صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22

الموضوع: بعد غيااااب سنتين ...رجعنا لكم ( شكسبير وانا ) اخر كتاباتتي

عضو نشط

بعد غيااااب سنتين ...رجعنا لكم ( شكسبير وانا ) اخر كتاباتتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

والله زمان يامنتدى الاسهم ...عن جد لكم وحشة ....فردا فردا ...عضوا عضوا

عموما ماطول عليكم ... واطرح بين ايديكم ماجاد به الزمان من تجارب ...في دائرة العقارب

اليكم القصة ....

السلام عليكم ...
    اذا انفلت زمام القلم .. تضيق في عيني مساحاتي البيضاء...حتى ابدء في استدراك القصصات.. لأعاده تكريرها لتصبح برشامه صغيرة تساندي على الخوض في امتحان الحياة ....
    ادري ادري بتقولون بلاش فلسفة وهاااات من الاخر !!!
    انشالله تأمرون امر ... بصراحه انا ماعرف شلون ابدء في موضوع معين .. اجي من قصاااااي وفي الاخير يطلع كذا .. موضوع فلسفي قابل للانفجار ... او الانتحار ..

يقول شكسبير :- غرور واشباع حاجات المرأة كوب بغير قاع لا يمتلئ....

وانا بكل ماأوتيت من قوه اقول .. خشمك ياشسكبير ... اشهد انك جبتها صح ...
    تعال .. تعال .. اخذ لفه نص دائرية من وراء الكرسي واجلس ..ودي اسولف معك شوي ..
    مدام الموضوع عن المرأة ...ماهوب انت اللي تقوووول : في الحب تخلص المرأة لعجزها عن الخيانة أما الرجل فيخلص لأنة تعب من الخيانة
    ابتسم شكسبير وحواجبه نازله على عيونه وقال : نعم وهو يهز راأسه بكل بطء ..

قلت له لافض فووووك ... ياشكسبير ....

هو صحيح .. ان المرأة غاسله شراع الرجل ... من حيث المصاريف وكثره الطلبات ... ولو عطيتها ضعف راتبك مصروف ودلعتها .. وسفرتها ... وصرت في عيون غيرها الزوج المثالي ... اللي تتمناها كل بنت مكبوته سواء متوهقه قصدي متزوجه ... او غير متزوجه ...في الاخير وبعد هالمحاولات اليائسة لارضاء الزوجة الاسفنجة .. تكون في عينها مقصر ... وتسوي لنفسك اعادة تأهيل وتبرمج نفسك على مزاجها ... وتطلع مقصر .... وتقصر على روحك وعلى نفسك وتكون هي في المقام الاول من حيث الاهتمام .. وتطلع مقصر ....وتشيلها على كفوف الراحه ... ويااااادهينه لاتنكتين ....وتطلع مقصر ..

لذالك نصيحه للزوج اللي متعب نفسه ومسوي فيها مثالي ( قصر من البدايه وفك روحك مدام السالفه كذا ) اما اذا كانت بنت ناس ويثمر في عينها العطا ... لاولله ياخووي الا خلها على كفوف الراحه تراها مثل جنيه الذهب عملة نادرة وماهي مثل نص ريال النسخه المطورة ( علوك ابو سهم )

وسكت شكسبير قليلا ... واردف ...(( حلوووه اردف جايكم جايكم لاتستعجلون )) وقال :
    في حياة المرأة ثلاث رجال : الأب وهو الرجل الذي تحترمه ، والأخ وهو الرجل الذي تخافه ، والزوج وهو الرجل الذي يحبها وتحبه ..

وبعد ماخلص كلامه ... قمت اطالعه من فوق لتحت ... وانا اهز راسي ..وحطيت رؤؤس اصابعي على اطراف شنبي وانا امسح عليها بكل حنيه وكنت ناوي اسوي مناجاه مع نفسي ...
    ولكن ويش الفايدة ماراح تعرفون ويش باقول .. لذالك ابتسمت ابتسامه فيها قليل من الاننحاء وباين عليها انها ابتسامه مبتذله وقلت :-

ياشكسبير .. انت صحيح فيلسوف وكاتب .. ولكن احس تنقصك بعض الخبرة ...احنا في المجتمع الخليجي المحافظ قديما ... نبحث عن المرأة التي تحترم وتخاف وتحب زوجها ... وبالمقابل يكون هو الاب والاخ والزوج ...وكانت الحياه زي العسل وماشيه عال العال ... وتصدق ياشكسبير ماكان فيه مركز استشارات عائلية ... ولا حقوق المرأة والطفل .... ولا الخدمه الاجتماعيه ...تدري ليش ... لان الزوج والزوجه قديما ايام اول اول ... ايام العادات والتقاليد .. كانوا يكملون بعضهم البعض ويحتاجون للاخر.. وازيدك من الشعر بيت ياشكسبير ... العيال يتربون احلى تربيه ... اول مايصير ابو 10 سنوات تشوف ملامح الرجوله فيه ويعرف الصح والغلط .. تدري ليش ... لان الولد ماتربيه خدامه ... يكون خاضع لتربيه الاب والام ... والخال والعم .... يوم كنا صغار العم يربي والخال يربي .... يعني يجيك وا حد منهم يصرقع لك وانت ماشي علشان يعلمك شغله معينه مب مثل الحين ... اذا قلت حق ولد اخوك نصيحه ....ولا هاوشته علشان مصلحته ... نقز لك اخوووك وزعل عليك شهر ... بحجه ليش تهاوش ولدي ...

اسمحوا لنا ياربع طلعنا من الموضوع الاساسي اللي هو موضوع المرأة ... نرجع له مره ثانيه ...

شكسبير .. ماهوب انت اللي تقول : أغبى امرأة تستطيع أن تخدع أذكى رجل)
    وأذكى امرأة تنخدع بسهولة من أهبل رجل !!

ابتسم مره ثانيه وهز راسه وقال : نعم .. نعم

سكت شوي وانا العب في مسباحي ... وقلت : خلووووووها

الرجل في هالمجتمع فكرته غير
    يحتاج له زوجه ولكن غبيــــــــــه
    عشان ماتلغي عليه المشاوير
    يقضي حياته بين روحه وجيه

عندها ضحك شكسبير حتى تحولت ضحكته الي قهقه واضحه ورجع بالكرسي الا الوراء وهو يضحك وسقط على ظهرة ... ونهض وهو يمسح معطفة من الغبار وقال ...

اسمع ايها القطري ... لقد اشغلتني .. وعبثت في مجرى افكاري واقوالي ... ولن استطيع بعد هذه المسيرة الحافلة بالاحداث والحكم والمواعظ ان اغير في صفيحة تجربتي لمواكبه تذبذب مؤشر عادتكم وتقاليدكم ..
    ولكن خذها مني سوف اقول لك حكمه لايغيرها الزمان ولا المكان ... ولا المجتع ولا الحكومه ..
    ((((لا تطلب الفتاة من الدنيا إلا زوجاً.. فإذا جاء طلبت منهُ كل شيء..
    )))
    وسكت .. وعندها اغرقت عيناه بالدموع ...وارخى راسة واطبق جفنية ...فقمت من مكاني متاثرا بالموقف والدمعه حايره في عيني ... فضممته بكل قوه وهو يجهش بالبكاء ... وانا اخفف عليه واقول : ياشكسبير خلك كبير .....

وسكت قليلا وهو مازال يتعبر ... وتنهد وقال : انتوا يالقطريين ... حريمكم غير .. يبي لهم شكسبير خاص فيهم ..

كـــــــــــل المســــــــــجات بالـــــــــدوحة مســــــــجاتي
    مـــــــاغير اشوفك واســـــــوي أبيــــات وارســــــلها

عضو فعال
    الحمد لله على السلامه استاذي
    صباح الابداع والرقي في الطرح

عضو نشط
    اخوي عاهد اشكرك على المرور

كـــــــــــل المســــــــــجات بالـــــــــدوحة مســــــــجاتي
    مـــــــاغير اشوفك واســـــــوي أبيــــات وارســــــلها

عضو مؤسس الصورة الرمزية حفيد الأنصار
    صباح الخير أخوي وعودا حميدا
    استمتعت بصراحة
    تحياتي ..
    رباه يظن الناس بي خيراً وإني لشر الناس إن لم تعف عني !
    اللهم استرني فوق الأرض ؛
    وثبتني تحت الأرض؛
    وارحمني يوم العرض ؛

استغفر الله العظيم لي ولوآلدي وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموآت ..

.<؛

لتحميل المصحف كاملا MP3 :
    http://www.tvquran.com/

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    طرح راقي جدا وان كان فيه تجني عالمراة
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو فعال
    عودا حميدا وشكرا للطرح الطيب

عضو فعال الصورة الرمزية intesar
    لي عودة بإذنه تعالى..

عضو مؤسس
    عودا حميدا

يعني حتئ شكسبير عجز عنا

بالعكس اخوي الحرمه القطريه يثمر فيها

واحيانا هي التي تصرف وتساعد الزوج وتقف معاه وقايمه بكل شي ومخليته مرتاح من هالناحيه

هذا ما انا اراه

انا مع شكسبير مب معاك الصراحه ههههه

Banned
    حمدلله على السلامه

لاكن فتحت على نفسك جبهه الله يكون في عونك حتي انتصار قالت لك بعدين شكلها دور حصاه
    انا بتابع وبادورلك الدواء عقب الفلعه

عضو فعال الصورة الرمزية intesar
    للأسف مو كثير أحب شكسبير..
    ههههههههه..

صدقت في مقوله أن المرأة كإسفنجة.. كل ما أعطيتها رغبت بالمزيد.. وإذا أنقصت شيئا.. عاتبتك بتقصيرك الدائم.. المرأة من طبعها لا تنسى ولكنها تتناسى.. وأحيانا تنسى المعروف.. وأحيانا تغلبها العاطفة لتشعر أن بهذا التقصير الغير متعمد من الرجل.. لتشعر معه بالخذلان والتعاسة..
    المرأة الذكية.. هي التي تعرف كيف تعفو وتصفح إذا ما قصر الرجل بلا قصد في يوم.. تقصير غير متعمد..

صدق شكسبير حين قال أن غرور وإشباع المرأة كأس لا يمتليء.. ما يضير الرجل لو أشبعها عاطفيا.. المرأة تكفيها كلمة واحدة حنونة.. ستجدها طوع يديك وتحت أقدامك.. ولكن أين هم هؤلاء الرجال.. فهم يأمرون وينهون حتى كلمة شكرا يبخلون بها على نساؤهم..

المثالية سيدي لا تقتصر على جنس معين.. فكما أن هناك زوج مثالي.. كذلك هناك زوجة مثالية..

الحياة الزوجية تعتمد على تنازلات ما بين الطرفين..
    أولى سنة زواج.. هي سنة التعارف ما بين الزوجين والتعرف على الإختلافات.. والتنازلات التي لابد أن تبدأ من كلا الطرفين..

في رأيي الخاص أن هذه السنة هي أهم سنة في مشوار الحياة الزوجية.. ولابد أن تغلف بسرية تامة حتى لا تغرق السفينة..

الحياة الزوجية ليست حربا بين إمرأة ورجل.. إنها ود وطمأنينة وأمان.. وليست في فستان أبيض وفارس على فرس أبيض وكلمات رومانسية.. إنما الزواج عبارة عن شركة يديرها الرجل بمساندة المرأة..

وهذا بعضا مما جال بخاطري..

ودمتم بحفظ الرحمن..

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة