النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: بعض اطبار المستشفى و اللا مبالاة .. مثال آخر

عضو فعال

بعض اطباء المستشفى و اللا مبالاة .. مثال آخر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ما يفاجؤني بعض أطباء المستشفى بإهمالهم للتشخيص التفصيلي للحالات اللي تمر عليهم غير غياب حس المسؤولية و عدم المحاسبة و أبغي اوضح ان في أطقم طبية تؤدي مهامها بشكل رائع و إن كنت اختلف في جودة الخدمات لكن اتفق على النقطة ان في مجتهدين و أرجو ان ربي يوفقهم و يأجرهم على أمانتهم في التعامل مع الحالات اللي تمر عليهم احترما لإنسانية المرضى و إبرارا بالقسم اللي يقسمه الطبيب عند التخرّج!

الموقف اللي صار كالتالي:
    عندي واحد من شباب العائلة الكريمة و من 3 سنوات جاته آلام في المعدة و بطبيعة الحال توجّه للمستشفى و تم تشخيص حالته انها حساسية من الحليب و مشتقاته .. الشخص مشى على كلام الطبيب ببعض الادوية و بطبيعة الحال ابتعد عن الحليب و مشتقاته مع العلم ان هذا الشخص في صغره ما كان يعاني من أي حساسية مثل المذكورة أعلاه.

الشخص هذا استمر في مراجعة الاطباء و سوى مختلف الفحوصات المخبرية و تأكد ان مسببات الاعراض اللي عنده غير موجودة و نقلا عنه ان حتى حساسيته للحليب ما عادت همه و خاصة مع استمرار الآلام و انتهى به الحال بعد ما خسر قريب الـ 15 كيلو من وزنه في فترة قياسية غير الاستفراغ المستمر و حرقان المريء و الاسهال المزمن بطلب عمل منظار للوقوف على الحالة و ما حصل جواب حتى اللحظة اللي زار فيها طبيب راجع حالته بتمعن و تفاجئ بالحالة و مباشرة وجّه بعمل المنظار ..

كان موعد المنظار متأخر جدا و لكم تتخيلون ان التشخيص الاخير كان شهر4 أو 5 (مب متأكد) و المنظار شهر 9 لكن الشخص زار أحد المستشفيات الخاصة بإيعاز مني لاستعجال النتائج اللي بينت وجود إلتهاب في رأس المعدة من الدرجة الثانية و إلتهاب في الاثنى عشر و المريء و اللي على اساسه تم اعطاء الشخص مجموعة أدوية .. ما راح اتكلم عن المسببات لان هذا بيكون خارج حدود فهمي البسيط لكن أوجز بالحكمة : المعدة بيت الدّاء!

الشخص تواصلت معاه اليوم و لله الحمد تعافى بشكل كبير و رجعت صحته بشكل ممتاز في فترة تقريبا اسبوعين و هذا بفضل من الله أولا و أخيرا!

السؤال هني هو خاص أكثر منه سؤال عام .. متى بنحصل اطباء عندهم استعداد يأدون مهامهم بشكل صحيح أو حتى عندهم من يحسابهم على الاخطاء اللي تضر المريض و تسبب تفاقم للحالة المرضية؟ هناك حالات كثيرة مرت عليّ في العائلة و مع اشخاص مختلفين و حتى مواقف شخصية تظهر لا مبالاة من بعض الاطباء او حتى عدم استعداد لبذل بعض الجهد للعمل على سلامة المرضى؟

في الحالة اللي تكلمت عنها خذت 3 سنوات لتشخيص حالة و لله الحمد ما كانت مهلكة لكن كم واحد ممكن يصير معاه نفس الموقف و ممكن يهلك أو يموت بسبب اهمال؟ ما أدري!

حاليا انا عندي حالة مرضية و اسأل الله ان تكون عابرة .. هل تتوقعون بعد عدة مواقف شهدتها بيكون في أي نوع من الثقة بطبيب ممارس للمهنة أو يمكن دخيل عليها و بيني؟ وشو الفاصل هني؟ الثقة أو الامانة؟

نسأل الله لكم و لنا دوام الصحة و العافية
    التعديل الأخير تم بواسطة SouthK ; 14-08-2023 الساعة 11:58 PM
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد
    قلنا من زمان الاجهزة متوفره عندنا لكن التشخيص فاشل يعني مافيه حل لازم يكون الواحد حقل تجارب لين يموت

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام .. الف لاباس عليكم ..

مستشفياتنا انت وحظك .. كل شي متوفر لكن الطبيب اللي تصادفه يا فيه خير او مفهي ..
    لازم تغير مرة روح طواري حمد ومرة روح طواري الوكرة جذي .. او اذا عندك امكانيه اختصر وروح مستشفى خاص ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    المستشفيات الحكومية الدكتور راتبة ماشي ماشي كذا ولاكذا ولاتهمه السمعه عكس الخاص
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    صباح الخير
    اي ملاحظة بسيطة او مشكلة كبيرة ممكن تشوفها في مستشفى او غيره، الآثار مالتها محتواة (يتم احتواؤها) مهما كبرت أو صغرت، لذلك هذا الشعور يخلي العاملين بهذه الجهات الخدمية في المنطقة الآمنة.

ما نمانع أن الجيد منهم نبيه يشتغل وهو مطمئن، لكن الخربانين وهم نسبة لا بأس بها مستغلين الفرصة.

تبغي انسان ساطي، خذ تجربة مني،، اغسلهم ويسوون لي اللي ابغيه وممكن فوق ما كنت اتوقع،، لكن هل في كل مرة بزور المستشفى بجلس أصارخ عليهم! استحي والله.

ثمن المجتمع يكرهني لأني (حقيقتهم الصارخة) ، هذي كلها مشاهد تربك الوضع و تقوم لك ناس يشتكون على أشياء يمكن ما حصلت معهم في نفس اليوم.

السبب الرئيسي يا أخوتي والحل الوحيد بيد رئيس أو مدير المستشفى.. لكن هو رضي بالمسؤولية وقام بالمطلوب منه من فوق و لكن طلبات وتقييمات المستفيد من الخدمة (المواطن) كما قلنا سابقاََ يتم احتواؤها.. لأي مدى ممكن تتصور؟ حتى لو يموت آدمي!

لنا معك موقف بين يدي الله يا كل مسؤول قدم مصلحة نفسه ورضا من هم فوقه على حاجة الناس والمراجعين،
    لن نسامحكم.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

عضو فعال الصورة الرمزية درب السعادة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعتكم نور ورضوان من الله

مؤسسة حمد بحاجة لاعادة هيكلتها من أول وجديد وأملنا كبير ... كبار السن تتأخر مواعيدهم بالسنوات وهم أصحاب امراض مزمنة . مواعيد عمليات مؤجلة سنوات ، من تجاوز الخمسين من القطريين لا يحصل على مواعيد في حمد الا بالسنوات وكثير من الادوية والعلاجات لا تتوفر الا عندهم .. نحن ضيوف صحة في وطنا ....... نتمنى سرعة التعامل والانجاز والمتابعة .

دمتم بحب
    Usually, the wiser you are, the easier life gets

المعالج أو المثالي (infp)

http://www.qatarshares.com/vb/showth...E3%CB%C7%E1%ED

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تجربتي معاهم أنقلها ومه مستشفيات الدولة كلها ما يقصرون في شيء ومواعيدهم سريعة .. عندي والدتي الله يحفظها تجاوزت ال 80 وما تروح غالب مواعيدها ما يقصرون يجددون على طول ودخولها لبعض العيادات يكون سريع والزيارات المنزلية أوقات تكون نايمة نفس الشيء يكررون

عني انا مواعيدي سهلة بالتلفون في الغالب وأوقات كسل مني عن المتابعة .. مواعيد سكر وأدوية ومتابعة وتثقيف .. مواعيد عيون وزحمة عيادة العيون بس كله ماشي .. مواعيد الأسنان وأفضل علاج للأسنان والجلدية .. حتى القلب طبيب لبناني ونيس سوالفه تخلي القلب ينطرب

مواعيد العظام وعلاجهم الطبيعي والجديد بالشوك ويفز شيء ما شفته في دول كثيرة عالجت فيها

بعض القصور يصير وودك فيه محاسبة ومتابعة ادارية أما المواعيد من أحلى ما يكون بس تجي على موعدك