مرحبا بالجميع Hello everybody

بما إني من عشاق الـمقاهي Coffee Shop ... قررت انه اول درس يكون هناك...

أكيد راح تقولوا ليه

أقولكم أنا ليه... بصراحة نحن هنا في المنطقه الشرقيه من المملكه العربيه السعوديه ومع إننا في دولة عربية.. لكن بالنادر لما تدخل كوفي شوب وتلقى أحد أو حتى قائمة الطلب Menu بالعربي... كل شي بالانجليزي
وغير كذا إنتوا أكيد كلكم لما تسافرون... ترزون بوجوهكم لهاذي الأماكن راح تلقون Menuمكتوبه بالانجليزي...

(بالمناسبة خلكم شوي Free مع سوالفي... وممنوع الاعتراض على الحبكة .. ومثل ما قلنا --->>> المخرج عاوز كده
وكمان ممنوع الزعل.. حتى لو بهدلتكم.. لأني راح أتهبدل معاكم .. يعني الحال من بعضه)

المهم يالله نبدأ ..

يوم الخميس Thuresday طبعاً كلنا تقريباً ولأنه رمضان السنه هذي بالصيف Summer ويوم الخميس كالعاده اجازه Vecation ولأننا ناس نشيطيين Active ومتعودين نقوم الصبح Morning ... واليوم اللي قبله مافي أحد فينا سهران wakeful... كلنا خلصنا الفطور بدري Early.. غصباً عنكم .. ما أبغى ولا كلمة
لما قمت من النوم قبل الفطور Breakfast... كان الشعر واقف.. وكأنه كان طول الليل يصلي القيام بالنيابة عني .. والعيون منفخة... تقولون عيون ضفادع Frogعفانا الله
ولأني هم بعد 24 ساعة طفشان وماعندي سالفة ولا شغلة غير التشكي Complain... قررت اروح للكوفي شوب وأفك أهلي من غثيان جلسة بعد الفطوراللي يجيهم من شوفتي... واللي بسببه تنسد نفسهم عن اكل الحلويات..

وأنا أجهز نفسي للطلعة تقول رايح عرسي... تعرفوني.. المهم قعدت أفكر.. أتصل في مين وآخذه معاي ... وشوي تذكرت Lion son.. قصدي ابن ضيغم ... وقلت مافي غيره... لازم أبدأ المخطط Plan وأخليه يحبني.. ويترك شلة العربان... --->>> الله يا المصالح ...<<<--حرام عليكم أي مصالح.. والله بس ودي بجمعة شلة العربان كلهم... يعني شنو مثلاً يتم في خاطري ... طبعاً لأ.

واتصلت عليه وكان التلفون مشغول Busy line وتميت اتصل لكن مافي فايدة .. فقررت أدق على موبايله Mobile المهم لما رد عليّ.. كان ماشاء الله صوته ماكأنه وحد توه قايم من الفطور ومنتفخ.. وأنا تقولون صوت بومة Owl ...
أتاريه الأخ مو صايم اليوم .. تقول نحلة Bee ماشاء الله عليه تنتقل من باب إلى باب في المنتدى...

مدلول: Hello
(مرحبا)

مدلول: How are you?
(كيف حالك)

ابن ضيغم: I am fine, thank you.
(أنا بخير، شكراً.)

مدلول: It has been a long time since I have seen you.
(لم أرك منذ مدة)

مدلول : Would you like to come with me to coffee shop?
(هل ترغب بمرافقتي إلى الكوفي شوب)

ابن ضيغم: It makes me happy.
(هذا يسعدني)

الله يا اللقافة... ما اسرع ماوافق ... واتفقنا إني أمر عليه ورحنا لهناك

لما وصلنا ما بتصدقون مين كان جاي في نفس الوقت at the same time ... للكوفي شوب..
شلة الأنس ل (سيف المفرق.. احمد الحمد .. صالح الشوردي.. السنجاري .. شوووق.. ولد الرياض .. أبو خالد وولده خالد.. رماح ..فيفي ..والشامخه...vinus)

بصراحة أنا تفاجئت Suprised بوجودهم... .. لكن لا حظت إن ابن ضيغ ولا على باله وعادي... وماخذة الأمور ببساطة... وعرفت إنها داز رسايل Messages للكل وقايل لهم على طلعتنا

ومع حشرتنا لأننا عيال عربان.. ولو كيف نثبت وجودنا... .. قلبنا الكوفي شوب.. لأننا اصرينا نقعد مع بعض في طاولة.. (الله يا المحبة .. من متى وأنا ما أدري بس)
وصارت في حالة استنفار ... طاولة تنجر.. وكرسي ينسحب.. وناس تعد ناس.. وناس بعدها حلوجها مفتوحة كممرات للهواء
وأخيراً وبعد ربع ساعة.. صار في مجال نجلس
ولسه كنت ناوي أجلس ... ولا الأخت المتذمره Complainer رماح .. تنادي على الجرسون Servant

رماح: Can we change the table?
(هل من الممكن أن نغير الطاولة)

لالالالالا حرام عليج.. مو كفاية حصلنا طاولات.. قصدي tables... ليش ليش

الجرسون: With pleasure
(بكل سرور)
وهو في خاطره يشوتها برى المحل... بس طبعاً رماح مستغلة إنها زبونة Customer وكل طلباتها أوامر.. بس شو نقول غير الله يعينها على نفسها

وجاء الجرسون علشان ياخذ طلبيتهم Order ووجه كلامه لأبو خالد.. احتراماً لقدره طبعاً

الجرسون: What would you like to drink, sir?
(ماذا تود أن تشرب يا سيدي)

ابو خالد: What do you have?
(ماذا عندكم)

الجرسون: We have tea, coffee, ice cream, fresh juice...
(عندنا شاي، قهوة، بوظة، عصير طبيعي ...)
طبعاً هو من قال بوظة وإلا خالد.. يوقف فوق الكرسي وشوي بيتعلق برقبة الجرسون

خالد: Bring me chocolate ice cream, please.
(أحضر لي بوظة بطعم الشوكلاته لو سمحت)
ما شاء الله يا أبو خالد.. والله ولدك مؤدب ويقول لو سمحت.. زين زين... يوم إن عيالنا صاروا يعرفون سوالف الاتيكيت

السنجاري: Do you have fresh juice?
(هل عندكم عصير طبيعي)
وييييييييه .. أونه مسوي عمره صحي
وبعدين شنو هالسؤال.. ما كأنه الجرسون قال إنه في عصير طازج... ولا هي صدعة راس وكثرة أسئلة وهذره

الجرسون : Yes

السنجاري: Do you have tomato juice?
(هل لديكم عصير طماطم)
وش هالذوق... ما لقيت إلا عصير طماطم.. وبعدين تعال إنت لازم تطلب جزر مو طماطم.. إنت ونظارتك هاذي

الجرسون: Unfortunately, we don't have tomato juice.
(للأسف، ليس لدينا عصير طماطم.)
هههههههههه .. أحسن إنت وذوقك

السنجاري: Then, bring me a cup of coffee.
(إذن، اعطني فنجان من القهوة)

سيف المفرق: I want a cup of tea
(أنا أريد شاي)
لا لا .. معقولة... يعني ألحين ابو خالد وولده... يطلع أحسن منك ياسيف ..
بصراحة ما توقعتها... وين الذوق وين الاتكيت...
أقول لك الظاهر يبى لك دروس في الاتكيت مع دروس الانجليزي...

الجرسون: How do you like your tea?
(كيف تحب الشاي)
وتحب بعد يا سيف... أيوة أيوة... بس مش عيب من ورانا... طيب قول علشان نفرح لك... ولا خايف نحسدك يعني

سيف المفرق: I prefer tea without sugar.
(أفضل الشاي بدون سكر)

احمد الحمد: I want coffee with milk
(أريد قهوة بالحليب)
طيب طيب.. وليه كذا معصب... نحن لسه نقول يا فتاح يا عليم.. يا رزاق يا كريم... وش هالأخلاق على الصبح
شكله إنت بعد يبغالك دروس في الاتكيت مثل سيف عند خالد ولد اابو خالد

ونحن نطلب... تخلل الموقف موقف آخر مزعج.. وهو وصول المتأخر دائماً الحتماوي
وطبعاً رماح كعادتها تمارس هوايتها في الأمر مع الجرسون

رماح: Can you add another chair?
(هل يمكنك إضافة كرسي آخر)

الجرسون: With pleasure

وكمان بعد ماجلس الاستاذ الحتماوي على طول قال : Could you please give me a news paper?

الجرسون: Ofcourse sir

ونطت شوق وقال دخيل الشايب بقبره! Give me a bottle of water

وجلس الجرسون ينتظر طلبات ولد الرياض والمسكين ولد الرياض ساهي يكتب خاطره بمناسبة الاجتماع هذا

وبعد ما كملنا طلب

الجرسون: Would you like something else?
(هل تودون طلب شيء آخر)

صالح الشوردي: Do you have enough cookies?
(هل لديكم كمية كافية من الكعك)

الجرسون: Yes, we have.
(نعم، لدينا)

صالح الشوردي: Ok bring it all.
(حسناً أحضرها)

صالح الشوردي: I want pastries for thirty persons.
( أريد معجنات لثلاثين شخصاً)

الكل لما بدا صالح الشوردي يطلب هالطلبات بدا يبتسم ويستانس.. لأنهم توقعوا إن صالح ناوي يحتفل بالامتياز اللي حصله..
بس صدق ما عندكم سالفة.. إنتوا ما تتعلمون... يعني تبغون تفهموني إنكم على نياتكم.. كم راح أقول لكم إن المافيا مستحيل تحس فيكم... أو تفكر في غير مصالحها...

صالح الشوردي: I want a cake for eight persons.
and I would like it to be a cake filled with strawberry.
(أريد كعكة تكفي لثمانية أشخاص.
أود أن تكون الكعكة محشوة بالفراولة.)

وطبعاً صالح خبرة في هالسوالف.. وقاعد يتفنن في الوصف.. ونحن كلنا لعابنا يسيل... وبطونا دخلت في معارك كلامية مع بعضها البعض

وصالح يكمل:scared: :I want a kilo of chocolate ice cream and another kilo of lemon ice cream.
and I want a kilo of biscuits with ice cream.
(أريد كيلو من البوظة بنكهة الشوكولاتة وآخر بنكهة الليمون.
و أريد كيلو من البسكويت مع البوظة)

صالح الشوردي: Prepare me ten pieces of croissants.
(جهز لي عشر قطع كرواسان)
الحمد لله يعني هالقطع ما راح ياكلها هنا.. لأن الأخ ماخذها معاه Take away تعرفون نوع من التسلية في الطريق لما يطلع من الكوفي شوب للبيت.
طبعاً مافي أحد راح يفكر إنه يطلب طلب بعد طلب صالح.. لأن المحل خلاص شطب

وألحين اسمحوا لي.. بصراحة طلبات صالح مو بس كسرت ايد الجرسون.. لأ كمان كسرت إيدي

أنا كنت ناوي أكمل وأحكي لكم عن القعدة .. بس يالله إن شاء الله قريب بعد ما إيدي ترتاح أكمل لكم السالفة

تحيتي