صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 46

الموضوع: تبي مكتب تصميم و اشراف؟ / ادخل شوف تجارب الاعضاء/ متجدد

تميم المجد
    البيت القطري للاستشارات الهندسيه

ارشح لك

البيت القطري للاستشارات الهندسيه

موقعهم قريب اشارات العاصمه ..

وعن تجربه عندهم مهندس فلبيني فنان يستغل المساحات ويعطيك افكار حلوه ويصور لك البيت كامل 3d

والخرايط على حسب المساحه والشغل انا سويت عنده اكثر من 6 فلل وعيال عمي وانسابي كل ربعي عنده واقل سعر كان 16 الف وسوينا عنده فله مساحتها 1600 بــ 25 الف ..

بالتوفيق

اخوي عندك البيت القطري للاستشارات الهندسيه .. ومكانه بالقرب من مركز العاصمه ..

عندهم مهندس فلبيني خطيرررر .. ويستغل المساحات وعنده افكار حلوه ..

وبالتوفيق ان شاء الله

جربت البيت القطري واسعارهم مبالغ فيها بشكل كبير , والشباب ماقصرو طلعو عيوب وايد في الخريطه الااولى وغير عن السعر الي مبالغ فيه , وحاليا انا مع العلي للاستشارات الهندسيه وبكره باستلم خريطتي , هذا كل الي اعرفه .

اختي بالنسبه للبيت القطري فيه مهندس فلبيني اعتقد اسمه ري

واستقرب من اخوي الي يقول اسعارهم غاليه اعتقد خرايط البيت تكلفج عندهم من 15 الى 17 الف واعتقد هذا السعر معقول وتعاملهم جدا ممتاز
    وباالنسبه للاسعار انا رحت استكش وقالي من 27 الى 30 الف ريال
    والبيت القطر يعملج 3d للخرايط هذا الي عندي واي استفسار انا حاضر

^^^^^^
    انا الخريطه الي امسويها تدري كم قالي !! قالي 30 الف تخيل , خريطه عاديه 5 غرف نوم وملحق عادي وبينت هاوس بثلاثين الف , وعقب طق ومطاقق ومكاسر قالي خلاص بنزل لك 8 الالاف , يعني صارت الخريطه بـ 22 الف !! ليش انا مسوي قصر , تراها فيلا !!

الاسعار تتفاوت في الرخيص وفيه الغالي ..

وعلى حسب مساحه الفله وتوزيعاتها والديزاينات اذا زادت زاد السعر

بالنسبه لي عملت اكثر من 7 خرايط عند البيت القطري للاستشارات الهندسيه وكلها متفاوته طبعا . مثل فلتين و عماره وكل شي وله سعر ..

تقدر تقول الاسعار المتوسطه تقريبا من 16 الف الى 25 للفلل وممكن توصل 30

غير العمارة من 40 وطالع على حسب المساحات والشغل فيها .

انا جربت كذا مكتب وبصراحه ماعندهم ابداع .. ولكن انصح في مكتب اسمه البيت القطري للاستشارات الهندسيه

وعندهم مهندس فلبيني ممتاز ابداع في التوزيع والواجهات

تميم المجد
    الاقصى للاستشارات الهندسية

حمدي ماسك عين خالد - مجدي ماسك الوكرة

بس كل يومين دق عليهم وحسسهم انك متابع ومهتم بأقل شي فالبنيان حزتها ورص عليهم

اسعارهم اقل من 500 متر 1200 ريال / فوق الـ 500 متر 1500 ريال

لو الفيلا مساحتها 500 متر بياخذ عليك 1200

ولو اكبر يمكن اتوصل معاك لين 1500

بس متابعين ويحكرون للمقاول

اما بالنسبة للعلي في ناس تمدحة بس عمري ماجربتة

في ناس تحت قالت ابتعد عنه نهائيا

الأقصى للاستشارات الهندسية شغله كتصميم اعطيه 70% واغل شغله للمكاتب الاستشارات الهندسيه الصغيره واسعاره خفيفة بالاشراف هذي ميزته،، البيت القطري افضل منه بوايد ونصيحه بالأشراف روح للمكاتب الصغيره افضل لانها تبي تثبت وجودها وبامكانك اخوي تزور موقع وزارة التخطيط العمراني و عندك رابط المكاتب الاستشارية الهندسيه قائمة طويله بتصنيفاتها باسماء المدراء و ارقامهم وايميلاتهم...
    اتمنى اكون قدرت افيدك.

نصيحة لوجه الله ابعد عن الاقصى ... الخرايط عندي وكلها اخطاء عند التنفيذ ... لو حاب تتأكد باوريك الخرايط والاخطاء الفادحة

^^^^^^^

ابعد عن الاقصى نهائي

مــرحبا اخوي ,,, انا سويت خريطة بيتي عندي الاقصى ونقعني قريب السنه وكانت تصاميمه فاشله وكل مانستقر على خريطه يجينا بعد كم يوم ويقول ماتناسب شروط البلديه ... سواها لي ب 16000 .. عقب ماقدمتها للاسكان حسيت انها خرابيط ههههههههه وبصراحه غيرتها ورحت مكتب الحصباء سواها لي ب9000 لاكن قمه ف الترتيب وشغلهم نظيف ومايعطلونك كلش خلال شهرين خلصت الخريطه وطلعت موافقة البدليه.

انصحك بالحصباء اسعاره حلوة وتعامل احلى ويخلصونك بسرعه

سبق وسمعت نصايح الربع ورحت الاقصى
    وفالاخير تهاوشت وياه من اول مقابله
    اتكلم معاه جني داش على وزير

التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 14-04-2012 الساعة 01:21 PM

تميم المجد
    الاندلس للاستشارات الهندسيه

انا مسوي خريطة بيتي في الاندلس للاستشارات الهندسيه

الحين قاعد اصممها عند مكتب الاندلس وهي تصميمي الخاص
    لان قلت له ابي كذا وكذا وحطيت المساحت اللي ابيها وخليت عليه الباقي
    طلب مني 7000 ريال

انا مع الاندلس للاستشارات الهندسيه في العزيزيه
    بصراحه تعامله فوق الممتاز
    وبيسوي لي الخريطه ب 7000 ريال
    والخريطه انا اللي محدد في المساحات وموزعها من نفسي
    يعني مب كوبي بيست

مؤسس
    آفاق للاستشارات الهندسية

بصراحة سويت الخرايط عند شعاع واتفقت مع آفاق للاشراف على البناء

بصراحة طلعوا لي الكثير من الاخطاء اللي كانت في التصميم

وهي يمكن غير مرئية على الخرائط ولكن على ارض الواقع راح تكون مصيبة لو لم يتم تعديلها

لذلك من خلال تجربتي معاهم اجد انهم خايفين ربهم وامينين في شغلهم

موقعهم شارع السد بالقرب من شبستان سابقا في عمارة الكواري

ويعطيك العافية اخوي خلدون على هالمجهود
    ومن يتهيّب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحُفرِ

Banned
    جزاك الله خير اخوي خلدون خليتنا ناخذ افكار الشباب وعرفتنا على مكاتب هندسيه اول مره اسمع عنها
    بس اتوقع اي عمل مهما كان ومن اي مكتب تطلع بعض الاخطاء وقت التنفيذ ويتم تلافيها صح ولا لا ياخلدون
    التعديل الأخير تم بواسطة حسن ; 14-04-2012 الساعة 02:36 PM

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج مشاهدة المشاركة
    آفاق للاستشارات الهندسية

بصراحة سويت الخرايط عند شعاع واتفقت مع آفاق للاشراف على البناء

بصراحة طلعوا لي الكثير من الاخطاء اللي كانت في التصميم

وهي يمكن غير مرئية على الخرائط ولكن على ارض الواقع راح تكون مصيبة لو لم يتم تعديلها

لذلك من خلال تجربتي معاهم اجد انهم خايفين ربهم وامينين في شغلهم

موقعهم شارع السد بالقرب من شبستان سابقا في عمارة الكواري

ويعطيك العافية اخوي خلدون على هالمجهود

الله يعافيك و يبارك فيك يا الغالي

من خلال تجميعي لهذه الملاحظات لما سويت بحث لمدة سنة كاملة لقيت ملاحظه رائعة اذكر انها لك شخصيا تقول فيها:

الأفضل أن يكون الاستشاري غير اللي صمم الخارطة لعدة أسباب منها..

أن الاستشاري اذا كان نفسه المصمم فصعب انه يقر ببعض أخطاء التصميم بينما الاستشاري الآخر ممكن يطلع المالك على بعض الأخطاء التصميمية وممكن يوفر عليه تكاليف زيادة من دون داعي..

هذا رأيي والله يوفقك..

مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة

الله يعافيك و يبارك فيك يا الغالي

من خلال تجميعي لهذه الملاحظات لما سويت بحث لمدة سنة كاملة لقيت ملاحظه رائعة اذكر انها لك شخصيا تقول فيها:

الأفضل أن يكون الاستشاري غير اللي صمم الخارطة لعدة أسباب منها..

أن الاستشاري اذا كان نفسه المصمم فصعب انه يقر ببعض أخطاء التصميم بينما الاستشاري الآخر ممكن يطلع المالك على بعض الأخطاء التصميمية وممكن يوفر عليه تكاليف زيادة من دون داعي..

هذا رأيي والله يوفقك..
    نعم اذكر هالكلام وهو كان نابعا من قلبي عندما كنت انوي ان اوكل نفس المصمم للاشراف على الخرائط ولكن ولله الحمد اني ما اتخذت هالقرار وبناء على جلوسي مع مكتب الاستشاري الاخر صدمت من كثرة الاخطاء التي تبدو صغيرة ولكنها راح تكون كارثية في حالة التنفيذ وغير قابلة للتعديل

لذلك لازلت مصمم على ان يكون الاستشاري غير عن مصمم الخرائط لتفادي اخطاء التصميم

والله الموفق
    ومن يتهيّب صعود الجبال
    يعش ابد الدهر بين الحُفرِ

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير اخوي خلدون خليتنا ناخذ افكار الشباب وعرفتنا على مكاتب هندسيه اول مره اسمع عنها
    بس اتوقع اي عمل مهما كان ومن اي مكتب تطلع بعض الاخطاء وقت التنفيذ ويتم تلافيها صح ولا لا ياخلدون
    جيمعا ان شاء الله...حيا الله بالغالي حسن...صحيح المكاتب كلها تغلط سواء كبيره و مشهوره و عالمية و الا صغيره و محلية و الغلط يكون في عدم التنسيق بين اللوحات يعني ما في تنسيق بين اللوحات المعماريه و اللوحات الانشائيه و لوحات الاعمال الميكانيكيه من صرف صحي و تمديدات مياه و غاز و تكييف و .... ولوحات كهربائيه من تمديدات كهربائيه و خطوط تليفونات و انتركم و انترنت و اضاءه و .....

فتلاقي كلها تتعارض مع بعض...و لا يمكن تحقيقها و تكتشف هالمشاكل هذه خلال التنفيذ

طبعا كل ما زاد الخطأ و كان فادح كل ما ظهر انه هالمكتب تعبان وما يشتغل بضمير او بدون تنسيق حقيقي بين الخرايط و في كثير مكاتب تشتغل بمبدأ انه يعطيك على قد فلوسك اللي دفعتها له يعني شوف عاد كم ساعه قضاها في التصميمات و انجاز الخرائط و كل ما كان يلجأ للكوبي بيست معناته كان يغشك و ياخذ فلوس لا يستحقها

لهذا السبب فعلا انا افضل انك تخلي المكتب المشرف غير المكتب المصمم علشان يطلع لك الفضايح و يكشفها اول بأول وما يخبيها و لا يداري عليها

انتبه انه وقتها المقاول الذكي اللي يفهم و يتابع شغله عدل راح يصير يرسل للاستشاري مراسلات اسمها site clarification requests يعني طلب توضحي للخرايط من اجل التنفيذ و وقتها بيصير يحط المشكله و التعارض بين اللوحات و يطلب من الاستشاري انه يفسر التعارض و يحل المشكله و يشير على المقاول ايش يسوي و احيانا المقاول بيطرح المشكله و بيقترح الحل ليسرع من انجاز العمل

على فكره المفروض هالشي اللي يسويه المقاول يتم من البداية و قبل تنفيذ المشروع هذا لو المقاول قوي و بيفهم و ذكي جدا لانه خلال التسعير المفروض انه يكتشف الاخطاء و يطلب تفسير لها لانها من مسؤوليته و كل ما تأخر كل ما ضعف موقفه لاحقا ليش انه ما شيك الخرايط عدل قبل بدء المشروع ....المقاول مسؤول تماما عن كل ما يخص المشروع و ارض المشروع بمجرد قبوله للتنفيذ و بدء العمل و اي معلومات خاطئة بالخرايط و تعارض فيها او حتى بالكميات لا يعفي المقاول من مسؤوليته بس طبعا وقتها المكتب المصمم بيكون شريك بالغلط

تميم المجد
    المركز القطري للإستشارات الهندسية

انا سويت عند المركز القطري
    في شارع السلام
    عند المهندس وليد الصراحه بدعلي في الخرايط
    وسعره 10,000 ومساحة البناء عندي 857

عني أنصحك بالمركز القطري للإستشارات الهندسية
    مركز ماعليه كلام وخرايطه جيده ويتابعون شغلك عدل ومايمشون الدفعات إلا بعد إنتهاء المراحل
    بالتوفيق

موفق اخوي

المركز القطري للاستشارات الهندسية جيد وسعره معقول خذ رقمه من الاستعلامات

اسمع اخوي انا تعاملت مع مكاتب وايد الصراحة احسن مكتب تعاملت معه المركز القطري للاستشارات الهندسية في معيذر مكتب سريع وشغلهم نظيف اذا رحت لهم قول بغيت المهندس محمد (مصري) مكتبه في الدور الاول اذا عندك فكرة معينة مستعد يرسم لك الخارطة كامله في نفس اليوم واذا اعجبتك تدفع لهم عربون وعلى طول بيحولها حق البلدية وبتاخذ كم يوم علشان يسون لك خارطة الكهرباء والماي والحديد . روح له وراح تدعيلي انشا الله

مرحبا اخوي
    من تعاملنا أفضل مركز إستشاري هندسي يفيد المالك ويقدم له النصائح ويوقف في صفه ضد الشركة ولايوقع الدفعات لين تخلص المراحل هو المركز الإستشاري القطري ببداية شارع السلام بعد شارع آل شافي بمعيذر وياخذون بحدود 1500 ريال شهريا تقريبا

تحياتي لك

المركز القطري للاستشارات الهندسية مجرب وصاحبه مهندس قطري يشرف بنفسه

بالتوفيق

هلا
    من خلال تعاملنا افضل مكتب استشاري للمالك هو المركز الإستشاري القطري بشارع السلام بمعيذر يتابع مع المالك ومتشدد في التوقيع الا بعد انتهاء المراحل وهذا ممتاز للمالك

بحدود 1500 ريال شهريا

بالتوفيق

انا سمعت انه القطري الي في معيذر تصاميم واشكال ممتازه وسعره مناسب

^^^^
    القطري الي بمعيذر جربته وشغله كله كوبي بست

القطري في المعيذر

تعاملهم قمه وشغلهم نظيف

بس المشكله دايما زحمه

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم عتيج مشاهدة المشاركة
    نعم اذكر هالكلام وهو كان نابعا من قلبي عندما كنت انوي ان اوكل نفس المصمم للاشراف على الخرائط ولكن ولله الحمد اني ما اتخذت هالقرار وبناء على جلوسي مع مكتب الاستشاري الاخر صدمت من كثرة الاخطاء التي تبدو صغيرة ولكنها راح تكون كارثية في حالة التنفيذ وغير قابلة للتعديل

لذلك لازلت مصمم على ان يكون الاستشاري غير عن مصمم الخرائط لتفادي اخطاء التصميم

والله الموفق

بارك الله فيك و الله يكثر من امثالك يا رب

انا ذكرت هالشي فوق علشان انت قول و فعل ...يعني اللي تنصح فيه اخوانك تطبقه اولا على نفسك لانك تحب الخير لهم مثل حبك الخير لنفسك و طبعا انت مب محتاج شهادتي هذه و لا الاثبات اللي قولته لما اقتبست ردك لانه افعالك الطيبه الكثيره من قبل سبقت هذا الموضوع

صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة