صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 46 من 46

الموضوع: تبي مكتب تصميم و اشراف؟ / ادخل شوف تجارب الاعضاء/ متجدد

عضو مميز
    [QUOTE=khaldoon;10722555]بارك الله فيكي اختي على رفع الموضوع.... اشكرك كل الشكر و التقدير و شهادة اعتز فيها

و أتمنى من الله انك تقدري تستفيدي من خبرات الاخوة و الاخوات الأعضاء في المنتدى ما راح يقصرون ان شاء الله[/QUOTE

تسلم ،، يعطيك العافية
    التعديل الأخير تم بواسطة LOLOO ; 19-09-2019 الساعة 01:05 AM

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    حالياً شغال انا وصديق على تصميمه مع اتحاد قطر للتخطيط وطحنا في هندي علة نتفق على شيء ويحط شيء ثاني ويتفلسف وايد فلسفة عقيمة

باشوف شنصفي عليه معاهم لأن العقد تصميم ومناقصة وانترير واشراف وعقد متكامل بتكلفة اجمالية 225 ألف مع حساب الكميات .. البداية شوي صعبة والظاهر المهندس مب معماري ولا مفتح ويمكن متعود يقط شيء على العميل وياخذه بدون ملاحظات وانا واللي معاي ملاحظاتنا وايد
    الله يعينكم ، يعني تنصحني بمكتبهم ولا لا ؟! بس اذا هندي وعلة بيعلني وانا في بداية المشوار

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LOLOO مشاهدة المشاركة
    الله يعينكم ، يعني تنصحني بمكتبهم ولا لا ؟! بس اذا هندي وعلة بيعلني وانا في بداية المشوار
    هم متفهمين وعندهم فوق 500 موظف وفي باقي التخصصات شاطرين بس مستغرب ليش حطوا لنا هذا المهندس .. كلش ما اظن إنه معماري والا مختص وشكله شغال على القوانين القديمة للبنتهاوس والارتفاعات .. معاهم مصري مسيحي هو اللي ينسق مع التخطيط بعد أحسه بياع كلام ويبي يخلص من أول مرة من التخطيط

عضو مميز

Red face

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    هم متفهمين وعندهم فوق 500 موظف وفي باقي التخصصات شاطرين بس مستغرب ليش حطوا لنا هذا المهندس .. كلش ما اظن إنه معماري والا مختص وشكله شغال على القوانين القديمة للبنتهاوس والارتفاعات .. معاهم مصري مسيحي هو اللي ينسق مع التخطيط بعد أحسه بياع كلام ويبي يخلص من أول مرة من التخطيط
    الله المستعان
    يعطيك العافية اخوي

المكاتب دمرت بسبب قلة القوانين الرادعة وبسبب تقييد التخطيط لتفكيرهم وابداعهم .. ما ادري ليش كله يطلبون أُمور خارج المنطق

مثلاً يطلبون رفع أرضية البيت 60 سم من مستوى الشارع ولا يعلمون الاستشاريين ضرورة التدرج في هذا المستوى بحيث نبدأ من 15 سم للرصيف خارج البيت ثم 30 سم للحوش بتدرج وميلان .. هذي 45 سم بقت عندنا حول 15 سم نقدر نخليها 20 على عتبتين أو عتبة وحدة 15 ونكون حققنا تدرج مريح في الارتفاع

نجي للدخول للبيت من الشارع نحتاج طبعاً لرامب وانا اشوف فيه حلين أما نسويه داخلي بس نحتاج لمساحة لفتح الباب ثم يبدأ الرامب وبعض الناس عندهم ارتداد قليل من الأمام وصعبة توقف السيارة مايلة لذلك يفضلون الحل المعتاد وهو الرامب يكون خارجي وهذا يسبب لهم أزمة ويعتبرونه تعدي على أراضي الحكومة

شفت شوارع أمريكا تخطط وتؤسس من الأساس برصيف للمشاة وزراعة فاصلة عن الشارع ورامب يوصل لحدود الأرض منه يكمل المالك .. تدرج الارتفاع حول 15 سم فقط وبعدين يجينا البيت وارتفاعه يكون مختلف حسب التصميم ورغبة الشخص .. بعضهم عتبة واحدة فقط مع وجود الكثير من الأمطار والفياضانات أوقات

صراحة المكاتب الاستشارية والتخطيط يحتاجون ضوابط والتزامات وقوانين لتطوير العمل الهندسي

تعاقدياً إذا عندي مخطط البيت موضح إنه مرفوع 4 عتبات أو 5 أو في حالات أكثر وخارج الفيلا حاط المكتب اشارة 0 للمستوى .. ندخل في الغالب في مشاكل بأن 0 هذي تعني الأرض الطبيعية الموجودة وبدون أي دفان .. بس لو حاط 0 تعتبر أعلى نقطة في الشارع وحاط بداية الحوش قرب الباب 20 سم ومتدرج حاسبها حسب البعد 1% ميلان لأعلى بحيث كل 10 متر يرتفع 10 سم ومقدر كم يبقى من عتبات للحصول على 60 سم ارتفاع لأرضية الدور الأرضي بيكون التصميم ملزم للمقاول ولازم يلتزم بالمستويات الموضحة

زين اللي بيسوي بيسمنت مهم نسوي له تصريف مياه جوفية أو ما يسمى بالفرنش درينيج وهذي يغفلونها وكثير استشاريين حتى ما يعرفونها .. كله مركزين على الخرسانات ونسوا انها اسفنجية يدخلها الماي .. شيصير لو سوينا جدار البيسمنت من طابوق عادي وخرسانة للأعمدة والاساس وركبنا التصريف للمياه تحت الأساسات وقرب الجدران ثم عملنا جدار فاصل يبعد بحدود 40 سم عن الجدار الموجود وحشينا ما بينهم بحجارة حتى ينزل اي متسرب بسرعة ويروح لبايبات التصريف .. بنكون وفرنا كثير وسوينا نظام فعال لعزل المياه ولرفع أي مياه جوفية

كلها تحتاج عقول مفتحة في التخطيط وناس تتعب شوي في التصميم وحماية العميل وحلاله

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345