مشاهدة نتائج الإستطلاع: إن المدرسة التي تعتبرها مدرسة رائدة من وجهة نظرك هي :

المصوتون
509. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • المدرسة التي تركز على الأنشطة

9 1.77%
  • المدرسة التي تركز على التعليم والجانب الأكاديمي

150 29.47%
  • المدرسة التي تركز على جانب الانضباط السلوكي

34 6.68%
  • المدرسة التي تركز على القيم والاخلاق

316 62.08%
صفحة 2 من 877 الأولىالأولى 12341252102502 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 8770

الموضوع: <<< إني لكم ناصح امين ,,, يا هيئة التقييم المبجلة ,,, تراجعوا تؤجروا .. >>>

عضو مميز الصورة الرمزية مجرد انسان
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الفجر مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم مجرد انسان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    لدي بعض الاستفسارات كما هي موضحة أعلاه أرجو منكم التوضيح

عين الفجر ,,, السلام عليكم

أسئلتك في محلها ,, وأشكرك عليها جدا ,,,

1 : الذي مدحته عنيت به المرخصين التابعين للمدارس ,, وفي ردي على سؤال للاخت درب السعادة أشرت إلى اولئك التابعين لوحدة منح الرخص

2: الرخصة المؤقتة أختي الكريمة ,,, باتت في حكم المؤكدة لجميع الموظفين ,, المهم لها ... رقم وطني وتخصص في المادة التي تدرسينها ,,, عنيت التقدم بطلب للرخصة الدائمة ,,

3: وحدة منح الرخص تتابع اللجان المشكلة في المدارس وفي كل مدرسة ,, منسق خاص للتواصل مع هذه الوحدة ,, ولن تقصر الوحدة في حال تقدمت اي من المعلمات بسؤالها عن أي امر او طلبت التظلم بخصوص طلبها فيما لو لم يجز ,,
    تعنى الوحدة بمتابعة أداء اللجان واجتماعاتها الشهرية وتنظر في نتائج الاعتماد وتتابع تطبيق المدارس لسياساتها المرفوعة ,,,

4: إن النظام المحكم الذي أشرت إليه وضحت طرفا منه وأعني به ,, كون اللجنة مشكلة بطريقة منصفة ففيها المعلم والمنسق وولي الامر والادارة ,,
    ولكن لا بد في نظري من ان يكونوا مؤهلين بطريقة احترافية ,, وهذا سهل ,, من اجل هذا وغيره .قلت في عنوان موضوعي ... تراجعوا ,,
    وقد أشرت إلى ان عندي تحفظا على هذه الطريقة ولكن لعلمي انه ليس بالامكان أحسن مما كان ,, حاولت اقتراح المتاح وهو قيام منسق المدرسة ( المرشد التربوي ) التابع لهيئة التعليم بدوره ,, في المتابعة ايضا ,, واشرت في ردي على الاخت درب السعادة أيضا إلى أن الخوف يتملكني من الشركات الاجنبية ,, وفي حالتنا هذه أعلم علم اليقيبن أن الكوادر المؤهلة لمثل هذه اللجان غير متاحة ,, ولن تكون .. بسهولة ,,
    فالعمل على تاهيل الموجود .. وهو معلمون ومنسقون وتربويون ,, مطلوب ,,, وبشدة ..

إذا فالنظام محكم !! لكونه راعى المتاح وقدم الموجود وفق تنظيم مناسب ,, فلن يتغول المنسقون ولا الاداريون ولن يظلم المعلمون ,, وستكون الادارة على اطلاع بكل هذا ,,

أطلت قليلا لكني رأيت أن أسئلتك في مكانها عين الفجر ,,
    واعتبر ردي هذا جزءا لا يتجزأ من الموضوع .. ..

لك كل التقدير والاحترام
    مجرد انسان
    التعديل الأخير تم بواسطة مجرد انسان ; 19-12-2009 الساعة 03:13 PM
    {بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء,قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال:الذين يصلحون إذا فسد الناس}

حكاية حشرة

نظرة على الهيكل التنظيمي للمدارس المستقلة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldosari3181 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير أخوي

بالفعل وجهت الدعوات لكل المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم لكن وكما تعلم تصادف حفلنا مع حفل تكريم الطالب المثالي الذي أقيم في الريتز كالرلتون تحت رعاية سعادة الوزير

فلهم العذر أخي الكريم

ولنا الشرف بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وأصحاب السعادة الوزراء والشيوخ وأعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدون

ولك مني كل الحب والتقدير والإحترام

اخي الكريم ,,

الله يجزيك الخير .. وضحت السبب .. بارك الله فيك ,, بس كان عندي حق أستغرب !!

مع اني غير مقتنع ان الجميع كان في الحفل هناك ,,,

وعلى كل حال ,, اكرر إعجابي بالاداء الرائع في الاحتفال ,,

أعني هنا الفكرة ,, وإشراك كل المدرسة تقريبا فيه ,,,

لك مني كل تحية وتقدير اخي الحبيب

اخوك / مجرد انسان
    {بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء,قيل يا رسول الله من الغرباء؟ قال:الذين يصلحون إذا فسد الناس}

حكاية حشرة

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجرد انسان مشاهدة المشاركة

عين الفجر ,,, السلام عليكم

أسئلتك في محلها ,, وأشكرك عليها جدا ,,,

1 : الذي مدحته عنيت به المرخصين التابعين للمدارس ,, وفي ردي على سؤال للاخت درب السعادة أشرت إلى اولئك التابعين لوحدة منح الرخص

2: الرخصة المؤقتة أختي الكريمة ,,, باتت في حكم المؤكدة لجميع الموظفين ,, المهم لها ... رقم وطني وتخصص في المادة التي تدرسينها ,,, عنيت التقدم بطلب للرخصة الدائمة ,,

وعليكم السلام

هل يعني هذا أن أعضاء اللجان عليهم الانتهاء من اعداد ملفاتهم وتقديم الطلب خلال هذا العام ؟
    وهل علينا أن ننتظر حتى تجاز هذه اللجنة كي نتقدم بطلباتنا؟
    وماذا سيحدث لو لم تجز وحدة الترخيص أي من هؤلاء الأعضاء..؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الفجر مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام

هل يعني هذا أن أعضاء اللجان عليهم الانتهاء من اعداد ملفاتهم وتقديم الطلب خلال هذا العام ؟
    وهل علينا أن ننتظر حتى تجاز هذه اللجنة كي نتقدم بطلباتنا؟
    وماذا سيحدث لو لم تجز وحدة الترخيص أي من هؤلاء الأعضاء..؟

نعم .. عين الفجر ,,

هذا ما نمى إلينا حتى تاريخه ,,

لا يعقل ان يصادق هؤلاء على ملفات الغير وهم غير مرخصين ,,
    سيجاز المعلم وفق مرتبته والمنسق والاداري كذلك ,,

وإن لم تجز ( اللجنة .. ) وليس وحدة الرخص ,, كما ذكرت اختي ,,
    ان لم تجز لجنة التصديق ايا من ملفات هؤلاء فسيتم تنبييه للنواقص ويتقدم مرة اخرى ,,
    وفي الغالب الكل سيجاز ... والله اعلم ,, لأن الرخصة هذه المرة ستكون بالنسبة للمعلمين وفق مرتبة ( المستجد ) والمنسقين ( الكفء )

ولا ارغب هنا في الاطالة ,, فقد وعدت سابقا بورشة حول المعايير والممارسات المهنية المطلوبة ,, ولكن من المعلوم ان ادلة معايير المعلم المستجد سهلة ومتوفرة لكل معلم ,,
    وانا ارى ان المعلم الذي لا يستطيع توفير مثل هذه الادلة ,, لا يستطيع فعلا ان يكون معلما .. ولا يستحق ,,

وبالنسبة للمنسقين ,, اكيد هم ايضا يستطيعون التقدم لدرجة الكفء ,,

ليس هناك مشكلة في هذا

معك اختي ان المشكلة تكمن في المعلم او المعلمة الذين هم خارج اللجنة والذين يرون انهم اهل للتقدم ,,, بطلب لنيل الرخصة الدائمة ,, ولكن ,,

كان ينبغي ان تكون هذه الحركة وهذا القرار منذ بداية التجربة ,, صحيح ,, ولكن : ما لا يدرك كله لا يترك جله ,,

في ظني لو حصل وتقدمت اللجنة بطلب لنيل الرخصة الدائمة ونال الجميع رخصته ,, قبل نهاية العام فإن المكتب لن يكون لديه مانع ,, في ان يتقدم باقي الموظفين ,,,
    لا اتكلم باسم احد هنا ,, ولكنني اتوقع ,, وبالمنطق ,, لان المانع زال ,,

اشكرك على مرورك مرة اخرى ,,

نقاط مفيدة جدا تنبهين إليها عين الفجر ,, بارك الله فيك

أخوك / مجرد انسان

حكاية حشرة

عضو
    السلام عليكم ....

بصراحة انا كنت متابع بس ، وقلت ما رح اشارك واجيب حق عمري وجع الراس بس بصراحة لما قريت اللي كاتبه الاخ التربوي ، قلت لازم افضفض شوي والا بتجيني جلطه ,,,,,

اولا : المعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس ...

خلينا نبدا بموضوع المعيير المهنيه .. يعني هاذي المعايير اللي عددها 12 ,,,,,, من وين جابوها ... طيب ما علينا ,,,,,,,,, حاطينها بس على موقعهم ومطنشين المدارس شبه المستقله فيها ....

طيب ليه ما يوعون مدرسي المدارس شبه المستقله بالمصايب اللي جايتهم !! بس نطلع بعيونا بس !! هاي مو حاله ........ ننطر البلا جيينا ولا قادرين نسوي شي !! بعدين اساسا يقولون ان المعايير هدفها ان

توضح المعايير المهنية الوطنية للمعلمين والقادة- الإمكانات والمعارف والمهارات الضرورية لقيام الموظفين بدورهم في المهام الرئيسية بشكل فعال في كل مرحلة من مراحل التقدم الوظيفي. أي المهارات والمعارف التي يجب أن يكتسبها المعلمون لممارسة مهنة التدريس، أو القادة لقيادة العملية التعليمية، وتوفير خبرات تربوية تعزز كل ما من شأنه أن يحسن عملية التعلم. كما تهدف هذه المعايير إلى وضع إطار أو مرجعية مشتركة لتوصيف الأعمال وتضع إطارا للتطوير المهني خلال المسار المهني للمعلم أو القائد. وبالتأكيد ينعكس هذا على عملهم في تطوير مبادرة دولة قطر لتطوير التعليم العام "تعليم لمرحلة جديدة"، وتحسين جودة تعلم الطلاب. كما تضع الأساس لطرق منظمة في إدارة الأداء ومساعدة المعلمين والقادة في وضع أهداف ذات صلة، وتقييم المهنة من أجل تحديد أولويات التطوير وتأكيد النجاح. ) انتهى الاقتباس ,,

الحين بذمتكم من كل ها الكلام اللي حاطينه على موقعهم ايش اللي تنفذ منه بس ابي افهم !! والا شاطرين يعدلون ويرتبون في مواقعهم والسايت مالهم ويحطون عليه شي وشويات والناس حتى ما تدخل ولا تقرى فيه شي من القهر اللي شايفينه منهم ......

يعني شلون يعني فايدتها المعايير ومحد عارف ينفذها لان اللي يدربون عليها مو فاهمينها اساسا !!
    ما تصدقون لو قلت لكم اني سالت اكثر من شخص عن المعايير المهنيه المطلوبه للترخيص والملف المهني .......

قســـــــــم بالله الكل ضايع في الطوشة ......... يعني عيب والله يا المجلس الاعلى حاطين معايير توكم بقراطيسها وتبون العالم تشتغل عليها وانتوا ما حطيتوها على عينات للتجربه ( فيران تجارب ) قبل لا تعممونها !!!!!
    أي سياسه تعليمية هاذي ....... طفشتوا العالم ..........

تعليم لمرحله جديده ! االا تعليم لمرحلة مستـــــــــــــــــــــــــــــــــحيلة ...

وبعدين اذا السالفه سهالات ليه مسووين لجان وذابحين عمركم تدربون فيهم كم ساعة!!

يبه اقتراح مني لكم ...... حطوا المعايير وخلوا الناس تعرفها بس لا تطبقونها الا عقب سنتين ثلاث اربع على الاقل الناس تجرب معاييركم على الخفيف .....

يعني لا تثقلون العيار على العالم وتطفشونهم ........

الحين بتستوي المعايير سيف تسلطونه على راقب ها المدرسين الكادحين وتبونهم يرضخون ، اي كلام فاضي هذا . على بالكم المحسوبيه والشلليه مارح تدخل في السالفه . أذا السالفه فيها فلوس ومناصب ودرجات ناس بتروح فيها وناس ما تستاهل بتاخذذها على البارد المبرد معروفــــــــــــــــــــــــــــه وقديمه ؟؟؟؟؟ الا لعبه وعلى كيف الكيف بعد

حابين تطبقون معاييركم ادرسوها وطبقوها على مدارس نموذجيه ولا تلزمون حد يتبعها ، ولا تحاسبون على اساسها ، تجربة وبس

وبعدين وش سالفة سيا سات المدارس الغريبه هاذي ؟؟؟ انتخابات ومجالس ، لو سمحتوا اذا السالفه كذا ، نبي بعد حق انتخاب وتغيير بعض اصحاب المناصب في المجلس الموقر ، والا الانتخاب شغال على المدرسين والموظفين في المدارس بس !!! فـــــــــــــــــــــــكرة

تصبحون على خير
    سبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون

عضو فعال الصورة الرمزية درب السعادة
    مساكم الله بالخير جميعا ....
    اثناء معاودة قرائتي لموضوع الاخ مجرد أنسان .. المحكم الصياغة ... ماشاء الله جهد متعوب عليه ولا يخدم جهة على حساب جهة أخرى ....

تحياتي لك أخي الكريم .... وجعله الله في ميزان حسناتك ...
    بودي ان اناقش موضوع شهادات الثانويه المستقله ، بكل أمانه الموضوع خطيــــــــــــــــــــــر جدا يا اخواني .....

يعني خلينا شوي من التفاصيل .... بس لو أخذنا خلاصة الموضوع فستكون النتيجة ان الطلبه يقومون ببذل جهد كبير موزع .... تعجبت عندما ذكر الاخ الكريم وجود شركتين ... شركة تقيم الاختبارات الداخليه وشركة تقيم الاختبارت الخارجيه .....

سؤال خطير .. هل الشركتين من نفس بلد الصنع !! اقصد المنشاء .؟؟؟؟
    ربما الحكمة اخي الحكيم أن اختلاف الشركات يبعد احتمالية تشابك واختلاط المعلومات والنتائج ومنع للغش او التدليس ...صاحب الفكرة ..ذكي جدا لا انكر ..... ولكن الناحية الادارية والماليه ..... ( لا تعليق )

يا جماعة هذه ثانوية عامة ....لابد ان تكون هناك مصداقية للشهادة ولابد ان يسد اي باب للشبهه او الغش او التلاعب ..

طريقة التعامل مع الاختبارات الداخليه بهذه الطريقة يثير القلق الذي يتبعه انهيار عصبي ....

والا الاختبارات الخارجيه التي تأتينا من جهات خارجيه وشركات !!

يعني الطلبه بيبدعون في الدراسه والاجتهاد وحفظ التفاصيل الدقيقة وسيحرصون على الشارده والوارده في الفصل وخارج الفصل وفي الكتاب حتى الجلده وذلك ليستطيعوا في نهاية القصة السعيده أن يتقدموا لأي امتحان قد تعده اي جهة بكل ثقة ورياحه وأطمئنان ولو كان من زحل او اي كوكب في المجره !!

سيكون هذا مسلسل رعب مستمر وسيستمر على امتداد سنوات من قبل الطلبه والمدرسين والمنسقين واصحاب التراخيص ..... لماذا .؟؟

لان القائم على العملية التعليمية والتلقينيه والتصحيحيه غير متواجد ولا يملك من الامر شي ؟؟؟

وهناك نقطة أخرى تثار بين وقت وآخر ......

مخرجات الثانويه العامه بهذه الصورة لن تكون سليمة أطلاقا ......

مستويات ضعيفه ، نتائج غير موثوق بها .. طلبه على عكس المتصور لن يكونوا واثقين مؤهلين بل على العكس خائفين متوجسين من انكشاف حقيقة مستوياتهم .....

كم خريج سيلتحق بجامعة قطر اذا كانت الشهادة لا يتم قبولها في الخارج !!! ســؤال أخي ؟؟؟

طيب فكروا اخواني بالنتيجه غدا أبنائنا سيكونوامن مخرجات المستقله فقط في السواد الاعظم من الشعب ، أن لم يكونوا مؤهلين التأهيل الحقيقي هل سيصمدون في مواجهة متطلبات سوق العمل ؟؟؟

طيب بالواسطة والمحسوبيه بيشتغل البعض مو مشكله .؟؟؟ وبعدين

لو أمتلئت الدوله بخريجي الثانويه المستقله بما يشوبها من شبهات وضعف ، مالذي سيصيب الدولة بكاملها !! سينخرها السوس .... سوس الجهل والضعف ...

ياه وين سرحت بخيالي .....!!

أسال الله ان يكون هذا مجرد خيال وليس حقيقة .....

واتمنى في المقابل من المسؤولين وأصحاب القلوب الحية ان يتداركوا الامر ، وليس ذلك بصعب او عسير ان شاء الله ..... فقط النظر في مواضع الخطاء وتصحيحها وعدم التغاضي عنها

تحياتي ....

درب ........ الثانويه العامة
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة درب السعادة ; 19-12-2009 الساعة 11:24 PM
    Usually, the wiser you are, the easier life gets

المعالج أو المثالي (infp)

http://www.qatarshares.com/vb/showth...E3%CB%C7%E1%ED

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاكم الأعصار مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ....

بصراحة انا كنت متابع بس ، وقلت ما رح اشارك واجيب حق عمري وجع الراس بس بصراحة لما قريت اللي كاتبه الاخ التربوي ، قلت لازم افضفض شوي والا بتجيني جلطه ,,,,,

اولا : المعايير المهنية الوطنية للمعلمين وقادة المدارس ...

خلينا نبدا بموضوع المعيير المهنيه .. يعني هاذي المعايير اللي عددها 12 ,,,,,, من وين جابوها ... طيب ما علينا ,,,,,,,,, حاطينها بس على موقعهم ومطنشين المدارس شبه المستقله فيها ....

طيب ليه ما يوعون مدرسي المدارس شبه المستقله بالمصايب اللي جايتهم !! بس نطلع بعيونا بس !! هاي مو حاله ........ ننطر البلا جيينا ولا قادرين نسوي شي !! بعدين اساسا يقولون ان المعايير هدفها ان

توضح المعايير المهنية الوطنية للمعلمين والقادة- الإمكانات والمعارف والمهارات الضرورية لقيام الموظفين بدورهم في المهام الرئيسية بشكل فعال في كل مرحلة من مراحل التقدم الوظيفي. أي المهارات والمعارف التي يجب أن يكتسبها المعلمون لممارسة مهنة التدريس، أو القادة لقيادة العملية التعليمية، وتوفير خبرات تربوية تعزز كل ما من شأنه أن يحسن عملية التعلم. كما تهدف هذه المعايير إلى وضع إطار أو مرجعية مشتركة لتوصيف الأعمال وتضع إطارا للتطوير المهني خلال المسار المهني للمعلم أو القائد. وبالتأكيد ينعكس هذا على عملهم في تطوير مبادرة دولة قطر لتطوير التعليم العام "تعليم لمرحلة جديدة"، وتحسين جودة تعلم الطلاب. كما تضع الأساس لطرق منظمة في إدارة الأداء ومساعدة المعلمين والقادة في وضع أهداف ذات صلة، وتقييم المهنة من أجل تحديد أولويات التطوير وتأكيد النجاح. ) انتهى الاقتباس ,,

الحين بذمتكم من كل ها الكلام اللي حاطينه على موقعهم ايش اللي تنفذ منه بس ابي افهم !! والا شاطرين يعدلون ويرتبون في مواقعهم والسايت مالهم ويحطون عليه شي وشويات والناس حتى ما تدخل ولا تقرى فيه شي من القهر اللي شايفينه منهم ......

يعني شلون يعني فايدتها المعايير ومحد عارف ينفذها لان اللي يدربون عليها مو فاهمينها اساسا !!
    ما تصدقون لو قلت لكم اني سالت اكثر من شخص عن المعايير المهنيه المطلوبه للترخيص والملف المهني .......

قســـــــــم بالله الكل ضايع في الطوشة ......... يعني عيب والله يا المجلس الاعلى حاطين معايير توكم بقراطيسها وتبون العالم تشتغل عليها وانتوا ما حطيتوها على عينات للتجربه ( فيران تجارب ) قبل لا تعممونها !!!!!
    أي سياسه تعليمية هاذي ....... طفشتوا العالم ..........

تعليم لمرحله جديده ! االا تعليم لمرحلة مستـــــــــــــــــــــــــــــــــحيلة ...

وبعدين اذا السالفه سهالات ليه مسووين لجان وذابحين عمركم تدربون فيهم كم ساعة!!

يبه اقتراح مني لكم ...... حطوا المعايير وخلوا الناس تعرفها بس لا تطبقونها الا عقب سنتين ثلاث اربع على الاقل الناس تجرب معاييركم على الخفيف .....

يعني لا تثقلون العيار على العالم وتطفشونهم ........

الحين بتستوي المعايير سيف تسلطونه على راقب ها المدرسين الكادحين وتبونهم يرضخون ، اي كلام فاضي هذا . على بالكم المحسوبيه والشلليه مارح تدخل في السالفه . أذا السالفه فيها فلوس ومناصب ودرجات ناس بتروح فيها وناس ما تستاهل بتاخذذها على البارد المبرد معروفــــــــــــــــــــــــــــه وقديمه ؟؟؟؟؟ الا لعبه وعلى كيف الكيف بعد

حابين تطبقون معاييركم ادرسوها وطبقوها على مدارس نموذجيه ولا تلزمون حد يتبعها ، ولا تحاسبون على اساسها ، تجربة وبس

وبعدين وش سالفة سيا سات المدارس الغريبه هاذي ؟؟؟ انتخابات ومجالس ، لو سمحتوا اذا السالفه كذا ، نبي بعد حق انتخاب وتغيير بعض اصحاب المناصب في المجلس الموقر ، والا الانتخاب شغال على المدرسين والموظفين في المدارس بس !!! فـــــــــــــــــــــــكرة

تصبحون على خير

جاكم الاعصار ,,,

اولا .. الله يحميك من الجلطة والسكر والضغط ,, وكل الامراض المزمنة ,, وغير المزمنة ,,

ثم اما بعد ,,

أشكرك على هذا الرد العنيف ,, الذي احتوى على عدة اعاصير في نظري ... منها :

** قضية المعايير ال12 ومن وين جايبينها ,,, هذه قضية صار ما يبيلها تفكير ,, وقد اجبت عن هذا السؤال في موضوع المدارس المستقلة نظرة من الداخل ,,,
    طبعا .. من دول ما وراء البحار ,,
    ستسأل : لم لم أناقش القوم في ماهية المعايير ,, أقول : انني وبعد دراسة المعايير أرى انها مناسبة وبنسبة كبيرة لما ينبغي أن يكون عليه المعلم والقائد فعلا ,, وأرغب فعلا في التغيير ,, وأظن النظر في ماهية المعايير الآن امر غير مستطاع ,, حتى نطاع ,,

** هل طبق من دعوى القوم شيء أم لا ,, ؟ أكيد لا
    ولا هم زعموا انهم طبقوا شيئا , ببساطة لان الفكرة لم تطبق بعد ...
    عندما تطبق سيكون الحديث عن التغذية الراجعة ,, بعون الله ,,

** اخي .. اختي ,,,
    ليس هناك مستحيل مع الإرادة ,, صحيح ان كثيرا لا يفقهون شيئا بخصوص المعايير ولكن الحل موجود ,, وليس مستحيلا ,, وقد ذكرت ,, ما يمكن ان يكون حلا ,, مع انه في نظري ,, متاخر ,, كثيرا ,, وهو التدريب الآن او التطبيق على مدارس نموذجية ,, ثم تعميم الفكرة ,,
    لا اظن هذا متاحا الآن ,, مع اني ارى انه اقتراح جيد جدا
    ومن الحلول أيضا ,, التوعية والتدريب الذي اظن انه سيكون مقبولا للجميع لو جاء ممن عنده قناعة بالفكرة ويدرب عليها بذمة وضمير ,,

** موضوع ان المعايير ستكون سيفا مسلطا ,, لا اظن ذلك مطروحا البتة ,, بالعكس ( جاكم الاعصار ) صدقني ان الالتزام بالمهنة عن طريق معايير خير ألف مرة من الذي نصنعه الآن ,, ولكن ,,,

** أشرت إلى موضوع حساس جدا ,, وكنت قد أجلت الحديث عنه ,, ولم اذكره في الموضوع الرئيس لانه يتعلق بحالات خاصة وفردية ,, وهو موضوع المحسوبية ,, والشللية ,,
    وانا هنا أشير واحذر ,,
    أولا : أشير إلى الاخوة في مكتب منح الرخص وحسب ما فهمنا سيقومون بمتابعةالمدارس وحضور جلسات اللجان و النظر في تظلمات المعلمين ,, كما ان من سياسات التصديق ان يبت في قبول او رفض الملف ,, بعد الانتهاء من الجلسة ,, كون الملف بين يدي اللجنة اسبوعين من قبل ,, ومن الاجراءات الضامنة في نظري ,, طريقة اختيار المعلمين والمنسقين وكونهم من اقسام مختلفة ,,

ثانيا : أنبه الاخوة في مكتب منح الرخص ,, انه وعلى الرغم من كل ما ذكرت فإن ضعاف القلوب ستسول لهم أنفسهم فعلا لإفساد الهدف الأسمى من المشروع وهو ,, قيام الموظفين باداء ادوارهم بشكل فعال ,,

ما الذي يضمن لنا أن اللجان لن تتواطأ لتقديم ملف فلان وتاخير ملف الآخر ,,, ؟؟
    وضعتم ضمانات إخواني فتابعوها ,, وقد اقترحت عليكم ومن باب الامانة ,,
    إن من أعظم أسباب هذه القضية ,, انتساب أصحاب التراخيص للجان ,,

لن يضمن لكم .. العمل في الميدان ,, إلا أصحاب التراخيص ,, صدقوني ,, فلا تجعلوهم ضمن اللجان ,, هم يراقبون ويطلعون ,, ويناقشون ,, ولكن لا يؤثرون ,,

لي عودة حول التحذيرات ولكن .. بعد حين إن شاء الله ,,

** انا قلت جاكم الاعصار ان اللجان لم تات بالانتخاب ,, ولا اظن النتخاب سيكون مجديا ,, فرب شخص انتخب لمجالس لم يؤد دوره المطلوب لكونه انتخب على خلفية اخرى غير الموضوع لها المجلس ,,
    هذه معايير مهنية والاصل فعلا ان صاحب الترخيص والمدير الأكاديمي هم أصلح الناس لاختيار المناسب لها ,, ستسألون : ليش المدير الاكاديمي ؟؟ أقول وباختصار شديد ,, لان المعايير المهنية مرتبطة بحبل لا يحل .. بالمعايير الاكاديمية .. أعني معايير المواد ..

أما عن انتخاب المجلس ,, فيقال فيه ما قيل آنفا ,, ولكن ,, اقترحت سابقا ,,, تقطير المجلس ,, ولم يرد أحد على الاقتراح بالرفض حتى الآن ,,
    يعني ,, أكيد .. خلاص ,,, وافقوا ,,,, بس مخلينها مفاجأة ,, عيد الحب ,,

جاكم الاعصار ,,
    مشاركتك ,, على الرغم من كل القلق الذي أصابتني به إلا انني أعترف انها كانت مفيدة جدا وشيقة ,,, وعني أسعدتني جدا ,, أما عن القلق ,,, فالله يستر ,,

تحياتي لك جاكم الاعصار ,,

انا ... ( مجرد انسان ) - خف علينا شوي -

حكاية حشرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درب السعادة مشاهدة المشاركة
    الله اكبر الله اكبر انه والله لنصر عظيم ..... يعني مدرسة استطاعت ان تجتاز كل العقبات والصعوبات ..... وان تجعل هم الطلبة المذاكرة والانجاز والتميز حتى على مستوى مدارس الخليج !! والعالم ، طيب ولماذا لم تطبق سياسة هذه المدرسة على باقي المدارس العقيمة ، لعلهم يفوزون ببعض المجد الذي نال هذه المدرسة المبدعه !!

ياخذوني يصلحون حالي الله يكرمهم ........

علشان استحق وعن جدارة لقب درب السعادة ..........

أولا .... خلينا نعرف ,, سبب هذا النصر العظيم ,,, لا نريد تطبيق السياسة ونحن لا نعرفها ,,

هي لم تجعل الطلاب يهتمون بالمذاكرة ,, الطلاب هم الذين جعلوها تهتم بهم ,,,

سلام .. وعذرا على التطفل ,,,

حكاية حشرة

عضو مؤسس الصورة الرمزية هتـان قطر
    اثناء معاودة قرائتي لموضوع الاخ مجرد أنسان .. المحكم الصياغة ... ماشاء الله جهد متعوب عليه ولا يخدم جهة على حساب جهة أخرى ....

تحياتي لك أخي الكريم .... وجعله الله في ميزان حسناتك ...
    بودي ان اناقش موضوع شهادات الثانويه المستقله ، بكل أمانه الموضوع خطيــــــــــــــــــــــر جدا يا اخواني .....

يعني خلينا شوي من التفاصيل .... بس لو أخذنا خلاصة الموضوع فستكون النتيجة ان الطلبه يقومون ببذل جهد كبير موزع .... تعجبت عندما ذكر الاخ الكريم وجود شركتين ... شركة تقيم الاختبارات الداخليه وشركة تقيم الاختبارت الخارجيه .....

سؤال خطير .. هل الشركتين من نفس بلد الصنع !! اقصد المنشاء .؟؟؟؟
    ربما الحكمة اخي الحكيم أن اختلاف الشركات يبعد احتمالية تشابك واختلاط المعلومات والنتائج ومنع للغش او التدليس ...صاحب الفكرة ..ذكي جدا لا انكر ..... ولكن الناحية الادارية والماليه ..... ( لا تعليق )

يا جماعة هذه ثانوية عامة ....لابد ان تكون هناك مصداقية للشهادة ولابد ان يسد اي باب للشبهه او الغش او التلاعب ..

طريقة التعامل مع الاختبارات الداخليه بهذه الطريقة يثير القلق الذي يتبعه انهيار عصبي ....

يعني الطلبه بيبدعون في الدراسه والاجتهاد وحفظ التفاصيل الدقيقة وسيحرصون على الشارده والوارده في الفصل وخارج الفصل وفي الكتاب حتى الجلده وذلك ليستطيعوا في نهاية القصة السعيده أن يتقدموا لأي امتحان قد تعده اي جهة بكل ثقة ورياحه وأطمئنان ولو كان من زحل او اي كوكب في المجره !!

سيكون هذا مسلسل رعب مستمر وسيستمر على امتداد سنوات من قبل الطلبه والمدرسين والمنسقين واصحاب التراخيص ..... لماذا .؟؟

لان القائم على العملية التعليمية والتلقينيه والتصحيحيه غير متواجد ولا يملك من الامر شي ؟؟؟

مستويات ضعيفه ، نتائج غير موثوق بها .. طلبه على عكس المتصور لن يكونوا واثقين مؤهلين بل على العكس خائفين متوجسين من انكشاف حقيقة مستوياتهم .....

كم خريج سيلتحق بجامعة قطر اذا كانت الشهادة لا يتم قبولها في الخارج !!! ســؤال أخي ؟؟؟

طيب فكروا اخواني بالنتيجه غدا أبنائنا سيكونوامن مخرجات المستقله فقط في السواد الاعظم من الشعب ، أن لم يكونوا مؤهلين التأهيل الحقيقي هل سيصمدون في مواجهة متطلبات سوق العمل ؟؟؟

لو أمتلئت الدوله بخريجي الثانويه المستقله بما يشوبها من شبهات وضعف ، مالذي سيصيب الدولة بكاملها !! سينخرها السوس .... سوس الجهل والضعف ...

واتمنى في المقابل من المسؤولين وأصحاب القلوب الحية ان يتداركوا الامر ، وليس ذلك بصعب او عسير ان شاء الله ..... فقط النظر في مواضع الخطاء وتصحيحها وعدم التغاضي عنها

تحياتي ....

.

الشهادة الثانوية..هذا البعبع المخيف الى متى وهي تشكل كابوس لكل طالب

ولكل اب وام ..؟

احنا نعلم يقينا ان العملية التعليمية انقلبت رأسا على عقب والاهل ضايعين في الطوشة

وكل اللي نفكر فيه..هل نسبة النجاح بتكون 100% ؟

وهل بيكون فيه دور ثاني والا الراسب يعيد السنة..؟

طمنونا الله يرحم والديكم..وقولوا الكل بينجح
    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي
    ربنا وتقبل دعاء

سؤال خطير .. هل الشركتين من نفس بلد الصنع !! اقصد المنشاء .؟؟؟؟ ربما الحكمة اخي الحكيم أن اختلاف الشركات يبعد احتمالية تشابك واختلاط المعلومات والنتائج ومنع للغش او التدليس ...صاحب الفكرة ..ذكي جدا لا انكر ..... ولكن الناحية الادارية والماليه ..... ( لا تعليق )

تحياتي ....

.

أختي الكريمة ,,

كيف ارد ؟؟ ... لا ادري ,,,

لكني ,, سأفعل ,,,

== تحاولين الاعتذار للقوم ,, بجعلهم الشركة شركتين ,, ومصدر الاختبار ,, مصدرين ,, ولا تعلمين اختي أن المراد أصلا في اختبار الثانوية المستقة ,, هو قياس مهارات الطلاب الأكاديمية ,,أصلا ,, لا محاكمتهم ,,

ثم اختي الكريمة ,, أليس ,, من الممكن أيضا للشركة الداخلية أن تغشش الطلاب ,, ( 40% ) بيدها ,, اوليس بالامكان ,, ان تقوم الخارجية ,, بتصدير الاجابات ( عن طريق البلاك بري ) بسهولة ويسر ,, 60% معها ,,

لا اختي الكريمة ,, ليسوا أذكياء كفاية هؤلاء الذين اعتذرت لهم ,, ليسوا كذلك ..
    كل الموضوع ,, عقود ولازم .. تمشي ,, خلينا ساكتين ,, عفوا ,,

== نعم ينبغي أن يكون القائمون على الاختبار بين الذين سيطبق عليهم ,,

شوفوا يا جماعة .. انا بصراحة ,, لا أعلم دولة في العالم ,, يستوردون الاختبارات ,, غيرنا ,, ولا انا غلطان ؟؟ حتى لو كنت غلطان ,, وتقولون ,, : النظام الامريكي والبريطاني والبكالوريا الدولية ,,, أقولكم ,,, يستوردون نظاما لا امتحانا ,, الامتحان في البلد .. من صنع اهل البلد ولما اعجب ,, البلد الأخرى ,, استوردت نظاما باختباراته ,,

أما ناس تعلم ,, بنظام ,, وتختبر داخلي بنظام آخر ,, وخارجي بنظام ثالث ,,,
    فيحدث ,,, في قطر ,,, only for you
    اظن لازم نسجل في موسوعة جينيس ,,, للأرقام العالمية ,

== أختي درب السعادة ,,, سامحيني ان قلت لك إنك ,, يقظة ولست في حالة منام ,,,
    للأسف المخرجات التعليمية ,, بحاجة ,, لغربلة كثيرة ودراسة متانية ...
    والمشكلة اننا مصرون اننا بخير ,,

نعم بخير ,,, ولكن .. نوشك أن نقع في ... بحر الظلمات ,,, أو بئر الحرمان ,,

اختي ... مشاركتك اكثر من رائعة ,,, لن اعلق أكثر ,,

أخوك / مجرد انسان

حكاية حشرة

صفحة 2 من 877 الأولىالأولى 12341252102502 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع