اشل شنبي اذا انت شريت شي من هناك يمكن تمر ولا تدري شسالفه ويمكنك ماتشتري غلطان حبيبي هالسوق للكل سياح واجانب وهل قطر مايهمونا لا سياح ولا الاجانب وفوقهم المقيمين اذا تشكو هل قطر هم الاولى نسوي الي يبون السوق لهم
    وانا اعرف شخص يوميا هناك ويقولي الاسعار مبالغ فيها وهو من ناس الي لادفع ماياخذ الخرده مب مهايط ولا زبو ولا مفوشر بس اعطيك مثال حبيبي
    وسلامتكم

عضو
    انا اتفق ويااااك اسعاره نار بس الحمدلله

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة