النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ابي اكفل يتيم عندي بالبيت >>>يصير !!!؟

عضو مميز الصورة الرمزية عضو قديم

ابي اكفل يتيم عندي بالبيت >>>يصير !!!؟

هلا فيكم

يااخون انا ان شاءالله قررت اني اكفل يتيم في الدوحة يعني اخذه يعيش عندي بالبيت والله ثم والله ثم والله ان مب قصدي بهذا الموضوع الرياء ولكن ارضاء لله عز وجل ولانني احب الاطفال وربي مارزقني الا بطفلين بس وحالتي المادية ولله الحمد والمنه جيدا جدا و ابي اعرف اشلون الطريقة و وين اروح وشنو الاجراءات ويمكن بمشاركتي هذه اكسب الاجر في اي عضو يقراء هالمشاركة ويقرر يكفل يتيم مثلي

وانتظر منكم الرد

تحيتي للكل

عضو
    هلا اخوي الله يوفقك ان شاء الله تقدر تراجع مؤسسة دريمه للاطفال لاني حاولت قبل وما رضوا

عضو مؤسس الصورة الرمزية كازانوفا
    شفت عائله بريطانيه كافله طفل افريقي واستغربت ولما سالتهم قالولي متبنيه او مكتفلينه
    قلت سبحان الله احنا اولى بهالشي بس دنيا عجيبه
    ان شالله امورك تتيسر روح على دريمه وربي يخلصلك على خير
    كلامٌ للشّيخ ابن عثيمين-رحمه الله ، قال:

" إذا رأيتَ نفسكَ مُتكاسلاً عن الطّاعة ؛ فاحذر أن يكونَ الله قد كرهَ طاعتَك ، فانتبه لنفسك"!

عضو مؤسس الصورة الرمزية eXpert*
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو قديم مشاهدة المشاركة
    هلا فيكم

يااخون انا ان شاءالله قررت اني اكفل يتيم في الدوحة يعني اخذه يعيش عندي بالبيت والله ثم والله ثم والله ان مب قصدي بهذا الموضوع الرياء ولكن ارضاء لله عز وجل ولانني احب الاطفال وربي مارزقني الا بطفلين بس وحالتي المادية ولله الحمد والمنه جيدا جدا و ابي اعرف اشلون الطريقة و وين اروح وشنو الاجراءات ويمكن بمشاركتي هذه اكسب الاجر في اي عضو يقراء هالمشاركة ويقرر يكفل يتيم مثلي

وانتظر منكم الرد

تحيتي للكل

يجب على الأسرة الحاضنة التمتع بالشروط التالية:

أن تكون قطرية الجنسية ومقيمة بصورة دائمة في قطر.
    أن تكون أسرة كاملة مكونة من زوجين ( فى حالات استثانية تقبل أمراة منفردة دون زوج إذا توافرت فيها صفات تؤهلها لرعاية الطفل وتريبته ) .
    أن لايقل عمر الزوجين عن 25 سنة ولايزيد عن 45 سنة .
    أن يوافق الزوجان خطياً على حضانة الطفل .
    أن يكوناَ حسني السيرة والسلوك ومؤهلين أقتصاديا ودينياَ وأجتماعياَ وصحياَ ونفسياَ لاحتضان الطفل ورعايته ويتم التـأكد من ذلك بموجب بحث تجرية الدائرة المختصة في المؤسسة التى لها حق الاستعانة بأية جهة حكومية أو أهلية تراها مناسبة .
    أن يلتزماَ خطياَ بتسجيل الطفل بإحدى المدارس عند بلوغه سن الدراسة.
    الأفضلية بمنح الحضانة للأسرة التى لديها حالة حضانة ورضاعة بتاريخ تقديم الطلب أو التى لدى أحد أقاربها من الدرجة الأولى حالة مشابهة
    تعهد الأسرة الحاضنة بتعريف اليتيم بوضعه تدريجيا
    ملاحظة
    يمكن لمجلس الإدارة في حالات استثنائية تجاوز أي من الشروط المذكورة أعلاه بقرار معلل.

و بالتوفيق يا رب :)
    قال صلى الله عليه وسلم : « لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا».

عضو فعال الصورة الرمزية Aaziz
    اعرف عوائل قطريه متبنين اطفال منسنين

ولكن اخوي تامد انها مسؤوليه كبيره. اذا بعض الاباء يقرف و يزهق من عياله الي من صلبه فكيف مع طفل متبنى.

والله انها امانه و حمل كبير و يابخت الي يقدر عليه

عضو نشط الصورة الرمزية بـومحمد
    الله يوفقك ويسخرلك ولد الحلال الي يخلص اجراتك ويسهل امورك ويجعلة في ميزان حسناتك

عضو مؤسس الصورة الرمزية روح الاطلس
    قول الحمدلله طفلين نعمه وخير

تقدر تكفل اليتيم برعايته ماديا

لكن لو حابب في البيت

انا سمعت في قطر مافيه وكل اطفال دريمه محجوزين ياخذونهم الشيوخ لا وبعد قائمة انتظار :) يعني بصعوبة تلقى طفل بقطر وبعد لازم تضمن له شي لمستقبله تكتب له شي من املاكك وبين فترة وفترة يجون يسالون عن الطفل .. بكل الاحوال اسأل دريمه وشوف يمكن معلوماتي قديمه

لو تبي تتبنى من الخارج ماعندي علم عن الطريقة شوف في السعودية وايد ملاجيء اطفال ومساكين جدا

ان شاء الله تلقى