صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 68

الموضوع: الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر"

عضو مؤسس الصورة الرمزية غزلان

الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر"

أشهر الشبكات الاجتماعية حاليًا: "يوتيوب - فيس بوك - تويتر - جوجل بلس" ومن الواضح أن هذه الشبكات الاجتماعية قد أحدثت تغيُّرًا كبيرًا في حياة مستخدميها سواء كان ايجابيا ام سلبيا من خلال تبادل الثقافات والمعلومات بين الأشخاص المشتركين فيها.

هل كان "للفيس بوك وتويتر" فائده غيرت نمط حياتك؟

مارأيكم في اشتراك الأطفال ومن هم في سن المراهقه في هذه الشبكات ؟

برايكم ومن خلال تصفحكم لها هل سلبيات الشبكات الاجتماعية "فيس بوك – تويتر" أكثر من إيجابياتها؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية لاجئ عاطفي

بالنسبه للاطفال هو شئنا ام ابينا لابد ان الاطفال في يوم من الايام سيدخلون عالم الانترنت سواء المواقع الاجتماعيه او غيرها وفي كل الاحوال من وجهة نظري لا نستطيع ان نعزلهم عن العالم ولكن يتطلب وجود مراقبة من الوالدين بمعنى ان يجلس الطفل امام والديه وهو يتصحف الانترنت ولا يجلس مع الانترنت في غرفته ولوحده ويجب تحديد ساعات معينه لذلك التصفح وارشادهم عما يجب ان يتصفحوه من عدمه فتواجد الوالدين امر مهم جدا للاطفال ..
    اما بالنسبه لي فمواقع التواصل الاجتماعي غيرت من نمط حياتي قليلا حيث اصبحت اتواصل مع اناس كثر ومن خارج محيطي الاقليمي ..

عضو مؤسس
    الشبكات الاجتماعية لها تأثيرها الكبير في وقتنا الحالي وسيكون التأثير اكبر في المستقبل لان اكثر الشركات توجهت للاستثمار في هذا المجال ، واصبح المستهلك له القوى وهو اللي يملك المحتوى واصبحت الشبكاتالاجتماعية القاعدة للمستهلك ، غير ذلك الجيل القادم اصبح غير معني بالخصوصية وحتى بعض الجامعات اصبحت لاتعطي بريدالكتروني وانما يكون التواصل عبر الشبكات الاجتماعية ، وبالنسبة للمراهقين انا لااايد ثقافة المنع وانما يجب ان يكون في توجيه ملائم لاستخدام الانترنت بشكل عام

تميم المجد الصورة الرمزية الخيالة
    أنا عندي فيس بوك
    وكل اللي عندي في اللستة من هلي إخواني وخواتي وبعض من رفيجاتي وعادي أشوفه أوكي لما واحد مننا مسافر نعرف عنه وينه شيسوي نحط الصور طبعا إحنا البنات مانحط صورنا إخواني يحطون صورهم لنا وصور عيالهم وجذيه
    حتي أنا مسوية صفحات حق عيال اخوي وبنات اخوي ولما يكون بعيد عننا في السفر يكتبون لنا ويصورون اماكن اللي رايحين وجذيه أنا أشوفه عادي لان احننا نستخدمه بالطريقة الصحيحه اما اللي يسوون لهم مليون اكاونت حق المغازله وخرابيط هاي شي ثاني

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لاجئ عاطفي مشاهدة المشاركة

بالنسبه للاطفال هو شئنا ام ابينا لابد ان الاطفال في يوم من الايام سيدخلون عالم الانترنت سواء المواقع الاجتماعيه او غيرها وفي كل الاحوال من وجهة نظري لا نستطيع ان نعزلهم عن العالم ولكن يتطلب وجود مراقبة من الوالدين بمعنى ان يجلس الطفل امام والديه وهو يتصحف الانترنت ولا يجلس مع الانترنت في غرفته ولوحده ويجب تحديد ساعات معينه لذلك التصفح وارشادهم عما يجب ان يتصفحوه من عدمه فتواجد الوالدين امر مهم جدا للاطفال ..
    اما بالنسبه لي فمواقع التواصل الاجتماعي غيرت من نمط حياتي قليلا حيث اصبحت اتواصل مع اناس كثر ومن خارج محيطي الاقليمي ..

000

هذا الى اقصده اخوي يحتاج الأطفال الى مراقبة الوالدين عند تصفحهم لهذه الصفحات خوفا من نوافذ الدعايات الغير لائقه وغيرها من الروابط المدمره لخلاقهم,,

اكيد لكل شي ايجابيات يقررها من يستخدمها عندما يحدد المعلومه التى يحتاجها لفائدتها دينيا ودنيويا..

شكرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب قطر مشاهدة المشاركة
    الشبكات الاجتماعية لها تأثيرها الكبير في وقتنا الحالي وسيكون التأثير اكبر في المستقبل لان اكثر الشركات توجهت للاستثمار في هذا المجال ، واصبح المستهلك له القوى وهو اللي يملك المحتوى واصبحت الشبكاتالاجتماعية القاعدة للمستهلك ، غير ذلك الجيل القادم اصبح غير معني بالخصوصية وحتى بعض الجامعات اصبحت لاتعطي بريدالكتروني وانما يكون التواصل عبر الشبكات الاجتماعية ، وبالنسبة للمراهقين انا لااايد ثقافة المنع وانما يجب ان يكون في توجيه ملائم لاستخدام الانترنت بشكل عام
    00

ماذكرته صحيح الشبكات الأجتماعيه هي وسيلة التواصل عند كل المؤسسات والجامعات ,,
    مانحتاجه هو كنترولنحدد من خلاله مايناسبنا وينجز اعمالنا من خلاله ,,

فعلا المراهقين يحتاجون الى توجيه ومراقبه من الأهل لأن هذه الشبكات مفتوحه على مصراعيها بالمعلومات والروابط ..فهي تمثل خطر على تفكيرهم وقلة درايتهم

شكرا

عضو مميز
    انا الصرحة صفحتي دينيه باللغة الانجليزيه تعريف يالاسلام وعن الرسول صلى عليه وسلم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

عضو مميز الصورة الرمزية chillis
    بالنسبه لي اشوفه ضروري بحياتي تويتر وليس الفيس بوك لان للاسف الفيس بوك اصبح للمراهقين اغلبهم الي يحطون صورهم ومواضيع اتفهه من التفاهه اما التويتر يخدم جميع الفئات وبحدود نقدر نقول معظمه الادب نعم لتويتر بالنسبه لي ولا للفيس بوك
    تكلم مثل ما ودك و قول فلان قال و قال
    أبد ما هز بي شعره خسيس القول و جدالك

كبيره من صغر سني .. عزيزه من ظهر رجال
    قنوعه بما عطى ربي .. ولا قد جيتك الجالك

عضو مؤسس الصورة الرمزية عابر سبيل
    السلام والتحيه اخت غزلان
    وشاكر لك هذا الطرح المهم...
    انا احب اسأل ان سمحتي لي...
    من من الناس عنده هذا الكم من الفراغ
    ليصرفه في كل هذه التقنيات والارتباطات...

والسؤال الاكثر الحاحا...هل استخدام الناس لها
    عن حاجة وضروره ام انه تقليد؟

اغلب الناس اليوم عنده ع الاقل
    1-خط هاتف ارضي
    2-خط هاتف جوال
    3-ايميل رسمي ف العمل
    4-ايميل خاص

والبعض عندهم واتس اب وما في حكمه
    من تقنيات متاحه ع البلاك بيري والايفون والجالاكسي
    وما فيحكمها...وكلها تحتاج من الوقت والذهن
    ما يخلق ضيقا لوقت المشغول...وشوشره على ذهن
    الانسان...

فما ادري حقيقه...انا دخلت ع التويتر
    وحقيقه ما لمست له اي اضافه تسد نقصا في تواصلي
    الاجتماعي واطلاعي على ما حولي...بل خشيت حقيقه
    ان يكون عبئا اضافيا يخترق الوقت القليل الذي نحتاجه
    للانفراد بانفسنا

*
    *
    ،،
    عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    " لَا عَدْوَى ، وَلَا طِيَرَةَ ، وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ ،الْكَلِمَةُ الْحَسَنَةُ، الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ "

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة الزهور مشاهدة المشاركة
    أنا عندي فيس بوك
    وكل اللي عندي في اللستة من هلي إخواني وخواتي وبعض من رفيجاتي وعادي أشوفه أوكي لما واحد مننا مسافر نعرف عنه وينه شيسوي نحط الصور طبعا إحنا البنات مانحط صورنا إخواني يحطون صورهم لنا وصور عيالهم وجذيه
    حتي أنا مسوية صفحات حق عيال اخوي وبنات اخوي ولما يكون بعيد عننا في السفر يكتبون لنا ويصورون اماكن اللي رايحين وجذيه أنا أشوفه عادي لان احننا نستخدمه بالطريقة الصحيحه اما اللي يسوون لهم مليون اكاونت حق المغازله وخرابيط هاي شي ثاني
    --

اغلب من يشترك فيها يستخدمها للتواصل سواء مع الأهل والصديقات كما ذكرتي وهذا شي ايجابي او لأهداف ثانيه سلبيه مثل لمغازل وغيره وهني تكمن خطورة هالشي على من يسيء استخدامه وعلى البنات اذا لم تكن فيه رقابه من الأهل

شكرا

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة