صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 44

الموضوع: ظاهره غير حضاريه ابد ....اتمنى التصدي لها....

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكين مشاهدة المشاركة
    أنا كثير علقّت على هالموضوع .

أتردد كثيراً على سوق الكمبيوترات في السوفيتيل ، أصف سيارتي بعيد لأنه مافي موقف وأتوجه مشي، للأسف الشديد أرفع راسي فوق وأحاول ما أشوف الأرض تحتي ، ومع هذا أنواع الأصوات والقرف تقول مزرعة خنازير ، موسيقى قبل القرف .

أنا شخصياً أغلب وقتي أعاتب وأتهاوش على حسب الشخص ، لو لقيته نظام هز راس أنفعل لين يفهم ، ولو فيه أمل منه أكلمه أن هذا عيب والاسلام ينهي عنه ، وهالشي واجهني وانا خارج من المسجد لقيت الكل بعد الصلاة يسوي نفس الشي وكذا مرة أفهمهم .

الحل الوحيد : تعيين أشخاص لديهم صلاحية اعطاء المخالفة الفورية ، أو سحب البطاقة في حال مافي فلوس ، وصدقني لو كانت المخالفة 100 ريال ما تلاقي بني آدم يسويها ولو انسحبت بطاقته ولا ممكني يعيدونها لأنهم يخافون من شيء إسمه مراجعة تخص الدولة ، وعلى فكرة الخبر بينتشر في أيام للجميع عن طريقهم هم .

يكون هالأشخاص أكثر تواجدهم بمناطق تجمعهم : مشيرب - الأصمخ - الدوحة الجديدة - الصناعية .. إلخ

وأطالب الجميع خاصة المواطنين أنهم ينزلوا ويمنعوا ويعاتبوا أي شخص على الإشارة يسوي هالحركة أو يبلغوا عنه .

أما من يقول أكلهم وتوابلهم ، صدقني إحنا لو شربنا تيزاب مستحيل الواحد فينا يبصق بالشوارع هذا ثقافتهم وتربيتهم اللي جلبوها معهم من بلادهم ، في اختراع اسمه فاين او مناديل.

قرفونا بحياتنا قسم بالله بالمطاعم أبعد عن الشبابيك بسببهم حتى ما اشوف واحد منهم يسويها وأنا آكل.

اي والله صدقت وارجو انهم يتخذون اجراء رادع بالموضوع ... مب مثل ماسوو في السياكل والزام الاسيويين لبس الخوذه مالت الراس واذا مب لابس ينسحب السيكل ... وعقب محد عبر الموضوع ... سياكل بصرهم هم الي بينضرون... لكن هذا الشي احنه الي ننقرف منه هم عادي عندهم...الله المستعان
    لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين

عضو مميز الصورة الرمزية قطريه22
    اتمنى يسوون نفسه في قطر
    هاي قوانين الامارات ملصقينها في الشارع وعلى المحلات

تميم المجد
    اتمنى من البلديه وخاصه قسم المراقبه فيها اتخاذ اجراء مثل انهم يضعون ملصقات بلغات اسيويه عده على المطاعم والاماكن تجمع الاسيويين ... لتنجنب هذا السلوك ....

عضو مؤسس الصورة الرمزية abu m7md
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تغلبية مشاهدة المشاركة

سلوك مهذب منهم .. لأنهم في موقف صلاة ..

واسمحوا لي على اذكر الكلمة بس بقولها مثل ماقريتها - للفائدة العامة- في بعض الفتاوى وهي "النخامة" من المواد المستقذرة ..

ولايجوز بلعها ونحن في الصلاة وخاصة انها تتكون من بلغم(مليء جراثيم ضارة) ومخاط .... لو بلعناها يبطل الوضوء ..

وكثيراً مانتعرض لهذا الموقف في الصلاة وخاصة المزكمين ... ولا حياء في الدين

لكن اخوي بومحمد ..

الصحابة رضوان الله عليهم متوضين ونظاف ويصلون وهم طاهرين..

لكن الآسيوين شنقول عن مستوى نظافتهم وهم يبصقون في الشرع وفي كل مكان أجلكم الله ..

يعني تقريبا هم نجسوا المكان !!!

والسموحة
    مسموحه
    بس انا ماقارنت بيننا وبينهم الصحابة ماكان عندهم اكل ياكلونه ومسئلة انهم طاهرين تراهم بشر قبل كل شي
    والرسول عليه الصلاة والسلام مايامر بامر الا يوحى له للتسهيل على امته.. وانا مب معترض على الي يسونه كنت ابي حلول لها والشباب ماقصروا
    تعليقي فقط لنعرف هل العاده قديمة ام حديثه
    تقبليني بود
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1 مشاهدة المشاركة
    شرفنا مرورك ومشاركتك يا بومحمد ... والله كلامك اول مره اسمعه وماجد مر علي من قبل.... بعدين من يوم مالله خلقني وانه ابلع ريجي ماصار فيني شيء الحمدلله .. بس يوم ياكلون فلفل وبهارات ودينميت وتلقى الواحد فيهم يزبد جنه قوانا (نوع من السحالي الكبيره) والله الا يقرفنا واذا هو عنده مشكله فمشكلته ولا يشيل فاين ياخي و... طبعا يستخسرون يشترون اصلا فاين ولا هم بمستواه اصلا ....المهم ياكلون تبن كيفهم مايمارسون هالسلوك هنيه ....شكرا
    اخوي حمد1
    الريج غير والبلغم غير
    الريج في الحلج
    البلغم من الصدر
    ولاتستعجل وتتبلى على نفسك تقول ماجاني شي ماتدري يمكن دعوه دعيتها ادخرها الله لك لصد من هذا المرض
    فيه اخوان لنا مايقدرون يبلعون ريجهم
    اتمنى اني وضحت لك

تقبلني بود
    اخوك
    ابومحمد

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu m7md مشاهدة المشاركة
    مسموحه
    بس انا ماقارنت بيننا وبينهم الصحابة ماكان عندهم اكل ياكلونه ومسئلة انهم طاهرين تراهم بشر قبل كل شي
    والرسول عليه الصلاة والسلام مايامر بامر الا يوحى له للتسهيل على امته.. وانا مب معترض على الي يسونه كنت ابي حلول لها والشباب ماقصروا
    تعليقي فقط لنعرف هل العاده قديمة ام حديثه
    تقبليني بود

اخوي حمد1
    الريج غير والبلغم غير
    الريج في الحلج
    البلغم من الصدر
    ولاتستعجل وتتبلى على نفسك تقول ماجاني شي ماتدري يمكن دعوه دعيتها ادخرها الله لك لصد من هذا المرض
    فيه اخوان لنا مايقدرون يبلعون ريجهم
    اتمنى اني وضحت لك

تقبلني بود
    اخوك
    ابومحمد
    هلا وغلا بومحمد .... الشيخ اعرف زين الفرق بين الريج والبلغم وبوهناد الي يثورون في الشوارع والممرات ماظنتي بلغم هاذي تكرم ويكرم السامع تهيج الفم من الاكل المفلفل مثل ماذكرت من قبل والبهارات الزايده تلقاه بعد ماكل كانه قوانا ماكله قوارض يبتدي يتفل يمين ويسار لان نوعية الاكل تخلى اللعاب يتم فرزه بشكل مفرط ... وللعلم الشيخ في بداية موضوعي حددت ان الي مريض هذا معذور وهم قله قليله الله يشفيهم ... لكن السواد الاعظم هم الاسيويين الي موصخين المكان ... اتمنى تكون وصلتك المعلومه وشكرا

عضو مميز الصورة الرمزية قطريه22
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد1 مشاهدة المشاركة
    اتمنى من البلديه وخاصه قسم المراقبه فيها اتخاذ اجراء مثل انهم يضعون ملصقات بلغات اسيويه عده على المطاعم والاماكن تجمع الاسيويين ... لتنجنب هذا السلوك ....
    انا هالفتره اشوف الملصقات الي حاطينها في الشوارع عن هالظاهره
    بس مافي تطبيق لها

ليش مايحطون رقم للتواصل اذا واحد في سيارته وسوى هالحركه يتصور رقم سيارته ويتخالف ، بس بعد مشكله اذا وهو يمشي يسوي هالحركه،، مافي حل لهم..

الي يسوي هالشيء اكيد اذا شاف شرطي ماراح يسوى جدامه لان بيدري انه بيتخالف..

عضو مؤسس
    اسمعه كلمتين
    واقوله ترى بتدفع قلوس المره اليايه
    يبطلون عيونهم منصدمين

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطريه22 مشاهدة المشاركة

انا هالفتره اشوف الملصقات الي حاطينها في الشوارع عن هالظاهره
    بس مافي تطبيق لها

ليش مايحطون رقم للتواصل اذا واحد في سيارته وسوى هالحركه يتصور رقم سيارته ويتخالف ، بس بعد مشكله اذا وهو يمشي يسوي هالحركه،، مافي حل لهم..

الي يسوي هالشيء اكيد اذا شاف شرطي ماراح يسوى جدامه لان بيدري انه بيتخالف..
    صدقتي ... وانه بعد اشوفها بس كانها تلميح لا اكثر .... نحتاج لهالظاهره لغة الحزم...

تميم المجد الصورة الرمزية قطريه ماركه
    ظاهرة مقرفة جدا جدا

ارجو من الدولة وضع القوانين الصارمة

من يومين واحد جدامي جان زين بصاق نهر جاري وعععععععععععععععع
    سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم

تميم المجد
    اقترح البلديه تحط ملصقات على المطاعم واماكن تواجد الاسيووين بلغاتهم تمنع هذا السلوك وتبين العقوبه الفوريه له... شرايكم

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة