صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: استفسار : عن فيزا الشنغن...<>```~

عضو فعال

Question استفسار : عن فيزا الشنغن...<>```~

السلام عليكم اخواني واخواتي

حاب اسالكم عن فيزا الشنغن, وين اسهل سفارة تطلع منها وكم المده وكيف الاجراءات والاوراق وغيره...

أنا سمعت ان السفارة الالمانية سلموا موضوع الفيز لشركة وصعبوا الاجراءات عن طريق احضار جميع المسافرين وأخذ بصماتهم, هل هذا صحيح؟

وشاكر لكم افادتكم

ودمتم بحفظ الرحمن ورعايته
    لا اله الا الله

عضو نشط جداً
    انا سامع ان السفارة الأيطالية كلش سهلة وممكن حتى بيومين تطلع

وقبل فترة سمعت انه، القانون الجديد ، البلد الي يعطيك شنكن لازم يكون اليه ومنه السفر
    سبحان الله وبحمده

The user name used by Couple

عضو مؤسس الصورة الرمزية Right

عن نفسي طلعت فيزا الشنقن من السفارة الألمانية

وخلال يومين إستلمت الفيزا

بدون ما أروح للسفارة وآخذ طلبات التعبئة للفيزا

دشيت على موقعهم الرسمي ولقيت الطلبات بصيغة pdf

إذا تبي أي نوع من المساعدة أنا حاظر

When we are right with Allah, we are right with all things

عضو

معلومات عن فيزة الشنكن والدول التي تدخلها

عفوا هذه المعلومات غير صحيحة لأن أنا طلعت فيزة شنكن من السفارة الايطالية والألمانية والفرنسية،الايطالية يعطونك بالضبط نفس مدة السفرة وكانت في وحدة تعاملها لا انساني مع القطريين والكل كان يشتكي منها،والألمانية أكثر شيء 6 شهور الا الدبلوماسيين وعائلاتهم فوضعم مختلف،وبرأيي أفضلهم الفرنسية في التعامل ومدة الفيزا بانتهاء جواز السفريعني لو كان بينتهي جوازك بعد 3 سنوات يعطونك نفس المدة !!! ومنذ بداية هذه السنة طلعوا فقط نظام البصمة وطبعا لازم تاخذ موعد للتقديم عند القنصلية وبعدها تروح بنفسك وتحتاج الى صورتين الخلفية بيضاء مبلغ الفيزا أعتقد بحدود 360 ريال وتجيب حجز مبدأي للتذكرة والفندق وكذلك التأمين الصحي وهذا أفضل لأن مع الأمراض اللي طلعت عالأقل عندك التأمين لو صار حاجة لا قدر الله والله يحفظنا ويحفظكم أجمعين،واذا كان عندك حجز التذكرة والفندق فعليا فودي نسخة معاك،واحتياط عطهم 500 ريال وراح يرجعون لك الباقي بنفس الوقت وتسوي البصمة وراح يعطونك ايصال وبيقولون لك متى تستلم الفيزة وتقدر ترسل أي حد لاستلامها بعد ماتعطيه الايصال طبعا..
    أما بخصوص انك تسافر وتدخل لنفس البلد اللي أعطتك الفيزا فهذا مية بالمية غير صحيح وعلى ضمانتي الشخصية لأن أنا شخصيا كنت طلعتها من سفارة ألمانيا وسافرت للدول الاسكندنافية ومرة طلعتها من سفارة فرنسا وسافرت الى ألمانيا

عضو فعال
    مشكورين ما قصرتوا ويعطيكم الف عافيه على المعلومات القيمة...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة we-r-sawa مشاهدة المشاركة
    عفوا هذه المعلومات غير صحيحة لأن أنا طلعت فيزة شنكن من السفارة الايطالية والألمانية والفرنسية،الايطالية يعطونك بالضبط نفس مدة السفرة وكانت في وحدة تعاملها لا انساني مع القطريين والكل كان يشتكي منها،والألمانية أكثر شيء 6 شهور الا الدبلوماسيين وعائلاتهم فوضعم مختلف،وبرأيي أفضلهم الفرنسية في التعامل ومدة الفيزا بانتهاء جواز السفريعني لو كان بينتهي جوازك بعد 3 سنوات يعطونك نفس المدة !!! ومنذ بداية هذه السنة طلعوا فقط نظام البصمة وطبعا لازم تاخذ موعد للتقديم عند القنصلية وبعدها تروح بنفسك وتحتاج الى صورتين الخلفية بيضاء مبلغ الفيزا أعتقد بحدود 360 ريال وتجيب حجز مبدأي للتذكرة والفندق وكذلك التأمين الصحي وهذا أفضل لأن مع الأمراض اللي طلعت عالأقل عندك التأمين لو صار حاجة لا قدر الله والله يحفظنا ويحفظكم أجمعين،واذا كان عندك حجز التذكرة والفندق فعليا فودي نسخة معاك،واحتياط عطهم 500 ريال وراح يرجعون لك الباقي بنفس الوقت وتسوي البصمة وراح يعطونك ايصال وبيقولون لك متى تستلم الفيزة وتقدر ترسل أي حد لاستلامها بعد ماتعطيه الايصال طبعا..
    أما بخصوص انك تسافر وتدخل لنفس البلد اللي أعطتك الفيزا فهذا مية بالمية غير صحيح وعلى ضمانتي الشخصية لأن أنا شخصيا كنت طلعتها من سفارة ألمانيا وسافرت للدول الاسكندنافية ومرة طلعتها من سفارة فرنسا وسافرت الى ألمانيا
    كلهم تحتاج تسوي لهم البصمة؟ لأن الأهل بيروحون واليهال وتعب وعبالة نوديهم كلهم عشان البصمة...

جزاكم الله خير
    لا اله الا الله

تصحيح لمعلوماتك أن السفارة الألمانية عطتني الفيزا لمدة سنة

وفي دراسة إنها يخلونها لمدة سنتين

وعلى فكرة معاي شخص ينتهي جواز نهاية شهر 8 هالسنة 2011 وعطوه الفيزا لمدة سنة

على أنه طلعنا الفيز في شهر 4 هالسنة 2011

وإحنا لي الحين في ألمانيا

ولا يوجد نظام بصمة ولا يتطلب أخذ موعد لذلك وأنت تقول بداية هالسنة 2011 طبقوا هالقرار

عضو
    الله لا يهينك أخوي بس اذا ممكن تقرأ تعليقي بشكل أدق لأن أنا قلت عن السفارة الفرنسية طلعوا نظام البصمة وماقلت عن السفارة الألمانية أي شيء بخصوص هالموضوع!!
    وأكيد كلامك صحيح عن السفارة الألمانية ان مافي بصمة لأنك طلعتها من مدة بسيطة ولك تجربة حديثة معاهم..وعالعموم أنا قلت السفارة الفرنسية الأفضل فقط من منطلق ان مدة الفيزة أطول لا أكثر ولا أقل ورحم الله والديك

عضو مؤسس الصورة الرمزية سلامي للكل

وعليكم الســلام ورحمــة الله وبركاته

الامــور طيبـة . . . اتبعــوا الخطــوات البسيطة ولا داعي لمندوب وسفريات

(للقطــريين اما الاجانب لهم متطلبات ثانية وعلى ما اعتقد الفيزا تاخذ مده اكثر)

وفااااااااااااالكم التوفيــق

ردي لاحد الاعضاء سابقـاً

VVVVV
    VVVV
    VVV
    VV
    V

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامي للكل مشاهدة المشاركة

الســلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

بالنسبـة لفيــزة الشــنغـن

نصيحــة لك ومن مجــرب مافي احســن من السفـارة الفرنسية (طبعاً اذا الجنسيــة قطــري) ولاداعي للسفريات لان الموضوع مايبغي له شي والسفريات ياخذون ع الجواز الواحد بحدود 200-300 طبعا غير رسوم الفيزا للسفارة

اتبعــوا الخطوات وان شاء الله اموركم طيبة

تعبئة الطلب + عدد صورة او 2 خلفية بيضـة + حجـز تذكــرة + حجــز فنــدق + تاميــن صحي + 300 ريال رسوم الفيــزا بالاضافة لحضــور الشخص عند التقديـم

يفضــل يكون الجــواز مدة صلاحيته طويلة وعلى فكــرة ممكــن تاخذون التاشيــرة لمدة اربع سنــوات

والجواز ما يطول عندهم بنفس اليوم او اليوم الثاني على طــول (قبل الصيف والزحمة الحق)

ملاحظة: يجب اخذ موعــد من السفارة الفرنسية وهذا اللنك لاخــذ الموعـد
    https://pastel.diplomatie.gouv.fr//R...gid=099&suid=1

طلب الفيــزا موجود ع هالموقع
    http://www.ambafrance-qa.org/spip.php?article413

بالنسبـة لحجز الطيران: طريقة سهلة وبلاش ومايحتاج تدفع ولا ريال لاي مكتب سفريات

اتصلوا على القطــرية واحجزوا تذكرة دوحة باريس دوحة, باي تاريخ يعجبكم وبعدها قولوا للموظف انه يرسل نسخة من الحجز على الايميل الشخصي, وبعدها اطبعوا الحجز واموركم طيبة.

بالنسبة لحجز الفندق: ادخلوا على موقع بوكينك واعملوا حجز لاي فندق في فرنسا (بنفس تواريخ حجز التذكرة) بس بشرط اختاروا الفنادق الي من شروطها (الغاء الحجز مجاناً) وبعد ماتحجزوا سيتم ارسال لكم الحجز اطبعوه واموركم طيبة. (للحجز محتاج فيزا كارت)
    وادخلوا على حجزكم ثاني يوم وكنسلوه

بالنسبــة للتاميــن الصحي: اذا عندكم تاميــن صحي من مكان شغلكم صورة من البطاقة تكفي واذا لا مكاتب السفريات تعطيك تامين صحي للسفـر بـ 70 ريال اكثر اقل واموركم طيبة.

ولاتنســون ان تعبون الفورم على اساس انكم رايحين فرنسا وتحطون التواريــخ المطابقة للتذكرة والفنــدق

واتمنى اني افدتكم ولو بقليل

ترى انا مقدم ع الفيــزا من شهـر واشوي وعطوني 4 سنوات مده التاشيــرة ونفس الشي من قبل الاهل

وبالتوفيــق

:[[ لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنـت من الظــالميــن ]]:

اللهم اغفر لوالدي وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلامي للكل مشاهدة المشاركة

وعليكم الســلام ورحمــة الله وبركاته

الامــور طيبـة . . . اتبعــوا الخطــوات البسيطة ولا داعي لمندوب وسفريات

(للقطــريين اما الاجانب لهم متطلبات ثانية وعلى ما اعتقد الفيزا تاخذ مده اكثر)

وفااااااااااااالكم التوفيــق

ردي لاحد الاعضاء سابقـاً

vvvvv
    vvvv
    vvv
    vv
    v

شكرا أخوي عالمداخلة الطيبة وتتفق معاي بالتفاصيل عن فيزة الشنكن في السفارة الفرنسية وهذا بالضبط ماذكرته بخصوص البصمة والمدة وربي يعطيك العافية

الله لا يهينك أخوي بس اذا ممكن تقرأ تعليقي بشكل أدق لأن أنا قلت عن السفارة الفرنسية طلعوا نظام البصمة وماقلت عن السفارة الألمانية أي شيء بخصوص هالموضوع!!
    وأكيد كلامك صحيح عن السفارة الألمانية ان مافي بصمة لأنك طلعتها من مدة بسيطة ولك تجربة حديثة معاهم..وعالعموم أنا قلت السفارة الفرنسية الأفضل فقط من منطلق ان مدة الفيزة أطول لا أكثر ولا أقل ورحم الله والديك
    ووجهك أبيض يا أخوي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة