صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 77

الموضوع: لمن أرد التشطيب أوالتأثيث من الصين .... اقلط

عضو

Thumbs up لمن أرد التشطيب أوالتأثيث من الصين .... اقلط

السلام عليكم ...

الكل سمع عن الصين ... وخصوصا بضاعتها ...

واحنا كلنا نشوف شلون البضاعة الصينية غزت اسواقنا ...

لكن المشكلة ... اغلب هذي البضاعة ... ذات جودة رديئة ....

مما أضر بسمعة البضاعة الصينية ...

اذا كنت ناوي تشطب او تأثث .... او تعرف حد يفكر يشطب او يأثث من الصين ...

بس محتارين ... وتحاتون ...

او بالاحرى ... خايفين ...

انا اقولكم ... اسألوا أسئلتكم .... واطرحوا استفساراتكم ...

وأي شي ... يدور في بالكم ....

وان شاء الله ... سأحاول الاجابة على السؤال .. ومساعدتكم في اتخاذ قراركم ....

يعطيكم ربي العافية ...
    التعديل الأخير تم بواسطة اسيرالدوحه ; 30-07-2009 الساعة 05:14 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية Chambray
    انا لازم أشوفك وجه بوجه وأجلس معاك جلسه مطوله بعد لاني ناوي على الصين بس مو احين خلني اشوف لي مقاول يبني البيت ثم نلجئ لمساعده صديق .. وشاكر لك ومقدر لك حبك للخير ..
    وتقاريرك تشهد لك في العرب المسافرون ..
    والله يعوض عليك ال 1900 دولار
    سؤالي هو :
    هل هناك لمت معين تقدر تدخله معاك الصين ( كاش ) مثلاً فرنسا لك 10 آلاف يورو كحد اقصى فقط ..
    في الصين نفس الشئ ؟
    كيف اقدر احافظ على المبلغ الكاش ؟ هل اودعه في بنك مثلاً او كيف ؟ لان من المستحيل اقدر اخلي مبلغ وقدره في جيبي وامشي به !! كيف الطريقه ؟؟؟؟؟
    وماهي اسعار الرخام عندهم ؟ هل يستاهل الواحد يشتري رخام من عندهم ؟
    أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

Banned

متابع معك منذ فتره اخي اسير الدوحه
    لم اصل الى هذه المرحله ولكن عندما اصل ساكون على اتصال معك اذا الله اعطانا عمر

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moyen orient مشاهدة المشاركة
    انا لازم أشوفك وجه بوجه وأجلس معاك جلسه مطوله بعد لاني ناوي على الصين بس مو احين خلني اشوف لي مقاول يبني البيت ثم نلجئ لمساعده صديق .. وشاكر لك ومقدر لك حبك للخير ..
    وتقاريرك تشهد لك في العرب المسافرون ..
    والله يعوض عليك ال 1900 دولار
    سؤالي هو :
    هل هناك لمت معين تقدر تدخله معاك الصين ( كاش ) مثلاً فرنسا لك 10 آلاف يورو كحد اقصى فقط ..
    في الصين نفس الشئ ؟
    كيف اقدر احافظ على المبلغ الكاش ؟ هل اودعه في بنك مثلاً او كيف ؟ لان من المستحيل اقدر اخلي مبلغ وقدره في جيبي وامشي به !! كيف الطريقه ؟؟؟؟؟
    وماهي اسعار الرخام عندهم ؟ هل يستاهل الواحد يشتري رخام من عندهم ؟
    فالك طيب اخوي ... وابشر بسعدك ...

وانت الحين في فترة بداية .... اول شي توكل على الله ... وابدأ بالبنيان ...

ولكل حادث حديث ... واذا قرب وقت التشطيب ... بعون الله راح اكون معاك ... واساعدك باللي اقدر عليه ....

وبخصوص الـ 1900 دولار ... عليه العوض ومنه العوض ...

بخصوص الليمت فالصين ... اتوقع فيه لمت ... بس صراحة متذكره ....

وبالنسبة للمبلغ الكاش ... انا راح اسوي هالطريقة في سفرتي الجاية للصين ....
    راح ابعث الفلوس للمكتب اللي اتعامل معاه .... حوالة ... قبل السفر للصين ...

واخذ معاي مبلغ الصرفية ... كاش معاي ..

وهناك ... لو نقصت الفلوس علي ... اقدر اسحب من المكتب الفلووس اللي احتاجها ...

بالنسبة لاسعار الرخام ... والله مدري بها .... لاني مشريت رخام من الصين ....

يعطيك العافية اخوي ...

ولا هنت عالمرور ....

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bu rashid مشاهدة المشاركة

متابع معك منذ فتره اخي اسير الدوحه
    لم اصل الى هذه المرحله ولكن عندما اصل ساكون على اتصال معك اذا الله اعطانا عمر
    هلا اخوي بو راشد ...

عزيز وغالي اخوي ...

وانا راح اكون موجود ... باذن الله تعالى ...

يعطيك العافية ...

عضو
    ردا على استفسار اخونا moyen orient بخصوص ادخال الكاش الى الصين ...

انقل له ,,, وللجميع ... هذي المعلومة ...

اتمنى للجميع الاستفادة منها ....

بالنسبة لتحويل المبلغ من خارج الصين إلى حساب في الصين هناك عمولة بنكيه يأخذها البنك و حد صرف معين بالنسبة لحساب الفردي حوالي خمسين ألف دولار في السنة الميلادية تصرف لك من البنك إلى اليوان الصيني و بسعر صرف جيد

و في حال صرف مبلغ أكثر من خمسين ألف يسلم المبلغ دولار لك من بعد خصم عمولة البنك و هي 0.4 % من قيمة المبلغ

و بالنسبة لحمل المبلغ في اليد ممنوع دخول الصين بمبلغ أكثر من عشرة آلاف دولار باليد ( طبعا ما حدا رح يفتش عليك و و لكنه قانون موجود و لم أسمع عن أحد قد توقف أو فتش سابقا ) و لا يسمح لك بإدخال أكثر من خمسة ألاف دولار لحسابك في اليوم الواحد إذا كان المبلغ بيدك

بالنسبة لآلة Atm لسحب المال إذا كان حساب داخل الصين و من نفس آلة البنك الذي لديك رصيد فيه و من نفس مدينة التي فتح حساب لك فيها لا يأخذ عمولة منك و يسمح لك سحب حتى عشرين ألف يوان باليوم أما إذا كان حسابك من بنك الاتصالات فرع كوانجو مثلا و وقفت على آلة بنك الزراعي مثلا سوف يخصم من حسابك عمولة قيمتها 10 يوان لكل عمليه سحب و إذا كان حسابك من بنك الاتصالات فرع كوانجو مثلا ذهبت إلى شنزن و حتى ولو ذهبت لآلة بنك الاتصالات أو آي آلة بنك آخر سوف يخصم حسابك 10 يوان لكل عملية سحب

أما إذا كنت خارج المقاطعه مثلا ذهبت إلى إيوو فسوف يخصم لك على كل عملية حسب 10 يوان لذلك الأفضل لك عدم السحب من المكنة إذا كان مبلغ كبير و أنصحك بالذهاب لفرع البنك التي حسابك منه و هم سوف يأخذون منك على كل عمليه سحب خمسين يوان و حتى مئة ألف يوان لليوم الواحد

أما إذا كان حسابك خارج الصين فليس كل المكنات المتوفره في الصين تخدم بطاقة يجب أن تنتبه لشعار البطاقة التي معك مع الشعارات المتواجده على أعلى الآلة و لايسمح لك بالسحب أكثر من 2500 يوان يوميا و مهما كان حسابك خارج الصين أما عمولات التحويل و السحب من رصيدك خارج الصين كما سمعت أنها حوالي 30 دولار أمريكي لك عملية سحب تخصم من حسابك الاصلي
    جميع الآلات السحب تقدم لك يوان من فئة المئة و أكبر مبلغ لحسب في العملية الواحد 2000 يوان و مكانات آخر 2500 يوان

بالنسبة للتحويل من الآلة من حسابك إلى حساب آخر من نفس البنك و الفرع لا يأخذ عمولة و إلى فرع آخر من نفس البنك و هذا يختلف للبنك الذي تتعامل معه فبنك الزراعي يخصم 5 يوان من حسابك بنك الصين يأخذ 10 يوان و هذا الحديث ينطبق على عمليه تحويل من نفس المدينة التي فتحت حساب بها أما إذا كنت خارج المدينة مثلا حسابك في كوانجو و تريد عمل التحويل في إيوو فيأخذ البنك 50 يوان ( بنك الصين ) لكل عمليه تحويل من حسابك و إلى حساب آخر
    كذلك يمكن أن تستخدم بطاقة البنكيه في السوبر ماركة و المطاعم و الفنادق و إذا كنت في نفس المدينة حسابك لا يأخذ عمولة أما إذا كنت خارج المدينة فتخصم من المبلغ المحول آي من رصيد حساب الفندق أو المطعم

طريقة إستخراج البطاقة سهل جدا و هو عندما تفتح حساب لك في أحد البنوك تطلب منهم على الفور بطاقة Atm و سوف يصدرونها لك مقابل 50 يوان و يمكن فتح حساب في البنك بواحد يوان و لكن بدون بطاقة ( دفتر فقط )

ملاحظات :
    1-البطاقة لا تحول الدولار إلى يوان و لا تسحب لك من قيمة رصيد الدولاري إذا خلص رصيدك من اليوان
    2- إذا فقدت البطاقة فأنت بحاجة 15 يوم لإصدار واحده جديده
    3- عند إستخدامك في المطاعم و الفنادق أنصحك بلإحتفاظ بالفواتير الصادره من آلة السحب التي لديهم
    4- إذا كانت إقامتك طويلة أنصحك بفتح حساب مباشرة و عدم إستخدام البطاقة الدولية من أجل عدم الصرف الزائد
    5- آلة Atm متوفره جدا في الصين ممكن تصل إلى مناطق نائيه جدا و تجد آله سحب فيها إن شاء الله
    6 - صرف الدولار في بنك المطار يأخذ عموله على التحويل من دولار إلى يوان خمسين دولار لكل عملية صرف لذلك لا تصرف الدولار في بنوك المطار

إذا كانت البطاقة التي معك من بلدك يمكن إستخدامها دوليا فيمكن أن تستخدمها في الصين و لكن يجب أن تبحث عن الآلة التي عليها نفس شعار بطاقتك و إلا لن تستطيع إستخدامها

يمكن أن تفتح حساب لزائر الصين دون الإقامة و لكن بشرط وجوده عند فتح الحساب و تفعليه فورا مع بطاقة ATM و يمكن أن تفتح حساب بالدولار و تسحب دولار و لكن ليس كل فروع البنوك يتوفر لديها دولار لذلك يجب أن تفتح في بنك أوف تشانيا ( bank of china ) و من دون عمولة على الحفظ و السحب أما إذا كان سحب دولار من البنك من رصيد حواله خارجيه يخصم عمولة بنك 0.4% من قيمة السحب أو ممكن أن تدفعها على طرف أو تسحب من رصيدك

السحب من آلة ATM من رصيدك الخارجي يأخذ البنك الذي تتعامل معه حوالي 30 دولار لكل عملية سحب و لكن ليس كل البنك العالمية أو البطاقات الدوليه تحسب بهذا الشكل , ممكن أن تراجع البنك الذي تتعامل معه ببطاقتك الدولية و يعطيك المعلومة الصحيحة

إلى الآن الشيكات السياحية الصادرة من بنوك محليه في منطقة الشرق الأوسط غير معترف بها ما لم تكون مغطاة من بنوك عالميه , و إن كانت متوافقة مع الصين ليس بسهوله صرفها , ربما أنت بحاجه لثلاث لساعات أو ليوم آخر لصرف الشيك و المعني بصرف الشيكات فقط بنك الصين BANK OF CHINA في مراكزه الرئيسية في المدن الكبيرة فقط أو ممكن ان تجد بعض البنوك الخمس نجوم تصرفها لك بشرط الإقامة فيها و لكن ممكن أن تستخدم شيكات صادره من بنوك عالميه لها فروع في الصين فتصرف لك بسهوله الشيكات العائدة لها

اليوم يوجد الكثير من مكاتب التحويل المباشر من البلاد العربية إلى الصين تسليم و لاستلامه باليد دون المرور في زحمة البنوك و ممكن أن تتفق معهم لتحويل المبلغ لحسابك بالبنك مباشرة و بالعملة الصينية إذا كنت لا ترغب في التعامل بالطريقة التقليدية للتحويل أو استخدام بطاقة السحب الإلكترونية

يعطيكم العافية ...

عضو مميز الصورة الرمزية غناتي1
    السالفة معقدة لهاالدرجة يا اسير الدوحة !!!!!

انزين انت ايش شريت من الصين

وايش اللي شفته حلو ويستاهل ان الواحد يشتريه

وبايش تنصح الواحد لو بيروح يشتري اغراضه من الصين --

اقصد الجودة والاسعار

عضو نشط
    جزاك الله خير يا اسير

وجعله في ميزان حسناتك

الكثير منا يسمع عن التشطيب في الصين ولكن لايعرف الخطوات !!

لو عزم الشخص على الذهاب للصين لشراء احتياجات البيت كاملا من اطقم حمامات " اعزكم الله"
    بالارضيات ( البورسلان والسيراميك والرخام ) بالدرابزين والابواب والاثاث
    يعني البيت كااامل

ماهي الخطوات التي يجب عليه اتباعها للتبضع من الصين ؟؟

وكيف اعرف جودة كل منتج ؟؟

وهل يوجد هناك امور عليه انهائها في قطر قبل السفر ؟؟؟
    لا اقصد امور البيت ،، ولكن الامور الرسمية مثل الاوراق او السندات او خلافه ؟؟

واعتذر على اطالتي وطمعي في كرمك بالإفادة

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غناتي1 مشاهدة المشاركة
    السالفة معقدة لهاالدرجة يا اسير الدوحة !!!!!
    انزين انت ايش شريت من الصين
    وايش اللي شفته حلو ويستاهل ان الواحد يشتريه
    وبايش تنصح الواحد لو بيروح يشتري اغراضه من الصين --

اقصد الجودة والاسعار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دهــن العود مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير يا اسير
    وجعله في ميزان حسناتك
    الكثير منا يسمع عن التشطيب في الصين ولكن لايعرف الخطوات !!
    لو عزم الشخص على الذهاب للصين لشراء احتياجات البيت كاملا من اطقم حمامات " اعزكم الله"
    بالارضيات ( البورسلان والسيراميك والرخام ) بالدرابزين والابواب والاثاث
    يعني البيت كااامل
    ماهي الخطوات التي يجب عليه اتباعها للتبضع من الصين ؟؟
    وكيف اعرف جودة كل منتج ؟؟
    وهل يوجد هناك امور عليه انهائها في قطر قبل السفر ؟؟؟
    لا اقصد امور البيت ،، ولكن الامور الرسمية مثل الاوراق او السندات او خلافه ؟؟
    واعتذر على اطالتي وطمعي في كرمك بالإفادة
    يعطيكم العافية جميع ...

السالفة مب معقده ... بل بالعكس في غاية السهولة ...

بما ان سفرتنا للصين محدودة ولهدف واحد ولن تتكرر ... وان تكرررت ... فراح مرتين او ثلاث ...

انا اشوف مايحتاج لسالفة فتج حساب بنكي هناك ...

شلون نشيل الكاش معانا ...؟؟

اولا ... المبلغ اللي اوديه معاي ... مايكون المبلغ كامل ...

يعني اودي معاي 50% ... طبعا انا احاول اني اقدر بكم راح اشتري ....

واول ماتوصل للصين ... تعطي المكتب اللي تتعامل معاه ... المبلغ ... كعربون ...

حتى يتطمن المكتب ... ويتأكد من مصداقيتك ...

واهم شي .. تتفق مع المكتب ... شلون راح تدفع باقي الفلوووس ...

لما ترجع الدوحه ... ترسله دفعه ... زقبل ان يرسل الاغراض .. ترسله باقي المبلغ ...

مبلغ الشحن ... يبين معاك اخر شي ....

طيب ... شنو اللي نشتريه من الصين ؟؟؟؟

الارضيات ...
    الحمامات ...
    اطقم الحمامات ...
    الحنفيات وخلاافه ...
    الاثاث ...
    الاضاءة (ثريات ... وخلافه)
    اكسسوارات الزينة ... (تحف وخلافه)
    لوحات جدارية ....

وانصح بعدم شراء الاتي ...
    الابواب ...
    النوافذ ...
    المكيفات ....
    الدرابزين ....
    الادوات الكهربائية ....

شلون الواحد يعرف اللي يشتريه ... زين ولا مب زين ؟؟؟

انزين ... لو بتشتري هالاغراض من الدوحه ولا من الرياض .... شلون تعرف انها جيده .. ؟؟

لازم يكون عندك فكرة اولية ومبدئية عن اللي تبي تشتريه وفكره عن الاسعار ايضا ...

كل ماسألت واستفسرت ... كل مازادت خبرتك ...

لكن لا تروح تسأل فالصين .. اسأل هني .... والامارات ... لو قدرت اسال فالسعودية ...

حاول انك تعرف الاساسيات ... والاوليات ... عشان لما تسألهم هناك ... تعرف عن شنو تتكلم ...

بالنسبة لي ... انا مريت على محلات الدوحه ... ومحلات الامارات (الشارجه) وسوق التنين ...
    انا اتكلم عن البورسلان ... واخذت فكرة اولية عن البورسلان ... وانواعه ...
    طبعا اسئلتي عن الاسعار ... مانفعتني ... لاني رحت سنة 2005 ... وشيكت عالاسعار ... وشريت البورسلان سنة 2007 ...

بالنسبة لي ... انا شريت ... الارضيات ... لكامل البيت .. مع الحمامات ... الا المطبخ ...
    واطقم الحمامات ...
    والاثاث ...
    والثريات ...
    ولي زيارة ان شاء الله للصين ... لكي اشتري اكسسوارات للبيت ....

هذا اخوتي عالسريع ... والحديث يطول ويطول ...

واسمحوا لي عالاطالة ...

يعطيكم العافية ...

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرالدوحه مشاهدة المشاركة
    فالك طيب اخوي ... وابشر بسعدك ...

وانت الحين في فترة بداية .... اول شي توكل على الله ... وابدأ بالبنيان ...

ولكل حادث حديث ... واذا قرب وقت التشطيب ... بعون الله راح اكون معاك ... واساعدك باللي اقدر عليه ....

وبخصوص الـ 1900 دولار ... عليه العوض ومنه العوض ...

بخصوص الليمت فالصين ... اتوقع فيه لمت ... بس صراحة متذكره ....

وبالنسبة للمبلغ الكاش ... انا راح اسوي هالطريقة في سفرتي الجاية للصين ....
    راح ابعث الفلوس للمكتب اللي اتعامل معاه .... حوالة ... قبل السفر للصين ...

واخذ معاي مبلغ الصرفية ... كاش معاي ..

وهناك ... لو نقصت الفلوس علي ... اقدر اسحب من المكتب الفلووس اللي احتاجها ...

بالنسبة لاسعار الرخام ... والله مدري بها .... لاني مشريت رخام من الصين ....

يعطيك العافية اخوي ...

ولا هنت عالمرور ....

اخوي نفترض حولت المبلغ للمكتب في الصين وقالك صاحب المكتب بعدين مالك حق وهذا المبلغ انت محوله برضاك لي شبتسوي امام هذي الخيانه ؟

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة