صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
النتائج 61 إلى 65 من 65

الموضوع: التاجر في قطر: يتغلى - حسود - حقود - امعة - خبيث - فاضي عمل - جبان - كذاب

عضو الصورة الرمزية مستثمر رياني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الي الاخ سلطان 23 فقط
    لدي فكرة مشروع تجاري مربح باذن الله في قطر...ولكن علي حسب علمي ما زالت فكرة المشروع غير موافق عليها من قبل المسؤولين من غير توضيح (معلقينه) اذا حاب نتشارك بالمشروع يا ليت اتبلغني...علما ان المشروع مربح وحلال وراس ماله مناسب ومجرب بالكويت ..وبالامكان عن طريق هذا المشروع التوسع اقليميا

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 23سلطان
    ياهلا فيك

انا ماقلت الوحيد

ولكن قلت (الوحيد الي شفته)
    من خلال خبرتي البسيطة

وذكر الشخص الامين واجب حتى نشجع الناس على الامانة الي اصبحت عملة نادرة

وتسلم يالغالي
    هاي خبرة بسيطة و صرت مفتي الديار وحكم الأخيار والأشرار!!!!

Banned الصورة الرمزية al_lord
    اخي الكريم

اذا لك معارف بكيوتل والمؤسسات القطريه حط إحصائيه بنسبة الاوربيين الذين تم إكتشاف شهاداتهم المزوره العام الماضي فقط

والاسلام دخل اندونسيا بفضل التجار المسلمين وتمسكهم بالاسلام وإتباع اوامره والابتعاد عن نواهيه فلا تعمم واهل الخليج فيهم خير

عضو الصورة الرمزية The mask
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كحيلان
    لو كان المؤشر 13000الف نقطه هل ستكون فاضي لكتابة هذا الموضوع ام ستكون مشغول في امر البورصه؟؟!!
    لعبتك يابوصلاح

عضو نشط جداً الصورة الرمزية الرسام القطري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز أنا لا أويد رأيك نهائيا لعدة أسباب بارك الله فيك وأرجو أن لاتأخذ على خاطرك مني أنا أتكلم عن وجهت نظري فقط أخي أن تقول الكثير من الأشياء الواقعية صحيح ولكن أنت تقول الأروبيون جادين من قال لك هذا الكلام نعم جادين أاذ كان أهو مستفيد بارك الله فيك وماراح يوقع معاك اي عقد الى إذا كان مستفيد..

الشيء الثاني نعم التقليد موجود ولكن هل تعرف أن كثرة المحلات ينمي التجارة لاحظ في دبي أو دول أخرى سوف ترى مثال محلات تأجير السيارات كلها في مكان واحد تحصل مئات المحلات وهذا يشجع ويكون تنافس بينهم ... ومب غلط بالعكس هذي هي الطريقة الصحيحة في التجارة لعدة أسباب
    مثال ؟
    أخي بارك الله فيك أنت يوم تفتح محل واحد في دولة مثل قطر وتخلي هذي المحل أهو الي يحتكر صنف من أصناف اي شيء ماراح يبع لك بالسعر الي أنت تبيه راح يبع لك بالسعر الي يعجبه لأنك مجبور بتشتري منه صح أو لا بس أنت يوم تزيد عدد المحلات الأسعار تنزل ...

العيب فينا أحنا تدري ليش الحين أكثر الشباب يطلع سجل تجاري حق أحد الجنسيات مقابل مبلغ بسيط كل شهر مثلا أكثرية الشباب الحين فاتح مغسلة بأسمه بس يمر ياخذ كل شهر 500 ريال من العامل ويقوله مالي خص في شيء .... هذي خوف وجبن والله تحصل العمل يطلع مبالغ كبيرة في الشهر وهذي صاحب السجل يرضى ب500 ريال تدري ليش لأنه مب فاضي يقولك واهو ما عنده اي شغله غير الدوام والرقاد وقعدة الشيشة العصر لين آخر الليل ...

بس مشكلة التجارة عندنا مشكلة كبيرة صارت ...

أخي العزيز أنا والدي أحد تجار قطر القدامى رحمه الله وكان عنده 12 محل جملة في أكثر من سوق وعمره ما أشتكى من التجارة رغم الحياة الصعبة الي كانت ...
    في هذي الزمان عندنا سيولة وعندنا كل شيء بس الأمور صارت صعبة مب من الشباب لا والله

زمان كنت تفتح ملف للسجل التجاري بمبلغ 50 ريال
    والحين 500 ريال

وزمان تجدد كل سنتين وانت مضايق تقول ليش ما يخلون كل اربع سنين .. الحين كل سنه تجديد السجل التجاري

أضافة أسم في السجل تدفع 3000 ريال وزمان كانت إضافة الأسم 15 ريال هل يعقل

وكل إضافة نشاط 500 ريال

يعني أنت زمان كنت تحتاج 2020 ريال علشان تاخذ سجل تجاري الحين تطلع من إدارى الرخص كأنك داش تخطب وحده
    يعصرونك عصار كل شيء 500 أذا قلت كلمة ثانية قالك الموظف 1000 واذا زدت في الكلان قالك 5000 ريال والله ما تطلع من إدارة الرخص الى وانت دافع قيمة ديكور محل كامل ..
    قولي وين التشجيع للشباب لاتلوم الشباب أو التجار الصغار في هذي الأيام والله في كثير أسباب بارك الله فيك ..

أنت ايش لازم تبيع علشان تطلع قيمة سجلك التجاري وقيمة أيجار المحل ..

السجل التجاري ومبلغ وقدره وإيجار المحل مب أقل من 7000 ريال للباب الواحد وانت عندك التجارة والسوق ميت أشلون ترفع الأسعار

لو تروح السوق الساعه 9 ما تلاقي أحد في السوق روح دبي والله الشرطة يسكرون الأسواق
    لاتقارن سوق قطر في باقي الأسواق بارك الله فيك

والله العظيم في سنه من السنين جبت تليفونات من دبي وكنت أبيع أرخص من السوق أشتكو علي في العاصمة المحلات أشلون الواحد يتاجر قولي فهمني .. أنت تقول الأوروبيون والله أنهم ناس ما يعرفون شيء
    أهم عندهم 1زائد واحد يساوي أثنين ......
    بس مساكين شبابنا ايش يسوون قولي كم يدفع وهل في من يحمية في الإمارات يحمون الشباب التجار الصغار ....

أتمنى أنك تتمشى في الأسواق العصر وتشوف الشباب والله الكل ترى قاعد يحاول يدخل في التجارة بس ما في فرص

سوق واحد علشان تحصل محل لازم واسطة لازم تعرف مدير السوق

والأسواق الثانية نفس الشيء

سوق الجبر لازم ترشي المصري المدير علشان يتصلك ويقولك إذا في أحد بيطلع

والله أنا أكثر واحد مضايق من هذي الموضوع .......... (( أذا في الخور صار باب المحل 5000 ريال الأيجار وين نروح نفتح محلات في الكرعانه

الله يوفقك الجميع

[/size] [/color][/quote]

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567