صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: ماذا إستفاد ملاك العقارات من الإرتفاعات

عضو نشط جداً الصورة الرمزية الرسام القطري

ماذا إستفاد ملاك العقارات من الإرتفاعات

سؤال أسئله كل مالك عقار ماذا أستفدت من زيادة قيمة الإيجار؟؟
    أعتقد لم تستفد اي شيء .......

بعد الأرتفاعات الجنونية لأسعار العقارات في قطر أرتفع كل شيء كل شيء .......

ولكني أمس كنت أفكر ماذا أستفاد صاحب العقار .... في الماضي كان يؤجر مثلا 2000 ريال في الشهر كان يستفيد لأنه كل شيء كان رخيصا ولكن في ظل الظروف الراهنة هل هو مستفيد....

أرجو من كل صاحب عقار التفكير أكثر ماذا أستفدت والله ولا شيء أعتقد الي تاخذه من جهه تصرفه في الجهة الثانية ....

1- زمان كنت تحلق شعر 10 ولحية 5 ريال الحين لحية بس 15 ريال غير الشعر 20 ريال
    احسب كم مرة تحلق في الشهر أعتقد في ناس كل اسبوع شعر لحية ..احسب
    2- السيارة الي كنت تشتريها بسعر معقول الحين تشتريها بضعف المبلغ .
    3- الحفاظات الي كنت تشتريها بسعر معقول الحين الكيس 53 ريال تحتاج ثلاثة على الأقل في الشهر ..

4- حليب الأطفال قبل تشتري العلبة الكبيرة نان 1 أو 2 _37 ريال الحين 48 ريال شوف الفرق ...
    5- المطاعم مثال مطعم الفروج في شارع النصر حط على الأسعار القديمة استيكر صغير
    أنا شليت الأستيكر لقيت رافع السعر في كل شيء ...
    كم ولد عندك في البيت وكم وجبة لازم تشتري حق أهلك على الأقل الحساب راح يطلع مش اقل من 250ريال ....
    5- المدخن مثلا الله يكافينا شر التدخين ان شاء الله والحمد الله لست من المدخنين العلبة
    صارت 6 ريال
    6- سيارة الكامري فئة Gli أنا كنت شاريها 73 الف الحين صارت 87 الف ريال نهائي 85 الف ريال
    7- والكثير والكثير يا أخوان والله الواحد حتى العشرة ألاف لا تكفيه في الشهر ...

يجب علينا التفكير قليلا في هذا الموضوع والله كيف سنعيش بعد سنة أو سنتين أذا كانت الأوضاع على ما هو عليه .........
    كم عائلة ستتفكك من هذه الأرتفاعات ...

أريد تعليقكم وجزاكم الله الف خير ............

أرجوووووووووو من الجميع وضع بصمة له لأنه هذا لصالح الكل والله

هل أنتم تريدون أن يتم الوضع على ما هو عليه أو تريدون أن نرجع كما كنا كل شيء رخيص والحياة حلووه والبورصة فوق وكل شيء بخير ......

أم تريدون الأرتفاعات في كل شيء ؟؟ لا تبخل علينا برايك

عضو فعال
    أخي الرسام جزاكم الله خيرا
    ولكن المثير في الامر ان هذه الارتفاعات في الاسعار
    لم تتوازي في ارتفاع في الرواتب
    الحياه اصبحت اغلى بكثير من عام 2000
    قارن الاسعار الان بين عام 2000 وعام 2006
    ثم قارن الرواتب لنفس الفترة
    وستعلم المصيبه والكارثه التي نعيشها

عضو
    السلام عليكم

اخوي الرسام القطري اشكرك على الموضوع الطيب بس لاتنسى هذه دورة مترابطة ببعضها ,, يعني بدأت من ارتفاع الطلب على البترول والغاز فأصبحت السيولة النقدية كبيرة جدا مما أدى الى توافد العمالة الاجنبية بكافة جنسياتها وارتفع بذلك سعر السكن ولاتنسى ان معظم الرواتب قاعده ترتفع في القطاع الخاص والاستهلاك قاعد يزيد بصورة كبيرة سواء الضروري منها أو الكماليات ,, فكلهم يتأثرون ببعض فإذا نزل البترول بصورة قوية راح تشوف كل شي ينزل معاها

جزاك الله خيرا أخي العزيز ...
    والله أني حزين جداا على ما نحن عليه أخي الى متى سنبقى هكذا والله أني أستيقظ في الصباح وافكر طول الوقت وانا في الطريق الى متى سيبقى الناس هكذا الى متى سيتم طرد الفقراء من بيوتهم الى متى الأرتفاعات الجنونية الى متى الجشع .. أوقات أفكر هل نأتي بخطباء في مساجدنا ونصحهم هل سيتعضون ولكن الغريب في الأمر كل الذين يزيدون تراهم حتى في صلاة الفجر والله لشيء مبكي جداااا...
    والله أني حزين عليهم جداااا وحزين على الأوضاع التي نحن بها من أين نأتي بالمال ومن اين ومن اين .... لا أعرف مذا أقول أو ماذا أتكلم حتى الآن اي موضوع يكتبه في قسم العقار أو طلب عقار او ظلم شخص لا أحد يرد ولا أحد يعتبرك لأنه الكل بدأ يفكر في المال فقط المال المال السيارات الفارهة الفلل الكبيرة والمزارع كل هذا ومن أجل الحصول على سيارة فارهة وفيلاجميلة ومزرعه جميلة يجب أن يأكل في لحم أخيه الفقير حيا ....
    أعرف أن الموضوع راح ينمسح بس ايش أسوي لازم أكتب ... والله أشوف وايد ناس ما عندهم بيوت يسكنون فيها وحالتهم حاله والله ....وما بيدي شيء اسويلهم ...

عضو مؤسس الصورة الرمزية بويوسف
    اخوي العزيز الرسام القطري من قال ان الموضوع بينمسح ؟ دام مافيها تجريح او اساءة لأحد والموضوع مجرد تعبير عن الرأي فنحن معك وليس ضدك..

اما عن الارتفاعات فليس كل الملاك استغلوا الوضع الحاصل بل هناك الكثير الذين راعوا الاخرين ولم يزيدوا الكثير وهناك الكثير من اصحاب العقارات الجديدة الذين اظطروا ان يواكبوا الاسعار لزيادة كل شي ..

فالمشكلة اخوي العزيز هي مشكلة اقتصاد كامل والتضخم الحاصل كما وضحت انت في ردودك زيادات في كل المجالات ولا اظن ان تلك الزيادات مرتبطة في زيادة الايجار فقط. بل انها حلقة تدور حول بعضها.

اما عن الرواتب فدعنا نذكر الواقع المعاش فهناك الكثير من الهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية والتي قامت بعمل زيادات كبيرة لموظفيها ماعدا القلة.

نعم يوجد هناك اشخاص مازالوا براتب قليل ويكاد يكفي اساسيات الحياة ونأمل بتعديل اوضاعهم ونتمنى عودة الايجارات بأسعار معقولة ونتمنى ايضا الوصول الى الاكتفاء من الشقق السكنية والبيوت خصوصا لهؤلاء للعيش في راحة بال.

عضو نشط
    جزاك الله الف خير اخي الرسام القطري

فعلا كلامك هو عين الصواب

ولكن

للاسف جشع الملاك والمؤجرين اصبح بلا حدود واصبحو لا يفكرون بهذا المنطق

الله يعين بس

اشلون حال اللي نفس الراتب من عام 2000 والايجار ارتفع من 1500 الى 4000 والاسعار للمو اد والسلع الغذائيه ارتفعت وايد بعد

الله المستعان بس

كلمه للملاك و لاصحاب العقارات

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
    .
    .
    .
    سئل عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه وكان اغنى تاجر في المدينة المنورة... كيف اصبحت بهذا الثراء؟؟.. فقال: ما رددت بيعا رابحا قط.
    .
    .
    القاعدة الذهبية في تجارة الاسهم تقول اشتري عند وصول التشائم للقمة لدى المستثمرين وبع عند وصول التفائل للقمة لدى السوق

جزاكم الله الف خير على الردود ........... بس سؤال لو كل شخص نصح أب أو أم أو أخ أو صديق أنه ما يرفع الأيجار على الساكن ألن يتغير شيء ......

أخواني أنتم تقولون البترول والغاز لماذا لا ننظر الى الموضوع بموضوع ديني أكثر
    وعلى نصائح الرسول عليه الصلاة والسلام لنا لماذا لا نمشى على سنة الله ورسوله
    لماذا لا نمشي بالقرآن والسنة ......

يا صاحب العقار يا من ترفع الأيجارات على الفقراء لماذا لا تفكر لماذا كم عمرك هل تعرف ..... سوف تكون حزينا في قبرك أذا كنت ظالم .........

الى كل صاحب عقار أجعل عقارك استثمار طويل الأجل والله ونام وانت مرتاح البال
    لماذا تريد أن تعوض قيمة البيت أو العمارة في سنة اليس ذا ظلم ......

الكثير والكثير ممن يدعون عليك ليل نهار وانت نائم ...
    كيف يا صاحب العقار يامن تزيد على الناس كيف تصلي وانت تظلم كيف تجلس أمام الله كل يوم في المسجد وانت تطرد الناس كل يوم شخص من عقارك بدون أسباب بس طمعا في الثروة ...

أرجووووكم يا أصحاب العقارات فكروا قليلا فنحن الآن في آخر الزمان .....
    والعلامات الصغرى أنتهت منذ زمن بعيد الى متى الغفلة .......

الموضوع شاهده الكثير ولكن الردود قليلة لماذا .....

عضو نشط
    أترفعت أسعار العقارات بسبب الاتي:

1) أرتفاع سعر الكميات من الأسمنت والحديد والات اللازمة للحفر
    2) صعوبة الحصول على عمال بسبب مشكلة الفيز فقل العرض وزادت رواتب العمال
    3) الشركات الهندسية الاستشارية والمقاولين تطلب الان مبالغ خيالية لكي تصمم أي مبنى هندسي، هم يطلبون ذلك لأن لديهم الكثير من المشاريعة وقليل جداً من الطلب

وغيرها من أسباب...
    ..كنت عندي ضي عيني من غلاك..
    ..كنت احارب من يواري طلعتك..
    ..كنت متربع ولا احد سواك..
    ..فوق عرش الحب..لكن غلطتك..
    ..بعتني برخيص بعت اللي شراك..
    ..بعت نفس حبتـك ثم اغلتـك..

أتمنى من ملاك العقارات قراءة هذه القصة ..............كان -رضي الله عنه- محظوظا بالتجارة إلى حد أثار عَجَبه فقال لقد رأيتني لو رفعت حجرا لوجدت تحته فضة وذهبا ) وكانت التجارة عند عبد الرحمن بن عوف عملاً وسعياً لا لجمع المال ولكن للعيش الشريف ، وهذا ما نراه حين آخى الرسول -صلى الله عليه وسلم- بين المهاجرين والأنصار ، فآخى بين عبد الرحمن بن عوف و سعد بن ربيع ،فقال سعد لعبد الرحمن أخي أنا أكثر أهل المدينة مالا ، فانظر شطر مالي فخذه ، وتحتي امرأتان ، فانظر أيتهما أعجب لك حتى أطلّقها وتتزوجها ) فقال عبد الرحمن بارك الله لك في أهلك ومالك ، دُلوني على السوق ) وخرج الى السوق فاشترى وباع وربح

[تحرير]
    حق الله
    كانت تجارة عبد الرحمن بن عوف ليست له وحده ، وإنما لله والمسلمون حقا فيها ، فقد سمع الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقول يوما يا بن عوف إنك من الأغنياء ، وإنك ستدخل الجنة حَبْوا ، فأقرض الله يُطلق لك قدميك ) ومنذ ذاك الحين وهو يقرض الله قرضـا حسنا ، فيضاعفـه الله له أضعافـا ، فقد باع يوما أرضا بأربعين ألف دينار فرّقها جميعا على أهله من بني زُهرة وأمهات المسلمين وفقراء المسلمين ،وقدّم خمسمائة فرس لجيوش الإسلام ، ويوما آخر ألفا وخمسمائة راحلة

وعند موته أوصى بخمسين ألف دينار في سبيل الله ، وأربعمائة دينار لكل من بقي ممن شهدوا بدرا حتى وصل للخليفة عثمان نصيبا من الوصية فأخذها وقال إن مال عبد الرحمن حلال صَفْو ، وإن الطُعْمَة منه عافية وبركة ) وبلغ من جود عبد الرحمن بن عوف أنه قيل أهل المدينة جميعا شركاء لابن عوف في ماله ، ثُلث يقرضهم ، وثُلث يقضي عنهم ديونهم ، وثلث يصِلَهم ويُعطيهم ) وخلّف بعده ذهبُ كثير ، ضُرب بالفؤوس حتى مجلت منه أيدي الرجال

[تحرير]
    قافلة الإيمان
    في أحد الأيام اقترب على المدينة ريح تهب قادمة اليها حسبها الناس عاصفة تثير الرمال ، لكن سرعان ما تبين أنها قافلة كبيرة موقَرة الأحمال تزحم المدينة وترجَّها رجّا ، وسألت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- ما هذا الذي يحدث في المدينة ؟) وأُجيبت أنها قافلة لعبد الرحمن بن عوف أتت من الشام تحمل تجارة له فَعَجِبَت أم المؤمنين قافلة تحدث كل هذه الرجّة ؟) فقالوا لها أجل يا أم المؤمنين ، إنها سبعمائة راحلة )

وهزّت أم المؤمنين رأسها وتذكرت أما أني سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول رأيت عبد الرحمن بن عوف يدخل الجنة حَبْوا ) ووصلت هذه الكلمات الى عبد الرحمن بن عوف ، فتذكر أنه سمع هذا الحديث من النبي -صلى الله عليه وسلم- أكثر من مرة ، فحثَّ خُطاه الى السيدة عائشة وقال لها لقد ذكَّرتني بحديث لم أنسه ) ثم قال أما إني أشهدك أن هذه القافلة بأحمالها وأقتابها وأحْلاسِها في سبيل الله )ووزِّعَت حُمولة سبعمائة راحلة على أهل المدينة وما حولها.

[تحرير]
    الخوف
    وثراء عبد الرحمن -رضي الله عنه- كان مصدر إزعاج له وخوف ، فقد جيء له يوما بطعام الإفطار وكان صائما ، فلما وقعت عليه عيناه فقد شهيته وبكى ثم قال استشهد مصعب بن عمير وهو خير مني فكُـفّـن في بردة إن غطّت رأسه بدت رجلاه ، وإن غطّت رجلاه بدا رأسه ، واستشهد حمزة وهو خير مني ، فلم يوجد له ما يُكَـفّـن فيه إلا بردة ، ثم بُسِـطَ لنا في الدنيا ما بُسـط ، وأعطينا منها ما أعطينا وإني لأخشى أن نكون قد عُجّلـت لنا حسناتنا ) كما وضع الطعام أمامه يوما وهو جالس مع أصحابه فبكى ، وسألوه ما يبكيك يا أبا محمد ؟) قال لقد مات رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وما شبع هو وأهل بيته من خبز الشعير ، ما أرانا أخّرنا لما هو خير لنا ) وخوفه هذا جعل الكبر لا يعرف له طريقا ، فقد قيل أنه لو رآه غريب لا يعرفه وهو جالس مع خدمه ، ما استطاع أن يميزه من بينهم )

[تحرير]
    الهروب من السلطة
    كان عبد الرحمن بن عوف من الستة أصحاب الشورى الذين جعل عمر الخلافة لهم من بعده قائلا لقد توفي رسول الله وهو عنهم راض ) وأشار الجميع الى عبد الرحمن في أنه الأحق بالخلافة فقال والله لأن تُؤخذ مُدْية فتوضع في حَلْقي ، ثم يُنْفَذ بها إلى الجانب الآخر ، أحب إليّ من ذلك )وفور اجتماع الستة لإختيار خليفة الفاروق تنازل عبد الرحمن بن عوف عن حقه الذي أعطاه إياه عمر ، وجعل الأمر بين الخمسة الباقين ، فاختاروه ليكون الحكم بينهم وقال له علي -كرم الله وجهه- لقد سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصفَك بأنك أمين في أهل السماء ، وأمين في أهل الأرض ) فاختار عبد الرحمن بن عوف ( عثمان بن عفان ) للخلافة ، ووافق الجميع على إختياره

[تحرير]
    وفاته
    في العام الثاني والثلاثين للهجرة جاد بأنفاسه -رضي الله عنه- وأرادت أم المؤمنين أن تخُصَّه بشرف لم تخصّ به سواه ، فعرضت عليه أن يُدفن في حجرتها الى جوار الرسول وأبي بكر وعمر ، لكنه استحى أن يرفع نفسه الى هذا الجوار ، وطلب دفنه بجوار عثمان بن مظعون إذ تواثقا يوما أيهما مات بعد الآخر يدفن الى جوار صاحبه وكانت يتمتم وعيناه تفيضان بالدمع إني أخاف أن أحبس عن أصحابي لكثرة ما كان لي من مال ) ولكن سرعان ما غشته السكينة واشرق وجهه وأرْهِفَت أذناه للسمع كما لو كان هناك من يحادثه ، ولعله سمع ما وعده الرسول -صلى الله عليه وسلم- عبد الرحمن بن عوف في الجنة )

تمّ

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة