النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ساعدوني تكفون ابي افتح محل بيع فساتين وابي دراسة يااهل الخبرة

عضو نشط

ساعدوني تكفون ابي افتح محل بيع فساتين وابي دراسة يااهل الخبرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني وخواتي ياليت القى عندكم ضالتي ابي حد يساعدني ابي افتح محل للفساتين وابي دراسة شاملة في كل شي وابي التشجيع وكم راس المال وشنهي الخطوات اللي لازم اتبعها
    ابي اامن مستقبل عيالي
    وادري بكم ماراح تبخلون علي
    في انتظاركم

عضو مميز
    اختي كل المشاريع اللي من هالنوع تعتمد على الموقع واختيار الموقع المناسب هو أحد العوامل الرئيسية في تحديد نجاح المشروع من عدمه والأيجارات تختلف من مكان لآخر وبالنسبة للديكور والأيدي العاملة والتراخيص هذي امور ثانوية ممكن بسهولة تحصلين عليها وممكن اساهدج بهذا الموضوع بس مثل ما قلتلج اهم شي لازم تحددين الموقع اللي بتفتحين فيه وشنو بيكون مصدر هالفساتين؟
    علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي وعلمت أن الله مطّلع عليّ فاستحييت أن يراني على معصية وعلمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء ربي

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

عندي دراسه جدوى محل بوتيك نسائي
    الدراسه معموله على مدينه جده بالسعوديه
    فيها التكاليف بطريقه ممتازه ممكن تعدلون الاسعار على سوق الدوحه
    او تاخذون فكره عن طريقه الدراسه
    دراسه الجدوى بنظام bdf
    برفعها بشكل ملف مرفق

بالنسبه للبوتيك امامك خيارات كثيره

1- بوتيك في ( مول ) حركه البيع كبيره جدا التكلفه عاليه جدا بحدود 500 الف تقريبا
    2- بوتيك في (شارع تجاري ) التكلفه متوسطه 200 الف تقريبا
    3-بوتيك في( سوق صغير) بمنطقه سكنيه تكلفه بسيطه 80 الف

انا انصحك البدايه تكون من رقم 3 وخطوه خطوه نوصل الى رقم 1 في حدود 5 سنوات باذن الله وتوفيقه
    اذا التوفيق موجود وحسن الاداره والاجتهاد والبضائع المطلوبه للناس والمثابره فيه
    وكل شي عند الله سهل اذا توكلنا عليه

البدايه يجب تكون بسيطه بسبب نقص الخبره عندنا وناخذ الخبره خطوه خطوه
    حتى نصل الى النجاح الي نتمناه من الاشياء المهمه جدا
    ( بائع او بائعه شاطره جدا جدا ) مع المراقبه والمتابعه عليها خاصه في اوقات فتح واغلاق المحل
    ايجاد مصادر البضاعه من اماكن جيده واسعار جيده ونوعيه جيده
    اما الارقام والتكاليف تلاقونها بالدراسه

اتمنى عمل نظام ( باركود ) على البضاعه لان السيطره عليها مو موضوع سهل

ان شاء الله الاخوه والاخوات يضيفون لك بخبرتهم

بالتوفيق لك

,

,

اخوكم

شموخ دائم
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة شموخ دائم ; 03-10-2010 الساعة 01:33 PM

عضو نشط
    في محل راقي في دبي يطلب حد يفتح له فرع في قطر بس هو متخصص في الملابس الراقيه جدا vvip اذا تحبوا اوصلكم لهم مستعد مع العلم انه اداره نسائيه
    علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

عضو مؤسس الصورة الرمزية كبير المتداولين
    اختي انا عندي دراسه جدوى وتجربه من مشروع محل فساتين سهره واعراس

من بدايه السد بلازا الى سوق الاحمد الى الغرافه الى منطقه الاسواق الستي سنتر الى سوق العلي الى شارع السد

مشروع فاااااااااااااااااشل بماتعنيه الكلمه من معاني

نصيحه من القلب

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

اخوي كبير المتداولين

ما شاء الله واضح ان خبرتك كبيره بهذا المجال

ياريت تذكر لنا اهم المشاكل الي تواجه هذا المشروع او الصعوبات والاسباب

حتى تعم الفائده للجميع

وجودك راح يضيف معلومه للاعضاء ويحفظ اموال ناس كثيره من الزوار

تفكر تدخل هذا المشروع

جزاك الله كل الخير

,

,

اخوك

شموخ دائم

اخوي محل الفساتين وبالاخص فساتين الاعراس ماعليه طلب كبير بكون حجم السكان في قطر قليل جدا والي يتزوجون في السنه نسبه بسيطه جدا لاتتعدى 200 عروس او اكثر قليلا , واكثر من الثلثين فساتينهم من السعوديه ومن دول اخرى انا عندي مشروع في السعوديه اللاحظ هالنقاط اغلب الزبائن من قطر وبالرغم اني فتحت لهم محل اهنيه الا ان الزبائن يفضلون الذهاب الى السعوديه او الامارات او دول اخرى لرخص الاسعار وكثره المعروض وتنوع الاشكال ..
    الفرق بين اسعار الدوحه والسعوديه مثلا
    في السعوديه ممكن تبيع فستان عروس بسعر 3000 ريال هنا في الدوحه ماتقدر تبيعه اقل من 7000 ريال
    السبب الكثافه السكانيه الي تبيعه بشهر في بلد اخر يعادل بيع سنه في الدوحه وذالك لقله الطلب ولهالسبب ترفع السعر عشان تغطي تكاليف المحل والمصاريف الاخرى .

واحب اضيف ان مثل هذا المشروع تحتاج الى ديكور فخم جدا والى مساحه كبيره لعرض الفساتين يعني انت يبي لك مساحه لاتقل عن 160 م مربع يعني انت اقل شي تدفع اجار كم باب او هالمساحه بمايعادل 8000 الف دولار غير العمال والمصاريف الاخر يعني التكاليف باهضه جدا انت بما انك راعي محل فساتين يعني انت دخلك ومصاريفك سنويه لان موسمك سنوي وليس يومي او شهري يعني انت تتكلم عن مصاريف في السنه تتجاوز 120 الف دولار وبالمقابل لن تتعدى مبيعاتك 80 الف دولار بصراحه مافي مكان في الدوحه مافتحت فيه وللاسف فشلت ليس سوء اداره وانماء سوء دراسه
    التعديل الأخير تم بواسطة كبير المتداولين ; 04-10-2010 الساعة 02:15 PM

عضو نشط
    يعطيكم العافية على الردود الحلوة والنصايح الثمينة اللي لولا تكاتفكم في هالمنتدى ماوصلت شهرته لابعد الحدود
    وبخصوص المحل انا راح ابيع فيه فساتين سهرة وليست اعراس والماركات بتكون عالمية ومش موجودة في قطر وبما اني بنت اشوف ان كثير من البنات يحتاجون للفساتين بشكل كبير ومستمر خصوصا في المناسبات اللي كثرت وصارت شبه شهرية ومحلات بيع الفساتين من هالنوع قليلة في قطر
    وانتظر ردودكم واقتراحاتكم وتجاربكم ويسعدني نقاشكم في موضوعي وياهلا ويامرحبا فيكم

مرحبا عيون بالنسبه لفساتين السهرات الي تتكلمين عنها ماركات يعني اسعارها باهضه جدا اذا الفساتين العاديه في السوق تصك 5000 ريال يعني انتي تتكلمين عن فساتين 15 الف وانتي طالعه وهالفساتين زباينها محدودين والي تعرفينه انتي زباينها يتباهون في جلبها من الخارج .
    النقطه الثاني المشروع مكلف للغايه انتي راح تشترين من الوكيل فساتين جاهزه يعني ماراح تفصلينها في الدوحه وهاي تكاليفه باهضه واسعار الوكلاء تكون محدده التسعيره انتبهي لهالخطوات .

انا الي اقدر اوصله لك من فكره انه هالمشروع لاتقدمين عليه الا بعد دراسه وتأني دقيقه ولايحتمل اي خطأ بسيط,

والله يوفقك اذا الاصرار والعزيمه موجودين توكلي على الله والتجربه حلوه بس اهم شي مايكون المشروع ديون او سلفه من بنك . ويكون فيه احتياط لاي مخاطر تنتج من وراه .

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر711 مشاهدة المشاركة
    في محل راقي في دبي يطلب حد يفتح له فرع في قطر بس هو متخصص في الملابس الراقيه جدا vvip اذا تحبوا اوصلكم لهم مستعد مع العلم انه اداره نسائيه
    مرحبا اخوي بدر
    بغيت الرقم للتواصل