صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
النتائج 61 إلى 68 من 68

الموضوع: الاعتراف بالفشل الجزء المفقود من العقليه القطريه

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلم الوكاد مشاهدة المشاركة
    رقم 3 صبااااح الخير

الله يهديك طلعت فضايحنا

وحنا نقول لازم ما يطلع في المنتديات الا كل شي حلو عن قطر

بصراااااااحة قد تكون الفئة اللي تكلمت عنها موجودة بس كم تمثل

اكيد اقلية ...بالمقابل انا اعرف قطريين وهم كثر ولله الحمد وفيه منهم تخصصات علمية هم اول

من تخصص بها من القطريين بالاثباتات يعملون ليلا ونهارا ويواجهون مشاكل كثيرة من

مسؤوليهم تنفيرا لهم ولازالوا صابرين ولو اقول لك رواتبهم ما تصدق اي تكنيشن في وظيفة

ثانية ممكن يكون قريب منهم ولكن في المجال الحكومي يعتبروا هم الاميز

صباح النور

الله يعينهم انشالله

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة genesis مشاهدة المشاركة
    اعتذر عن خروجي من الموضوع
    لا عادي انت بالذات مسموح خذ راحتك

Banned
    the first time i met my manager was not the first day at work, it was a month after i started working. The first thing my manager told me was ‘don’t expect anything, we all graduated from the us and came here with high hopes and expectation, but let me tell you something. They will all be shattered by the system. Of course, i don’t want to discourage you from working, but this is the reality here. Try your best, but don’t aim so high so that you don’t get disappointed. Anyways, welcome and i hope that you will be different

"لم ألتق بمديري الا بعد مرور شهر على تعيني!حينها قال لي " لا تتوقعِ آي شيء..جميعنا تخرج من الولايات المتحدة وجئنا الى هنا مع آمال وتوقعات عالية ولكن دعيني أقول لك شيئا، كلها ستتلاشى مع النظام المتبع. لا أريد تثبيط عزيمتك عن العمل ولكن هذا هو الواقع هنا. حاولي تقديم أفضل ما عندك ، لكن لا تغالي حتى لا تصابين بخيبة أمل !!!"

it has been few months and i still have not done anything. Time passes by so slow, i come to work from 7:30 till 1:30. Its not much but it seems so long since i am not doing anything. I had enough from drinking tea. Why bother be punctual if i am not doing anything. Most people here come late and leave early, it seems that no one cares.
    "مرت بضع شهور ولم أمارس أي عمل...الوقت يمر ببطء شديد، وأنا لا أعمل أي شيء. سئمت من شرب الشاي، لماذا علي الحضور والانصراف في الوقت المحدد وأنا لا أعمل أي شيء...الغالبية هنا يأتون متأخرا ويغادرون مبكراً...يبدو أن لا أحد يهتم!!!"

every day i hear my colleagues complaining about work, the same story every day, the same complaints every day. I complain because i am not working, and they are complaining because they are given work! For god’s sake, all they do is data entry, and for less than 5 hours a day. If they worked for 5 hours straight that would be a miracle.
    "في كل يوم أستمع إلي زملائي وهم يشتكون من العمل. نفس الشكوى تعاد يوميا. أنا أشتكي من قلة العمل وهم العكس!وكل ما يفعلن يوميا هو أدخال البيانات وذلك في أقل من ٥ ساعات!"

**صورة نمطية للمتبع في الدوائر الحكومية...من المسئول عن قلة الانتاجية ، الموظف أم الجهاز الحكومي ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة genesis ; 05-01-2010 الساعة 11:46 PM سبب آخر: إضافة الرابط

تميم المجد
    القطري سبشل؟ دمه ازرق.. عقلية قطرية ومادري وشو... الناس نفس الشي في كل مكان
    من يومين في الجريدة خبر صغنون
    عن الامريكان.. 50 % من الموظفين المؤهلين يرفضون ان يكونوا مدراء
    بسبب الاجهاد.
    هذا مثل.. بس للقياس

الحين سالفة القطري مايشتغل ليش يعني ما انت قطري وتشتغل ليش هو غير عنك .. مثلا انت احسن منه في شنهو بالضبط؟ كل واحد يظن نفسه الاحسن وهذي هي الدنيا.

وشنهو دور المدير في الاستفادة من موظفينه؟ دوره يطالعهم الصبح وقعوا الحضور ويوقع لهم الاجازات؟

لو كان المقال عن النجاح والفشل كان احسن من سالفة قطري وغير قطري وهذي يشتغل وهذا راقد ويشتكي..
    شوف البلدان اللي ذكرتها .. مافيها ناس ميته من الجوع وناس تشتغل ليل نهار وماتحصل لقمة تاكلها .. ملايين وما يطلع منهم الا كم واحد ناجح.. اركب تاكسي في بلادهم وسولف وشوف من يشتكي ...

عضو مميز الصورة الرمزية مضاد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رقم 3 مشاهدة المشاركة

مادري ليه الكل فاهمني غلط ويتحسبني مغرور
    معني حليو يعني

بديت اتشكى .......يا صديقي نبر 3 <<< عقلية قطرية
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب ) . رواه مسلم .

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة genesis مشاهدة المشاركة
    من مدونة "مذكرات فتاة قطرية"...

"لم ألتق بمديري الا بعد مرور شهر على تعيني!حينها قال لي " لا تتوقعِ آي شيء..جميعنا تخرج من الولايات المتحدة وجئنا الى هنا مع آمال وتوقعات عالية ولكن دعيني أقول لك شيئا، كلها ستتلاشى مع النظام المتبع. لا أريد تثبيط عزيمتك عن العمل ولكن هذا هو الواقع هنا. حاولي تقديم أفضل ما عندك ، لكن لا تغالي حتى لا تصابين
    بخيبة أمل !!!"

"مرت بضع شهور ولم أمارس أي عمل...الوقت يمر ببطء شديد، وأنا لا أعمل أي شيء. سئمت من شرب الشاي، لماذا علي الحضور والانصراف في الوقت المحدد وأنا لا أعمل أي شيء...الغالبية هنا يأتون متأخرا ويغادرون مبكراً...يبدو أن لا أحد يهتم!!!"

"في كل يوم أستمع إلي زملائي وهم يشتكون من العمل. نفس الشكوى تعاد يوميا. أنا أشتكي من قلة العمل وهم العكس!وكل ما يفعلن يوميا هو أدخال البيانات وذلك في أقل من ٥ ساعات!"

**صورة نمطية للمتبع في الدوائر الحكومية...من المسئول عن قلة الانتاجية ، الموظف أم الجهاز الحكومي ؟

اهلين وسهلين

انا لم انكر وجود تقصير من الاجهزه الحكوميه
    فعلاً هناك تقصير واضح وهناك تغييب واضح لثقافة الأنجاز ولثقافة الانتاج
    ولايمكن لوم شخص دون آخر فمنظومة العمل منظومه متكامله.

لاشك أنه هناك تقصير وتقصير كبير من الجهاز الحكومي

ولكن لاشك أيضاً بوجود تقصير من الموظفين.

فلو افترضنا تقصير الجهاز الاداري فهل هذا يعني استسلام الموظفين؟

طبعاً لا فالايجابيه التي نسعى لها تتطلب التفكير اوت سايد ذا بوكس
    فليتجمع الموظفين ويقومو بأنشاء فريق عمل لتشجيع الموظفين الجدد ولتشجيع بعضهم البعض.

ولاقتراح الافكار على المدراء

صدقني فالنهايه كثرة الدم يفك للحام

اما الاستسلام والانبطاح فلن يأخذ الشخص لمكان ولن يقوده الى للاحباط.

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتبش مشاهدة المشاركة
    القطري سبشل؟ دمه ازرق.. عقلية قطرية ومادري وشو... الناس نفس الشي في كل مكان
    من يومين في الجريدة خبر صغنون
    عن الامريكان.. 50 % من الموظفين المؤهلين يرفضون ان يكونوا مدراء
    بسبب الاجهاد.
    هذا مثل.. بس للقياس

الحين سالفة القطري مايشتغل ليش يعني ما انت قطري وتشتغل ليش هو غير عنك .. مثلا انت احسن منه في شنهو بالضبط؟ كل واحد يظن نفسه الاحسن وهذي هي الدنيا.

وشنهو دور المدير في الاستفادة من موظفينه؟ دوره يطالعهم الصبح وقعوا الحضور ويوقع لهم الاجازات؟

لو كان المقال عن النجاح والفشل كان احسن من سالفة قطري وغير قطري وهذي يشتغل وهذا راقد ويشتكي..
    شوف البلدان اللي ذكرتها .. مافيها ناس ميته من الجوع وناس تشتغل ليل نهار وماتحصل لقمة تاكلها .. ملايين وما يطلع منهم الا كم واحد ناجح.. اركب تاكسي في بلادهم وسولف وشوف من يشتكي ...

السلام عليكم

اعتقد اخوي فهمت الموضوع غلط انت

الموضوع مهب عن قطري وغير قطري الموضوع هو دعوه للايجابيه والصبر وتحقيق الاهداف فقط.

لاتوجد مقارنات بين قطري وغير قطري ولاشي

تحيه

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضاد مشاهدة المشاركة
    بديت اتشكى .......يا صديقي نبر 3 <<< عقلية قطرية
    السلام عليكم

مرحبا الساع

لا صدقني هذا مهب تشكي هذا اسمه دعوه غير مباشره

التشكي له معنى ثاني

معنى مايخصني ولايهمني

تحيه

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567