صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 50 من 50

الموضوع: نريد افكار واقتراحات وحلول

عضو نشط الصورة الرمزية الرمز
    اخواني الله يحفظكم البرنس والاخ العزيز ابو علي

لو تدخلت الدوله في السوق مره واحده سوف يصبح جمعيه خيرية لامثال لي خربوا السوق حاليا ( قطيع ) لانهم معتمدين على حماية الدوله وانا عن نفسي اتمنى بان لا تتدخل الدوله حتى لو خسرت المتبقي من راس مالي حتى نصبح مثل كل دول العالم

ما عن سؤال اخي ابو علي فالجواب بان التخصيص هو مكرمة اميرية وليس لها علاقة بسوق الدوحة للاوراق المالية

مؤسس الصورة الرمزية ابوعلي اليافعي
    للمره الاخيره اخوي شرياص اتمنى منك ان تراجع صناديق الاستثمار ودورها في حفظ التوازن في اسواق الاسهم العالميه وتدخلها في مثل هذه الحالات ليس لصالح المستثمرين كما تعتقد بل لصالحها فلمقام الاول والاخير انا لم اطالب بتدخل الدوله بتوزيع اموال على المستثمرين ولكن ان يكون تدخلها باستثمار مبالغ عن طريق المحافظ الاستثماريه وهذه الاموال ستستثمر في الاسهم القطريه والتي ستعود على هذه المحافظ بمردود مادي من خلال البيع او العوائد السنويه واكرر ان هذا الامر معمول به في معظم بورصات العالم..وشكرا

عضو نشط
    صح الله لسانك يالبرنس احنا لازم نتعلم هذا المثل اضرب واهرب بس احنا الصغار دايما طماعين لما كنا نشوف اللمت اب يسيل ريجنا ونييب الاله الحاسبه ونضربها في 5% ونشوف كم ارباحنا بكره ما عمرنا فكرنا نبيع الاسهم وهي طالعه ولما ينزل السهم نحاول نبيع بسرعه لكن ما نحصل مشتري

عضو فعال الصورة الرمزية البرنس
    اشكرك جزيل الشكر اخوي السهم الأخضر ، و اخوي شرياص ..

ترى اقتراح اخوي ابوعلي اليافعي هو الأقرب للمنطق و هو الحل "المؤقت" .. المحافظ ممكن تكون هي الحل في الوقت الحالي .. المحافظ مع متابعة الجهات المختصة في الدولة لضمان عدم التلاعب ممكن يكون حل و لكن من وجهة نظري "حل مؤقت" و من وجهة نظري على المدى البعبد حتؤدي الى كارثة ..

لازم السوق ياخذ راحتة في النزول من غير اي تدخل .. من وجهة نظري اذا حصل اي تدخل من اي نوع حيكون مؤقت و سيؤدي الي كوارث و اكرر "كوارث" افضع و اشنع من الحالي ..

لأجل ما اطول الشرح و ما الاقي معارضة من اخوي العزيز ابوعلي:

"وش بصير في المحافض اذا رجع السوق و ارتفع؟"

اقصد المساهمين فيها "عرفت وش اقصد؟" كخخخخخخخخ ..
    وحترجع حليمة لعادتها القديمة و حتنخبص من جديد ولا راح نلقى محافض و لا سوق ولا ... !

عضو فعال
    أفهم من رأي البرنس أنه لا يوجد حل.

الحل من وجهة نظري اخوي المراقب هو ان السوق ينزل براحتة و من غير تدخل و بعد ما يستقر نستفيد من الي صار و نتعلم من هذه التجرب و من ثم اعادة ترتيب البيت من جديد ...

عضو فعال
    شكرا البرنس، وهل تظن أن راحة السوق سوف تكون قريبة؟ وما هو المؤشر الذي يريج السوق، من وجهة نظرك؟

والله يا اخوي المراقب صعب التخمين ولكن اعتقد 8400 نقطة و الله يستر ..
    هذا و انا متفائل جداً جداً جداً .. الخوف ان ينزل اكثر ..

والله اعلم ..

عضو
    مساكم الله بالخير
    انا بقول كلمتين قصدي نقطتين واتوكل على الله وهم تخص اليات المراقبة على السوق بحكم وجود ادارة للمراقبة في السوق
    * يجب ان تكون الطلبات المقدمة سواء البيع او الشراء غير قابله للالغاء بهذا يكون حققنا هدفين
    - المساهم يفكر اكثر من مرة في اتخاذ القرار ويكون جاد في الموضوع وبهذا تنتهي ما يسمى بالاسهم الوهمية
    - تعديل قيمة السعر اي ان القيمة الحالية لزيادة السعر 5000 ريال واكبر مثال العامة للتامين اللي كنا انشوفة 20 او 30 او 50 سهم بحد اقصى لو صار مثلا 500 الف ريال راح يتغير الموضع بالكامل وبهذا بعد نحقق هدفين
    - كمية التداول اتزيد معنها الاموال تزيد معنها تنقل الموال او دورانها لصالح انتعاش السوق .
    - اعطاء كل شركة حقها بمعنى ان فرق بين شركة يتم التداول عليها بشكل كبيرف و يتم التداول اسهم بقيمة 500 الف سهم ما نساويها بشركة يتم التداول بها بقيمة 1000 سهم (اي رفع سقف القيمة التي على اساسها يتم تغيير السعر واكبر دليل المواشي والمخازن وغيرها وهذا حصل اليوم .
    شكلي طولت .
    وسلامتكم ,,,,,,,,,,,,

عضو نشط الصورة الرمزية الرمز
    متداول
    وليسمح لي اخي صاحب الموضوع

النقطه رقم 2 ممتازه لتمنع العروض الوهميه

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345