صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 89

الموضوع: الرد على اي استفسار بخصوص التمويل والقروض

Banned
    تسلم اخوي على الموضوع المميز

من يومين سألت الوطني الاسلامي امكانية حصولي على الفيزا بدون تحويل الراتب ولي حساب توفيرعندهم مع وديعه قالو مافيه مشكله بشرط نحجز مبلغ للضمان

هذي تجربه لمن يسأل

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السندان مشاهدة المشاركة
    تسلم اخوي على الموضوع المميز

من يومين سألت الوطني الاسلامي امكانية حصولي على الفيزا بدون تحويل الراتب ولي حساب توفيرعندهم مع وديعه قالو مافيه مشكله بشرط نحجز مبلغ للضمان

هذي تجربه لمن يسأل

صحيح الشيخ ولازم المبلغ المجوز يكون اكثر من ليميت البطاقه تقريبا 120%

شكرا على الاضافه

عضو نشط
    يعطيك الف عافيه اخوي viva على هالموضوع المميز

ويجزيك الله الف خير

عندي سؤالين ولاعليك امر

السؤال الأول عندي قرض شخصي وقرض سياره في بنك قطر الوطني

طبعا القرض الشخصي بينتهي في 2029

اتصلت في بنك قطر الاسلامي وشرحت لهم الموضوع ردي علي الموظف قالي اخوي نقدر نشتري قرضك الشخصي وقرض السياره تقدر اتخليه في بنك قطر الوطني

واتصلت عليهم عقب فتره للتأكد رد علي موظف قالي لا لازم القرضين يتحولون على بنك قطر الاسلامي

هل يصير اني اخلي قرض السياره في بنك قطر الوطني والقرض الشخصي احوله على بنك قطر الاسلامي

ولا لأ ولا يمكن الموظف الثاني ماعنده خبره في الاجراءات ورد علي يبي يصرفني

عضو نشط
    السؤال الثاني هل مصرف قطر الاسلامي فيه قرض عقار

يعني اذا عندي ارض حكوميه وبغيت قرض على شان ابني يعطون ولا لأ

واذا يعطون كم اقدر اخذ 2000000 مثلا

وكم بتكون الدفعه الاولى والقسط الشهري اذا ماعلي اي التزامات وراتبي حول الـ 25000

وشاكر لك اخوي

واسمح لي على الأطاله

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة restricted_1 مشاهدة المشاركة
    يعطيك الف عافيه اخوي viva على هالموضوع المميز

ويجزيك الله الف خير

عندي سؤالين ولاعليك امر

السؤال الأول عندي قرض شخصي وقرض سياره في بنك قطر الوطني

طبعا القرض الشخصي بينتهي في 2029

اتصلت في بنك قطر الاسلامي وشرحت لهم الموضوع ردي علي الموظف قالي اخوي نقدر نشتري قرضك الشخصي وقرض السياره تقدر اتخليه في بنك قطر الوطني

واتصلت عليهم عقب فتره للتأكد رد علي موظف قالي لا لازم القرضين يتحولون على بنك قطر الاسلامي

هل يصير اني اخلي قرض السياره في بنك قطر الوطني والقرض الشخصي احوله على بنك قطر الاسلامي

ولا لأ ولا يمكن الموظف الثاني ماعنده خبره في الاجراءات ورد علي يبي يصرفني

الله يعافيك الشيخ ويجزيك باحسن منه ان شاء الله

بخصوص سؤالك
    اذا كانت القروض اللي انت ماخذها من الوطني بضمان تحويل الراتب، ماتقدر تحول قرض للاسلامي وتخلي الثاني

اما اذا كنت ماخذ مثلا قرض السياره بدون تحويل راتب (معطيهم شيكات) في هالحاله تقدر تحول الشخصي وتخلي قرض السياره عليهم

Banned
    السؤال الثاني هل مصرف قطر الاسلامي فيه قرض عقار

يعني اذا عندي ارض حكوميه وبغيت قرض على شان ابني يعطون ولا لأ

واذا يعطون كم اقدر اخذ 2000000 مثلا

وكم بتكون الدفعه الاولى والقسط الشهري اذا ماعلي اي التزامات وراتبي حول الـ 25000

وشاكر لك اخوي

واسمح لي على الأطاله

قرض العقاري هو لشراء بيت او اي عقار

لكن هل اذا عندهم قرض بناء هذي انا مااقدر افيدك لأن ماعندي فكره عنها، ولو اني مااعتقد ان عندهم، يقدرون يوفرون لك قرض شخصي بس طبعا اذا راتبك يدعم هذي الشي، مثل ماانت ذكرت في سؤالك الاول ان عندك قرض شخصي مع الوطني وانت خذيت القرض على النظام القديم وهو ان تدفع القرض على 20 سنه

للتوضيح: النظام الجديد ان فترة القرض لازم ماتعدي 7 سنوات وقيمة القسط لازم ماتتعدى 50% من اجمالي الراتب (الاساسي + العلاوات الثابته)

الله يفك دينك ان شاء الله

عضو نشط
    اشكرك اخي العزيز على مجهودك
    وعندي سوالين الاول ايش رايك في شركة جديد ايجارة منتهية بالتملك في الوضع الراهن
    الثاني اين يمكن تامين قرض بمبلغ كبير لهوتيل

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dahr مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي العزيز على مجهودك
    وعندي سوالين الاول ايش رايك في شركة جديد ايجارة منتهية بالتملك في الوضع الراهن
    الثاني اين يمكن تامين قرض بمبلغ كبير لهوتيل

حياك الله ياالشيخ

اولا بخصوص الاجاره للتمليك هذا شرح موجز لنظامها وبعدها بقولك رأي:

عقد التأجير التمويلي ( عقد الليزينغ )

تعدَّ الإجارة التمليكية أو الإجارة المنتهية بالتمليك أو التأجير التمويلي أو(الليزينغ )من الأساليب التي تطبقها أحياناً المصارف الإسلامية، وتتميز الإجارة بقيام المصرف بشراء الموجودات والأصول استجابة لطلب مؤكد من أحد عملائه لتملك تلك الموجودات بطريقة الإجارة المنتهية بالتمليك ولذلك فإن الموجودات والأصول المؤجرة تنتقل إلى
    ملكية المستأجر بعد نهاية عقد الإجارة.
    هناك طريقتان أساسيتان يقوم بموجبهما المصرف بتمليك الموجودات والأصول ومنفعتها للمستأجر في نهاية مدة الإجارة المحددة.
    الأولى - على شكل عقد إيجار مع الوعد بهبة الموجودات والأصول المستأجرة عند الانتهاء من وفاء جميع الأقساط الإيجارية على أن تكون الهبة بعقد منفصل.
    الثانية - عقد إيجار مع وعد من المصرف ببيع الموجودات والأصول المستأجرة مقابل مبلغ رمزي أو حقيقي يدفعه المستأجر في نهاية المدة، أي بعد سداد جميع الأقساط الإيجارية المتفق عليها. وبذلك تتضمن عملية الإجارة المنتهية بالتمليك أربع خطوات وهي:
    1. عقد شراء الموجودات والأصول: حيث يقوم المصرف بشراء الموجودات والأصول من البائع وتملكها ويدفع الثمن المطلوب بناء على رغبة العميل لعقد إجارة منتهية بالتمليك.

2. تسليم وتسلم السلعة: يسلم البائع الموجودات والأصول المبيعة إلى المصرف مباشرة أو إلى أي جهة وفي أي مكان يتفق عليه في العقد، ويوكل المصرف عميله لتسلم المبيع ويطلب منه إشعاره بوصول المبيع مطابقا للمواصفات المطلوبة.

3. عقد الإجارة: يؤجر المصرف الموجودات والأصول لعميله بصفته مستأجراً ويعده بتمليكه الموجودات والأصول إذا تم الوفاء بجميع الأقساط الإيجارية، ويدفع المستأجر الأقساط الإيجارية في الآجال المحددة المتفق عليها.

4. تمليك الموجودات والأصول: يتنازل المصرف عن الموجودات والأصول عند انتهاء مدة الإجارة ووفاء المستأجر بالأقساط المستحقة جميعها وتنتقل مليكة الموجودات والأصول للمستأجر.

ويتم عادة احتساب الأجرة الإجمالية المنتهية بالتمليك على أساس:

• تكلفة الموجودات والأصول.
    • ربح المصرف.
    وتقسط الأجرة عادة على فترات يتفق عليها المصرف والمستأجر.

وتراعى في الإجارة المنتهية بالتمليك الأحكام الشرعية التالية:

•اختلاف الإجارة التملكية عن البيع المعلق على شرط سداد الثمن، فلا يمكن اعتبار الأقساط التي يدفعها المستأجر جزءاً من ثمن الموجودات والأصول التي تنتقل ملكيتها له في نهاية المدة.
    • يتكون عقد الإجارة التملكية من عقدين مستقلين أحدهما يتم فوراً وهو التأجير والآخر يتم لاحقاً عند انتهاء مدة الإجارة ويكون عقد هبة أو عقد بيع وفق الوقت المقترن بالإجارة.
    •وتعد الأجرة المدفوعة أثناء مدة الإجارة ثمنا للمنفعة التي استوفاها المستأجر الذي لا يحق له أن يستردها أو يطالب بها إذا لم تتحقق شروط الوعد بالتملك.
    • تسري أثناء فترة الإجارة على الإجارة التمليكية جميع الأحكام ويترتب عليها جميع الآثار التي قررها الشرع الحكيم في عقد الإجارة.
    في حالة الوعد بالهبة بعد انتهاء مدة الإجارة تنتقل مليكة الموجودات والأصول بعقد جديد للهبة. ويجب في حالة الوعد بالبيع وضع عقد جديد للبيع مستقلا عن عقد الإجارة ويكون بعد نهاية مدة الإجارة. وإذا تعذر تمليك المستأجر الموجودات والأصول المؤجرة بسبب لا دخل له فيه يعاد حساب الأجرة عن الأقساط المدفوعة على أساس أجرة المثل وترد الزيادة إليه.

فأنا مانصح ان تشتري شركه بنظام الاجاره للتمليك بسبب الاوضاع الاقتصاديه المتدهوره بالاخص بالنسبه للشركات الصغيره ومتوسطة الحجم، بس طبعا في النهايه يعتمد على طبيعة عمل هذي الشركه

بخصوص سؤالك الثاني انا مافهمت ايش تقصد بالضبط من سؤالك، بس اذا انا فاهمه صح فتتوجه لقسم حسابات الشركات في البنوك وهو القسم المختص بهذي النوع من الحسابات

تحياتي

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة VIVA مشاهدة المشاركة

قرض العقاري هو لشراء بيت او اي عقار

لكن هل اذا عندهم قرض بناء هذي انا مااقدر افيدك لأن ماعندي فكره عنها، ولو اني مااعتقد ان عندهم، يقدرون يوفرون لك قرض شخصي بس طبعا اذا راتبك يدعم هذي الشي، مثل ماانت ذكرت في سؤالك الاول ان عندك قرض شخصي مع الوطني وانت خذيت القرض على النظام القديم وهو ان تدفع القرض على 20 سنه

للتوضيح: النظام الجديد ان فترة القرض لازم ماتعدي 7 سنوات وقيمة القسط لازم ماتتعدى 50% من اجمالي الراتب (الاساسي + العلاوات الثابته)

الله يفك دينك ان شاء الله

الف شكر لك اخوي viva

وابشرك من عقب الـ 29 سنه قررت احول على بنك قطر الاسلامي وبخلص قرضي الشخصي والسياره في 3 سنين ونص بأذن الله وأن الله احيانا,, شوف الفرق شلون

بس ماعندك فكره اخوي عن ممول لقرض عقار بس يكون بنك اسلامي على شان اول مايخلص قرضي احول عليه

اتخبر العزوبي وعنده ارض حكوميه مامنها فايده يعني لازم اتزوج وانا بعيد عن هالخطوه

ابي اضبط اموري

Banned

الف شكر لك اخوي viva

وابشرك من عقب الـ 29 سنه قررت احول على بنك قطر الاسلامي وبخلص قرضي الشخصي والسياره في 3 سنين ونص بأذن الله وأن الله احيانا,, شوف الفرق شلون

بس ماعندك فكره اخوي عن ممول لقرض عقار بس يكون بنك اسلامي على شان اول مايخلص قرضي احول عليه

اتخبر العزوبي وعنده ارض حكوميه مامنها فايده يعني لازم اتزوج وانا بعيد عن هالخطوه

ابي اضبط اموري

اذا تقصد قرض عشان تبني، خذ لك قرض شخصي من اي من البنوك الاسلاميه بالمبلغ اللي تحتاجه وابني فيه

صفحة 3 من 9 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة