صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 39

الموضوع: استشاره بالنسبة للملحق الخارجي للمنزل

عضو
    اذا المسافه اقل من 3 متر الحل انشاء الله عنــــــــــــــــــــــدي

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبير صيانة مشاهدة المشاركة
    اذا المسافه اقل من 3 متر الحل انشاء الله عنــــــــــــــــــــــدي
    شنو الحل لاني انا ودي اصكر بين الملحق والفيلا لانه يكون احسن وانظف لما اروح المطبخ الخارجي وهو المطبخ الرئيسي في البيت
    افكر دوم في غيابك .. واخاف اسأل و تتكبر

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذايب قطر مشاهدة المشاركة
    شنو الحل لاني انا ودي اصكر بين الملحق والفيلا لانه يكون احسن وانظف لما اروح المطبخ الخارجي وهو المطبخ الرئيسي في البيت
    انا مسكر بألمنيوم وبولي كاربونيت .. البلاستيك المحبب 4 ملم خفيف وايد وقبل اتمام البناء ووقعوني على تعهد ازيله لو طلبوا الدفاع المدني ذلك .. إخوي باني بعدي وخلص وسوى سقف خرساني ومشوه بدون سوالف وألحين رفعوا ارتفاع الملحق ل 4 متر أو أكثر على ما اعتقد قبل كان 3 أو 3 ونص ومعقدين في زيادة الارتفاع سنتيمتر واحد

أكيد وزير البلدية المهندس الشاب سهل هذي الأُمور وهو فاهم شالحلول الهندسية الممكنة والله يوفقه ويوفق من يعمل بذمة معه

رفع الملحق لأربعة متر شيعني؟

يعني عندنا من مستوى الصفر ( الشارع ) بنرتفع في الحوش بتدرج بمعدل 30 سم والتدرج حتى نضمن تصريف المطر السطحي على الحوش ولو حبينا نسوي طريقة ثانية نحط بيبات تحت الارض لتصريف المياه للخارج أو لحفرة امتصاصية ( هذي تنفع للأراضي الكبيرة والقصور )

نكمل 30 سم للحوش و 45 سم لأرضية البيت أو 30 سم كمتطلب أدنى من التخطيط يصير عندنا ارتفاع بين 75 سم و60 سم لأرضية البيت .. ومن رأيي أرضية الملحق يفترض تكون نفس الشيء لسهولة الانتقال والحركة .. شكثر يبقى لنا من ال 4 متر؟

يبقى 3.25 في حالة ال 75 سم نشيل منها 25 لسور السقف ويبقى الخزان عاري مكشوف للجميع والتكييف كذلك .. ونشيل منها سمك السقف حول 20 وبعضهم يسونها 30 يبقى لنا 2.8 - 2.7 .. بيتي اظن ملحقه 2.4 وهو ارتفاع مريح وبدون سقف مستعار

وفي النهاية الواحد بيحط ساتر بارتفاع مترين أو ثلاثة بينه وبين الجار ما ادري ليش التخطيط ما يخلون الارتفاع 4.5 أو حتى 5 مناسب وفي حالة وجود ملحقين لبيتين متلاصقين ممكن عمل السور مرتفع ليضمن خصوصية الجار وأمانه من السرقة

تميم المجد الصورة الرمزية doha_vip
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذايب قطر مشاهدة المشاركة
    اذا البيت في مرحلة البناء تقدر تاخذ عدم ممانعة من البلديه التابع لها ..

انا سويت كذا الحمد لله

استشاريينا الأفذاذ للحين ما استوعبوا تسهيلات التخطيط الجديدة وللحين تمر علي تصاميم مسوين الملحق نازل ودرج بين البيت والملحق عالي .. ما ابالغ إن مر علي تصميم لبيت ناس من الأهل أيام رمضان كان فيه بيسمنت ومناور ساقطة ومع هذا مسوين ارضية البيت حول متر ونص مرتفعة وحتى تنزل للملحق تنزل خمس عتبات لا وبعدها ترتفع ثنتين للملحق .. شهالتعقيد في مساحة ضيقة وشهالعقلية الاستشارية الفذة .. وضحت هذا الخطأ وغيره وتفاجأت بالمالك يركز على الارتفاع ولا تهمه باقي التفاصيل

تميم المجد الصورة الرمزية doha_vip
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    استشاريينا الأفذاذ للحين ما استوعبوا تسهيلات التخطيط الجديدة وللحين تمر علي تصاميم مسوين الملحق نازل ودرج بين البيت والملحق عالي .. ما ابالغ إن مر علي تصميم لبيت ناس من الأهل أيام رمضان كان فيه بيسمنت ومناور ساقطة ومع هذا مسوين ارضية البيت حول متر ونص مرتفعة وحتى تنزل للملحق تنزل خمس عتبات لا وبعدها ترتفع ثنتين للملحق .. شهالتعقيد في مساحة ضيقة وشهالعقلية الاستشارية الفذة .. وضحت هذا الخطأ وغيره وتفاجأت بالمالك يركز على الارتفاع ولا تهمه باقي التفاصيل
    صحيح بو عبدالله .. لكن هناك بعض التعقيدات و التسهيلات على المزاج

مثلاً كنت ابي ارفع السور الى 3 م .. بدلاً من 2.6 م .. قالوا لي هذي منطقة نموذجيه وغير مسموح بالرفع

بالرغم ان فيه بيوت جنبي يمكن ارتفاع السور 3.5 م

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    انا مسكر بألمنيوم وبولي كاربونيت .. البلاستيك المحبب 4 ملم خفيف وايد وقبل اتمام البناء ووقعوني على تعهد ازيله لو طلبوا الدفاع المدني ذلك .. إخوي باني بعدي وخلص وسوى سقف خرساني ومشوه بدون سوالف وألحين رفعوا ارتفاع الملحق ل 4 متر أو أكثر على ما اعتقد قبل كان 3 أو 3 ونص ومعقدين في زيادة الارتفاع سنتيمتر واحد

أكيد وزير البلدية المهندس الشاب سهل هذي الأُمور وهو فاهم شالحلول الهندسية الممكنة والله يوفقه ويوفق من يعمل بذمة معه

رفع الملحق لأربعة متر شيعني؟

يعني عندنا من مستوى الصفر ( الشارع ) بنرتفع في الحوش بتدرج بمعدل 30 سم والتدرج حتى نضمن تصريف المطر السطحي على الحوش ولو حبينا نسوي طريقة ثانية نحط بيبات تحت الارض لتصريف المياه للخارج أو لحفرة امتصاصية ( هذي تنفع للأراضي الكبيرة والقصور )

نكمل 30 سم للحوش و 45 سم لأرضية البيت أو 30 سم كمتطلب أدنى من التخطيط يصير عندنا ارتفاع بين 75 سم و60 سم لأرضية البيت .. ومن رأيي أرضية الملحق يفترض تكون نفس الشيء لسهولة الانتقال والحركة .. شكثر يبقى لنا من ال 4 متر؟

يبقى 3.25 في حالة ال 75 سم نشيل منها 25 لسور السقف ويبقى الخزان عاري مكشوف للجميع والتكييف كذلك .. ونشيل منها سمك السقف حول 20 وبعضهم يسونها 30 يبقى لنا 2.8 - 2.7 .. بيتي اظن ملحقه 2.4 وهو ارتفاع مريح وبدون سقف مستعار

وفي النهاية الواحد بيحط ساتر بارتفاع مترين أو ثلاثة بينه وبين الجار ما ادري ليش التخطيط ما يخلون الارتفاع 4.5 أو حتى 5 مناسب وفي حالة وجود ملحقين لبيتين متلاصقين ممكن عمل السور مرتفع ليضمن خصوصية الجار وأمانه من السرقة
    اصبح كنت برد عليه بس نسيت اسمة ( بولي كاربونيت ) يجي منه الوان مختلفه جميلة

التعديل الأخير تم بواسطة سعود. ; 26-05-2020 الساعة 01:53 PM
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    اصبح كنت برد عليه بس نسيت اسمة ( بولي كاربونيت ) يجي منه الوان مختلفه جميلة

حلو يا اخوي يدخل النور ويعطي جمال ونظافة للمكان .. التقويس هذا يتطلب قناة تصريف جانبية وموضوعها سهل بس لو انترست غبار ونزل مطر ينبت عشب فوق .. عندي عاملها ولها فوق 15 سنة أو 16 حتى تنسد أوقات من الشجر والغبار بس ماشي حالها .. خفت تصدي لأنها حديد وصدت بس وضعها بعد ماشي .. اللي مخوفني إن القناة هذي مثبتة حديد الطبيلة بعرض 8 أمتار وطول 12 ونص والقوس مرتفع من الوسط حول 1.1متر .. المغامرة الثانية تثبيتها ببراغي في الحائط بدون أعمدة كلش

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doha_vip مشاهدة المشاركة
    صحيح بو عبدالله .. لكن هناك بعض التعقيدات و التسهيلات على المزاج

مثلاً كنت ابي ارفع السور الى 3 م .. بدلاً من 2.6 م .. قالوا لي هذي منطقة نموذجيه وغير مسموح بالرفع

بالرغم ان فيه بيوت جنبي يمكن ارتفاع السور 3.5 م
    صدقت المزاجية واضحة اللي بيت ما بتكون خسارته كبيرة .. إحنا عندنا أرض عمارات في سوق الذهب عطونا بس 4 أدوار دورين محلات ودورين مكاتب وجارنا جنب ارضنا بنفس المساحة بالضبط عطوه بعدنا ست أدوار

وعمارة ثانية في ام غويلينة عطونا 4 بعد وواحد قريب مسوي فندق 12 دور وتقريباً نفس المساحة قالوا ذاك قبل .. الإشكالية الأخيرة بناية قديمة عليها قرار هدم قلنا بنخططها قالوا في افادتهم عليكم ارتدادات ما يبقى من الارض الا حق استوديوهات اثنين وبس حدنا 3 أدوار وللحين الموضوع عالق معاهم .. حتى الصيانة طالبين طلبات مب معقولة

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doha_vip مشاهدة المشاركة
    اذا البيت في مرحلة البناء تقدر تاخذ عدم ممانعة من البلديه التابع لها ..

انا سويت كذا الحمد لله

البيت نحن ساكنين فيه مش قيد الانشاء - يصير اعمل بالزجاج upvc بس اشلون ع السقف بالكيربي يصير يعني عشان المطر وجيه - يعطيكم العافية
    لانه المطبخ في الملحق وغير اخاف بالليل اروح المطبخ وغير الحيوانات الزاحفة ����
    افكر دوم في غيابك .. واخاف اسأل و تتكبر

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة