صفحة 11 من 30 الأولىالأولى ... 91011121321 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 296

الموضوع: أي استفسار عن فرنسا ( أنا في الخدمة ) ..

تميم المجد
    اليوم كان موعدي في السفاره الصراحه المواعيد بعيده وانا مرتبطه بعمل يوم الاحد القادم لازم اسافر

السفاره قالولي التاشيره الاحد وجربي حظك الخميس

الحين ليش ما يعطون الاولويه حسب موعد السفر ؟ عيل ليش تطلبون التذكره اذا بتعطون الفيزا عقب موعد السفر

وهقوني حسبي الله عليهم وامس في الجريده كاتبين القطري الفيزا ٤٨ ساعه ؟

مشرف السياحة والسفر الصورة الرمزية غير البشر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة koketa مشاهدة المشاركة
    اليوم كان موعدي في السفاره الصراحه المواعيد بعيده وانا مرتبطه بعمل يوم الاحد القادم لازم اسافر

السفاره قالولي التاشيره الاحد وجربي حظك الخميس

الحين ليش ما يعطون الاولويه حسب موعد السفر ؟ عيل ليش تطلبون التذكره اذا بتعطون الفيزا عقب موعد السفر

وهقوني حسبي الله عليهم وامس في الجريده كاتبين القطري الفيزا ٤٨ ساعه ؟

اختي ليش تقدمين على السفاره الفرنسية

ليش ماتقدمين عن طريق الالمانيه 3 ايام بالكثير وامورج طيبه
    عمري ماخذت الفيزا الا من السفاره الالمانيه

عضو
    يعطيك العافية اخوي ممكن تعطينا افضل الفنادق في فرنسا وبرنامج خفيف ل3 ايام

عضو الصورة الرمزية sos_z
    مرسيليا حليوه يعيبها العرب والمشاكل الي بها ( مع انك اذا رحت ماراح تحس بشئ ) لكن انطباعي العام ( مقبول ) حق زيارة بو يومين بس .. بس انا افضل مونبيليه عليها اهدى واحلى
    !!!!!!?????
    الاخ Chambray
    مشكور وماقصرت ..استفساري هو
    ايش قصدك (بيعيبها العرب والمشاكل اللي بها..)

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه على الردود الطيبه والتجاوب الجميل مع الاعضاء

بارك الله فيك

الحين كل الناس تروح باريس وشارع الشانز

وبعد كم يوم نحتاج مدينه ثانيه للتمشيه واالترفيه والاستمتاع بالريف الفرنسي

بحكم خبرتك الكبيره في فرنسا

نحتاج مدينه ريفيه تجمع بين المناظر الطبيعيه وبنفس الوقت تكون ممتعه للعائله اذا فيها اطفال !!

لهم فيها العاب ومتنفس وسوق بوسط المدينه

على سبيل المثال الي يزور فينا يطلع مدينه سالزبورغ او زلامسي كم يوم ويرجع فينا

الي يزور سويسرا يزور لوجانو يزور لوزيرن و يطلع انترلاكن ويرجع

يعني مدينه تكون مو صغيره وفيها سوق وكافيهات وجلسات حلوه فيها جبل فيها بحيره او نهر !!!

الواحد يروح لها بعد ما يزور باريس ويرجع باريس !!

ياريت ترشح لنا اكثر من مدينه تكون اعجبتك وتصلح للزياره يومين او 3 ايام

فرنسا دوله كبيره والجميع محتار وين يروح !! اي مدينه وكيف يرتب طلعه من باريس ويرجع !!

مافي خيار واضح لنا !! مثل باقي الدول مع انها دوله جميله تجمع بين المدن الكبيره الى الشواطىء الى الريف !!

بس الواحد يحس انه متشتت في فرنسا ماعرف ليش !!

والشكر لك مره ثانيه

,

,

اخوك

شموخ دائم
    التعديل الأخير تم بواسطة شموخ دائم ; 28-05-2013 الساعة 12:07 PM

عضو مؤسس الصورة الرمزية Chambray
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sos_z مشاهدة المشاركة
    مرسيليا حليوه يعيبها العرب والمشاكل الي بها ( مع انك اذا رحت ماراح تحس بشئ ) لكن انطباعي العام ( مقبول ) حق زيارة بو يومين بس .. بس انا افضل مونبيليه عليها اهدى واحلى
    !!!!!!?????
    الاخ Chambray
    مشكور وماقصرت ..استفساري هو
    ايش قصدك (بيعيبها العرب والمشاكل اللي بها..)
    أكثر شعب مش مرغوب فيه في فرنسا هم العرب ( خصوصاً دول المغرب العربي ) لذلك ، تجد العرب يسكنون في احياء منعزله عن الاحياء الفرنسية ، وتجد الكثير منهم لا عمل له ، لذلك تكثر الجريمة والمشاكل ..
    لذلك اي منطقة فيها عرب ، تكثر بها المشاكل بشكل عام ..

هذا الي اقصده

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

مرحبا

الله يعطيك العافيه على الردود الطيبه والتجاوب الجميل مع الاعضاء

بارك الله فيك

الحين كل الناس تروح باريس وشارع الشانز

وبعد كم يوم نحتاج مدينه ثانيه للتمشيه واالترفيه والاستمتاع بالريف الفرنسي

بحكم خبرتك الكبيره في فرنسا

نحتاج مدينه ريفيه تجمع بين المناظر الطبيعيه وبنفس الوقت تكون ممتعه للعائله اذا فيها اطفال !!

لهم فيها العاب ومتنفس وسوق بوسط المدينه

على سبيل المثال الي يزور فينا يطلع مدينه سالزبورغ او زلامسي كم يوم ويرجع فينا

الي يزور سويسرا يزور لوجانو يزور لوزيرن و يطلع انترلاكن ويرجع

يعني مدينه تكون مو صغيره وفيها سوق وكافيهات وجلسات حلوه فيها جبل فيها بحيره او نهر !!!

الواحد يروح لها بعد ما يزور باريس ويرجع باريس !!

ياريت ترشح لنا اكثر من مدينه تكون اعجبتك وتصلح للزياره يومين او 3 ايام

فرنسا دوله كبيره والجميع محتار وين يروح !! اي مدينه وكيف يرتب طلعه من باريس ويرجع !!

مافي خيار واضح لنا !! مثل باقي الدول مع انها دوله جميله تجمع بين المدن الكبيره الى الشواطىء الى الريف !!

بس الواحد يحس انه متشتت في فرنسا ماعرف ليش !!

والشكر لك مره ثانيه

,

,

اخوك

شموخ دائم
    هلا الغالي شموخ دائم ..
    يشرفني اني ارد عليك .. ويسعدني جداً اني اخدمك بالي اقدر عليه

لاحظ انك ذكرت مدينة ريفيه ولكن ذكرت بالتفصيل انك تبي مدينة ريفيه ( فيها جبال ونهر ) !!

اولاً لازم تعرف طبيعة تضاريس فرنسا بشكل عام

مثلاً :
    باريس والوسط الفرنسي عبارة عن سهول ولاتوجد بها جبال

الجبال توجد في الشرق الفرنسي ( سلسلة جبال الالب ) ، والوسط الجنوبي ( سلسلة ماسيف سنترال ) ، والغرب الجنوبي ( سلسلة جبال بيرينيه )

يعني بشكل عام باريس لازم تطلع منها إذا كانت وجهتك مدينة أخرى ريفيه جبلية ..

ثانياً ، موسم الثلوج او الموسم الشتوي للمنتجعات الجبلية انتهى شهر ابريل ، ويبدأ كل سنه في شهر نوفمبر وينتهي في ابريل ..

عندك خيارات كثيرة .. واقتراحات كثيرة

مثلاً :
    باريس - شامونيه - ثم الرجعه من مطار جنيف للدوحة
    او باريس - انسي - ثم الرجعة من مطار جنيف للدوحة
    او باريس - اكس لي با ( Aix-les-Bains ) ، ثم الرجعة من مطار جنيف للدوحة
    انا ارشح لك المدينة الاخيرة ( اكس لي با ) حلوه وهادية ومافيها خليجيين وايد ، لانها مب مشهورة عند الخليجيين .. وجوها نظيف وحلو .. وتقدر تاجر سيارة وكل يوم في مدينة ، مثل انسي ، شامبغي ، جرنوبل ، ليون ... الخ الخ

او تتجه إلى مدينة بوردو ( غرب فرنسا ) ، تجلس يومين ( بوردو تعتبر رابع اكبر مدينة في فرنسا ) انا عن نفسي احبها ، بس مب ريفيه هههههه
    لكن تكون نقطة استراحة لك
    ثم تتوجه إلى مدينة سان سبيستيان الاسبانية ( وايد حلوه )
    ثم تتوجه إلى دولة اندورا او امارة اندورا ( دولة اندورا ) هي مستقلة ، والدولة الوحيدة في اوروبا الي تتمتع بسلع من غير ( ضرائب ) وتعتبر منتجع شتوي لمحبي الرياضيات الشتوية .. ونسبة الخليجيين فيها نادر جداً .. لانها مش معروفه ولا مشهورة

ومن اندورا على برشلونه ، ومن برشلونه للدوحة ..

لكن اذا تحب الريف الي احذا باريس ، اقدر اشوف لك فيلا ارضية مثلاً مع حديقتها ( لكن الايجار اسبوعي ) وليس يومي ..

انا عن نفسي احب استأجر في مدينة Royan وما حولها
    مدينة صغيره لكنها ساحلية على البحر الغربي ، ومنها اتنقل إلى لاروشيل وبوردو و و والخ .. ومنها تكون عندي حريه للاطفال ، اسوي لهم جدول شواء في الحديقه ، وجلسه شاي في الحديقة ، و و والخ ..

بشكل عام .. انا ما احب باريس لاني اتضايق من الزحمه والغلاء والمصخره الي اشوفها هناك ..
    أشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

عضو الصورة الرمزية sos_z
    (أكثر شعب مش مرغوب فيه في فرنسا هم العرب ( خصوصاً دول المغرب العربي ) لذلك ، تجد العرب يسكنون في احياء منعزله عن الاحياء الفرنسية ، وتجد الكثير منهم لا عمل له ، لذلك تكثر الجريمة والمشاكل ..
    لذلك اي منطقة فيها عرب ، تكثر بها المشاكل بشكل عام ..)
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
    اخي الكريم اللي ثارني بالامر انك عربي مسلم وتتكلم على هذا النحو الذي ينم عن مدى تاثرك باعلام ساركو وجهلك بالتاريخ الفرنسي وبالثقافة الفرنسية وبالطبيعة الفرنسية=عجيب يا اخي..
    1/بفرنسا 15 شخصيات سياسية من اصل مغاربي وافريقي= السيدة رشيدة داتي كوزيرة للعدل سابقة...بل ان وزارة قائمة بذاتها مسؤوليها مغاربة وهي وزارة السياحة..للذكر فقط لا للحصر عدد الاطباء والمهندسين والاساتذة ..وعندي كل الادلة الموثقة بالتفصيل اذا اردت.
    2/وفقا لدراسة لمعهد الوطني للدراسات الديموغرافية INED فان الغالبية الساحقة من مسلمي فرنسا هم من المغرب العربي ونسبتهم 82% من مجمل مسلمي فرنسا. فقط في 2007.هم اللي يحملون راية الاسلام في فرنسا بدين اسلامي ثاني دين بفرنسا بعد الكاثوليكية وقبل اليهودية والبروتيستانية.
    3/أصل تواجد المسلمين في فرنسا حاليا ليس تَلقائيا بل يعود لأسباب تاريخية وسياسات استعمارية واقتصادية متعدّدة قامت بها فرنسا نفسها، وهذا ما يتناساه بعض الفرنسيين ذوي الميول العنصري، في النقاش الدائر اليوم حول مكانة الإسلام في فرنسا..وللاسف بعض العرب اللي يتاثرون بهم عن جهالة.
    في بداية القرن العشرين بدأت فرنسا وأرباب الأعمال فيها باستقطاب اليد العاملة من المستعمرة الجزائرية بغية استدراك تأخرها الصناعي مقارنة بإنجلترا وثورتها الصناعية في القرن التاسع عشر. واستطاعت هذه السياسة أن تستجلب حوالي 30000 جزائريا معظمهم من القبائل. ولم يكونوا عرضة لعنصرية بادية لقلّة عددهم وقلّة اختلاطهم بالمجتمع الفرنسي الذي كان يسمّيهم («turcos» أي الأتراك) أو باعة الزّرابي. رغم ذلك تعتبر فرنسا قد فشلت في السياسة استجلاب اليد العاملة الجزئرية لعدم استعداد المسلمين نفسيا وثقافيا آن ذاك لترك بلدهم والهجرة إلى وسط غريب الدين والأخلاق والعادات. وفي ذروة الحرب العالمية الأولى جنّدت فرنسا تجنيدا إجباريا عددا كبيرا من المسلمين من مستعمراتها الجزائر وإفريقيا الغربية ومحميتها المغرب ، فمرسوم 14 سبتمبر سنة 1916 م شديد الوضح: «...القيام بالتشجيع على التشغيل الطوعي وإلا فالتجنيد الإجباري للجزائريين»[4] وبلغ عدد المجنّدين المسلمين للحرب 175000 وقُتل 25000 من الجزائريين حسب الدراسات الدقيقة[5]. وبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أصدرت فرنسا قانونا، يعدّ استثناء من علمانيّتها، يمكّنها من بناء مسجد ومعهد إسلامي في عاصمتها لمكافأة المسلمين وعرفانا منها لتضحيتهم في الدّفاع عنها. وقد دشّنت هذه المؤسّسة الدينية في الدائرة الخامسة من باريس في حفل رسمي عالمي سنة 1926 م.
    ولإعادة بناء ما دمّرته الحرب قرّرت فرنسا سنة 1920 المزيد من استجلاب العمّال فوصل عدد المهاجرين المسلمين إلى 70000 جزائريا ونحو عددهم من المغاربة.
    وما بين عامي 1940 و1945 أرسلت الحكومة الفرنسية إلى كل من والي الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة «تأمرهم» بإرسال (10000) عاملا في كل شهر. لكن استحواذ الحلفاء على شمال إفريقيا علّق هذا الإرسال[6]. وبعد الحرب العالمية الثانية تزايد عدد المسلمين ليبلغ أرقاما هائلة. فبغية إعادة التعمير وتطوير القطاع الصناعي نصّ مخطّط مونيه (Plan Monnet) استقدام (200000) من رعايا المستعمرات في مدّة لا تتجاوز الأربع سنوات[7]. وفي سنة 1952 بلغ عدد المسلمين رقما غير مسبوق، فالمكتب الوطني للهجرة[8] تحدّث رسميا عن 500000 مهاجرا، وقد شكّك بعض المختصّين في هذا الرقم بينما يجمعون كلّهم على أن في خمسينيات القرن العشرين أصبح المسلمون يشكلون في فرنسا جالية محدّدة المعالم وواقعا اجتماعيا وسياسيا بيّن التأثير.(Ils ont pas descendu du ciel mon frère).
    4/يوجد حوالي 2260 مسجد في فرنسا=من بناهم..من يسهر عليهم اخي العالم...
    5/شوف النمو الديموغرافي بفرنسا في اخر عشر سنوات وعقب قارنه بمثيله للفرنسيين من اصل مغاربي او للمغاربيين على حد قولك وراح تعرف في الثلاثين سنة القادمة من راح يقود فرنسا بالمنطق حساب رياضيات..
    6/مارسيليا ثاني اقوى اقتصادية بفرنسا الملقبة بالولاية 49 بمينائها الدولي وسياحيا تتبع لبروفنس ألب كوت دازير= من بنى اقتصادها الصناعي والتجاري.....عجيب شلون تقارنها بمدينة صغيرة ماتوصل حتى لافينيون....
    7/المغاربيون هم اللي انقذوا فرنستك يا اخي اقرا التاريخ..سواء داخل ترابها بالعمل واداء الضرائب او خارجه عن طريق المستعمرات والمحميات اللي مصت دمهم عشان الفرنسيين يقدرون يعيشون.. روح اثقف اكثر ..وعلى فكرة لازم تدرس فرنسي =عشان تفهم انه كلامك تحاكم عليه بفرنسا قانونيا فالمرجو الاعتذار عنه=انا اعذرك لانك تسمع للميديا الفرنسية باللوبي اليهودي اللي كله يقولون العرب والسود سبب المشاكل وهذا فقط من قهرهم.واذا كان قاطني لي سيتي او الاحياء يسببون مشاكل فلانهم غيورين على حقوقهم وينخاف منهم ويحسبون لهم الف حساب =المفروض تصفق لهم هما يتظاهرون لما يحرمونهم من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية بالازمات الاقتصادية احي الكريم=اش تبيهم يسكتون ولا يتظاهرون ويرغمون السلطة ترد حقهم....عجيب امرك يا اخي.ليش عطوهم بالاساس فيز للدخول دام ماعندهم حق قانوني ومشروع...ولا فرنشا مسكينة ضحية وماتفهم اش قاعد يصير على ارضها....
    يا اخي اصلحك الله وهداك=ادرس واثقف وافهم =وعقب تعال ناقش وحلل في المغاربيين..اقول خلك في السياحة ابرك .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sos_z مشاهدة المشاركة
    (أكثر شعب مش مرغوب فيه في فرنسا هم العرب ( خصوصاً دول المغرب العربي ) لذلك ، تجد العرب يسكنون في احياء منعزله عن الاحياء الفرنسية ، وتجد الكثير منهم لا عمل له ، لذلك تكثر الجريمة والمشاكل ..
    لذلك اي منطقة فيها عرب ، تكثر بها المشاكل بشكل عام ..)
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
    اخي الكريم اللي ثارني بالامر انك عربي مسلم وتتكلم على هذا النحو الذي ينم عن مدى تاثرك باعلام ساركو وجهلك بالتاريخ الفرنسي وبالثقافة الفرنسية وبالطبيعة الفرنسية=عجيب يا اخي..
    1/بفرنسا 15 شخصيات سياسية من اصل مغاربي وافريقي= السيدة رشيدة داتي كوزيرة للعدل سابقة...بل ان وزارة قائمة بذاتها مسؤوليها مغاربة وهي وزارة السياحة..للذكر فقط لا للحصر عدد الاطباء والمهندسين والاساتذة ..وعندي كل الادلة الموثقة بالتفصيل اذا اردت.
    2/وفقا لدراسة لمعهد الوطني للدراسات الديموغرافية INED فان الغالبية الساحقة من مسلمي فرنسا هم من المغرب العربي ونسبتهم 82% من مجمل مسلمي فرنسا. فقط في 2007.هم اللي يحملون راية الاسلام في فرنسا بدين اسلامي ثاني دين بفرنسا بعد الكاثوليكية وقبل اليهودية والبروتيستانية.
    3/أصل تواجد المسلمين في فرنسا حاليا ليس تَلقائيا بل يعود لأسباب تاريخية وسياسات استعمارية واقتصادية متعدّدة قامت بها فرنسا نفسها، وهذا ما يتناساه بعض الفرنسيين ذوي الميول العنصري، في النقاش الدائر اليوم حول مكانة الإسلام في فرنسا..وللاسف بعض العرب اللي يتاثرون بهم عن جهالة.
    في بداية القرن العشرين بدأت فرنسا وأرباب الأعمال فيها باستقطاب اليد العاملة من المستعمرة الجزائرية بغية استدراك تأخرها الصناعي مقارنة بإنجلترا وثورتها الصناعية في القرن التاسع عشر. واستطاعت هذه السياسة أن تستجلب حوالي 30000 جزائريا معظمهم من القبائل. ولم يكونوا عرضة لعنصرية بادية لقلّة عددهم وقلّة اختلاطهم بالمجتمع الفرنسي الذي كان يسمّيهم («turcos» أي الأتراك) أو باعة الزّرابي. رغم ذلك تعتبر فرنسا قد فشلت في السياسة استجلاب اليد العاملة الجزئرية لعدم استعداد المسلمين نفسيا وثقافيا آن ذاك لترك بلدهم والهجرة إلى وسط غريب الدين والأخلاق والعادات. وفي ذروة الحرب العالمية الأولى جنّدت فرنسا تجنيدا إجباريا عددا كبيرا من المسلمين من مستعمراتها الجزائر وإفريقيا الغربية ومحميتها المغرب ، فمرسوم 14 سبتمبر سنة 1916 م شديد الوضح: «...القيام بالتشجيع على التشغيل الطوعي وإلا فالتجنيد الإجباري للجزائريين»[4] وبلغ عدد المجنّدين المسلمين للحرب 175000 وقُتل 25000 من الجزائريين حسب الدراسات الدقيقة[5]. وبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أصدرت فرنسا قانونا، يعدّ استثناء من علمانيّتها، يمكّنها من بناء مسجد ومعهد إسلامي في عاصمتها لمكافأة المسلمين وعرفانا منها لتضحيتهم في الدّفاع عنها. وقد دشّنت هذه المؤسّسة الدينية في الدائرة الخامسة من باريس في حفل رسمي عالمي سنة 1926 م.
    ولإعادة بناء ما دمّرته الحرب قرّرت فرنسا سنة 1920 المزيد من استجلاب العمّال فوصل عدد المهاجرين المسلمين إلى 70000 جزائريا ونحو عددهم من المغاربة.
    وما بين عامي 1940 و1945 أرسلت الحكومة الفرنسية إلى كل من والي الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة «تأمرهم» بإرسال (10000) عاملا في كل شهر. لكن استحواذ الحلفاء على شمال إفريقيا علّق هذا الإرسال[6]. وبعد الحرب العالمية الثانية تزايد عدد المسلمين ليبلغ أرقاما هائلة. فبغية إعادة التعمير وتطوير القطاع الصناعي نصّ مخطّط مونيه (Plan Monnet) استقدام (200000) من رعايا المستعمرات في مدّة لا تتجاوز الأربع سنوات[7]. وفي سنة 1952 بلغ عدد المسلمين رقما غير مسبوق، فالمكتب الوطني للهجرة[8] تحدّث رسميا عن 500000 مهاجرا، وقد شكّك بعض المختصّين في هذا الرقم بينما يجمعون كلّهم على أن في خمسينيات القرن العشرين أصبح المسلمون يشكلون في فرنسا جالية محدّدة المعالم وواقعا اجتماعيا وسياسيا بيّن التأثير.(Ils ont pas descendu du ciel mon frère).
    4/يوجد حوالي 2260 مسجد في فرنسا=من بناهم..من يسهر عليهم اخي العالم...
    5/شوف النمو الديموغرافي بفرنسا في اخر عشر سنوات وعقب قارنه بمثيله للفرنسيين من اصل مغاربي او للمغاربيين على حد قولك وراح تعرف في الثلاثين سنة القادمة من راح يقود فرنسا بالمنطق حساب رياضيات..
    6/مارسيليا ثاني اقوى اقتصادية بفرنسا الملقبة بالولاية 49 بمينائها الدولي وسياحيا تتبع لبروفنس ألب كوت دازير= من بنى اقتصادها الصناعي والتجاري.....عجيب شلون تقارنها بمدينة صغيرة ماتوصل حتى لافينيون....
    7/المغاربيون هم اللي انقذوا فرنستك يا اخي اقرا التاريخ..سواء داخل ترابها بالعمل واداء الضرائب او خارجه عن طريق المستعمرات والمحميات اللي مصت دمهم عشان الفرنسيين يقدرون يعيشون.. روح اثقف اكثر ..وعلى فكرة لازم تدرس فرنسي =عشان تفهم انه كلامك تحاكم عليه بفرنسا قانونيا فالمرجو الاعتذار عنه=انا اعذرك لانك تسمع للميديا الفرنسية باللوبي اليهودي اللي كله يقولون العرب والسود سبب المشاكل وهذا فقط من قهرهم.واذا كان قاطني لي سيتي او الاحياء يسببون مشاكل فلانهم غيورين على حقوقهم وينخاف منهم ويحسبون لهم الف حساب =المفروض تصفق لهم هما يتظاهرون لما يحرمونهم من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية بالازمات الاقتصادية احي الكريم=اش تبيهم يسكتون ولا يتظاهرون ويرغمون السلطة ترد حقهم....عجيب امرك يا اخي.ليش عطوهم بالاساس فيز للدخول دام ماعندهم حق قانوني ومشروع...ولا فرنشا مسكينة ضحية وماتفهم اش قاعد يصير على ارضها....
    يا اخي اصلحك الله وهداك=ادرس واثقف وافهم =وعقب تعال ناقش وحلل في المغاربيين..اقول خلك في السياحة ابرك .

اهلاً بك اخي . ردك به بعض التجريح رغم ثقافتك الممتازة ، لكن لا بأس من ذلك ..
    لانك يا اخي الكريم لم تفهم قصدي بشكل صحيح ، بل فهمته من ( منظورك الشخصي ) وهذا توضيح لك

اولاً انا لدي ( إقامة ) في فرنسا وليس فيزا سياحة
    ثانياً انا ( درست في الجامعات الفرنسية ) ومقيم في فرنسا ولدي مسكن خاص فيها ( وليس مستأجر ) ( للعلم فقط ) ، واتحدث اللغة الفرنسية بطلاقه بل اتحدثها افضل من اللغة الانجليزية والاسبانية

فلا داعي للتحدث عن امور انت لاتعلمها عني

ثالثاً ، انا تكلمت عن الفرنسيين وعن فرنسا ، انهم لايفضلون العرب ، ودائماً يفصلون اماكن اقامتهم قدر المستطاع عن الطبقة البرجوازيه الفرنسية ، وإليك مثال بسيط في مدينة Rouen
    هذ المدينة تنقسم إلى ( Rive-Droite ) و ( Rive gauche )
    80% من سكان الضفه اليسار هم من العرب !! ممكن تشرح لي السبب !!
    معظم سكان ضواحي باريس هم من العرب !! ممكن تشرح لي السبب !!
    معظم ضواحي مرسيليا هم من العرب !!

ايضاً عدم وجود الاعمال تؤدي إلى الجريمة

هذا كان ردي لك بخصوص انتشار الجريمة في مرسيليا

دعنا من التحدث في السكن ، فهناك الكثير الكثير من العرب الطيبين الذين لادخل لهم ..

لكن انا اتحدث عن ( العرب المجرمين ) في فرنسا ، اكثر تمركزهم هو في هذه الضواحي ..

للاسف انك اخذت الموضوع بمنظور عاطفي ، ودفاعاً عن الجزائريين والمغاربه والتوانسه المقيمين في فرنسا دون الرجوع ( للهدف من التنبيه ) وهو التنبيه من العرب والسود المجرمين .
    وليس التنبيه على كل العرب الموجودين في فرنسا !!

أريد الاضافة اخي الكريم ،
    جميع السياح الخليجيين ( يتعرضون للسرقة والنشل والضرب والمضايقات ) من من ؟
    من العرب الموجودين في فرنسا ثم السود ( اقل خطوره ) واتحداك ان تنفي ذلك ..
    لازلت اتحدث عن العرب المجرمين ..
    لم ارى خلال اكثر من 10 سنوات جريمة سرقة او نشل من ( فرنسي ) !! بل اغلب السرقات تكون يا ( عربي - يا اسود - يا اوروبي شرقي ) !!!!!! ونادراً ( يكون فرنسي ) !!

كما اريد الاستفسار عن ردك ! (( مارسيليا ثاني اقوى اقتصادية بفرنسا الملقبة بالولاية 49 )) ممكن تشرح لي الولاية 49 ..
    الولاية 49 التابعه للجزائر !!! أو الولاية 49 لفرنسا .
    لاني اعرف ان الجزائر حدودها لاتتعدى بحرها فكيف تضمون مرسيليا لحدود الجزائر !!

وضحت وجهة نظري بشكل كامل ..
    نرجع إلى العرب المسالمين الطيبين .

نعم هناك عرب واصدقاء لي في المسجد واصدقاء لي ولم ارى منهم إلا كل خير سواء من المغرب او الجزائر او تونس .. وحتى لي اصدقاء من السنغال وكوت دي فوار .
    نعم طبيب العائلة الذي اتعالج معه ( جزائري ) ومتعلم
    وآخر في باريس ( جزائري ) ولكنه يهودي .
    والقائمين على المساجد في فرنسا هم العرب ولا اخفي ذلك بتاتاً بل هو شرف لكل عربي في فرنسا

لكن انا اتكلم عن ( فئة معينه من العرب ) في فرنسا ، ولا اعم جميع العرب

اخيراً بشأن الوزراء العرب في فرنسا ، فوزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي هي من اصول يهوديه ...

لكن لا شأن لنا بيهوديتها او اسلامها .. ففرنسا دولة ( علمانية ) تفصل الدين عن الدولة .

لكن في النهاية تحليلي في العرب المقيمين هناك ليس تحليل من مخيلتي بل هو تحليل من واقع اعيشه معهم ، والكثير من العرب المغاربه متضايقين من تصرفات هؤلاء اللصوص والمجرمين .

لاتحاول تلميع صور المجرمين واللصوص اخي ، فهناك حوادث كثيره حدثت لي في مدينة بوردو ومدينة ليون وباريس ( مع عرب لصوص ومجرمين ونصابين ) ولم اجمع العرب جميعاً بما فيهم الصالح ! بل ( حددت اللصوص والمجرمين والنصابين ) بل ان بعضهم يتظاهر بطيبته واخلاقه ، وهو يخطط لسرقتك او نصبك .. لمعرفته لك انك ( خليجي ) ( ولا تنفي ذلك ) فالكثير من العرب ينظرون إلى الخليجي كنظرة ( بنك متنقل ) او ( بئر نفط متنقل ) .. والواجب الاخذ منه باي طريقه من الطرق ( هذه عقليه الكثيرين ) وليس الكل ..

وفي المقابل حصلت على مواقف نبيله مع ( عرب اصيلين يتمتعون بعروبتهم )

ولا داعي للدفاع عن محاربه ( حزب اليمين المتطرف ) للعرب في فرنسا والتضييق عليهم .. فهذا حقيقه وواقع
    ايضاً المهاجرين الغير شرعيين المقيمين في فرنسا بلا عمل او وظيفه او اوراق ثبوتيه هم كثر واعرف منهم الكثيييييييييير والكثييييييييير .

اخي الكريم في نهاية ردي لك ، اتمنى ان تكون الصورة قد وضحت لك

العرب هم اخواننا واحبائنا وجيراننا اصدقائنا . سواء في المجازر الحلال او في المحلات او في الاحياء او في المسجد

وكان ردي وتنبيهي ( للعرب المجرمين واللصوص ) فقط

وأي مكان تكون نسبة العرب فيه كثيرة ( تكون هناك نسبه من المجرمين واللصوص والنصابين ) .. مثال ( مرسيليا ) ذات الاغلبيه العربية هناك ، لذلك وجب التنويه

تحياتي

عضو مؤسس الصورة الرمزية كلاسيك قطر
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي انا ان شاءالله شهر 8 باروح فرنسا

بس قولي اشلون الجو اهناك لانه باروح وباقعد اسبوعين وراجع
    كلاسيــك قطـــر

حسابي في تويتر
    قطر زمان
    https://twitter.com/qtrzaman

نتشرف فيكم
    حسابي قطر زمان في سناب شات

https://www.snapchat.com/add/QtrZaman

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاسيك قطر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي انا ان شاءالله شهر 8 باروح فرنسا

بس قولي اشلون الجو اهناك لانه باروح وباقعد اسبوعين وراجع
    الجو تقصد به الطقس ؟؟
    اذا الطقس حررررر صراحة اذا كان هناك شمس
    بس بعض المرات يكون الجو لطيف وحلو ..
    وبعض المرات يكون الجوفي حدود 12 درجة في الليل

اما اذا تقصد الجو العام للبلد في شهر 8 ، فانا اقولك من الحين ( زحمه ) اذا بتروح باريس

صفحة 11 من 30 الأولىالأولى ... 91011121321 ... الأخيرةالأخيرة