صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: مجبوس لحم ريحته طالعة من الجدر لذيذ جدا ..

  1. #1
    عضو مميز الصورة الرمزية سارونه
    رقم العضوية
    14949
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    2,371

    Talking مجبوس لحم ريحته طالعة من الجدر لذيذ جدا ..

    ادري غثيناااكم من العيوش بس يقول المثل الطبي
    كثر من العيوش وتصير الصحه مثل الجيوش



    هذا مجبوس لحم بس طريقته عجيبه شفتوا اللون ...
    نبدأ اول شي تغسلين اللحم وتحطينه في مشخاله حتى اذا فيه ماي ينزل ما يقعد
    ترشين عليه ملح وتفركينه بالبزار وتكونين داقه في الهاون 3 ثوم مع جنزبيل فرش قطعه
    مع 3 فلفل علوب حطي شوية ملح معاهم وفركي به اللحم وخلينه المده اللي تعجبج
    يعني انا خليته ساعه يعني غسلت اللحم الساعه تسع ونص وتبلته وبديت طبخ 11
    في الجدر زيت شوي كثير كثير بالمعقول = يعني انا اللحم تويس صغير بس مشحم
    4 بصلات مقطعات مكعبات في الزيت ولازم الزيت يكون حاااامي يعني تحطين البصل
    تسمعينه يطرطش وتحمسينه يمين يسار وتكونين مجهزه ثوم مع جنزبيل مدقوق بعد
    ايه لا ما يطلع واجد على مسؤليتي ... والحين تحطين دارسين ( قرفه ) عودين
    مسمار حب فلفل اسود حب .... تبغين هيل كييفج وتخلطين لين البصل يلين وياخذ لون
    شوي بني تظيفين البزار 2م م (ملعقه متوسطه )فلفل اسود رشه كمون مطحون بزار
    المجبوس اذا عندج ..حركي شوي واتحطين الحين الصلصل 2-3 ملاعق حسب رغبتج في
    اللون ( اذا زدتي صار اشوي احمر واذا قلالتي صار معاج بني ))
    وتحطين قفشة كركم صغيره .. وتحمسين لين الصلصل تاخذ لون حلو تذوب يعني وتحطين الحين اللحم اللي
    عندج ( ممكن دجاج ممكن سمك شي غير مم حسب ما تحبين )
    وتحمسينه مع الخلطه وتخلينه لين شوي ينشف مايه
    وتخلين اللحم يتحمر ..... الحين اتحطين 3 او 4 طماطمات انا احب اقشر الطماط
    تقطعين كل طماطه4 قطع وتحطينها 4 لومي اسود علوب فلفل بس ما تقطعين الراس
    علشان ما ينفتح ويحرق .حطي الملح وذا بغيتي ماجي كييفج. قلبي شوي وسكري الجدر
    بالقصدير زين ما زين
    وطي على الجدر وخلي تحته السكاره ( الحديده ) يعني وخليه ساعه تقريبا على نار
    هاديه بعد الساعه افتحيه ( احيانا ما ياخذ ساعه اذا كنت للحمه صغيره )) تكشفين
    القصدير وتكونين مجهزه مااي مغلي وتصبين عليه وتخلينه يغلي يمكن بس اقل من
    النص ساعه انتي شوفي اللحم بسكين اذا صار لين خلاص شوفي واذا ما صار ازيده ماي
    مغلي ليما يستوي اللحم ارفعيه من الجدر وشلي من المروق ( اذا كان اكثر من العيش بواجد)
    انا اذا شليت من المروق اخليها جنب العيش في مله يرشون منها على العيش حطي
    العيش الحين وخلي الماي فوقه بمقدار زين اول غلا شوي حطي اللحم على العيش وحطي شوية عيش على اللحم وحطي بقدونس وكزبره شوووفي
    سكريه بالقصدير ولا تخلين له منسم وخليه على السكاره ونار هاديه لين يستوي
    سكري عنه
    جهزي روب شطه سلطه وانشبيه وقدميه وفيه العافيييه



    منقووووووووووووووووووووووووووول فيه العافية فديتكم ..
    التعديل الأخير تم بواسطة سارونه ; 11-03-2012 الساعة 12:22 PM
    ((اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداغيرك وأستودعك لا اله الا الله فلقني اياها عند الموت وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوه الا في مرضاتك وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي يا من لا تضيع عنده الودائع))

  2. #2
    عضو فعال الصورة الرمزية بوحارب
    رقم العضوية
    14172
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    الشارع ،،،!!!
    المشاركات
    67,476
    والله مافيها مغثه ولاشي بالعكس هذا الأكل اللي يطيب الخاطر


    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

  3. #3
    عضو نشط
    رقم العضوية
    11449
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    949
    يعطيك العافيه

  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية chillis
    رقم العضوية
    19308
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    9,001
    يعطيج العافيه بنجربه ان شاء الله
    تكلم مثل ما ودك و قول فلان قال و قال
    أبد ما هز بي شعره خسيس القول و جدالك

    كبيره من صغر سني .. عزيزه من ظهر رجال
    قنوعه بما عطى ربي .. ولا قد جيتك الجالك

  5. #5
    تميم المجد الصورة الرمزية لاجل QT
    رقم العضوية
    29889
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    قطر
    المشاركات
    19,260
    مجبوسكم حلو مغري .. بالعافية عليكم


    سبحان الله وبحمدك، لااله الا الله،الله اكبر،الحمد لله، استغفرالله العظيم، سمع الله لمن حمدة ربنا ولك الحمد

    مهما گنتّ رآئعّاً وگريمَاً ، وطيّباً . .سَتجدُ منْ لآيحَبگ لـ : أسّبآبُ لآت.عّرفُهآ !فَـلآ تنزّعجْ گثيرَاً بعّضُ ٱلبشَرمجّردَ (أفَوآه نَآطقَہ)ينّتقدُونْ ويذّمونْ . .وليتَهمُ يَدرُگونْ أنهَم {فَآشّلونْْ}

  6. #6
    عضو مميز الصورة الرمزية سارونه
    رقم العضوية
    14949
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    2,371
    فيه العافية ياريت الكل يجرب هالطريقة وخبروني

    والي عنده تجربه بالمجبوس يقولي
    ((اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحداغيرك وأستودعك لا اله الا الله فلقني اياها عند الموت وأستودعك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوه الا في مرضاتك وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من شر خلقك أجمعين وأغفرلي ولوالدي يا من لا تضيع عنده الودائع))

  7. #7
    تميم المجد الصورة الرمزية R 7 A L
    رقم العضوية
    34949
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    USA
    المشاركات
    35,729
    تدرين ان موضوع هذا راح يتسبب في هروب الكثير من الموظفين من العمل في هذا الوقت
    يعني مو مكملين الشغل



    مغري للغايه
    يم يم
    ارتقوا فإن القاع مزدحم

  8. #8
    عضو مؤسس الصورة الرمزية غزلان
    رقم العضوية
    863
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الدولة
    فوق النجوم
    المشاركات
    47,374
    يعطيج العافيه يبينا نجرب

  9. #9
    عضو مؤسس
    رقم العضوية
    2890
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    10,328
    بصل وجبسة لحم ماتركب

    بس من شكلها خوش جبسه بالعافيه

  10. #10
    عضو مؤسس الصورة الرمزية غايه الطواش
    رقم العضوية
    34713
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    قاع البحر
    المشاركات
    10,309
    ممكن شوكه وسجين عشان نجرب

    علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فطمأن قلبي
    وعلمت ان عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •