صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 52

الموضوع: كمـــــــــــــــــا تديـــــــــــــــــــن تـــــــــــــــــــــــــدان ....... !!

عضو مميز

كمـــــــــــــــــا تديـــــــــــــــــــن تـــــــــــــــــــــــــدان ....... !!

بسم الله الرحمن الرحيم

وجدت هذا الموضوع في احد المواقع وراق لي فنقلته تأكيدا لمعنى مقولة كما تدين تدان ...

الأستاذة ناعمة الهاشمي استشارية في العلاقات الأسرية و تمتلك مركز لإعادة التأهيل الأسري مقرة في ابو ظبي...تمر عليها يوميا عشرا الحلات للنساء متزوجات يعانيين الأمرين من الازواج...
    مرت عليها هذه الحلات الواقعيه..القصه طويله ولكني اختصرت واخذت الزبده فقط من الموضوع
    في العادة تفضل النساء اللاتي يأتين لزيارتي أن ينفردن بي، لكي يتحدثن على راحتهن، ولأني اعلم اهمية هذا الإجراء فإني احرص على مساعدتهن، فإن زارتني عميلة بصحبة صديقتها، أصر على ان تبقى صديقتها خارج مكتب الاستشارات، مما يريح عميلتي ويعطيها احساسا بالخصوصية، لكن الثلاث، كن أكثر اصرارا على الدخول إلى معا، وعلى الحديث معي مجتمعات، إنهن صديقات، ويأكدن انهن يعانين ذات المعاناة، ولذلك فلا مانع من دخولهن معا،

واو، ميم، شين، ........... اسماء عشوائية اخترتها للشخصيات الحقيقية، وما الأسماء بمهمة هنا، بقدر ما ستهمنا الاحداث،

وقبل ان نبدأ عزيزاتي، فإن هذه الحكاية، تهدف أولا لتحذير الرجال، ولست ارفض نقلها لمنتديات اخرى، لأني سأسرد الحكاية كما وقعت امامي، بلا مبالغة أو تجميل،

كانت واو طويلة، سمراء، بنت بلد، بسحنتها الجميلة، وقامتها المنتصبة، وشعرها الأسود الناعم،

أما ميم فهي بيضاء مدورة، وذات جمال أخاذ.
    شين، فتاة نحيلة، ضعيفة البنية، تبالغ في التجمل، وتبدوا عليها ملامح الخبث، والمكر والدهاء، فيما يعتبرها الجميع ضعيفة وانطوائية،

كانت واو ذات الشخصية القوية، والمراة المميزة بينهن، وصاحبة القيادة، كما كانت تعتقد، هي صاحبة الفكرة بزيارتي، مع ان شين لم تحبذ الفكرة، وأكدت أن هذه الزيارة ليست سوى مضيعة للوقت، وميم، لم يكن لها رأي، فقط أرادت ان ترى ما الذي سيحدث،

واو، وميم، وشين، متزوجات من رجال أقارب، ونظرا لتشابه الظروف المعيشية لهن، فقد أصبحن صديقات حميمات، وقد يكن اجتمعن على الشر، ..................!!!!

واو: أستاذة، شو رايج بالحرمة اللي تخون زوجها.........؟؟
    أنا: صمت ونظرة بلا تعليق،

واو: طيب طيب، شو رايج بالريال اللي يخون زوجته...............؟؟

أنا صمت ونظرة بلا تعليق.

واو: استاذة، ترانا قطعنا كل ها لمسافة علشان نتغير، وماعليج من ربيعاتي، تراهن طيبات وا
    لله، بس للأسف كل وحدة تعبت من حالها، ومن الظلم اللي تعانيه، يعني استاذة صدقينا نحنا ما نقصد اللي نسويه، بس شو نسوي حنا بشر ونريد نعيش حالنا حال غيرنا، ..........
    ثم تصمت وتنظر للأسفل وتتابع: يعني استاذة ليش الرياييل ما يحسون فينا، ليش يفكرون ان حنا بلا مشاعر والله العظيم تعبنا....
    ببساطة، حنا الثلاث انخون أزواجنا، ........... بس لو سمحت لا تحتقرينا اول اسمعينا، علشان تعرفين ليش حنا وصلنا لهذه المرحلة، وشو السبب اللي خلانا نسوي كل هذا............

من وين ابتدي......؟ من الآخر أنا وصديقاتي متعرفين على ثلاثة رياييل من جنسية عربية غير خليجية، ........ ونطلع معاهم، وكل شي كل شي.

في نهاية كل اسبوع أزواجنا يطلعون على دبي لعشيقاتهم، وحنا على طول نطلع لبوظبي لعشاقنا..................!!!!!!!!!!!!

يعني ما كان الموضوع بهالبساطة بس مع الأيام، صار الموضوع عادي.

استاذة، والله ودنا نتوب، بس الظروف ما تساعد، تعبنا، يعني شو الوحدة تسوي، وهيه تعاني من الفراغ العاطفي، وريلها ليلة ونهاره، يرضع التيلفون ويا حبيبته، وإذا رد البيت بس علشان يرقد، والله مأساة ...

_ هل لديكن اطفال.............؟؟
    _ هيه كلنا عندنا بنات، وميم عندها بنت وولد، لكن لا تخافين مرتبين وضعنا.
    يعني وقت نبي نحمل ما نروح مني مناكي.
    خليني ابتدي بنفسي واحكيلج شو يسوي فيني زوجي، وليش خلاني اتحول من وحدة ملتزمة، لوحدة استغفر الله استغفر الله، وحدة خاينة، .......

لكن ميم قاطعتها وقالت، خليني انا احكيلها تراج تدافعين عنه وايد...........
    فتقاطعها واو: لا... احب اتكلم بروحي، بس إذا ودج تبتدين تفضلي.

وتقول ميم: استاذة، لا يأخذك مظهري الحالي، وبدانتي، فأنا لم اكن هكذا، كنت فتاة نحيلة وجميلة، لولا مشاكلي النفسية التي عانيتها
    وجميلة، لولا مشاكلي النفسية التي عانيتها بسبب اهمال زوجي لي، إنه كارثة، فبعد ان كنت حبيبة قلبه، اصبحت غلطة حياته كما يقول، قبل الزواج كان سيموت ليتزوج بي، وبعد الزواج كاد ان يطير فرحا، وبعد عدة شهور
    وقبل ان نكمل السنة بدأ يخونني وكلما اكتشفت علاقة له، يكذب، ويتهمني بالوسوسة، وأني مريضة نفسيا وشكاكة، ........... وكأن ما رأيته وسمعته خيال، في مرات كثيرة ارى مسجات لنساء، واتصل بهن وأتأكد أنه على علاقة بهن، لكنه يقول بأن هذه العشيقات لأصدقائه، وهم يتصلون بعشيقاتهم من خلال هاتفه، لكنه كاذب، كم من مرة اكتشفت وجود ملابس نسائية داخلية في سيارته، وكم من مرة يقول لي مسافر مع الشلة والربع، واكتشف انه في فندق في دبي مع وحدة، قهر قهر ...........
    استاذة الهم الكبير لما اصبر واسكت واقول بيتغير ولكن ما يتغير،
    المشكلة اني حتى عندما سامحته، لم يتغير، ......... والصراحة انا انسانة اريد اهتمام، وامرأة عاطفية محتاجة حب ومشاعر، حتى عندما تأقلمت مع الوضع، وجلست معه واخبرته ان يخصص لي يوما واحدا في الاسبوع نخرج معا، لكن لا حياة لمن تنادي انه يستخسر فيني الطلعة، كل وقته من اجل عشيقاته الله يأخذهن جميعا.

ورجاء لا تلوميني فقد فعلت كل ما بوسعي لأصلح من شأنه ولكن بلا نتيجة، وفي النهاية انا امرأة أحتاج الحب، وهكذا وبالتدريج انجرفت، وكان انحرافي سهلا يسيرا اسهل مما كنت اتوقع،
    والله يا استاذه وانا في بيت اهلي عمري ما كلمت رجلا غريبا، ولم يكن لي ماضي، لكن بعد ان عودني زوجي على الحب ثم حرمني منه نقمت عليه، وصرت كالمدمنة اريد من يعوضني ما افتقدت من حب، وحاولت معه ليهتم بي وكم مرة حذرته لكنه لا يريد ان يفهم فهو يعتقد اني بلا مشاعر وان كوني أما فأنا طاهرة كأمه، لا يمكن ان افكر في الحب والعلاقات، لكن انا انسااااااااااااااااااااااانه انساااااااااااااااااانه فشو الحل.

في مرة وانا تعبانة وفي قمة انهياري مرت علي شي، وكانت شين قد سبقتني إلى العلاقات الغرامية، وخرجت معها لنغير جو، وكانت شين قد واعدت صديقا لها، وطلبت منه ان يحظر صديقه، وهكذا ....... تعرفت على اول رجل غريب في حياتي، وبعده توالت العلاقات،

أنا غير مرتاحة واشعر بالذنب كثيرا، لكن كلما تجاهلني زوجي كلما انغمست اكثر في المحرمات، وكلما خانني كلما انفتحت شهيتي لخيانته واجده يستحق، واشعر وانا اخونه بالانت
    صار ......... لكن هذا الشعور سرعان ما يختفي، فهذا ليس هدفي في الحياة، هدفي ان استعيد زوجي لا ان انتقم منه، لكنه لم يترك لي اية فرصة او طريقة، إنه يحتقرني وينتقدني دائما، ويحاول البعد عني، وإليك بعض الصور من حياتنا،

منذ ثلاث سنوات لم نخرج معا، دون ان يعكر مزاجي، دائما مستعجل، دائما، فعندما يأخذني لمكان يقول بسرعة عندي شغل، وفي الواقع هو مستعجل ليكلم عشيقاته، وعندما يأخذني للسوق او العيادات، يبقى في السيارة ولا ينزل، ويقول لي خلصي شغلج وتعالي، ........ أأأأأأأأأووووووووف، شو هالحالة، تعب،
    وفي مرة شفته بنفسي، وهو يتمشى مع وحدة على الكرنيش، عادي ما عنده مشكلة، يعني هذا يرضي من يا ربي، يعني لها الحب والوقت والدلع، واذا دلعها أنا مين يدلعني ميييييييييين ميييييييييييين؟؟

وتنهار ميم باكية، وتبدأ في إصدار صوت انين محزن، كان واضحا انها تعاني من صراع داخلي اليم، وأنها غير مرتاحة لما هي عليه،
    وأنها تشعر بظلم شديد،
    ثم رفعت رأسها متسائلة: استاذة مب الريال والحرمة في العذاب نفس الشي، اقصد يعني مش الزاني والزانية لهم نفس العقاب، طيب ليش الريال لما يخون عادي والحرمة لما تخون تنتهي...........؟؟ وين العدالة وين........... حسبي الله ونعم الوكيل.....!!!!
    المشكلة أنه يخونني مع نساء لا يتميزن عني بشيء، انهن حثالة، لا جمال ولا شخصية، يعني من الشارع، والله لا يساوين قرشا، فلماذا يتركني ويجري لهن، هل سحرن له........؟؟؟

الأن اصبح لدي شخصية اخرى، فأنا زيرة رجال ( وتضحك) انتقم من زوجي في الرجال، أعلق بعض الرجال في حبي، ثم اتلاعب بمشاعرهم، لكني مستمتعة إلى حد ما، فكل رجل يدللني ويقدم لي الهدايا التي حرمني منها زوجي، ويقول لي كلمات الحب والغزل الجميلة، ويشعرني بأني ملكة قلبه، أشعر معه اني امراة مرغوبة من جديد احس بكياني استاذة صدقيني، على الاقل تخلصت من الاكتئاب........!!!!

كل مرة يذهب زوجي في رحلة مع عشيقته، ويتركني في البيت اتحسر، وتلتهمني نيران الغيرة والقهر، واكاد اموت فأنا انسانة لي طاقة ايضا، لكن بعد ان تعلمت الخيانة، لم اعد اهتم كثيرا، وصرت اعزي نفسي عنه، هو السبب هو من دفعني لخيانته،كل مرة يقول لي: لا يصلح ان اخذك إلى السينما، عيب منقود، ........ لكنه في المقابل لا يمانع من تأبط ذراع الخايسة بنت ....... ويأخذها معه إلى السينما، يعني عادي ياخذ عشيقتة بنت .....
    ... ولا ياخذ زوجته، شو هالمبدأ الغريب............ عادات متخلفة، وقوانين جايرة.

وهكذا تركته على راحته، يأخذها متى شاء، وأنا أعوض مع عشيقي ايضا............، إنه لا يمانع أن يأخذني معه إلى أي مكان.

ببساطة، شرحت ميم حكايتها، وبتلك البساطة توقفت وتأملت في وجهي ووجه صديقتيها ثم قالت لواو: دورك، .......... تكلمي عبري عن شعورك.........
    تدرين انت وحدة وايد ترمسين، شكلج بتطولين، خلينا انا وشين نطلع السوق وأنت خذي راحتك في الفضفضة.......
    قلت: ألا ترغبين في سماع تعليقي على الأمر........
    ميم: لا ليس الآن، ويمكن لم يعد يهمني أي تعليق، ولا اعتقد انك ستضيفين أو تغيرين شيء، فأنا لن اتوقف عن خيانته حتى يتوقف عن خيانتي، ولن اتوقف عن استغفاله حتى يتوقف عن استغفالي، ثم اخذت حقيبتها وشدت شين من يدها نحوها، وخرجت،
    ................

القصه طويله ياخوان...وقد كنت لاصدق مثل هذه الامور..ان امرأه شريفه تربت في بيت شريف ترد مواقف زوجها وخيانته لها بخيانه مثله...حتى سمعت بنفسي هذا الامر من كثير من صديقاتي في الرياض فنقلت هذه القصه كتحذير للرجال ..لأن المرأه امانه عنده سيسأله الله عنها..لاتقول انا اخذتها من بيت صالح وهي ملتزمه ثم تلعب وتلف وتدور فقد قال رسول الله كما تدين تدان...فالمرأه تهزها المواقف وتغيرها...احفظ نفسك يحفظك الله
    كما اني لارجوا ان تكون هذه القصص طريقا لقلوب الشكاكين والمرضى فيزيدون في شكهم ومرضهم

المرأه اللتي في بيتك ان لم تحبها وتقم بواجباتك تجاهها... فتأكد ان هناك من يراها اروع المخلوقات ويتمنى قربها لو تركتها في حالها فأما امساك بمعروف او تسريح بأحسان

منقول
    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الاخره

عضو مؤسس الصورة الرمزية نوفا91
    لا حول ولاقوة الا بالله ...
    تنتقم من زوجها تخونه مقابل خيانته اها ونست ان لها رب لو ارجعت له واستغفرت ربها وجعلت علاقتها بالله قويه لما وصلن ماهن عليه ...

وحسبي الله على كل رجال ضاعت زوجته وانحرفت اخلاقيا بسببه !!

والله المستعان ..
    لست فقط محاسباً على ما تقول، أنت أيضاً محاسب على مالم تقل حين كان لا بد أن تقوله.

_مارتن لوثر كنج

عضو مميز الصورة الرمزية مدرسة

عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
    إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
    يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
    من قد زنى يوما بألفي درهمٍ ....... في بيته يزنى بغير الدرهم

صحيح الزنا سلف و دين....بس المرأة الشريفة اللي تخاف الله لا عذر لها في الزنى و إن اهملها الرجل فهي مسائلة أمام رب العالمين
    ( كل نفس بما كسبت رهينة )

فكرة الانتقام من الزوج الخائن بأن تصبح هي زانية و ترتكب ما كان من الكبائر و تضيع سمعة عيالها و تحط خشوم اخوانها في الأرض هي فكرة وضيعة !!

الذنب عند رب العالمين مكتوب و محفوظ و الناس ما تنسى هالسوالف، عيالها بيعيشون طول عمرهم في الذل و شلون خوانها و ابوها بيجلسون في المجالس وسط الرجال و اختهم بهالسمعة؟؟؟

انا ما ادافع عن الرجل الخائن لكن ادافع عن اسرة بأكملها ليس من العدل ان تضيع بسبب ( خبال ) الرجل !! فإذا هو ما يخاف الله فالزوجة يجب ان تراقب الله في بيتها و عرضها و كل ما هي مسؤولة عنه . ياما بيوت الرجال فيها ولا يسوى بس تلقى البيت ماشي مثل الساعة لأن فيه مرة كفو و أجرها ما يضيع عند رب العالمين . تربي العيال و تقوم بواجبهم لأنها مسؤولة عنهم مو علشان خاطر عيون الخاين! هي مسؤولة و اذا هو مب ويه مسؤولية فحسيبه رب العالمين و هي تسوي اللي عليها و ضميرها مرتاح

سعيها في اصلاح بيتها و زوجها مطلوب ايضا مهما طالت المدة. واذا استحالت العشرة فالطلاق اهون من الخيانة و هو ابغض الحلال لكنه على الأقل حلال.

شكرا للموضوع

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

عضو فعال الصورة الرمزية حيهور
    لاحول ولاقوة الا بالله

الله يستر عليهم
    حيهور ؟ <<<<<<<<<$ رجل

لاتحاول تفهم معنى اللقب!

Sent from IPHONE , Qtel Mobile Internet

عضو مميز الصورة الرمزية chillis
    الي تخاف الله وايمانها قوي وتحب اهلها وتخاف على سمعتهم مهما سوا الرجال ما تسوي نفسه مهب علشانه هو لا لان هو يولي بس علشان رب العالمين اولا واهلها ثانيا لانها مهما كان تشيل اسم ابوها هذولي ما عندهم وازع ديني صراحه
    تكلم مثل ما ودك و قول فلان قال و قال
    أبد ما هز بي شعره خسيس القول و جدالك

كبيره من صغر سني .. عزيزه من ظهر رجال
    قنوعه بما عطى ربي .. ولا قد جيتك الجالك

عضو مميز
    لا يوجد مبرر لأفعالهم سواء الأزواج أم الزوجات وهذا أن دل على شئ دل على عدم قوة الوازع الديني لديهم

عضو مؤسس
    نعم الوازع الديني هو الكلام الصحيح وأنا ما أؤيد بشدة إن الخليجية تتزوج عربي مع إحترامي لإخوانا العرب.
    أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة))، رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح.

Banned

Lightbulb

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chillis مشاهدة المشاركة
    الي تخاف الله وايمانها قوي وتحب اهلها وتخاف على سمعتهم مهما سوا الرجال ما تسوي نفسه مهب علشانه هو لا لان هو يولي بس علشان رب العالمين اولا واهلها ثانيا لانها مهما كان تشيل اسم ابوها هذولي ما عندهم وازع ديني صراحه
    Excellent
    كلام سليم مليوووون في ال100

عضو
    مهما كانت الظروووف ما يبرر الزنى إطلاقا ....

واحدة من الصحابيات تقول للنبي صلى الله عليه وسلم (( أوتزني الحرة يا رسول الله ))

يا رب أحفظ أعراض المسلمين والمسلمات

عضو فعال الصورة الرمزية فالكـ GOOD
    استغفر الله بصراحه مو منطقي ابدا

يعني حتى لو الرجال خاين مو معناته تصير مثله لانه في شي اسمه دين
    ولو حاسه انها خلاص ماتقدر تعيش معاه تنفصل منه وترد بيت اهلها والله بيرزقها بللي احسن منه
    مع اني ماحبذ الطلاق بس بهالحاله الطلاق ولا الحرام

وايد حريم نماذج في العفه والكرامه وربوا عيال بروحهم بدون رجال
    فلو الرجال مايحس عاطفتج والحب عطيه عيالج ترى والله يشوفنج ملاك
    فلاتخربين هالصوره بيدج وربيهم تربيه حسنه

والله يهديهم ياااارب لكن ياويلهم من نار جهنم

صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة