النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: متوهق مع السبوت لايت ، قريت كل المواضيع ولا فهمت شي :(

عضو مميز الصورة الرمزية باحث علم

متوهق مع السبوت لايت ، قريت كل المواضيع ولا فهمت شي :(

ياربع قريت كل المواضيع اللي في المنتدى هذا ومنتديات ثانية ، طلعت باراء متضاربة وكل واحد يقول شي غير ، وناس تجيب مصطلحات كهربائية مافهمت لها وناس تتكلم عن الوايرات وكلام له اول ماله تالي

سؤال ابغي واحد مجرب ، يعني من باب تجربة يقول لي انه ركب نوعية معينة سبوت لايت وصار لها عنده ثلاث اربع سنين ولا اختربت ؟

يعطيني اسم الليت ومكان بيعه وسعره ، وماعندي مشكلة ادفع بس اهم شي ابغي شي مضمون مابغي كل يوم اطيح من الدرج وانا ابدل ليتات البيت

وجزاكم الله خير
    اللهم احفظ قطر من كل شر وكل مكروه
    اللهم لك الحمد على نعمك وعلى الامن والامان

عضو مؤسس الصورة الرمزية بن غيث
    ان شاء الله الاخوان يفيدونك
    متـــــــــــــابــــــــــع
    غـفـوت بـأمـان وحــولــي رفــاقــي . . واســتـيـقــظــت، فـلـم أجــد حــولــي سـوى الــذّئــاب.. لا أعــلم هــل أكــلـت الـذّئــاب رفــاقــي، أم أنّ رفــاقــي تـحـوّلـوا إلــى ذئــاب ..!.

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث علم مشاهدة المشاركة
    ياربع قريت كل المواضيع اللي في المنتدى هذا ومنتديات ثانية ، طلعت باراء متضاربة وكل واحد يقول شي غير ، وناس تجيب مصطلحات كهربائية مافهمت لها وناس تتكلم عن الوايرات وكلام له اول ماله تالي

سؤال ابغي واحد مجرب ، يعني من باب تجربة يقول لي انه ركب نوعية معينة سبوت لايت وصار لها عنده ثلاث اربع سنين ولا اختربت ؟

يعطيني اسم الليت ومكان بيعه وسعره ، وماعندي مشكلة ادفع بس اهم شي ابغي شي مضمون مابغي كل يوم اطيح من الدرج وانا ابدل ليتات البيت

وجزاكم الله خير
    سبوت مايطول اكثر من سنه اذا مب شهر

بعض البيوت فيها الفولت زايد والليتات تتفقع بين الحين والآخر مايقدرون يشغلون السبوتات ، والسبب من كهرماء واصحاب البيوت قدموا شكاوي

عن تجربه اذا خليت الإضاءه مفتوحه على طول ، السبوت يعمر اكثر من اني افتح المكان واسكره ، والسوكت يطول اكثر من الديمر

اتمنى الإخوان يفيدونك .

بن غيث جزاك الله خير

jaf111
    كلامك يخوف ياخوك

عضو مؤسس الصورة الرمزية captin
    مرحبا يا خوي

هاذي المرحلة تجي بعد الإنتهاء من شغل الجبس تكون عرفت بالضبط توزيع الاضاءة وعدد وحدات الاضاءة وانواعها .
    السبوت لايت هو الدارج الحين كإضاءة داخلية للبيوت والفلل يتم تركيبه على الأطراف
    والمنتصف تكون ثريا واحدة أو اكثر .وجرت العادة أن صاحب المشروع يشتري السبوتات والثريات سواء من الدوحة او السعودية او دبي او بعضهم يوصل الصين . ويجيب له كهربائي يركب والكهربائي نفسه يقدر بعض الاحتياجات الاخرى من السوق مثل الوايرات وبعض الامور الكهربائية الصغيرة الأخرى.

دام المجال فني وصعب عليك شوف لك شركة متخصصة تسوي لك الشغل
    واسأل ربعك اللي بنوا بيوتهم من سوى لهم شغل الليتات وادخل بيوتهم وشوف الشغل ومدى الدقة والجودة في التركيب .

عموما ادفع زيادة للمنتج الأصلي وريح بالك من عوار الراس في المستقبل

الله يوفقك
    يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ ******* فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا
    يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً ******* كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا

اخوي ادري المجال فني لذلك انا اسأل ، واذا تعرف شركة ممتازة كاستشارية ياليت تفيدني

انا ودي بواحد يكون جرب منتج معين ومتاكد انه عملي وجودة ، ويعطيني اسم المنتج ومكان بيعه واشتريه

انا من ضمن ماقريت ان فيه شركة فيلبس يقولون زينه بس غاليه ، مش مشكلة ممكن نشتري بس اهم شي مايخترب علي عقب ، لان صراحة سالفة شيل وركب مملة جدا

عموما جزاك الله خير

عضو مميز الصورة الرمزية بوNasser
    السلام عليكم ورحمة الله
    يمكن جوابي ما راح يفيدك وايد بس فيه نوعيات من السبوت لايت تطول، وهذا يعتمد على اللمبات + المحول + الاسلاك المستخدمة (الوايرات)+ مفاتيح الانارة + ثبات التيار الكهربائي، واحيانا المحولات تخترب بسبب ارتفاع الحرارة كونها مخفية داخل الجبس وما تجيها تهوية كلش.

واستغرب من رد اخوي Jaf111 ان الليت ما يطول اكثر من سنة

انا عن تجربة عندي معظم السبوت لايت صار لهم اكثر من 4 الى 5 سنوات ما تبدلوا ( ما شاء الله).

يمكن نوع المحولات الماني اصلي واللمبات ماركة اوسرام، خذتهم من اضواء الصالحية ((بس هالكلام من اكثر من 6 سنوات يعني مع التشطيبات، الحين 9 اعشار البضايع في السوق غير معروفه جهة تصنيعها، حتى لو مكتوب عليها مكان الصنع .... للأسف))

تحياتي للجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة بوNasser ; 29-07-2012 الساعة 01:34 PM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaf111 مشاهدة المشاركة
    سبوت مايطول اكثر من سنه اذا مب شهر

بعض البيوت فيها الفولت زايد والليتات تتفقع بين الحين والآخر مايقدرون يشغلون السبوتات ، والسبب من كهرماء واصحاب البيوت قدموا شكاوي

عن تجربه اذا خليت الإضاءه مفتوحه على طول ، السبوت يعمر اكثر من اني افتح المكان واسكره ، والسوكت يطول اكثر من الديمر

اتمنى الإخوان يفيدونك .
    الله يطول لي عمرك ويبارك فيك

صحيح سنة وممكن شهر إذا تركيب مباشر بدون محول يضبط قوة الكهربه الواصلة للمبة .. انا عندي لهم 7 سنين وأقول 90% منهم للحين ما احترقوا، وأغلب الوقت شغالين وخذتهم من أضواء الصالحية من دبي صناعة أسبانية ومعاهم ترانسفورمر .. اللي هو المحول صناعة ألمانية، وألحين منه عند الدرويش واحد حق كل 3 سبوتات بس غالي .. نصيحتي يا اخوي بإختصار خذ السيستم كامل صناعة أُوروبية وروح للدرويش خذ من عندهم بس لازم توضح للبايع إنك تبي النظام كامل، وشوف واحد يركب زين وتابعه شيركب بعضهم يركبون الليت ويبوقون المحول لأن المحول غالي وايد ويقدرون يبيعونه بسهولة .. والليت بيشتغل عندك فترة طويلة وما تدري وين المحول لأنه يكون مخفي فوق الجبس.

عضو
    اخواني بقرطاسي ومعماري

بسم الله ماشاء الله ، انا عندي شهرياً اقل شي اغير 30 سبوت !!
    معاهم ترانسفورمر واشيك عليهم ركبتهم من حول السنتين وانا متع\ب مع هالسبوتات خ\تهم من الصالحية مادري الدوحة اللي في شارع الخليج ، نوعهم اسباني .

بشيك معاهم بدفع اي مبلغ بس مااتعذب مع هالسبوتات ماقصرتوا ، جيت ابي افيد استفدت

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jaf111 مشاهدة المشاركة
    اخواني بقرطاسي ومعماري

بسم الله ماشاء الله ، انا عندي شهرياً اقل شي اغير 30 سبوت !!
    معاهم ترانسفورمر واشيك عليهم ركبتهم من حول السنتين وانا متع\ب مع هالسبوتات خ\تهم من الصالحية مادري الدوحة اللي في شارع الخليج ، نوعهم اسباني .

بشيك معاهم بدفع اي مبلغ بس مااتعذب مع هالسبوتات ماقصرتوا ، جيت ابي افيد استفدت

الله يسلمك هذي مشكلة الباعة ما يتكلمون ولا يشرحون للواحد شرح كامل .. انا خذت مراوح شفط باعوني اياها بدون الكنترول مالها لأنه يقولون غالي ومحد يشتريه .. لازم تسئل عن الحوا وعروقها ولا كل شيء موجود.

ومره حصلت نوعيه على شكل هرمي عند مقاول بناء بعد .. بالضبط شركة جي ال سي فوق فوشون ومدخلها من ورا ... وهذي نوعية جيدة وشكل ما قال لي مدير الشركة لها فوق 5 سنوات عنده وتشتغل زين وهو وكيلهم.

وغير فيه نوع بعد راقي من شوارفسكي كريستال ومذهب ومنه أشكال .. اللي يبي يشوفه بيحصله في غرفة عرض خاشينها عن الناس باعتنا المبجلين .. المحل قريب من محطة بترول التيسير وراها بشوي وإسمه أظن إنارة قطر أو أضواء قطر.

وغير بعد فيه نوعية من النيون والمحول مدمج مع اللمبه بس إنارتها بارده وخفيفة فيه منه الأبيض والذهبي أو الأصفر .. قصدي لون النور يعني.