صفحة 4 من 18 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 176

الموضوع: تطفيش ماتبقى من مدرسات قطريات تحت مسمى ملف الإنجاز المهني

عضو مميز الصورة الرمزية قطرية مثقفة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kitmat مشاهدة المشاركة
    والله يننو المدرسات اليوم قالو لنا اتركو اللي عندكم واحضرو ورشه عن الموضوع اللي انا كاتبته والله كل هاذي الغربال ماله داعي الاجانب قصو عليهم بكم كلمه وصدقوهم وطايحينةفينا ورش يوم يقولون قللو الورش للمدرسات ومانشوف الا الضغط يزيد على المدرسات والمنسقات ماخبرنا كل اسبوع ورشة ليش ايش فيه ليكون المدرسه فاضيه كفاية المجهود الذهني بروحة يذبح
    والله حاسه فيج @@ تصدقين أني يوم الأحد سهرت لي 4.30 الفجر علشان اشتغل على الملف وبالأخير ماقدرت اقوم للدوام @@ ومضطره اسويه واسهر لان مافي وقت بالمررررة @@ ووراي سفر مواعده عيالي @@ وفي المدرسة ماعندي وقت احك راسي

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنثى مشاهدة المشاركة
    الملف المهني مطلوب من الكل المدرسات والاداريات ليش يعني كل شي ع الاداريات والله المجلس ما يعتق حد الكل صار يشتكي من الطالب للمدرس للاداري للمدير
    ملف المهني مطلوب للمدرسات والمنسقات ،، الاداريات مش مطلوبين يجهزون الملف المهني
    هذا اللي فهمتة من المديرة ،،
    اذا احد عندة خبرة اكثر ياليت يفيدنا

عضو مؤسس
    اختي الحرية
    هل الملف الانجاز المهني مطلوب من الاداريات منسقة شؤون الطلاب والاخصائيات الاجتماعيات

عضو مؤسس
    مطلوب من المدرسات والمنسقات فقط

عضو نشط الصورة الرمزية FAUCHON
    وين الاعباء في الملف المهني نسمع ان هناك ورشات للمدرسات التي يشرف عليها مكتب المدارس المستقلة لتوضيح الملف المهني وين التعب لماذا لم يتم عمل الملف أول بأول وخطوة بخطوة لاتمام الملف .ولماذا دائما وبصورة كبيرة شكوى المدرسات مستمرة عكس المدرسين؟؟؟؟؟

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fauchon مشاهدة المشاركة
    وين الاعباء في الملف المهني نسمع ان هناك ورشات للمدرسات التي يشرف عليها مكتب المدارس المستقلة لتوضيح الملف المهني وين التعب لماذا لم يتم عمل الملف أول بأول وخطوة بخطوة لاتمام الملف .ولماذا دائما وبصورة كبيرة شكوى المدرسات مستمرة عكس المدرسين؟؟؟؟؟
    أتوقع ممكن لان المدرسين مطنشينه
    وأتوقع بعد ما يخلصونه المدرسين بيلغوئه عادي مثل تعماميم عمل خطه وبعدها تعميم الغاء أو تغيير خطة جديده

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kitmat مشاهدة المشاركة
    وعلى فكرة اليوم لاول مرة حد ايجينا منهم يفسر لنا ايش سالفة الملف صار لناىبالضبط ظ£ سنوات ماشفت حد منهم جانا اوفهمنا شي عن الملف ولا الاخت اتهدد بان تقيم المدرسه رح يتأثر طيب انتي وين اختي من ظ£ سنوات تبينا الحين نقدم ملفنا شهر ثلاثة هل هذا كلام معقول وبعد في شي حبيت اضيفه للملف بانه لايحفظ شغل المدرسه باي نوع او باي لشكل من الاشكال لان المدرسه لو صارت منسقه لايقبل اي شغل من شغلها اللي اشتغلته في التدريس والمدرسه لو انتقلت من مدرستها لايقبل شغلها في المدرسه الاخرى اليس هاذا
    الشيئ مضحك هل هاذا ملف للمعلم ويحفظ حقوقه انتو تضحكون على ممين انتو تضحكون على انفسكم والباب الخامس للملف جدا صعب وما في اي حد يفهمنا وانا قلت لوجريت خلف الملف لازم اترك شغلي المكلفه به وشكرا
    اي والله ..

عضو مؤسس
    من ظ£ سنوات محد يانا الروضه يفهمنا ولين اليوم مافي حد يانا الروضة والذين شرحوا الورشه من كم يوم في المدرسة والتهديد مازال بتسليم الملفات خلال الثلاث شهور القادمه وانا لازم أقدمه شهر ظ£ شيء مضحك خل ينطرون ملفي

عضو مؤسس
    ماعرف ليش رقم ثلاثة مايطلع لاني اكتب أحيانا من الايفون وانا اقصد من ثلاث سنوات محد جاء روضتنا

عضو مميز الصورة الرمزية الحريّه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيا الاسهم مشاهدة المشاركة
    اختي الحرية
    هل الملف الانجاز المهني مطلوب من الاداريات منسقة شؤون الطلاب والاخصائيات الاجتماعيات

النائب الإداري يقدم ملفه كإدارة وسطى , و معاييرهم موجوده . أما منسق شئون الطلاب و الأخصائي الإجتماعي , فقد سمعت أنهم سيقدمون ملفاتهم من ضمن الدعم التربوي , و ستنزل لهم معايير قريباً .
    الأفضل أن تنشر المدارس ثقافة الملف المهني , و لا تتركه إلى آخر وقت التسليم فيصبح عبئاً على المعلمين.
    مع خبرتي الطويلة , و عملي الدقيق في المدرسة , و الذي يشمل الكثير من المجالات , إلا أن عملي على ملفي المهني فتح لي أبواباً كثيرة للعمل عليها لتجويد أدائي كمديرة مدرسة . كما طرح أمامي أفكاراً جديدة للعمل عليها , وكنت أظن أنني مبدعة فيها , إلا أن قراءة المعايير المهنية و فهمها ترجم لي الكثير من الممارسات التعليمية و التربوية إلى إجراءات و قرارات كلها تصب في صالح الطالب و المعلم و المجتمع.
    الملف المهني هو ارتقاء بنموذج المعلم , من معلم لا يتجاوز دوره تحضير الدروس و تقديمها للطلاب , إلى التعامل مع كل أطراف البيئة التعليمية , سواء كان ذلك طالباً , ولي أمر, مجتمعاً , أو كتاب يحقق معايير المواد.
    بلا شك فإن واقع مدارسنا أيام وزارة التربية يختلف عنه الآن . ولن أزايد في أفضلية أحدهما , فلكل زمانٍ دولة و رجال . كما أن طالب الأمس يختلف عن طالب اليوم بكل مدخلاته و المخرجات التي يتوقعها المجتمع و الدولة منه . لذلك , لنضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض و نوقف الشكوى من واقع المعلم في المدارس المستقلة و نحاول وضع الحلول إن كان الوضع مُشكِلاً , أو نتفهمه إذا كان ذي فائدة لنا .
    ليت المدارس أو المعلمين يقومون بعمل تجمعات تربوية ينقلون من خلالها الخبرات التعليمية لبعضهم البعض . و أخص مدارس الأفواج المتأخرة مثل السادس و السابع و ما تلاها من أفواج . فزميلاتنا في هذه المدارس لم يعايشوا ما قدمته المبادرة من تدريب على الكثير من الممارسات التي لازالت موجودة . كما تستطيع المدارس من خلال التجمعات العمل على الأنشطة الجماعية و عقد المؤتمرات , و الكثير الكثير من الأفكار الجيدة التي تزخر بها رؤوس المعلمين الشباب الجدد .
    تحياتي
    وللحريةِ الحمراءُ بابٌ / بكلِ يدٍ مضرجةٍ يدقُ

صفحة 4 من 18 الأولىالأولى ... 2345614 ... الأخيرةالأخيرة