صفحة 13 من 24 الأولىالأولى ... 3111213141523 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 239

الموضوع: اخطاء في البناء او الديكور ندمت عليها بعد الانتهاء.. شاركنا بتجرتك !!

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو فعال
    يا جماعة الخير نصيحة للي يبي يسوي بلاط رخام سراميك بورسلان اللي سطحه فيه شوي خشونه اياني واياكم تخلون اللي يركب يصب الروبه صب ويمسح البلاط كله تراه بيخرب لون البلاط وبيلصق بالسطح الخشن والحل ان تقولون له بس بكل تركيز حط الروبه فقط بين الشقوق والفتحات اللي بين البلاطه والثانيه وخاصه اذا كان اللي يركب مصري لانهم ما يقتنعون بالنصيحة لما تطلب منهم ويقولون لك ان هذا عملهم وهم ادرى به وحتى لما تجيب لهم البلاطه الجديده وتراويهم الاخلاف بينها وبين اللي راكبه من ناحية اللون صدقوني ما يعترفون بالخطاء فرجاء لا تخلون اللي يركب يخرب عليكم البلاط بها الطريقة
    التعديل الأخير تم بواسطة saud580 ; 17-08-2010 الساعة 02:21 AM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud580 مشاهدة المشاركة
    يا جماعة الخير نصيحة للي يبي يسوي بلاط رخام سراميك بورسلان اللي سطحه فيه شوي خشونه اياني واياكم تخلون اللي يركب يصب الروبه صب ويمسح البلاط كله تراه بيخرب لون البلاط وبيلصق بالسطح الخشن والحل ان تقولون له بس بكل تركيز حط الروبه فقط بين الشقوق والفتحات اللي بين البلاطه والثانيه وخاصه اذا كان اللي يركب مصري لانهم ما يقتنعون بالنصيحة لما تطلب منهم ويقولون لك ان هذا عملهم وهم ادرى به وحتى لما تجيب لهم البلاطه الجديده وتراويهم الاخلاف بينها وبين اللي راكبه من ناحية اللون صدقوني ما يعترفون بالخطاء فرجاء لا تخلون اللي يركب يخرب عليكم البلاط بها الطريقة
    أُف لهالدرجه؟ أنا صدقني دوم أحذر من العرب ومن العمالة قليلة الخبرة ... العربي دوم هو صح وانت غلط ما ادري شيتوقعون منا، والعمالة قليلة الخبرة ما يسمع الكلام بيضرك بيضرك ... مره ركبت بورسلان إيطالي ناعم ولماع وإستخدمت مونه خاصة ... إيبوكس أسود من يبقى نص ساعه ما يطير لازم يمسحون البلاط أول بأول وحذرت العمال وكانوا ما شاء الله خبره، بس لسوء الحظ تأخروا شوي بالمسح ولزق بعض ال grout وخذ معاي حول سنة لين طار شوي شوي بالغسيل، يعني تخيلوا بلاط بيج وفيه شوية ظلال أسود، بس حظي انه كان في حجرة جانبيه

عضو فعال
    بالنسبه لتركيب السبلت يونت المكيف بالنسبه للقطعه الخارجية يجب الاهتمام بان تكون متوازية مع البايب الخارج من الجدار يعني بعض اللي يركبون يحط الجهاز الخارجي اقصى اليمين وتلقى الهوز طالع من الجدار اقصى اليسار وبالنهايه تشوف الهوز مخرب المنظر نصيحة بان يكون الجهاز الخارجي يغطي على الهوز يعني تشوف فقط الجهاز وما تشوف الهوز == واذا ركبت على ستاند نأكد ان الاستاند بالضبط ورى المكيف ومتوازيه وقريبه من مخرج الهوز حق الغازما يكون بعيد حتى ما يخرب المنظر وتطول عملية التبريد وبالتوفيق

عضو مميز الصورة الرمزية باحث علم
    بخصوص السيراميك والبلاط والرخام

خذ باك اب من كل نوعية
    يعني لازم يكون عندك في الاستور بلاط احتياط على الاقل خمس بلاطات من كل نوع
    اللهم احفظ قطر من كل شر وكل مكروه
    اللهم لك الحمد على نعمك وعلى الامن والامان

عضو نشط جداً
    ارتفاع المجلس عن مستوى الشارع ,, كنت اتمنى لو رفعته اكثر’’

عضو
    يعطيكم العافية .. الموضوع فكرته حلوة ..

يا ريت الأعضاء يضيفون بعض المزايا والأشياء اللي ما تحسفوا عليها خلال أو بعد البنيان

الله يقويكم ويهنيكم في بيت العمر وأنا وياكم ان شاء الله

عضو
    مشكور اخوي على هالموضوع المفيد

انا اول مرة ادش على هالموضوع ويمكن ملاحظاتي تكون مكررة لكن كلها مصلحة

اول خطاء كان اختيار المقاول على اساس السعر دون التركيز على الجودة ( من تهاون باللحم خانت به المرقة )
    اخترت استشاري شخصي وهذا زاد الطين بله وياليتني مختار المكتب اللي قام بالتصميم

المواصفات لازم تكون بالتفصيل الممل كل صغيرة وكبيرة بالنوع وجهة الصنع والمقاسات وحدود السعر واللي لازم يكون اكثر من سعر السوق بما لا يقل عن 10% ولا زم تستشير اللي بنوا حتى تتلافى النواقص

الابواب الرئيسية اذا كانت مقابله الشمس افضل تكون من الالمنيوم المشغول ( غالية لكنها قوية وتعمر وما تصدي مثل الحديد )

توزيع نقاط الكهرباء لازم يكون مدروس حسب الحاجة بدل ما تترس الجدران بدون حاجة ونفس الشي نقاط التلفون والدش .

اذا فلل ملتصقة لازم يكون جدارين وبينهم عازل

لا تخللي المصمم يعمل لك تخطيط فيه مناور لانها بلوى كبيرة خاصة وقت المطر .

بالنسبة للحمامات اعمل اغلبها بدون بانيو وخلل الشاور على السيراميك وكنسل البيدية لانه حسارة فلوس وياخذ مساحة بالحمام والشطافة اسهل منه

كفاية اليوم هالملاحظات ونشوفكم في الزيارة الجاية

عضو مميز الصورة الرمزية همر

نصائح من ذهب:

- لا تشتغل مع عرب..
    مش تجني ولا افتراء ولكن من عدة تجارب اثبتت لي ان هذولا اهم شي بالنسبه لهم كيف يدخل من وراك ريال زياده باي طريقه وخلوكم من العواطف.. وابعدوا عن المصممين اللبـ .. طبعا معروفين .. خايييي ...كلام حلو.. ويرويك شغل حلو.. وصار لي سنه معاه شطبت البيت ولي الحين ما خلص لي التصميم ! طبعا مافي غيرهم يشتغل بالتصميم الداخلي تدرون ليش؟ اسهل شغله تبيع فيها كلام وزباينك معظمهم حريم

- لا تحاول تخلي آسيوي يسوي شي يعرفه بطريقه مايعرفها..
    اذا قالك انا يسوي هاي شكل انا ما يسوي هاي شكل.. ترى بيعفس لك البطح وصدقوني شي علمي.. هذولا عقلياتهم تطبيقيه بحته (اللي تعلمه في يوم بيطبقه طول 30 سنه) ومافي مجال للابداع او الابتكار.. ماعدا الفلبينيين والصينيين.. اذا مايعرف يقولك ماعرف وعندهم شوية ابداع..

- لا تشتغل مع صديقك او قريبك ولا حتى اخوك..
    حتى لو شي بسيط وما يستاهل بس بعد مايسوى انك تخسر هالشخص بسبة شغله ماتسوى.. دائما تعامل مع ناس ماتربطك بهم اي صله.. لو صار ما صار.. دور على غيره..

- استشير الناس وقط بحر..
    اسأل واستفسر وابحث وتقصى براحتك بس اذا مقتنع بشي سوه ولا تخلي حد يأثر عليك خصوصا الاهل في النهايه انت اللي بتسكن البيت مب هم..

- تحرا الحلال.. واتق الله.. وانتبه تبخس اي عامل حقه..
    ما دام طلب ووافقت عطه.. حتى لو تدري او دريت بعدين انه قص عليك.. بعض الشباب الله يهداهم يقولك خله يخلص بس وارويك فيه مب معطيه ولا ريال.. صدقني ماراح ترتاح في هالبيت طول عمرك اذا فيه طابوقه وحده بالحرام..

احس اني طولت..

عضو نشط
    جزاك الله خير وكثر الله من امثالك

عضو الصورة الرمزية N.QTR

Unhappy

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همر مشاهدة المشاركة

نصائح من ذهب:

- لا تشتغل مع عرب..
    مش تجني ولا افتراء ولكن من عدة تجارب اثبتت لي ان هذولا اهم شي بالنسبه لهم كيف يدخل من وراك ريال زياده باي طريقه وخلوكم من العواطف.. وابعدوا عن المصممين اللبـ .. طبعا معروفين .. خايييي ...كلام حلو.. ويرويك شغل حلو.. وصار لي سنه معاه شطبت البيت ولي الحين ما خلص لي التصميم ! طبعا مافي غيرهم يشتغل بالتصميم الداخلي تدرون ليش؟ اسهل شغله تبيع فيها كلام وزباينك معظمهم حريم

الله يسامحك اخوي ليش جذيه بس
    انا مصممــه ديكــور قطريــه والحمدلله سويت شغلي وخلصته باكمل وجه ، وفي الوقت المحدد للتسليم..
    اصابع يدك مش سوا،،

واسمحولي عالمداخله،،

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك, و أغنني بفضلك عمن سواك ،،
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك..

صفحة 13 من 24 الأولىالأولى ... 3111213141523 ... الأخيرةالأخيرة