صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 89

الموضوع: الرد على اي استفسار بخصوص التمويل والقروض

Banned
    يعطيك العافية اخوي فيفا على هذا الموضوع الشيق فعلأ . . . وتستاهل على تثبيت موضوعك

اخي الحبيب عندي استفسار بخصوص احد البنوك الربوية اجارنا الله منها وهو بنك ( !! )

لقد اخذت منهم قرض من فترة طويلة وكنت اسدد على حسب القسط الشهري المتفق عليه

ولاكن اتضح لي بعد فترة من الزمن ان القرض لا ينقص منه شي الا القليل

وعندما استفسر منهم يعطوني كلام لا استطيع فك رموزه ! !

يقولون لي نحن نأخذ منك الفوائد الأن

ويعطوني حسابات وارقام لا افهم بها شي

ارجو منك استيضاح هذا الأمر وهل هذا يعد قانوني

عضو نشط جداً الصورة الرمزية sad-o-bas
    الله يجزاك خير أخوي فيفا ويوفقك دنيا وآخرة بالنسبة لسؤالي انا حاليا عميل عند المصرف وبصراحة وعن تجربة فيزتهم فاااااااشلة بمعنى الكلمة برع قطر وعندي سفرة بعد اسبوعين طويلة اشوي وانصحوني الشباب آخذ معاي أكثر مت فيزه اشرايك باحسن البنوك من ناحية الفيز والماستر طبعا تحياتي
    اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشق الشمال مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخوي فيفا على هذا الموضوع الشيق فعلأ . . . وتستاهل على تثبيت موضوعك

اخي الحبيب عندي استفسار بخصوص احد البنوك الربوية اجارنا الله منها وهو بنك ( !! )

لقد اخذت منهم قرض من فترة طويلة وكنت اسدد على حسب القسط الشهري المتفق عليه

ولاكن اتضح لي بعد فترة من الزمن ان القرض لا ينقص منه شي الا القليل

وعندما استفسر منهم يعطوني كلام لا استطيع فك رموزه ! !

يقولون لي نحن نأخذ منك الفوائد الأن

ويعطوني حسابات وارقام لا افهم بها شي

ارجو منك استيضاح هذا الأمر وهل هذا يعد قانوني

الله يعافيك اخوي

بخصوص القرض الله يسلمك، اول شي يعتمد على مدة القرض

بس بشكل عام اذا افترضنا ان انت اخذت القرض على 5 سنوات وقسطك 2000 ريال مثلا، مبلغ القسط لما تدفعه ينقسم الى قسمين القسم الاول يروح لمبغ القرض الاصلي والقسم الثاني يروح للفائده المحتسبه على القرض

ففي السنه الاولى مثلا 1900 ريال يروح للفائده و100 ريال تروح لمبلغ القرض الاصلي والسنه الثانيه 1500 ريال يروح للفائده و500 ريال تروح للمبغ القرض الاصلي وتصير العمليه عكسيه في كل سنه الى نهاية فترة سداد القرض

ليش؟

لأن بعد القانون الجديد من مصرف قطر المركزي مب مسموح للبنوك ان ياخذون نسبة فائده ثابته بغض النظر عن المبلغ المتبقي من القرض وتندفع في الفتره الاولى من القرض

بمعنى ان اول 12 قسط مثلا تروح كلها للفائده، وبعدين بعد ماالبنك ياخذ قيمة الفائده يبدأ القسط كله يروح للمبلغ الاصلي من القرض

مع النظام الجديد صارت الفائده تحسب على المبلغ المتبقي من قيمة القرض الصلي، اي الفائده مب ثابته

ولكل قانون هناك ثغره

فالبنوك بدأت تطبق القانون الجديد ولكن بطريقه ماتعرضهم للخساره في حال اذا العميل جائهم في نهاية السنه الاولى وطلب ان يسدد المبلغ كامل المتبقي من القرض

هم الحين يحسبون الفائده على المبلغ المتبقي من القرض لكن يقسمونها في السنوات الاولى ان الجزء الاكبر من قيمة القسط تروح للفائده والمتبقي يروح للمبلغ الاصلي للقرض

فبهذي الطريقه هم يضمنون الجزء الاكبر من الفائده يكون مدفوع حتى لو العميل طلب ان يسدد القرض كله في نهاية اول سنه

اسمح لي اخوي اذا في شي في كلامي مافهمته لأن صعب ان اشرحه بالعربي بشكل بسيط

بس اذا عندك اي استفسار بعد او اي شي مافهمته انا حاضر ان اشرح لك مره ثانيه بتفاصيل اكثر

الله يعينك ويعينه على الديون وان شاء الله نفتك منها في اسرع وقت

تحياتي

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sad-o-bas مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير أخوي فيفا ويوفقك دنيا وآخرة بالنسبة لسؤالي انا حاليا عميل عند المصرف وبصراحة وعن تجربة فيزتهم فاااااااشلة بمعنى الكلمة برع قطر وعندي سفرة بعد اسبوعين طويلة اشوي وانصحوني الشباب آخذ معاي أكثر مت فيزه اشرايك باحسن البنوك من ناحية الفيز والماستر طبعا تحياتي

ويجزاك بأحسن منه ان شاء الله وتروح وترجع بالسلامه ان شاء الله

بخصوص الفيزا
    سؤال اول شي ليش فاشلة فيزة المصرف؟

وعن احسن البنوك اللي توفر خدمة بطاقات الائتمان عن تجربه هم الوطني والتجاري بشرط انك تدفع بدون اي تأخير

والله يوفقك ان شاء الله

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة viva مشاهدة المشاركة

اسمح لي اخوي اذا في شي في كلامي مافهمته لأن صعب ان اشرحه بالعربي بشكل بسيط
    بس اذا عندك اي استفسار بعد او اي شي مافهمته انا حاضر ان اشرح لك مره ثانيه بتفاصيل اكثر
    كفيت ووفيت اخوي فيفا وماشاء الله عليك مصرفي جيد . . مايصير افتح معاك بنك صغير تقدر تقول كشك بأحدى المولات والنص بالنص . . والله يعينا عليهم هم كالجاثوم على صدورنا

لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام لشخصكم الكريم

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عشق الشمال مشاهدة المشاركة

كفيت ووفيت اخوي فيفا وماشاء الله عليك مصرفي جيد . . مايصير افتح معاك بنك صغير تقدر تقول كشك بأحدى المولات والنص بالنص . . والله يعينا عليهم هم كالجاثوم على صدورنا

لك مني كل الشكر والتقدير والاحترام لشخصكم الكريم

حضرين لك اليشخ

وبخصوص اقتراحك يبيله بس بشرط راس المال من عندك والاداره علي

عضو نشط جداً الصورة الرمزية sad-o-bas
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة viva مشاهدة المشاركة

ويجزاك بأحسن منه ان شاء الله وتروح وترجع بالسلامه ان شاء الله

بخصوص الفيزا
    سؤال اول شي ليش فاشلة فيزة المصرف؟

وعن احسن البنوك اللي توفر خدمة بطاقات الائتمان عن تجربه هم الوطني والتجاري بشرط انك تدفع بدون اي تأخير

والله يوفقك ان شاء الله
    مشكور على الرد أخوي بس عشان أختصر الموضوع ان مب كل المكاين تقبل بطايقهم وكنت أظطر أروح محلات الصرافة وأشتري وأبيع عملات لين اخذها باليورو وهالشي صار لي في ايطاليا وبالتحديد في فلورنس العام مابي أعاني وأعيد نفس التجربة مع هالبطاقة التعيسة على طاري الوطني اتصلت في الخط الساخن مالهم وقال لي مايصير تستلم بطاقة فيزا بدون تحويل الراتب استغربت بصراحة وقال لي كلام مب مفهوم ان عشرين بالمية بتنسحب عليك على كل مبلغ ينصرف من البطاقة والنكتة الأخيرة عرض بنك الدوحة انهم يعطونك بطاقة دريم مجانية بس عليها رسوم خمسة بالمية مت أي مبلغ ينصرف الله المستعان على هالنصب مت هالبنوك الي ماتخاف الله تحياتي
    اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sad-o-bas مشاهدة المشاركة
    مشكور على الرد أخوي بس عشان أختصر الموضوع ان مب كل المكاين تقبل بطايقهم وكنت أظطر أروح محلات الصرافة وأشتري وأبيع عملات لين اخذها باليورو وهالشي صار لي في ايطاليا وبالتحديد في فلورنس العام مابي أعاني وأعيد نفس التجربة مع هالبطاقة التعيسة على طاري الوطني اتصلت في الخط الساخن مالهم وقال لي مايصير تستلم بطاقة فيزا بدون تحويل الراتب استغربت بصراحة وقال لي كلام مب مفهوم ان عشرين بالمية بتنسحب عليك على كل مبلغ ينصرف من البطاقة والنكتة الأخيرة عرض بنك الدوحة انهم يعطونك بطاقة دريم مجانية بس عليها رسوم خمسة بالمية مت أي مبلغ ينصرف الله المستعان على هالنصب مت هالبنوك الي ماتخاف الله تحياتي

غريب اخوي رد الوطني عليك
    لأن في كل البنوك (ماعدا الاسلاميه) وفي كل مكان في العالم اي مبلغ كاش تسحبه يخصم عليك 3% بس!
    يمكن يقصدون الحد الادنى من الدفع في الفاتوره الشهريه هو 20%

وماانصحك ببنك الدوحه او تشارترد يبقى عندك التجاري والاحسن منهم كلهم امريكان اكسبرس بس للامانه مااعرف شروطهم للموافقه

تحياتي لك

عضو نشط الصورة الرمزية N.B.A
    السلام عليكم

آعتقد بأن البنك الوحيد اللي يعطي بطاقة فيزا وماستر بدون مايكون راتبك محول عليه هو البنك التجاري باقي البنوك التقليدية منها او الاسلامية لا تصرف بطاقات ائتمانية فيزا وماستر الا أن يكون راتبك محول عليهم

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n.b.a مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

آعتقد بأن البنك الوحيد اللي يعطي بطاقة فيزا وماستر بدون مايكون راتبك محول عليه هو البنك التجاري باقي البنوك التقليدية منها او الاسلامية لا تصرف بطاقات ائتمانية فيزا وماستر الا أن يكون راتبك محول عليهم

لا الشيخ مب شرط

اغلب البنوك يعطونك حتى لو راتبك مب محول عليهم ومثال:
    الاهلي
    التجاري
    الدوحه
    تشارترد

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة