صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 567
النتائج 61 إلى 70 من 70

الموضوع: السفر للصين لشراء اثاث البيت !!

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    في الوقت الذي ملئت فيه الاسواق الخليجية من البضاعة الصينية اتجه العديد من اصحاب المساكن الى الاستيراد المباشر من السوق الصينية واليكم قصة احد الاخوة وتجربته مع البضاعة الصينية.
    في الشهر الرابع من عام 2004 ميلادي قررت أخيرا النزول و السكن في بيتي الكائن بأحدي ضواحي بلدي الكويت و قد شغلني عندها موضوع شراء و اختيار أثاث المنزل الجديد و صرت أنا و أهلي ندور على محلات الأثاث عندنا في الكويت و وصلت عندها إلى نتيجة خلاصتها أن البضائع الصينية قد عمت واكتسحت أسواق الأثاث و هذا الأمر يشمل المحلات الرخيصة والمحلات الغالية و الفخمة أيضا...

و كنت قد رصدت ميزانية معينة لشراء الأثاث و لكني اكتشفت أن شرائي من المحلات الرخيصة سيكلفني 16000 دينار( 50000$) و من المحلات الفخمة ستكون التكلفة بحدود 27000 دينار(80000$) و زيادة!
    فاحترت فيم العمل ؟؟ و ما هو الحل لهذه المشكلة؟؟
    و لم يكن على الإطلاق ثمة فكرة في رأسي للسفر إلى الصين فهذا لم يخطر يوما على بالي!

و بينما أنا غارق في التفكير بهذا الأمر في ديوانية العائلة سلم علي ابن عمي قال لي: أشفيك كأنك مشغول البال؟
    فقلت له نعم و هذه هي مشكلتي و أخبرته بقصتي مع الأثاث... فقال لي: هذه مسألة بسيطة جدا! هل تعرف فلان و فلان و فلان قلت نعم!
    قال: هؤلاء للتو قد وصلوا من الصين و اشتروا أثاثا لمنزلهم و ما كلفهم شي!
    فقلت له : كيف؟؟
    فأخبرني بالقصة كلها من أولها إلى أخرها جزاه الله خيرا... و ابن عمي هذا تاجر فتح الله عليه و ما ترك لي شاردة و لا واردة إلا أخبرني عنها و هو إن شاء الله تعالى ما سأكتبه لكم في هذه المشاركة لتعم الفائدة إن شاء الله...
    الاستعداد للسفر إلى الصين
    بعد الله.مع ابن عمي اقتنعت كثيرا بهذه الفكرة و خصوصا أن فيها توفير في المال( و فلوسي أنا أولى بها من غيري(
    فذهبت إلى البيت و أخبرت الأهل بهذا الموضوع (ما شاء الله حمش!) فرحبت بالفكرة و قالت توكل على الله ..
    في اليوم التالي ذهبت إلى ابن عمي و أخذت منه كل العلوم الزينة و أهمها المكتب الرائع الذي يتعامل معه في الصين و الذي يملكه شاب بحريني مقيم في جوانزو منذ سنوات...
    و في خلال أيام قليلة وجدت نفسي اركب طائرة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى بانكوك في تايلند .
    الوصول إلى مدينة جوانزو في الصين
    في اليوم التالي ركبت الطائرة من مطار بانكوك على الخطوط الصينية و بعد 3 ساعات من الطيران وصلت بحمد الله إلى مدينة جوانزوه Guangzhou في جمهورية الصين الشعبية...

و تعتبر مدينة جوانزوه من أكبر المدن التجارية الحديثة في الصين و يقام فيها المعرض السنوي للمنتجات الصينية في شهري أبريل و أكتوبر من كل عام....
    وصلت إلى جوانزوه و كان من المفترض أن يقوم باستقبالي موظف من المكتب الذي اتصلت به سابقا و اتفقت معه بتيسير مهمتي و أموري داخل الصين ... و لكني لم أجد أحدا في استقبالي
    عندها توكلت على الله و اشتريت شريحة جوال صيني و أتصلت على المكتب الذي اعتذر لي و قال اذهب إلى الفندق حسب العنوان الذي أرسلناه لك على الإيميل و كان باللغة الصينية و الحمد لله!
    أعطيت راعي التاكسي الورقة و على طول بعد ربع ساعة تقريبا وجدت نفسي في الفندق و اسمه:
    فندق هو تيان Hu Tian Hotel:
    و هو فندق بصراحة سيئ و لكن سعره ممتاز و الأهم من ذلك هو وجود مطعم إسلامي فيه و أكله جيد و الحمدلله... و كنت أنوي تغييره في اليوم التالي و لكني وجدت نفسي بعد ذلك أغوص في دوامة العمل المتواصل من الصباح إلى المساء في البحث عن الأثاث المناسب لمنزلي...
    وصلت الفندق و وجدت مديرة المكتب الصينية في استقبالي فرحبت بي و تكلمت مع الاستقبال و أعطوني مفتاح الغرفة و تواعدنا في الغد في تمام الساعة التاسعة صباحا ... فودعتها و انصرفت هي و انصرفت أنا إلى غرفتي و نمت ...
    في الصباح
    نزلت إلى مطعم الفندق و أفطرت ثم في الساعة التاسعة وصلت مندوبة المكتب و رحبت بي و قالت هل أنت مستعد؟ قلت نعم... و توكلت أنا على الله أما هي فما أدري على من تتكل!
    استأجرت هي التاكسي و اتفقت معه على السعر و رحلنا في مشوار مدته ساعة كاملة إلى مدينة شوندا و هي مدينة تبعد عن جوانزوه مسافة 60 كم و لكن الطريق لها مزدحم جدا ...
    و تعتبر مدينة شوندا Shunde هي مدينة الأثاث على مستوى الصين و فيها المعارض الكبرى و المصانع و المكاتب الفخمة لبيع و عرض و تصنيع الأثاث بجميع أنواعه و أشكاله سواء كان الأثاث المنزلي أو المكتبي أو حتى أثاث المستشفيات و الفنادق و وووووووووو

وصلت إلى أرض المعارض و هي عبارة عن مجمعات بعضها متعدد الأدوار و البعض الآخر يحتوي على دور واحد أو دورين و هي معارض كبيرة جدا و فيها ما لذ و طاب من أنواع الأثاث و هذه صورة مدخل أحد المعارض :
    للأمانة فقد صدمني المعرض الأول و هو المتعدد الأدوار إذ لم أجد بغيتي في أي محل من محلاته الكثيرة جدا جدا ... و مر اليوم الأول و لم أشتر شيئا بل لم أقتنع بشيئ أصلا لأن الذوق الصيني و هو سيئ لا يتناسب مع ذوقنا العربي فنحن نميل بشكل أكبر للأثاث الأوربي و الأمريكي و عند ذلك أسقط في يدي!

بعد لف و دوران في المعرض الأول أشارت الساعة إلى السادسة مساءا و عندها أغلقت المحلات أبوابها و رجعت إلى الفندق أجر أذيال الخيبة إذ لم تنجح خطتي في التوفير في شراء أثاث لمنزلي ...
    اتصلت على الكويت و أخبرتهم بالخبر المحزن فقالوا الله كريم و باكر يصير خير إن شاء الله!

و في الغد صباحا
    وصلت المندوبة كالعادة في التاسعة صباحا ركبنا التاكسي و وصلنا هناك بعد ساعة تقريبا و دخلت إلى المعرض الكبير الثاني و بعد ربع ساعة تقريبا وجدت معرضا لبيع غرف الأطفال و كانت بضاعته ممتازة جدا من حيث الشكل و التصميم و الحجم فاشتريت 6 غرف نوم:
    و الغرفة عبارة عن سرير 120*200+ زانة ملابس 3 أبواب+ رج مدرسة مع كرسي+ زانة صغيرة جانبية+ لاق ملابس+ زانة 5 أرفف صغيرة بسعر 90 دينارأي 300 دولار للغرفة الواحدة يا بلاش!
    نفس الغرفة وجدتها تباع في الكويت بسعر 270 دينار!
    اخترت ألوان الغرف و دفعت المندوبة عربون قيمته 20 دولار فقط!
    فقلت الحمدلله تيسرت الأمور إن شاء الله
    بعد ذلك وجدت غرفة لي و كانت فخمة جدا جدا و سعرها 4000 دولار و لو وجدت مثلها في الكويت لبيعت بسعر 10000 دولار بدون أدنى شك... و لكني لم اشتريها ...
    فوجدت لابني الكبير غرفة جميلة جدا و سعرها 2500 دولار فقلت هذه رائعة و لكني لم اشتريها له لغلاء سعرها و لكني جعلتها في ذهني كحل أخير ... و بعد قليل وجدت غرفة رائعة له بسعر 1000 دولار فقط و كانت عبارة عن سرير 160*220 و خزانة ملابس 4 أبواب + درج دراسي و كرسي+ منظرة جميلة درج+ رفف تسجيل و خلافه فاشتريتها له ...
    و اشتريت لنفسي تلك الغرفة التي كنت أنوي شراءها له
    و هكذا استمر الحال لمدة 5 أيام
    من الصباح إلى المساء دوران في هذه الأسواق و اشتريت بحمد الله تعالى كل ما احتجته من غرف النوم و أطقم الجلوس للضيوف و الديوانية و الجلسات اليومية و طاولات الطعام و حتى اللوحات و الاكسسوارات وووو
    كما اشتريت أثاثا لمكتبي و اشتريت أيضا 20 خزانة كتب لمكتبتي و هي راقية جدا من الخشب الكامل السنديان و عندي نجار باكستاني و هو على كفالة شركتي لما رآها قال لي أنا أعمل لك مثلها بسعر خاص جدا لك فقط لأنك كفيلي بسعر 120 دينار!!

و هناك فكرت بشراء الأواني المنزلية الصينية و ذهبت بالفعل إلى المنطقة المختصة بذلك في جوانزو و لكني لم اشتر شيئا لأني وجدت الأواني المنزلية مفرقة مبعثرة و أنت عليك تجميعها و ضمها لبعض و هم عليهم التعبئة فقط يعني لو أردت أنا شراء طقم صحون واحد و بثلاث أحجام لاستغرق مني ذلك ساعتين فتركت هذه الفكرة لعدم جدواها ...
    و عندها تنفست الصعداء و الحمدلله أولا و آخرا ....
    و قد كلفني تأثيث منزلي مبلغا و قدره 5500 دينار كويتي
    و كلفني رسوم الشحن و التخليص و عمولة المكتب 5% و مصاريف السفر أيضا مبلغا و قدره 1700دينار.
    فكان المجموع 7200 دينار كويتي و لو اشتريت هذه البضاعة من الكويت لكلفتني و بدون أي مبالغة مبلغا و قدره 15000 دينار كويتي...

و وجدت لنفسي فرصة في اليوم الخامس للخروج لمحلات الأجهزة الالكترونية لأني فكرت بشراء الأجهزة الكهربائية و التلفزيون من هناك أيضا! و لكني لم أجدها فكرة مفيدة فأسعار أجهزة السوني و الباناسونيك مثلا لا تختلف كثيرا عن سعرها في الكويت ....
    و لكني قمت عندها بشراء بعض الهدايا للأولاد من هناك و اشتريت لنفسي جهاز MP3 الرائع بسعر 50 دولار! ...و في السوق كانت هذه الصور ...

في اليوم السادس
    أخبرت المندوبة بعدم حاجتي لها و أني سأخرج غدا إلى الأماكن السياحية التي قرأت عنها عبر الانترنت لما كنت في بلدي الكويت ...
    خرجت من الفندق و ركبت مع التاكسي و كان معي عنوان المسجد الجامع في جزانزو مكتوبا باللغة الصينية و هي مسألة هامة لأن التكاسي لا يفهمون إلا لغتهم فقط و لو حاولت التلفظ بالعنوان حسب لغتهم فلم يفهموك لذلك احرص دائما على أم تكون معك ورقة بالعنوان المراد السير إليه ...
    و صلت المسجد الرائع و كان الجو مطيرا فكانت هذه الصورة:

شكرتهم و ودعتهم في فجر اليوم السابع إلى هونغ كونغ بالباص ...

و لما وصلت الكويت حمدت الله على ما يسر ثم أرسلت لهم المبلغ كاملا و فورا فالثقة موجودة و التلاعب في مثل هذه الأمور في الصين نوع من الانتحار فالحكومة هناك متشددة جدا في قضايا التلاعب و الاحتيال كما إن هذا المكتب مشهود له بالأمانة و الاهتمام بالزبائن ...
    بعد شهر و نصف تقريبا وصلت البضاعة إلى الكويت و قبلها بأيام أرسل لي المكتب رسالة عبر بريد ال DHL فيها كل ما يلزم من أمور التخليص الجمركي ... قمت بعمل اجراءات الافراج عن البضاعة فاستلمتها بحمدالله تعالى و نقلتها إلى البيت ....
    و هنا واجهت مشكلة جديدة و خطيرة!!
    فالبضاعة وصلت في الكراتين مفككة قطعة قطعة فدرج الدراسة مثلا كان عبارة عن 20 قطعة يلزم تركيبها و تجميعها بأيد فنية خبيرة ....
    فسألت أخي الكبير و له تجربة سابقة في استيراد أثاث منزله من أمريكا و كندا ...فقال لي هل عندك نجار؟؟
    قلت نعم .. قال خلاص هذه مهمته ... فاتصلت به فأبدى استعداده مشكورا و بعد عمل متواصل لمدة 12 يوما بواقع 5 نجارين يوميا انتهى العمل و لله الحمد و المنة

هذه قصة الاخ السائح الهروي منقولة حسب ماورد منه
    الدينار الكويتي يساوي 3$ تقريبا

منقول من منتدى مستشارك للبناء م. بدر الذايدي

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roadrunner
    السلام عليكم

انا توني راجع من الصين ... والحمدلله السفرة كانت موفقة

وعليكم السلام ..

الحمدالله على السلامة اخوي
    بصراحة كفيت ووفيت .. بارك الله فيك
    وجزاك الله خير
    خير الكلام ما قل ودل

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dana
    السلام عليكم اخوي

بس ودي اسألك اشمعنى يعني من الصين؟؟
    معقوله الواحد يتعنى يجيب منها اثاث ..انا مالي خبره والله
    بس احس صعب تجيب اثاث اكيد بيكلفلك لاتننسى الشحن..يعني بيطلع عليك اكيد بنفس السعر هني

الا اذا انت تحب يكون الاثاث نادر مثلا؟
    بس انا سمعت وحده جايبه من الصين اثاث بيتها بس والله ماشفته البعض يمدح والبعض يقول عادي مب لدرجة انها تتعنى وتجيبه..
    والله يوفقك إن شاءالله
    وعليكم السلام ..

اختي اذا تأثيث البيت كامل في الدوحة يكلف حوالي 250 الف ريال .. من الصين بتكون التكلفة حوالي 100 الف ريال .. والجودة احسن بعد
    هذا هو الفرق
    خير الكلام ما قل ودل

عضو الصورة الرمزية حمد محمد
    ممكن اخوي اطرشلي الا رقام على الخاص ضروري وتسلم

عضو
    بصراحه بعض الاشياء ممكن الواحد يشتريها من الصين وبعض الاشياء تكون متعبه اخواني خلونا واقعيين شوي وانا عندي تجربه بالنسبه للاثاث .. الاثاث مشكلته مشكله اولا يتعرض للكسر وللشموخ بعض الاشياء تأتي ناقصه يعني يجيك دولاب ولما تركبه تحصل قطعه معدنيه او قطعتين ناقصه وهذي القطعتين تلعب دور كبير في ميزانيه الدولاب اضافه الى ذلك تدور نجار يركب لك الغرفه يمكن يعرف يمكن لا مش كل النجارين فنانين بعض الموديلات تختلف وحديثه .. اضافه الى ذلك ليس ذاك الفرق الكبير اللذي يذكر انت لو حسبتها صح بيطلع عليك نفس الشي .. كم يوم بتاخذ اجازه واحسب انت كم بيخصمون من راتبك + استعدادك للسفر كم كلف + تذكره + تكاسي + اكل + فنادق+ عموله مكتب+ عموله مترجم + هدايا+ فواتير جوالك+ تكلفه الشحن الكونتينر+ جمارك في بلدك + نقل الى منزلك + تركيب + واشياء اخرى انت مش مستعد لها غير احتملات الغش والخداع او اي شي مكسور .. خاصه اذا انت بتجيب اثاث لمنزل واحد .. صدقوني مافي فرق كبير لان الكميه قليله اما اذا كنت على مستوى تجاري فانا انصحك من الصين اما لمنزلك احسن لك تاخذ من بلدك .. تختار وثاني يوم يركبونها لك وانت مرتاح .. سبق وان قلت لك بعض الاشياء الشخصيه ممكن تاخذها من الصين وبعض الاشياء من بلدك افضل بكثير .. وهذا راي الشخصي ..

عضو فعال الصورة الرمزية roadrunner
    السلام عليكم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هينا
    بصراحه بعض الاشياء ممكن الواحد يشتريها من الصين وبعض الاشياء تكون متعبه اخواني خلونا واقعيين شوي وانا عندي تجربه بالنسبه للاثاث .. الاثاث مشكلته مشكله اولا يتعرض للكسر وللشموخ بعض الاشياء تأتي ناقصه يعني يجيك دولاب ولما تركبه تحصل قطعه معدنيه او قطعتين ناقصه وهذي القطعتين تلعب دور كبير في ميزانيه الدولاب
    والله ياخوي انا قبل لا اروح الصين مريت على بعض المحلات من بينهم هوم سنتر .. لقيت بعض الاطقم نفس الي موجوده بهوم سنتر بس الفرق الوحيد ان الطقم بهوم سنتر ب 7 الاف وشوي وهناك يطلع على الطقم بحول ال 2500 ريال .. يعني السعر قريب الثلث .. يعني حتى لو مثل ما تفضلت ان يمكن تكون بعض القطع قاصرة ..ونادرا ما تحصل .. فممكن انها تتفصل بالدوحة او الشخص الي بيركبها لك يدبرلك هالقطعة ... وبالنسبة عن التركيب اخوي انا اقول لك عط الخباز خبزه .. يعني يفضل انك تتفق مع الاشخاص الي بهوم سنتر يركبون لك عقب دوامهم .. و بالنسبة عن الشموخ فهذا يعتمد على حسب تغليف البضاعة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هينا
    اضافه الى ذلك ليس ذاك الفرق الكبير اللذي يذكر انت لو حسبتها صح بيطلع عليك نفس الشي .. كم يوم بتاخذ اجازه واحسب انت كم بيخصمون من راتبك + استعدادك للسفر كم كلف + تذكره + تكاسي + اكل + فنادق+ عموله مكتب+ عموله مترجم + هدايا+ فواتير جوالك+ تكلفه الشحن الكونتينر+ جمارك في بلدك + نقل الى منزلك + تركيب + واشياء اخرى انت مش مستعد لها غير احتملات الغش والخداع او اي شي مكسور .. خاصه اذا انت بتجيب اثاث لمنزل واحد .. صدقوني مافي فرق كبير
    خلنا نحسبها مع بعض

الاجازة وخصم الاجازة هذي انت مجبور عليها .. لآنك لو ما خذت اجازتك بتروح عليك .. يعني الخصمية مالت الاجازة سواء خذتها حق هالسفرة او لأي غرض ثاني فهي وحده .. تذكرتي كلفتني 9300 ريال .. هذا سعر البزنز .. الإيكونمي ماسألت عنه بصراحة .. التكاسي برخص التراب عندهم .. يعني من جوانزو لين شنده تقريبا من وسط الدوحة لين مسيعيد ما يطلع عليك اكثر من 50 ريال .. مع العلم ان جوانزو فيها كل شي ما عدا الاثاث ... اللهم بالمعارض ... الاكل .. احنا كنا 3 اشخاص واكلنا كله بمطاعم عربيه ةعمر الفاتورة ما زادت عن 50 ريال لنا الثلاثة .. الفندق 60 دولار بالليلة وبايام المعارض تصير 180 دولار .. بس الميزة انك تروح المعرض مشي .. وكل ما يخطر ببالك والمحلات هي الي تجي عندك .. يعني يفكونك من عبالة الدوارة .. اذا انك بتتعامل مع شركة الشحن مباشرة فانت ما راح تدفع غير سعر الكونتينر والمخلص هو الي يترجم لك من غير ما ياخذ عليك شي .. اما اذا انك بتروح حق مترجم خاص او مكاتب التخليص فهي بتاخذ عليك 5% على مشترياتك لا وحزات المترجم يتفق على عموله له مع المحل الي تروح له طبعا بيتكلم معاه بالصيني وانت ما تدري ايش الي يستوي ... فواتير الجوال ... ابشرك .. كرت الجوال الصيني ب 20 ريال ... وفي كروت خاصه للمكالمات تالدولية .. لا وبرخص التراب بعد ... تكلفة الشحن مع الجمارك مع رسوم النقل ما راح تطلع عليك وايد ... يعني انا خذت الكونتينر الصغير ال 20 قدم وعلى حسبة التاجر الي كنت رايح معاه ان سعر الكونتينر مع كل المصاريف الي بالدوحة ما راح تطلع علي اكثر من 5000 ريال

يعني بصراحة .. الفرق كبير ... يعني لو تجيب بضاعتك من هناك وقول انهم شلخوك شلاخ وقصوا عليك صح .. بعد الي بتشتريه من الدوحة ب 200000 ما راح يطلع عليك من هناك اكثر من 100000 ريال ... ياللله زيدها 20000 .. بعد موفر وايد

مصائبُ قومٌ عند قومٍ فوائدُ

عضو
    فيه مكاتب متخصصة بالديرة تتعامل مباشرة مع مكاتب الأثاث الصينية وتفكك من عناء السفر والحوسة

عضو فعال الصورة الرمزية ahmed jasim
    موضوع شيق
    مشكورين على المعلومات
    جزاكم الله خير

عضو مؤسس
    صراحه معلومات قيمه ونشكر الاخوان

بس نبي عناوين وهواتف للصين
    سبحان الله وبحمده

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاقتصادي القطري
    صراحه معلومات قيمه ونشكر الاخوان

بس نبي عناوين وهواتف للصين