صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: الفزعــــــــــــه يا اخوان من نصاب مقاول

عضو

الفزعــــــــــــه يا اخوان من نصاب مقاول

اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا تعاقدة مع مقاول وراواني عدة منازل ركب وياي واشر لي بانه بنا ذلك المنزل وهذا المنزل المهم اكثر من خمسة فلل واقتنعت بشغله وكتبنا العقد وطبعا هم لا يثقوون بنا لابد من وجود الدفعه الاولى انا على نياتي اعطيته الدفعه الاولى وهذا لي اكثر من 50يوم يادوب نراوح في الحفره اللي هي متر وعشرين ثم ان شغله يتخبط اربع حفارات جاب وصب الارضيه تسمى صبية نظافه ثم جاب حفار وحفر اطراف الحفره طبعا هو مسوي صبة نظافه تدمرة نتيجة الحفار الجديد المهم انا حسيت ان الرجل يتخبط والان اريد فسخ العقد وارجاع المبلغ علما با نني ابلغته ان يحسسب كل المصاريف اللي خسرها من شان بس انهي العقد لكني حاسس يلف ويدور فهل اقدر انهي العقد يا اخوان ارجوو من اصحاب الخبره فقط الرد تحياتي للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع اسم الشركه سوف اعلمكم فيها لاحقاا

عضو مؤسس الصورة الرمزية خليفـة
    اخوي الفارس وسع صدرك يالغالي
    سؤال : هل اتفقت مع هذا المقاول في العقد على مدة زمنية معينه للتسليم ؟

بالنسبة لفسخ العقد .. تقدر تفسخ العقد وياه ولكن راح يكون في ضرر نوعاً ما عليك انت للأسف .

نصيحتي لك يالغالي .. امش معاه على بنظام الدفعات .. ولا تعطيه اي مبلغ الا عد الانتهاء من المرحلة الي مفروض ينجزها في وقتها .

سؤال : شنو جنسية هذا المقاول ؟ وهل هو شغال عن طريق شركة او شغال عن طريقة الخاص ؟

وسع خاطرك ياخوي .. ومب صاير الا كل خير ان شاء الله

& الَلهُمَ إنَكَ عَفوٌ تُحِبُ العَفوَ فَاعْفوا عَنِيْ &

عضو مؤسس
    ,

,

يعطيك العافيه اخوي

دائما اقول نشوف مشاريع الشركه ونسئل اصحاب المشاريع عن الشركه مافيها شي نتصل فيهم دقايق ونعرف امور كثيره قبل التوقيع

عموما اخوي

بس سؤال !! هل الارض صخريه جدا وجاب بوكلينات وهذا سبب التاخير ؟؟

ام التاخير بسبب عدم وجود ناس بالموقع

لازم نعرف سبب التاخير متعمد او بسبب صعوبه الحفر بلارض

نصيحتي لك تروح للاستشاري ويكتب كتاب الى المقاول يفيد انه انت متأخر عن الجدول الزمني
    وعليه اطلب الغاء العقد وتقييم الاعمل المنجزه وخصمها من الدفعه وارجاع الباقي

وشوف ايش يرد وشوف التجاوب ماله كيف بيكون

اذا جيد كمل معاه الى نهايه الاساسات وافصخ العقد قبل الدفعه الثانيه
    اذا ما في تعاون معاه على طول الغي العقد بشكل ودي بينكم بالتراضي
    الاستشاري يقيم الاعمال وكل طرف ياخذ حقه
    ويعمل ورقه مخالصه والطرفين يوقعون عليها
    وتجيب مقاول يكمل لك بعد ما تسئل عن المقاول ( لازم نسئل الناس الي تعاملوا معاه )

والله يوفقك يارب

,

,

اخوك

شموخ دائم

عضو
    قواكم الله اخوي مالكم امل وايضا لشمووخ على تجاوبكم السريع مع اخوكم لكن احب ان اوضح لكم با ن العقد بيننا 6 شهور راح منها خمسين يوم اما الارض فهي غير صخريه لكنه انا اعتبره التخبط بعينه لانه انا احاسس انه لا يفقه شي في البناء وهذا ماقاله لي الاستشاري من المركز القطري الذي استدعى المقاول واعطاه مهله اسبوع لانجاز العمل والا سوف يتحمل كل شي من اضرار ويعتبر العقد لاغيا وتم التوقيع على التعهد ووقع من قبل الاستشاري - اما جنسية المذكور فهو مصري الجنسيه واطلعنا على كشف با اكثر من 72 عامل لكننا كل هذه الفتره لم نجد الا عاملين وهم اخوان سسوريين على انا شاكر لكم مشاركتكم واعتبرها عبره من اعتبر وايضا تجربه ممتازه للمستقبل وعدم التسرع

عضو مؤسس الصورة الرمزية Chambray
    دائماً الحذر من هذه الجنسيات
    لاتغريكم الاسعار
    فبيت العمر لا يجب ان يسلم إلا لمقاول ذو سمعه طيبه حتى لو اغلى قليلاً من البقيه
    أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

Banned
    نصيحة
    اخسر الحين والله يعوضك خير
    وشوف لك شركة اجنبية
    يعني مش عمالة عربية

عضو نشط الصورة الرمزية @@ديزل@@
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $الفارس$ مشاهدة المشاركة
    قواكم الله اخوي مالكم امل وايضا لشمووخ على تجاوبكم السريع مع اخوكم لكن احب ان اوضح لكم با ن العقد بيننا 6 شهور راح منها خمسين يوم اما الارض فهي غير صخريه لكنه انا اعتبره التخبط بعينه لانه انا احاسس انه لا يفقه شي في البناء وهذا ماقاله لي الاستشاري من المركز القطري الذي استدعى المقاول واعطاه مهله اسبوع لانجاز العمل والا سوف يتحمل كل شي من اضرار ويعتبر العقد لاغيا وتم التوقيع على التعهد ووقع من قبل الاستشاري - اما جنسية المذكور فهو مصري الجنسيه واطلعنا على كشف با اكثر من 72 عامل لكننا كل هذه الفتره لم نجد الا عاملين وهم اخوان سسوريين على انا شاكر لكم مشاركتكم واعتبرها عبره من اعتبر وايضا تجربه ممتازه للمستقبل وعدم التسرع
    اخوي ممكن اسم الشركه عشان اطللعلك تاريخ شركتهم

عضو نشط جداً
    الله يعينك و يعوضك
    بس اخواني المفروض تذكرون اسماء الشركات الفاشله هذي عشان تفيدون الاخرين

عضو مؤسس
    أول نقطة:أربع حفارات لمشروع فيلا كثير! في العاد حفارة او حفارتين

ثاني نقطة: هل يوجد جدول زمني؟ وهل هو ملتزم به؟ إذا لا كم الفرق؟

ثالث نقطة: هل يوجد استشاري؟ إذا نعم ما هو رأيه في حذف طبقة النظافة؟( شخصياً لا أرى أن حذف طبقة النظافة نهاية العالم)

رابع نقطة: هل شركة المقاولات قامت بأعمال بناء من قبل؟ وأين هي؟ وهل يوجد مستندات رسمية موثقة مختومة تدل على ذلك؟

خامس نقطة: المقاول هل هو مهندس؟ وهل الاستشاري وافق على أن هذا الشخص يقوم بأعمال البناء؟
    التعديل الأخير تم بواسطة المهندس عبدالعزيز ; 18-07-2010 الساعة 10:20 PM

تميم المجد الصورة الرمزية بوخالد911
    الله يعيينك

ead.php?t=284476"]اندونيسيا كما رأيت يوليو 2009 بقلم بوخالد911 وتصويره[/URL]
    [/COLOR]

سفرتي الى سنغافورة + استراليا + بانكوك 2008

سفرتي الى بانكوك مارس 2009

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة