صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 30

الموضوع: محللي الأسهم خدمة بلييييييييييييييييز

محاور إقتصادي الصورة الرمزية <اضرب واشرد>
    الدكتور طالب تقرير من 30 درجة انه نختار خمس شركات من قطاعات مختلفة ونسوي التحليل
    أختي التقرير عليه 30 من 100 مب شي بسيط ، أعتقد أنه معطيكم اياه من نص الكورس لكن أهملتيه ، ومثل هالتقارير تعتمد على اللي علمكم اياه طول الكورس فهل انتي فاهمه الدروس ؟ يمكن تكتبين أشياء مادرسكم اياها وماتكتبين أشياء درسكم اياها فراجعي المنهج.

المادة قلتي اسمها porfolio وترجمتها ( محفظة )
    والظاهر أنها محفظة أسهم فقط ، يعني المادة تتكلم عن الأسهم وشركات السوق وتقييمها.

التسليم مثل ماقلتي بعد بكرة الثلاثاء ( شدي حيلج )
    التعديل الأخير تم بواسطة <اضرب واشرد> ; 22-05-2011 الساعة 05:32 PM

عضو
    والله انا اشتغل من اول الكورس اكيد 30 درجة مب بسيطة بس انا بعد كان عندي بروجكت ستراتجيك دسم وعندي 21 ساعة هالكورس

اضرب واشرد والله المصلحات العربي عندي ميييح بس ماقصرت كلامك حلو بحاول اسويه

الموهم انا اشتغلت برويكم شغلي

لكن من الرسمه هالخط الفقير ممكن حد يقولي هل هذا معناته انه ال portfolio well diversfied ??

الشي الثاني طالع لي الريترن لبنك قطر الوطني بالماينس والريسك عالي هل معانته انه المفروض مااشتري ؟؟

الشغل اللي بالصور للفترة من شهر 3 2008 - شهر 3 2011 طلعت سعر اغلاق السهم لكل اسبوع ورسمت
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	cof.jpg‏ 
مشاهدات:	74 
الحجم:	103.7 كيلوبايت 
الهوية:	74013   اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	fron.jpg‏ 
مشاهدات:	67 
الحجم:	125.5 كيلوبايت 
الهوية:	74014  

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج مشاهدة المشاركة
    لتحليل أي سهم يجب أن تأخذي في الاعتبار الآتي

1- متوسط نمو الأرباح للخمس سنوات السابقة..

2- متوسط نمو الايرادات(وليس الأرباح) للخمس سنوات.

3- مكرر الربحية للسهم ومقارنتها مع مكرر الربحية للسوق,, ومقارنتها مع سعر الفائدة للسوق..

4- القيمة الدفترية للسهم ومقارنتها مع القيمة السوقية للسهم..

5- مقارنة نمو أرباح الشركة مع الشركات المنافسة لنفس القطاع للخمس سنوات سابقة.

6- النظرة المستقبلية للشركة وللقطاع وللسلعة المقدمة من جانب الشركة..

7- متوسط سعر السهم لفترة معينة.

8- متوسط تداول الأسهم لفترة معينة في حالة القصد من الشراء الاحتفاظ لفترة معينة ومن ثم البيع..

9- امور أخرى

في النهاية التحليل علم كبير جدا وممكن تسوين دراسات كثيرة عليها وتقديمها لصاحب القرار..

النصيحة,, قومي بعمل دراسة على أساس تقديمها لرئيسك في العمل وشوفي اشلون تقدرين تقدرين تقنعينه بالشراء من عدمه..

يعني ليش نشتري هالسهم ونخلي ذاك..

نتمنى لك التوفيق في بحثك..
    والله ماقصرت يامشرف اكيد التحليل علم كبير وتوبه منه هالبروجكت ولا ابي اشوف الاسهم تعقدت

ال p/e ratio طلعته و earning per share

بس المشكلة في الجزئية الأخيرة الحين كل الاخبار تقول مثلا ان بنك قطر الوطني محقق ارباح قياسية شلون الحين بالجدول اللي حطيته مرفق قبل شوي يطلع الريترن بالماينس !!!!

القيمة الدفترية : Book Value‏

بس المشكلة في الجزئية الأخيرة الحين كل الاخبار تقول مثلا ان بنك قطر الوطني محقق ارباح قياسية شلون الحين بالجدول اللي حطيته مرفق قبل شوي يطلع الريترن بالماينس !!!!
    ايش قانون الريترن اللي استعملتيه ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة <اضرب واشرد> ; 22-05-2011 الساعة 07:59 PM

عضو
    شوف المرفق تلقى expected return

مثل ماقلت لك انا طلعت الاغلاقات وحسبت الـ hpr

لكل شركة وخذت ال Avreage

عضو
    الوو خلاص اخر سؤال

الجدول الي حطيته بالصورة بمشاركة 12 العلاقة بين الكوروليشن والسهم في ارقام بالماينس وارقام اقل من خمسه بالمية مب هاي معناته انه البورتفوليو diversified

والمشكلة الرسمة طالعة غريبه والمفروض efficient frontier seems vertical approximately. So, the portfolio is undiversified and overall it is inefficient, because the outcomes indicate the inefficiency

شالحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مايصير صح ؟

أختي أنا حاليا في الجامعة أشتغل في مشاريع ( تخصص ثاني غير تخصصج )

وموضوعج يبي له قعده الصراحه عشان أفهم اللي تدرسونه وأشوف اللي سويتيه

لذلك مافي عندج إلا حل واحد ( تروحين بكره للدكتور وتروينه اللي سويتيه وتقولين له المشاكل ) بيعطيج الحلول ... بعدها ارجعي البيت عدلي عليه حسب ماقال لج.

واسف مرة ثانية

الله يوفقنا واياكم

عضو فعال الصورة الرمزية محمد الجفيري
    بالتوفييييييييق

عضو
    ثانكس اضرب واشرد

والله رحت له اليوم وكل مااسأله يقولي it could be

nothing right or wrong

باقي لي كم شغلة فيه

وقالي لازم اتعرفين ليش الشركة تحقق ربح مثل الوطني وبنفس الوقت السهم نازل بالسوق

لازم تعرفين السبب وانا ماعرفت

يعطيككم العافية ماقصرتوا

وقالي لازم اتعرفين ليش الشركة تحقق ربح مثل الوطني وبنفس الوقت السهم نازل بالسوق
    أمممم قولي له البنك غير اسلامي وهذا ما يحرمه من دخول شريحة كبيرة من الناس للاستثمار فيه ( قولي له كل البنوك الربوية في بورصة قطر سعرها منخفض بالنسبة للعائد على السهم بالمقارنة بالمصارف الاسلامية ، لكن بحكم كونها ربوية تمتنع شريحة عريضة من الدخول فيه وهذا مايجعل سعره منخفض أكثر من المصارف ) ولولا دعم الحكومة للبنك الوطني لكان سعره أقل من السعر الحالي. ( جهاز قطر للاستثمار يملك حوالي 50% من أسهمه )

هذا واحد من الاسباب يعني.

ممكن تتفلسفين عليه وتقولين أن قطر صارت متشبعة بالبنوك والمصارف المحلية والأجنبية اللي زادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبتشكل منافسة شديدة للبنك الوطني.

وقولي له الأزمة الاقتصادية أثرت على سعر البنك الوطني كغيره من شركات البورصة في وقت من الأوقات ، وكذلك الأزمات والثورات السياسية أثرت على سعره كباقي شركات البورصة.

وكذلك خبر اغلاق الفروع الاسلامية للبنوك الربوية أثر على أسعار البنوك الربوية ، والخبر ينص على اغلاق الفرع الاسلامي للبنك الوطني ( وباقي البنوك الربوية ) نهاية هذا العام 2011، ويشكل الفرع الاسلامي لبنك قطر الوطني نسبة لا يستهان بها من أرباح الشركة ، وله 16 فرع ( ستغلق ).

وقولي له أن بنك قطر الوطني يتخذ سياسة زيادة رأس المال سنويا وبنسب عالية مما يقلل من العائد على السهم ويقلل من سعر السهم في السوق
    <<< شوفي ( التطورات الرئيسية ) في آخر هذي الصفحة :
    http://www.argaam.com/Portal/Company...193&marketId=4

وأعتقد أن توزيعات الوطني dividend بالنسبة لأرباحه أقل من باقي البنوك والمصارف.

هذي بعض الأسباب اللي تحظرني ويمكن في غيرها

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة