صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: جي ار سي للفلل وجبس اسقف

عضو مميز الصورة الرمزية محمد2009

جي ار سي للفلل وجبس اسقف

صبــــــاح ومساء الانوار والوورود على كل وجه منور هالمنتدى الراقي ...

اليوم جبت لكم صور عن الجي ار سي وعن جبس للاسقف وحتى تستفيدون منها وتفيدكم والي يبي مصميمين وعمال يركبون له الجي ار سي او تصميم جبس للاسقف وتركيب السراميك والرخام يتواصل معاي بالخاص

قبل كل شي بعرفكم بمادة الجي ار سي
    هي ماده شبيهه بالجبس وممكن نعمل منها اي شكل او ديزاين
    فهي ماده مصنعه من الأسمنت ( الأبيض أو الأسود ) مع الرمل بالإضافة لشعيرات من مادة الفايبر جلاس والتي تكون بمثابة التسليح لهذه العجينه تمنع تشققها وتمنع تساقطها وتمنحها التماسك

وكذلك هي اقوى بكثير من الجبس وتستخدم لغرض الديكور لواجهات المنازل لانها قويه وممكن تستعمل داخل المنزل ايضا

وميزتها بانها ممكن نعمل منها اشكال جميله واكثر من رائعه

وهي تعطي المنزل شكل مميز جدا وانيق لا نجده في الخرسانه
    الجي ار سي ممكن يكون ابيض اللون او البيج او نصبغه بالوان مختلفه
    والاكثر استخدام الابيض والبيج

هذي بعض من صور الجي ار سي وفيه تشكيلات غيرها وتصميمات ثانيه للي يبي بامكانه يختار واي استفسار انا بالخدمه وهذا صور اخترتها لكم وانشالله تفيدكم

وهذي بعض من صور الجبس للاسقف اخترتها لكم وانشالله تفيدكم ..

رفع الصور

رفع الصور

رفع الصور

مع تحياااتي لكم

اخوكم الملقب بمحمد2009
    ‏كسّبتَ أصّحآب منْ طِيبٍ فِينِي
    مآنِي علّى مصَلحةْ إنّسآنَ حَنِيتْ
    أعّتزَ فِي كلَ خطّوهـ’ و أرّفعَ جَبينيْ’
    و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

. . .. . . . . ( أمـي وأبـوي)

ترّبِيـتَ!

عضو الصورة الرمزية سيف مهند
    جزززززززاك الله خير

تميم المجد
    اخوي تعرف شركة في قطر تسوي درابزين من نفس كواليتي الصور اللي فوق خاصة الصورة الاولى و الرابعة؟ ....يا ريت لو تعرف تقولي.....ترى الكل يقدر يسوي اي شكل بس مين اللي يقدر يسوي كواليتي صح هذا الاهم عندي

عضو نشط جداً
    اخوي ابي ارقام ال جي ار سي و الجبس لو سمحت

وابي اعرف هم بس يركبون ولا يجيبون لي الجي ار سي بعد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    اخوي تعرف شركة في قطر تسوي درابزين من نفس كواليتي الصور اللي فوق خاصة الصورة الاولى و الرابعة؟ ....يا ريت لو تعرف تقولي.....ترى الكل يقدر يسوي اي شكل بس مين اللي يقدر يسوي كواليتي صح هذا الاهم عندي
    اخوي فيه لهم مصانع بالصناعيه اهي الي تسوي هالتشكيلات والتركيب يكون على حسب الاتفاق بينك وبين الشركه يعني ممكن انت تجيب عمال من شركة ثانيه يركبون لك او اهم يركبون لك والله يوفقك
    و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

ترّبِيـتَ!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wadha-qa مشاهدة المشاركة
    اخوي ابي ارقام ال جي ار سي و الجبس لو سمحت

وابي اعرف هم بس يركبون ولا يجيبون لي الجي ار سي بعد
    لهم مصانع في الصناعيه وارسلت لج رقم الي يسوي لج جبس ويركب الجي ار سي

بالتوفيق
    و أقُولَ تَرآنِي علّى يد

ترّبِيـتَ!

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    أنا على حسب معلوماتي المتواضعة إن الجي ار سي عبارة عن إسمنت أبيض ناعم وخيوط فايبر خاصة وممكن يُخلط معاه ألوان في عجينة الجي ار سي بحيث لو انكسر كله يكون نفس اللون

ولا تضاف أي مكونات أرضية من رمل وغيره، واللي يذكر تغطية شبابيك بنك قطر الوطني قبل اللي عششت فيها الطيور وشلوها وغيروها للشكل الحالي .. قصدي البنك الفرع الرئيسي السابق اللي على الكورنيش ... ذاك هو الجي ار سي الحقيقي، أما الخلطات الحالية فهي تقدر تقول عنها تأليف من ورش همها الربح العالي من مواد رخيصة ورديئة ... بعدين عندكم عملية "curing " اللي هي تعريض المادة بعد صبها في القوالب المطاطية أو الخشبية لدرجة حرارة مضبوطة وفي داخل غرفة كلها بخار ورطوبة لمدة محددة حتى تتيبس وبدون أي تشقق هي الأهم في عملية إنتاج الجي ار سي، واللي ورشنا هذي ما تستخدمها ترش عليها ماي بس في الهواء المكشوف ويمكن تحت مظلة عادية.

وصراحة اللي أشوفه من صورة رقم 1 إلى صورة رقم 5 يبين لي حجر صناعي، وهذا غير كلش عن الجي ار سي ومكوناته غير وممكن يُدعم ويقوى بالحديد، وممكن عمل كُتل منها كبيرة وهي أرخص بكثير من خلطات الجي ار سي، ولها استعمالات عدة وممكن خلط الألوان في الخلطة بدل صبغها من الخارج حتى لا يتغير اللون.

بعدين ميزة مهمة للجي ار سي إنه يعيش معاك عمر طويل ويقاوم كل عوامل الطقس وإذا كنت بتسوي نقوش صغيرة وبروزات حادة ما تتكسر مثل المواد الثانية، ومن ملاحظاتي على بعض ورش الجي ار سي انهم يستخدمون خيوط الخيش في الخلطة، يعني تدفع غالي في شيء رخيص جداً ... لذلك انا ما أملك الشجاعة لإستخدام هذي المادة.

أخيراً من حاب يشوف الجي ار سي على الطبيعة يركز على القطع المركبة على أسقف مباني الحي الثقافي ويشوف شلون الصبغ متقشر ... والله قمة الغش جي ار سي وينصبغ

تميم المجد
    ^^^^^

اللي تتكلم عنه اخوي يسمونه pigmented و فعلا هو اجمل و اروع لانه خلطته كلها من نفس اللون و ما بيكون ابيض او بيج من الداخل و لون اخر من الخارج.....

للاسف لانه في كثير مقاولين ما يضبطون الخلطه حتى لو انها pigmented فبيصير في عدم تجانس باللون يعني مثل البقع و منظره مب حلو فبروحوا يدهونه علشان يوحدوا اللون و ساعتها بضيعوا اجمل ما في الجي ار سي و هو انه يبين مثل الحجر الطبيعي بس بألون غريبة و مختلفه...لانه لما يدهونه بيصير منظره مثل اي شيء مسويين له بلاستر و مدهون

الخيوط لازم تكون نايلون مب خيش و تيجي من نفس نوعية الخيوط اللي بيتم تغليف الكراتين و تربيطها....بتكون في مسدس خاص يفتفتها خلال عملية الصب في القوالب و هذا هو التسليح الخاص بالجي ار سي و بيصير اسمه gfrc

صراحة انا اتفق معاك في مسألة انه الصور تبينه مثل الحجر مب جي ار سي من قد ما هو الشغل رائع و مضبوط و لهالسبب سألت مين اللي يسويه و ما اعطاني راعي الموضوع اسم الشركه
    التعديل الأخير تم بواسطة khaldoon ; 24-04-2012 الساعة 07:38 PM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    ^^^^^

اللي تتكلم عنه اخوي يسمونه pigmented و فعلا هو اجمل و اروع لانه خلطته كلها من نفس اللون و ما بيكون ابيض او بيج من الداخل و لون اخر من الخارج.....

للاسف لانه في كثير مقاولين ما يضبطون الخلطه حتى لو انها pigmented فبيصير في عدم تجانس باللون يعني مثل البقع و منظره مب حلو فبروحوا يدهونه علشان يوحدوا اللون و ساعتها بضيعوا اجمل ما في الجي ار سي و هو انه يبين مثل الحجر الطبيعي بس بألون غريبة و مختلفه...لانه لما يدهونه بيصير منظره مثل اي شيء مسويين له بلاستر و مدهون

الخيوط لازم تكون نايلون مب خيش و تيجي من نفس نوعية الخيوط اللي بيتم تغليف الكراتين و تربيطها....بتكون في مسدس خاص يفتفتها خلال عملية الصب في القوالب و هذا هو التسليح الخاص بالجي ار سي و بيصير اسمه gfrc

صراحة انا اتفق معاك في مسألة انه الصور تبينه مثل الحجر مب جي ار سي من قد ما هو الشغل رائع و مضبوط و لهالسبب سألت مين اللي يسويه و ما اعطاني راعي الموضوع اسم الشركه
    هلا إخوي خلدون
    الناس تخلط بين مفهوم الجي ار سي والحجر الصناعي وحتى يمكن منحوتات الجبس وانا وضحت ان الغش موجود لدرجة ان الورش ما تستخدم خيوط الفايبر وتستخدم الخيش بدالها والجي ار سي اساساً مادة غالية وتستخدم للعناصر العمرانية الحادة وقليلة السمك .. هذي عبارة عن خلطات اسمنتية وكتل كبيرة بعيده كل البعد عن الجي ار سي

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    هلا إخوي خلدون
    الناس تخلط بين مفهوم الجي ار سي والحجر الصناعي وحتى يمكن منحوتات الجبس وانا وضحت ان الغش موجود لدرجة ان الورش ما تستخدم خيوط الفايبر وتستخدم الخيش بدالها والجي ار سي اساساً مادة غالية وتستخدم للعناصر العمرانية الحادة وقليلة السمك .. هذي عبارة عن خلطات اسمنتية وكتل كبيرة بعيده كل البعد عن الجي ار سي
    حياك الله اخوي....كلامي فوق يدل على اني متفق معاك ...يعني انا لما قلت يستخدمون خيوط نايلون مثل اللي بتم تربيط الكراتين فيها فهي معروفه انها خطوط فايبر و قلت بيصير اسمه glass fiber reinforced concrete >>>GFRC

و لما انت قلت انها شكلها منحوتات صخرية فأيضا انا قلت:

اما بخصوص انها غاليه...فهي فعلا غالية جدا و ما شفت ناس تضبطها و لو في احد يضبطها يا ريت احد يدلني و انا اقصد انها تكون خالية من العيوب و انت واقف امامها مباشرة و تقدر تلمسها مب انها بعيدة عن متناول اليد

نصيحه اللي يبي شي خالي من العيوب فعلا و مستعد يدفع اكثر يسوي حجر او يسوي
    CAST ALUMINUM SCREENS

مضمونه اكثر من الجي ار سي و طبعا ما بتتكسر لانها صب و لا يصير فيها شي و رائعه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة