صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 35

الموضوع: خلل في نظام المكابح لسيارات ال FJ Cruiser تحذير ( عن تجربة )

عضو مميز

خلل في نظام المكابح لسيارات ال FJ Cruiser تحذير ( عن تجربة )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه وبعد ..

أخواني وأخواتي ملاك سيارات ال FJ Cruiser ارجو منكم الأنتباه فوالله ان الذي سوف أقوله ليس نشر أشاعه او تشويه سمعه شركة التويوتا ولا بسبب الفضائح المتتاليه لعيوب التصنيع في شركة التويوتا ، بل اني من أكثر المحبين لسيارات التويوتا والمركبات اليابانيه عامة .

منذ فترة ليست ببعيدة لاحظت بوجود خلل في نظام المكابح في هذا النوع بالذات ، هذا الخلل ليس بالسهل أكتشافه انما من الصعب تهيئه الظروف التي تسببه ولكن ان حدث فالله اعلم ماذا سيحدث لسائق المركبة أو لأي سائق بجوراة او حتى المشاة في الشارع .

الخلل يا أخواني في نظام الـ ABS في المركبه ، حيث أثناء قيادتك للمركبه وتصادف وجود منخفض بسيط في الشارع أو مرتفع بسيط وقمت بالضغط على الفرامل ( كان لاقترابك من سيارة أخرى ، التخفيف قبل الدوار أو فتح الطريق للمشاة ) فهناك فرصة كبيرة بأن تعلق الفرامل مما يسبب أنزلاق السيارة وسماع صوت أحتكاك الحديد ، لن تفرق ان قمت بالضغط على الفرامل بالكامل او رفعت قدمك عن الفرامل فأن السيارة سوف تستمر في الانزلاق حتى تنزل عن ال 40 كم/الساعه .

حدثت لي هذه الحاله 6 مرات حتى الان .. خلال 3 أشهر .

مواصفات مركبتي : FJ Crusier 2008 قاطع 19 الف كيلومتر .

قمت بتجربه موديلات 2007 و 2009 و وجدت نفس المشكله .

لم أقم بتجريب 2010 ولكن ان كانت قد حدثت لشخص من المشاركين فيجب الوقوف وقفه صارمة أمام شركة التويوتا .

وقد قمت أيضا قبل كتابة الموضوع بعمل بحث في الأنترنت ووجدت ان الحاله موجوده بنطاق واسع بالمركبة نفسه من سنه 2007 في الولايات المتحدة الامريكيه ، وقد قاموا بتصنيف الحاله بأسم ( Over Responsive Brake System ) بما معنى نظام مكابح حساس أكثر من اللازم .

ولن أخفي عنكم مدى أمتعاضي من هذا الخلل الذي قد يؤدي الى حوادث مميته بين أوساط الشباب وقد يلقى اللوم على السرعه ولن يرا المسؤولين ان نظام المكابح به خلل .

قبل كتابتي الموضوع فكرت ان أقوم ببيع السيارة وشراء سيارة أخرى ولكن ضميري لم يسمح لي ان اقوم بالكذب ببيع المركبه وكأنها سليمه بينما تعاني من خطأ في التصنيع .

تم تجربه الحالات بالمياجر و البالون ووجدت نفس النتيجة .

أرجو من أصحاب ال FJ Crusiers تجربة الحاله او حتى الانتباة عند تخفيف السرعه في شوارع غير مستويه ..

والله على ما أقول من الشاهدين .

اخوكم ،،،

أونيشان .

http://www-odi.nhtsa.dot.gov/cars/pr...intVersion=YES

مرفق عنوان
    National Highway Traffic Safety Administration NHTSA
    الإدارة الوطنية لسلامة المرور السريع (ن ه ت س ا)
    التعديل الأخير تم بواسطة جمال اليافعي ; 12-04-2010 الساعة 05:24 PM

عضو مؤسس
    السلام عليكم

على ما اعتقد نفس الفكسار الجديد مرات البريك يخون

مشكور على الموضوع

والله يحفظك

Banned
    فعلا المشكله عندي وتخوف والحمد لله ماخذ الحيطه والله التويوتا مشاكلها كثرت

عضو فعال الصورة الرمزية هذلان
    اذا ظرب مطبه و انت ماسك بريك يفلت البريك ولا عاد يمسك الا ترفع رجلك و تظغط مره ثانيه .

هذا من نظام الـ abs

عضو نشط
    فعلا اخوي

تصير معاي بشكل متكرر

واول مرة كنت بروح ملح وربك ستر

اذا دخلت طريق فيه مطبات وانت مسرع
    ودعست بريك
    اذا كان التاير مرتفع يمسكه نظام الاي تراك عشان يمنعه من الدوران ع الفاضي

وفي نفس الوقت ال اي بي اس يحاول منع انزلاق الفرامل

يعني في هاللحظة يتضارب ال atrac مع abs

اللي يبي يجربها يمشي سرعة خفيفة حدود60

ويجي من طريق الشمال بتجاه جسر الغرافة جسر الشمال ( اللي عند مجمع الدحيل ) وقبل الدور ب50 متر حاول تمسك بريك

بتشوف المشكلة

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذلان مشاهدة المشاركة
    اذا ظرب مطبه و انت ماسك بريك يفلت البريك ولا عاد يمسك الا ترفع رجلك و تظغط مره ثانيه .

هذا من نظام الـ abs
    يا ما سقت مواتر بنظام ABS , A-Trac , EBD ولا عمرهم سوو نفس ال FJ cruiser .

المشكله مهب من مطبات , اي تغير بمستوى الشارع ولو كان بسيط يسبب أنزلاق البريك .

وجربنا نشيل ارجولنا عن البريك ونضرب مرة ثانية مافي فايده البريك ما يسوي شي لين تحت ال 50 كم/الساعه.

وأشكرك على المداخله .

عضو الصورة الرمزية bujasim77
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هذلان مشاهدة المشاركة

هذا من نظام الـ abs

نفس الشى صار ويياي في البرادو والهايلوكس الفل اوبشن

عضو نشط الصورة الرمزية السني 73
    تيوتا معروفه هي وكل الشركات اليابانية .... الامن والسلامة هي اخر شي تفكر فيه .... وتيوتا ان فكرت ان تضع شي للامن والسلامة
    فبتجيب شي من اختراعها السيئ .... والدليل نظام البريك في جميع سياراتها للاسف .... والله يالربع اسوا سواقه في التيوتا وهذا من واقع تجربه واسوا نظام بريك ايضا في التيوتا ولاحظوا بريك الكروزر والاف جي للاسف .....
    وبالفعل يالخوي جاتني هالحركة وانا استعمل الاف جي وربي اهبل والي صنعه صحيح تفكيره غير قاصر ورؤيته قاصره على تيوتا بس
    وللاسف اللاند كروزر نفس الطريقه ردائه لاتوصف في نظام البريك
    تيوتا انجحت في انها تصنع بدي قوي وسيارات قليلة الخراب
    لكن للاسف انا اعتبرها اسوأ سيارة من ناحية السلامة والقيادة الامنه المريحة .... والدليل انظمة البريك السيئة والي ان شاء الله جاي عليها الدور في امريكا والي راح يزيد من خسائرها مثل ماجا عليها في نظام دعسة اودواسة البنزين

لاحد يقول اني انا متحيز ضد تيوتا .... على فكرة عندي موترين من هالشركة ... وفي ظني ان ماراح يطولون معي هههههههههههههه
    [SIGPIC][/SIGPIC]

عضو نشط الصورة الرمزية السني 73
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة onichan مشاهدة المشاركة
    يا ما سقت مواتر بنظام abs , a-trac , ebd ولا عمرهم سوو نفس ال fj cruiser .

المشكله مهب من مطبات , اي تغير بمستوى الشارع ولو كان بسيط يسبب أنزلاق البريك .

وجربنا نشيل ارجولنا عن البريك ونضرب مرة ثانية مافي فايده البريك ما يسوي شي لين تحت ال 50 كم/الساعه.

وأشكرك على المداخله .
    يارجال
    معروف ان شركة المرسيدس هي من ابتكر نظام الاي بي اس وكانت من الثمانينات وهي مبدعه فيه
    شوف اليوكن .... كان سيئ في بريكه ... الموديل الجديد الحق نظام بوش في سياراته الجديده
    لان هذا الشي مب عيب انك تقتبس نظام هو متطور عنك

تيوتا هي مفتكرة انها صارت رائده في عالم السيارات .... وخلاص مالها داعي انها تقلد او تقتبس من غيرها هههههههههههههه

والضحية الملاك من شركة التيوتا للاسف

شوف الفرق من بين اللاند كروزر في الرمله مع اليوكن .... والله من تجي على مطانيج ولا اتجي على رباض ان الرمله تسحبك يمين يسار
    وشوف اليوكن شلون ثابت ولا يتحرك .... مب هذا نظام متطور في اليوكن عن الكروزر وعن سيارات تيوتا والهدف منه الامن والسلامة للراكب
    [SIGPIC][/SIGPIC]

عضو الصورة الرمزية تيربو قطر
    يالربع تقدرون تفصلون ال abs
    ولا اتعورون روسكم انا اول ما اخذ السياره من الشركة فصلته وكل الامور زينه

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة