صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: الطايف والسياحه فيها

عضو
    هلا وغلا بكل اهلنا في قطر بصراحة انا اشوف الطايف قريبة من مكة فيها منتزهات وسكن كثيرة واسواق وفنادق كثيرة وفلل للايجار وجواها حلو من بعد العصر تتمشون في المنتزهات وتخذون معكم عزبة للطبخ او الشوي والامان باذن الله زين اما الباحة انا كنت فيها العام بصراحة جواها حلو مرة وامطار بعد يعني وناااسة وفيها فنادق حلوة وشقق مفروشة لاباس بها والمنتزهات فيها بس اشهرها راغدان حلو واذكر حوله فلل للايجار الاسواق فية بس مو مثل الطايف وبالمناسبة هوقريب من خميس مشيط وابها حوالي 170 كيلو وان شاء الله اكون افادتك واسال العم قوقل عن الاسواق والمنتزهات وشوف واسف للاطالة تروحون وتجون بالسلامة
    ابوحمد

عضو مميز
    الله يجزا الجميع خير
    ويسر للك مافيه خير دنيا واخره
    ماقصرتو

عضو مؤسس الصورة الرمزية حفيد الأنصار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزامئ مشاهدة المشاركة
    تسلم الحربي الباحه ايها احلا هي او الطايف
    من جميع النواحي من سكن وملاهي اسواق و امان
    الاماكن النضيفه اهم شي عندي

شووف حبيبي الباحة احلى بالجو والفرق مو كثير وموجود فيها غابة رغدان
    اما الطائف تتميز بأنها قريبة ( من مكة وجدة أقصد ) والاماكن السياحية كثيرة ومهرجانها افضل

اما الامان الديرة كلها أمان والحافظ الله أنا اخوك
    رباه يظن الناس بي خيراً وإني لشر الناس إن لم تعف عني !
    اللهم استرني فوق الأرض ؛
    وثبتني تحت الأرض؛
    وارحمني يوم العرض ؛

استغفر الله العظيم لي ولوآلدي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموآت ..

.<؛

لتحميل المصحف كاملا MP3 :
    http://www.tvquran.com/

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوخالد911 مشاهدة المشاركة
    هلا

ومنطقة : السودة

جميلة هي

موفقيين

وننطر التقرير

لطفا

منطقة السودة أجمل شي لكن موجودة بابها اخوي مو بالطائف
    اللهم استرني فوق الأرض ؛
    وثبتني تحت الأرض؛
    وارحمني يوم العرض ؛

.<؛

نسيت اقولك اخوي روح لمجمع قلب الطائف تحصله وسط مدينة الطائف وهو برج صغيروون اذا تبي تتسوق وموجود فيه مطعم في اعلى البرج
    اللهم استرني فوق الأرض ؛
    وثبتني تحت الأرض؛
    وارحمني يوم العرض ؛

.<؛

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    وترى 10 ايام كثيرة الا اذا انت من النوع اللي تبي تستمتع بالجو وماعندك مشكلة بالتكرار دام الجو عاجبك
    وتقدر اخوي تقعد في الطائف 5 او 6 ايام والباقي تروح الباحة تبعد عنها 280 كيلو
    نفس الرد الي كنت بكتبة الا كتبتة بس عقب مسحتة وانشغلت

الطايف حدها 4 ايام بالكثير 5!

ابها حلوة 10 ايام وخميس مشيط كسوق حلوة ،،في ناس يجلسون شهر شهرين عشان براد بس حتى تمر عليهم ايام جالسين بالبيت ما يطلعون لان الغرض الاساسي البراد

اما السودة حلوة بس انا اصدع منها ومن ابها بكبرها بسبب المرتفاعات عالية

وبالتوفيق لكم بالرحلة ان شاءلله

عضو مؤسس
    حياك الله اخي الكريم خذ الكلام من خبرة في الطايف و الجنوب رحت ابها 5 مرات واطاف كم مره ابي اقتنع بطايف و الشفا الي يقولون عنه ماشفت شي حلو غير الجو البارد وبعض الامطار يمكن تتسآئل عيش شتبي اكثر تحتاج الطايف اكثر من مجرد جو و هذا الجو من رب العالمين و الحمد لله على النعمه
    لكن الحدايق مهمله و المنتزهات مجرد اسوار تسمى منتزهات وحاله لربما بعض المطاعم وصفوف من الكباين تسمى استراحات
    اهمال واضح في كل مكان انا رحت حديقة الهندي يركب النطاطيه كل يوم يفك ويركب قال لو خليناها يوم ممكن مانلاقيها الى هذه الدرجة والله السعوديه واهل السعوديه اعزهم معزه ولكن هذه الحقيقة

ابها حلوه و اكيد احلى من الطايف وسمعت ان فيه رحلات مباشرة من دبي مادري من فلاي دبي او طيران الامارات
    انا دائما اروح لها بسيارة من الرياض على حوطة بني تميم على وادي الدواسر على خميس مشيط
    وبعد ابها يبان فيها عدم التمكن من معنى السياحة برغم من تحسن في مستوى المطاعم وتنوعها
    لو رحت بتقول صدق ماجد و الاسعار وسط ابها و ابها الجديدة مرتفعه من ناحية السكن في ابها بس بعيد شوي قريب على خميس مشيط حوالي 20 كيلو بتلاقي اسعار حلوة و شقق نظيفة ما اعتقد تتعدى 500 ريال وبطبيعة شقق السعوديه برحة وواسعه

لو معزم على الطايف نصيحة من اخو لاتسكن في فندق اسكن في شقه خاصة شقق سواط طريق المطار فيه سواط واحد وسواط 2 و سواط 3 وكل مجمع احلى من الثاني سكنت في فندق خمس نجوم يعني باغير وباكسر روتين عذبوني من سوء المعامله ادفع الحين المطعم بيسكر بتمدد يوم طيب ادفع برغم من حجز الفيزا عندهم وسياتي عندهم في الموقف وانا قدامهم رايح جاي مع هلي وحالتهم حاله و الباقيه في الباي باي

عضو الصورة الرمزية البدر 8
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي الاعزاء
    انا بتاريخ 1433/7/1 هـ نويت السفر لابها بحكم ان اولادي خلصوا الدراسة وبتفوق وحفظوا اجزاء من القرأن
    وعدتهم بالسابق باني راح امشيهم بالجنوب وتممت وعدي واخذتهم متوجه من ينبع البحر لابها عروس المصايف
    طبعاً سلكت طريق الساحل من ينبع لجدة ومن جدة للليث الى هنا الوضع مقبول
    من الليث للقنفذة تمر عليك كذا تحويلة (صيانة بالخط )من القنفذة تمر عليك الف تحويلة حتى بداية الطلعة لابها
    توصل ابها واعصابك مشدودة ومتوترة
    وكأن حكومتنا لاتعلم بان هذا الوقت يزدحم الطريق بالسواح علماً بان الشغلة مطولة جداً (يعني ممكن سنة حتى تنتهي الصيانة)
    ووسط ابها على الطريق الدائري (طريق الملك عبد العزيز ) توجد صيانة للكبري تشكل ازدحام عظيم يرفع ضغطك
    وطريق الواديين والحبلة كلها محفرة والشغل باوله يعني مطولة
    الحبلة الاسفلت مجروف ومحفور الخط وهذا راح يسبب حوادث كثيرة
    السودة بقمة السودة بجوار التلفريك توجد صيانة والخط ضيق جداً بسبب زيادة مساحة الرصيف (علماً باننا كسعوديين لانستخدم الرصيف)
    بعدها اخى اختي القاري تيقن تماماً بانه لايوجد لنا قيمة وتتسال بنفسك (لما لاتتم الصيانة بوقت غير هذا الوقت)
    وبعدها قررت الذهاب للطائف كتغيير جو
    ذهبت عن طريق ابها الباحة الطائف انصحكم انصحكم انصحكم لاتسلكونه (ووالله غير تشكروني على هالنصيحة)
    الطريق تقريباً 600 كيلو كلها صيانة ومطبات بغير علامات او لوحات ارشادية وبعض الخط رملي الاسفلت مجروف
    راح تتكسر سيارتك وتتهالك بما فيها انتم
    طيب بعد 10 ساعات وصلنا الطائف يارب لك الحمد الا ان الصيانة لازالت موجودة داخل الطائف وعند منتزه الردف
    وطريق الهداء
    ماذكرته يخص الطريق
    اما من ناحية السكن
    سوف يكون ايجار الغرفة الواحدة مع الصالة من 400 الى 450 ريال على حد قولهم والغرفتين من 650 الى 750 ريال
    يقولون هذه الصيفية مااحد يخرج برا بسبب الاوضاع السياسية كلهم هنا ( يعني استغلال بشكل فضيع )

ومن ناحية الالعاب الترفيهية
    ماعاد فيه تذكرة لللعبة بل ثلاث تذاكر لللعبة الواحدة
    يعني يبيلك تشتري 3 ابواك بقيمة 180 ريال
    واللعبة مدتها من نصف دقيقة لدقيقتين فقط
    استغلال
    اكثر ماحبيت انصحكم به هو الطريق (الطريق خطير جداً ( منقول )

عضو مؤسس
    فيه تقريبا ثلاث طرب الى ابها افضلهم هو طريق الرياض حوطة بني تميم وادي الدواسر حميس مسيط بالكيلو متر طويل ولكنه واسع ونظيف

فيه طريق من الطايف ابها وهو قصير بالكليلو مترات ولكنه صعب حيث الاتفافات الطبيعيه من الجبال و القرى
    الطرق العام يشق القرى من نصفها وهو يخليك تخفف السرعة وتبطئ الحركة وتتاخر كل هذه الطرق طبعا تحتاج قيادة في النهار وهناك طريق من مكة جيزان طريق صعب ولا اشارة و لاعلامة تدل على ابها صحراء ورمال بعدها تصير قريب على جيزان تطلع طلعه كبيره تحس برهبه الجبل وغالبا في هذه المناطق امطار ورعود و الاجواء تصبح خياليه رائعه
    طبعا بعيدة على من ياتي من قطر مباشرة بقصد ابها
    رحت هذا الطريق مره وحده بس

بنسبة الى الكلام للغلاء ترى يختلف بمستوى المعيشة يعني احنا نشوف ان شقة بغرفتين بسعر 500 جيد جدا و لكن البعض يراه مرتفع وغالي واستغلال
    فيه فلل 1000 ريال فله كامله عائلتين ممكن يسكنون فيها
    في ابها الجديدة
    في خميس مشيط الشقق انقظ وارخص في حدود 400
    ومعظم شقق السعوديه نظامها غرف واسعه و صاله ومقعد و الحياة برحة
    التعديل الأخير تم بواسطة ماجد البدر ; 13-06-2012 الساعة 08:14 AM

عضو مميز الصورة الرمزية chillis
    ماعتقد الطايف فيها اي سياحه مجرد جو حلو وبارد وبس لا اماكن سياحيه ولا غيرها مره رحتها و4 ايام زياده عليها لان مافيها اي شي للاسف
    تكلم مثل ما ودك و قول فلان قال و قال
    أبد ما هز بي شعره خسيس القول و جدالك

كبيره من صغر سني .. عزيزه من ظهر رجال
    قنوعه بما عطى ربي .. ولا قد جيتك الجالك

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة