صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 678910 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 176

الموضوع: تطفيش ماتبقى من مدرسات قطريات تحت مسمى ملف الإنجاز المهني

عضو فعال الصورة الرمزية التيما
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سواعد111 مشاهدة المشاركة
    الواحد ما يقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن وراء هبوط المستوى التعليمي في قطر ، فعلا هذا الملف عبء كبير على المعلمين بل من ضمن قائمة ذل وإهانة المعلم التي يمارسها المجلس الأعلى .
    أختي وصديقتي التيما أنا وأنت نقول لن نقوم بعمل هذا الملف وأخشى أن نجبر عليه كما أجبرنا على غيره ......
    أخي سهم عتيج لا تظلم المعلمين باتهامك إياهم باللامبالاة فالله يشهد على عطائنا وجهودنا المستمرة في حث الطلاب على الدراسة وتيسير العلم لهم .....
    إن من يحب عمله سيقدم الأفضل دائما
    ودمتم
    أنا لو انجبرت هذا لو !!!! أعلنها هني وبشكل صريح وبتحدي علني للمجلس الأعلى أني بشتري الملف شروة و ب ثلاث آلاف ريال بس .. وبعد ما أخذ الرخصة ! بصورها هني وباثبت ان هالشي فاشل بدليل أني خذت ترخيص على شي أنا ماسويته ..

عمري ما حبيت اللف والدوران .. بس دام الأمور وصلت لهالمرحلة من التعامل الغير راقي مع المعلمين !! وأجبروا المدارس كلهم ان مدرساتهم يقدمون شهر ثلاثة .. عن نفسي شفت اسمي وهذا ويهي لو شافوه ..
    " ياأيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي "
    اللهم اغفر لوالدي واغسله بالماء والثلج والبرد

عضو مؤسس الصورة الرمزية شيخ الديرة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سواعد111 مشاهدة المشاركة
    ولكن أخواتي ألا تلاحظن أن المعلمة أصبحت كأنها في حلبة ومطاردة من قبل الجميع من منسقة وأخصائية معايير ونائبة وصاحبة ترخيص وغير ذلك من تدريس وتحضير وإلقاء ورش وحضور ورش وطبع تقارير وإعطاء أنشطة وعمل خطة علاجية ومتابعة التعليم الإلكتروني وتقديم إحصائيات وتغذية راجعة وقيمة مضافة وتحمل نتائج رسوب الطالبات وأعتقد أنهم وجدوا لدينا وقت فراغ لذلك أضافوا هذا الملف
    الحل سهل, أن يكون في المجلس لجنة معلمين تمثل المعلمين ولجنة أخرى من المعلمات تمثل المعلمات لكي يكون المجلس على علم بهذه المأساة. المهم أنهم يستمرون بالعمل في المدارس ولكن لديهم يوم واحد فقط في المجلس لأبداء الرأي في مستجدات الأسبوع
    التعديل الأخير تم بواسطة شيخ الديرة ; 06-03-2013 الساعة 12:12 PM

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ الديرة مشاهدة المشاركة

الحل سهل, أن يكون في المجلس لجنة معلمين تمثل المعلمين ولجنة أخرى من المعلمات تمثل المعلمات لكي يكون المجلس على علم بهذه المأساة. المهم أنهم يستمرون بالعمل في المدارس ولكن لديهم يوم واحد فقط في المجلس لأبداء الرأي في مستجدات الأسبوع
    والله ونعم الرأي

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fauchon مشاهدة المشاركة
    وين الاعباء في الملف المهني نسمع ان هناك ورشات للمدرسات التي يشرف عليها مكتب المدارس المستقلة لتوضيح الملف المهني وين التعب لماذا لم يتم عمل الملف أول بأول وخطوة بخطوة لاتمام الملف .ولماذا دائما وبصورة كبيرة شكوى المدرسات مستمرة عكس المدرسين؟؟؟؟؟
    انت ايش اتقول احنا 3 سنوات بنكمل محد جانا يفهمنا شلون انسوي الملف ليكون احنا نحلم بالليل وبعدين الحين جاتنا وحدة وسوت لنا ورشتين بسرعة بسرعة ولا ازيدكم من الشعر بيتين احنا اللي متصلين فيها علشان تتواجد في مدرستنا ولا المدرسات طلعو من عندها مب فاهمين شئ انزين والحل ايش انسوي محد فاهم شي وتبي الملفات شهر 3 شي يضحك ملف انحط فيه شغل سنه وسنتين يبونه في أقل من الشهر المهم انكم اتقدمون الملف كامل ناقص وبعدين عاد رفض في رفض يرفض الملف تقريبا 3 سنوات شي يضحك أنا فكرت احط لهم اي شي في الملف لانهم مب شايفينه ال بعد 3 سنوات علشان يردون علي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kitmat مشاهدة المشاركة
    أنا فكرت احط لهم اي شي في الملف لانهم مب شايفينه ال بعد 3 سنوات علشان يردون علي
    هذا الاستنتاج وصل له الكثير من المعلمين والمعلمات الى درجة تلفيق الوثائق لحين الحصول على الأصلي

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ الديرة مشاهدة المشاركة

هذا الاستنتاج وصل له الكثير من المعلمين والمعلمات الى درجة تلفيق الوثائق لحين الحصول على الأصلي
    والله هذا اللي بيصير عني انا مارح اسويه والكثير من المدرسات مارح يسوونه واللي بيسوونه بيكون أخر همهم الطفل والتعليم وبيركضون على اوراق مالها قيمه ورقة امتحان مالة العام صوره صورتها من سنتين ورشة حضرتها من ثلاث سنوات يعني كله مصخرة في مصخرة
    الله يعينهم بس

عضو مؤسس
    هل انتم معي يجب إلغاء الملف

عضو مميز الصورة الرمزية كاروهات
    لاء مش معاج
    جالسا على عتبة الباب ... أنتظر مرور موكب الليل ... الكتاب الذي في يدي ظل صامتا ... يصغي لحزن متوارث…
    عندما يعصرني النهار... أفكر في صديقي .....
    الليل

نعم, وأبداله بأمتحان مهني من الأمتحانات المعتمدة حالهم حال الأطباء والمهندسين وغيرهم, يعكس مدى الخبرة والأدارة الصفية ومهارات الحاسوب وغير ذلك. والمهم أن يترتب على الفشل في اجتياز الأمتحان فصل وعقوبات حقيقة وفي نفس الوقت رفع الرواتب لمن يجتاز الأمتحان.

الملف حسب رأيي المتواضع هو عملية لكسب الوقت في مشكلة عدم توفر الكادر التدريسي الماهر والكفوء للقيام بالدور المهم في تقديم قدوة جيدة لجيل قادم. المعلم أكثر من مدرس بكثير.

حتى لو لم يقوم اغلبية المعلمين بتحضير الملف, هل يستطيع المجلس أبدالهم؟ وخاصة المعلمات؟ طبعا لا ونحن نجد اعلانات الطلب على المعلمات حتى في منتصف العام الدراسي

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahd مشاهدة المشاركة
    إختي عندهم ملف مهني للطالب وعندنا ملف مهني للمعلم
    عندهم الطالب يعرف يكتب عربي وعندنا بصعوبة من إحدى تعليقات الاخوات فوق
    هل هذا مسؤولية المعلمات
    كثرة التعاميم والورش والدورات وتدريس وتصحيح والعمل بالبيت والمنزل وووو ............
    لم تترك لهم وقت للملف المهني

فعلا ان من يقومون بالجري وراء الملف المهني قد اهمل الطالب وهذه حقيقة يجب ان لاتنكر من قبل من يقومون باعداد الملف المهني لا يعني ان يوجد لدى من يقومون بالتدريس ساعة صفا ان يقومون باعداد الملف هههههه هم ليسو بمكائن لا تحس ولا تتعب هم بشر يجب ان يرتاح الموظف ولو لساعه هي ليست بكثيرة وخًصوصا ان المدرس يبذل طاقة جسدية وذهنية يجب ان يرتاح حتى يعود بنشاط للفصل الذي يقوم بتدريسة بدل من ان يعود منهك الذهن والتفكير وبدل الركض وراء شيئ زال عليه الاهتمام بالطالب اقول في نهاية المطاف اتقو الله في المعلمين اتقو الله في مربي الأجيال ً

صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 678910 ... الأخيرةالأخيرة