صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: المجلس الأعلى للتعليم ... ولا جامعة عربية معترف فيها ؟؟؟

عضو

المجلس الأعلى للتعليم ... ولا جامعة عربية معترف فيها ؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

دشيت موقع المجلس أدوّر على الجامعات العربية المعترف فيها من قبل المجلس الأعلى، مالقيت ولا جامعة معترف فيها. ويوم دشيت موضوع الأخ معيذر جنوب تفاجأت بأن هناك الكثير والكثير من الجامعات التي تفوق بعض الجامعات المعترف فيها من دول كـ (تايوان والهند والنمسا وجنوب افريقيا ونيوزلندا) مع كل الاحترام والتقدير لهذه الدول بس الكلام عن بعض جامعاتها. حتى بعض جامعات بريطانيا وأمريكا واستراليا وفرنسا وألمانيا المعترف فيها في تصنيف متأخر كثيراً عن هذه الجامعات العربية منها جامعات الملك سعود والملك فهد والملك عبدالعزيز.

أسئلة دارت في راسي:

1- يعني جامعات عربية لها سمعة عالمية وتعتبر من الدرجة الأولى غير معترف بها وجامعات اجنبية تعتبر من الدرجة الثاثة والرابعة في بلدانها معترف بها !!
    2- الحين اللي بيودونه بعثة لليابان ولا كوريا ولا الصين ولا تايوان ولا النمسا ولا البرازيل ياخذ له سنتين ولا ثلاثة يتعلم اللغة وبعدين يدرس، وهو يقدر يوفر السنتين ولا الثلاث سنوات هذي لو دش جامعة عربية مرموقة ذات تصنيف دولي عالي أعلى من بعض الجامعات في الدول الأجنبية الغير ناطقة بالعربية والأنجليزية ؟؟؟؟
    3- وإذا بغى يروح جامعة عربية لايبتعث واذا راح ودرس على حسابه وجاب الشهادة ورجع قالوا له جامعتك غير معترف فيها ؟؟؟
    4- يعني لو يقدم على وظيفة مايتوظف علشان جامعته غير معترف فيها من قبل المجلس الأعلى والأخ العربي اللي متخرج من جامعة في بلده العربي يتوظف عادي !!

مجرد أسئلة دارت في راسي وحبيت أشاركم فيها
    ~*¤ô§ô¤*~ خير الكلام ماقلّ ودلّ ~*¤ô§ô¤*~

Banned
    شفتي شلون ؟؟؟
    مع انها جامعات عربيه معترف بها في جميع انحاء العالم الا قطر شالحكمه ما ادري

عضو مؤسس
    1-
    يعني جامعات عربية لها سمعة عالمية وتعتبر من الدرجة الأولى غير معترف بها وجامعات اجنبية تعتبر من الدرجة الثاثة والرابعة في بلدانها معترف بها !!

كل الجامعات العربيه معترف بها .. ولكن هيئه التعليم العالي لا تقوم بإبتعاث الطلاب عليها
    والسبب ان برامج البعثات تشمل فقط جامعات أجنبيه .. لذلك لم تجد غيرها في موقع المجلس الاعلى للتعليم وليست دوله قطر او غيرها من الدول لها الحق في الغاء اعتراف اي جامعه او تأكيد اعترافها انما هناك منظمه عالميه موجوده في امريكا لها الحق في ذلك لانه يبنى على معايير واسس عالميه مثلا .. هناك منظمه خاصه تصنف هذا الفندق 5 نجوم
    ولا 6 نجوم
    ولا 7 نجوم ..

2- الحين اللي بيودونه بعثة لليابان ولا كوريا ولا الصين ولا تايوان ولا النمسا ولا البرازيل ياخذ له سنتين ولا ثلاثة يتعلم اللغة وبعدين يدرس، وهو يقدر يوفر السنتين ولا الثلاث سنوات هذي لو دش جامعة عربية مرموقة ذات تصنيف دولي عالي أعلى من بعض الجامعات في الدول الأجنبية الغير ناطقة بالعربية والأنجليزية ؟؟؟؟

الدوله بحاجه ماسه لخريجي من جامعات غير ناطقه باللغه الانجليزبه وتكمن الحاجه في الخطابات الدائمه من ولاه الامر .. هل هناك طلبه؟؟ لذلك قامت الدوله بإعطائهم فرصه تعلم اللغه هناك .. لكي يتمكنوا من الدراسه.. اما الجامعات العربيه لا يوجد لها بعثات في الاساس
    ولا يمكن استبدال هذا بذاك .. ولكن يمكننا القول لما لا يوفران الاثنان سويا

3- وإذا بغى يروح جامعة عربية لايبتعث واذا راح ودرس على حسابه وجاب الشهادة ورجع قالوا له جامعتك غير معترف فيها ؟؟؟

من حق اي طالب ان يدرس في اي جامعه معترف بها في اي بقعه عربيه جغرافيه . ولكن حسب اللوائح والقوانين التي تنص ان تكون الدراسه بنظام الانتظام وليس الانتساب ..
    اي نسبه الحضور 70 بالمئه غير هذا فلا يتم تصديق الشهاده ابدا الا اذا كانت الجهه التي يعمل بها الموظف جهه خاصه لا تطلب التصديق

4- يعني لو يقدم على وظيفة مايتوظف علشان جامعته غير معترف فيها من قبل المجلس الأعلى والأخ العربي اللي متخرج من جامعة في بلده العربي يتوظف عادي !!

التوظيف لا علاقه له ان كان جامعه اجنبيه او جامعه عربيه .. انما التوظيف اليوم يقوم على نوعيه التخصص ونوعا ما المعدل مطلب ضروري مع العلم هناك الكثير من من يعملون في مناصب كبيره وعديده هم خريجي .. مصر والسعوديه والامارات وجامعه قطر والسودان ووووالخ

الله يسعدك ويوفقك يارب

.. فــي قلبــي ..

إبتســامة طفــل .. ومكاناً يســع الجميــع .. وخانــة اسمــها قضاء حوائـــج النــاس ..

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    تحداني .. كفاية دفاع عن منطق أعوج .. الوزرات والجهات الحكومية لاتقوم بابتعاث الطلبة الى الجامعات العربية ولاحتى توافق على منح تفرغ لعمل الامتحانات للطلبة اللي يدرسون في إحدى الجامعات (اجازة امتحانات) والحجة ان هذه الجامعات غير موجودة في لستتة المجلس أعلاه .. انتي تقولين معترف فيهم .. لكن حتى هذا الامر اشك فيه ..

عضو نشط الصورة الرمزية FAUCHON
    لا اخوي من قال ..

هناك الكثير من الجامعات العربيه المعترف بها في من خلال المجلس الاعلى ..

انا خريجه جامعه عربيه ويوم جيت اعادل الشهاده الحمدلله عادلوها لي معادله الدرجة الاولى

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAUCHON مشاهدة المشاركة
    لا اخوي من قال ..

هناك الكثير من الجامعات العربيه المعترف بها في من خلال المجلس الاعلى ..

انا خريجه جامعه عربيه ويوم جيت اعادل الشهاده الحمدلله عادلوها لي معادله الدرجة الاولى
    السلام عليكم

انا خريج النورث بدبلوم و ناوي اكمل البكالوريوس على حسابي الخاص في احدى الجامعات العربية...خذت ختم و اعتماد من الكلية و الخارجية و السفارة و الجامعة العربية طالبتي بس باقي ختم و توقيع من المجلس الاعلى التعليم عالشهادة الدبلوم عشان تقدر تكمل البكالوريوس بدون ختم و توقيع ما نقدر نعادلك الدبلوم و هذا لازم... قلت اوكي و رحت المجلس الاعلى التعليم كل واحد يقول روح فلان وعلان و صارلي اسبوع وانا متبهدل مادري وين اروح؟؟ عند منو يخلص لي الموضوع !؟

((للعلم في الدوام قالولي ما عندنا اي مانع تدرس هالجامعة و عندي كتاب افادة منه))

ياريت تقدرين تفيدينا اختي هالموضوع

تحياتي

بوجاسم
    التعديل الأخير تم بواسطة بوجاسم 2009 ; 22-07-2010 الساعة 02:52 PM

عضو نشط
    بالنسبه للجامعات العربيه معترف فيها ولكن المجلس مايقدم بعثات لها

اذا تبي تتاكد من الشهاده اذا راح تتعادل او لا, تروح قسم معادلة الشهادات مكانها بعد المجلس الاعلى تمشي سيده بتجيك مدرسه مبناها قديم شوي , هي بعد المدرسه .

لان انا رحت من فترة قصيره المجلس الاعلى حولوني عالمجلس الاعلى للتعليم والتعليم العالي وطرشوني لقسم معادلة الشهادات .

عضو نشط
    ما أدري ليش الإخوان مصرّين إن القائمة هذه هي للجامعات المعترف فيها وينشرون هالكلام في كل مكان.
    للمرة الألف:
    القائمة الموجودة على موقع المجلس الأعلى هي قائمة البعثات فقط (التي يبعث إليها الطلاب عن طريق المجلس الأعلى) ولا تشمل كل الجامعات المعترف بها.
    قائمة الجامعات المعترف بها غير منشورة على النت وموجودة فقط في المجلس الأعلى. يعني اللي يحب يسأل عن جامعة معينة يتصل في المجلس الأعلى أو يروح لهم.

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qtr.Girl مشاهدة المشاركة
    بالنسبه للجامعات العربيه معترف فيها ولكن المجلس مايقدم بعثات لها

اذا تبي تتاكد من الشهاده اذا راح تتعادل او لا, تروح قسم معادلة الشهادات مكانها بعد المجلس الاعلى تمشي سيده بتجيك مدرسه مبناها قديم شوي , هي بعد المدرسه .

لان انا رحت من فترة قصيره المجلس الاعلى حولوني عالمجلس الاعلى للتعليم والتعليم العالي وطرشوني لقسم معادلة الشهادات .
    رحت قسم معادلة الشهادات و قلت لهم عندي شهادة النورث بس بغيت ختم و اعتماد... قالولي: وين بتدرس؟؟ قلت: جامعة فلانية..قالوا: هالجامعة مش معترف فيها.. قلت: انا ادري مش معترف فيها لكن الدوام يعترفون فيها.. قالولي: روح الهيئة الاعلى للتعليم تقدر تستفسر اذا يعطونك او لا.. ورحت الهيئة الاعلى للتعليم اللي مكانها بين وكالة التويوتا و سينما الخليج بعد المحطة كم متر.. دخلت و سألت عند منو يقدر يخلص لي الموضوع و نفس الموال روح عند فلان وعلان فوق و تحت مافي اي نتيجة !؟

لا حول ولا قوة الا بالله
    التعديل الأخير تم بواسطة بوجاسم 2009 ; 25-07-2010 الساعة 03:00 AM

Banned
    الرجاء اغلاق الموضوع
    بتتكلمون من اليوم الى بكرة
    ولا حياة لمن تنادي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة