صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: لو جريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ( قصة حقيقيه لا تصدق )

عضو مؤسس الصورة الرمزية الزعفراني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملهم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    صبحكم الله بالخير يالربع
    قصه حقيقيه لا تصدق (( انا والبورصه والبورصه وانا ))
    والله العظيم يا اخوان ان ما سأذكره قصه حقيقيه لا زلت اعيش اخر حلقاتها
    وهي قصة عجيبه غريبه لابعد الحدود
    باختصار انا شخص من ضمن الأشخاص اللي انبهروا بالبورصه ايام طفرة 2003 تقريبا او 2004 ما اتذكر بالضبط متى كانت الطفره
    ايام ما كان الدولي سعر السهم 570 والمصرف 450 على ما اذكر
    فقررت اني ادخل بمبلغ من المال في احدى الشركات
    تاملت الشركات ووضعها وكانت ارخص شركه وقتها في السوق شركة المواشي وسعرها 39
    فقررت ادخلها , دخلتها بهالمبلغ اللي معي , وكلها فتره بسيطه جدا ويحصل انهيار للبورصه
    وتطيح المواشي من 39 الى 10 ريال تقريبا وخسرت اغلب فلوسي

بعدها تم ادراج بنك الريان في البورصه فدخلت بمبلغ كبير فيه وكان سعره 24
    فتره بسيطه جدا ويصير هبوط كبير وينزل الريان من 24 الى 13 ريال
    واخسر اغلب فلوسي
    خرجت من الريان ودخلت المواشي وكان سعرها 10 ريال
    وقلت باصبر وانتظر , وسنوات طوال وانا صابر فيها وهي ما ارتفعت ماغير ترتفع من 10 الى 12 بالكثير وتنزل
    قرابة 3 سنوات وانا فيها ووضعها على ما قلت لكم
    بعدها شركة المستلزمات الطبيه ارتفعت ارتفاع متواصل من 12 ريال الى 38 تقريبا ايام الاكتتاب فيها
    طبعا ما كنت في هذه الشركه , لكني دخلتها بعد ما نزلت من 38 الى 26 بمبلغ كبير , على امل انها ترجع ترتفع , لكن للاسف اقل من اسبوع ويحصل انهيار عالمي عام 2008 تقريبا وتنزل لسعر 7 ريال وبعدها ارتفعت الى 9 ريال فقط واخسر اغلب فلوسي
    طبعا نزل معاها لحدود هذا السعر اللي هو 9 ريال عدة شركات مثل الريان والاجاره والرعايه والمواشي والمخازن
    المهم نويت ادخل في شركه من هذه الشركات المذكوره كمساهم وانسى فلوسي لو اصبر 5 سنوات ماعندي مشكله المهم اعوض خساراتي
    فكررت وفكرت وفي الاخير قررت اكمل في الطبيه
    اخترت الطبيه لسببين السبب الاول انها ذاك العام كانت محققه ارباح 6 مليون مقارنة بخساير في سنوات سابقه
    فقلت خلاص الشركه تخلصت من خسايرها وبدأت تربح
    السبب الثاني اللي خلاني ادخلها , انها وصلت من قبل لسعر 38 ومثل ما يقولوا التاريخ يعيد نفسه , فقلت لابد يجيها يوم وترجع لهذا السعر بعكس غيرها مثل الاجاره والمخازن والرعايه والريان والمواشي ما وصلوا اصلا من قبل للي وصلته الطبيه , فعشان هذه السببين قررت اكمل في الطبيه لو 5 سنوات قادمه
    وفعلا نسيت اسهمي وما كنت اتابع الا في الشهر او الشهرين مره
    لكن للاسف بعد مضي 5 سنوات
    الرعايه وصلت 85 المخازن فوق 55 والاجاره فوق 30 والمواشي ( ودام حاليا ) فوق 50 والريان فوق 40 الخ
    والطبيه وبعد 5 سنوات ارتفعت من 9 ريال الى 14 ريال !!!
    لا والمصيبه ان كل الشركات السابقه لها عوائد الا الطبيه ههههههههههه شر البلية ما يضحك
    المهم اخر حظوظي وقدري مع البورصه قبل ايام بسيطه
    قررت اترك الطبيه نهائيا , بس قعدت افكر وين ادخل وين ادخل كل الشركات طارت
    وفكرت وفكرت وبعدين قررت ادخل ازدان لانها رخيصه ونزلت موضوع هنا اسأل عن ازدان هل هي حلال او لا وهل هي افضل من الطبيه ويمكن البعض يذكر الموضوع ,
    المهم قررت اخرج من الطبيه وادخل ازدان , بس كانت الطبيه وقتها سعرها 13 ريال وازدان 16 , قلت لا صارت الطبيه 14 خرجت منها ودخلت ازدان
    وانتظر الطبيه ترتفع ريال ولا في امل كل يوم اشوفها وهي 13
    بعد كم يوم اتفاجأ ان ازدان طارت لمت اب , قلت خلاص راحت علي فقررت ما عاد ادخلها خوفا من انها ترجع تهبط , لكن ما شاء الله كملت كل يوم لمت اب لين وصلت حاليا قريب 50 ريال , في سابقه لم تحدث من قبل لاي شركة بالبورصه , مبروك لملاك ازدان عموما
    بس الشاهد وش هذا الحظ اللي ماشي معي بالبورصه ! سبحان الله شي عجيب غريب لا يصدق
    لا والغريب ان الطبيه اول ما ارتفعت ازدان لمت اب وصلت 14 ريال هههه طيب وين هذا الارتفاع من اول عشان اخرج منها وادخل ازدان ههههه
    لكن مافي امل
    عموما في الاول والاخير ما اقول غير الحمد لله على كل حال هذا قضاء وقدر ونصيب وانا راضي ومسلم بما كتبه الله لي
    بس حبيت انزل قصتي هنا للفائده
    حتى نعرف ان كل انسان رزقه مكتوب ومقدر ومهما سعى وحاول ما راح ياخذ غير نصيبه
    والحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد
    واسف اني طولت عليكم
    لا شك انها قصة مثيره .. والكثير اكيد مر بمثل هذه التجربه ..

ولعل السر ليس في سوء حظك .. ولكن في ( مالك ) ..

انا احد الخاسرين من البورصة ايام الانهيار .. كغيري من صغار المستثمرين .. ووقتها ما كنت افهم شي
    ولكن ادخل مع العالم .. بعد هذه الخساره .. قررت اتعلم التحليل وافهم اللي قاعد يصير .. كل ذلك من اجل تعويض الخساره

والحمدلله منذ اكثر من عامين ان لم اربح فأنا لم اخسر .. وفي هذه الطفره ولله الحمد حققت أرباح عوضتني عن كل الخساير
    ايام انهيار البورصة .. ولله الحمد

لازلت اكرر ان كل شخص يبحث عن رزقه في البورصة .. عليه ان يتعلم التحليل الفني وهو ليس بتلك الصعوبة
    لان التحليل الفني علم يدرس وقائم وفيه تتعلم متى تدخل اي تشتري السهم الفلاني ومتى تخرج اي تبيع السهم الفلاني ..

ولا يحدث لك كما حدث في الماضي ..

الله يعوضك ان شاء الله .. ودام الانسان متعافى وبصحه .. كل شي يهون

والفلوس تجي وتروح ..
    " أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيُّ القيّوم وأتوب إليه "

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا". رواه مسلم

http://www.safeshare.tv/w/AMTlGDPGGT

عضو مؤسس الصورة الرمزية كيلو حديد
    الله يعوضك خير اخوي الكريم
    ومشكلتك قريبه من مشاكلنا وهو عدم تفعيل وقف الخساره

عني شريت ناقلات يمكن بال68 وبعتها بال15
    وبروه بالخمسينات او الاربعينات وبعتها بالعشرينات

مشكلتي ان نوع عملي ما يسمح لي بمتابعة البورصه يوميا
    والمشكله الثانيه عدم تفعيل وقف الخساره

عقبها تعلمت بعض اساسيات التحليل و تابعت المحللين الكرام والحمد لله بدأت بتعويض جزء من خسارتي
    والحمد لله والله يعوضنا جميع
    عندك مواشي كانت عندي على 18 يوم ارتفعت 22 بعتها وعقبها طارت
    وكثير شركات غيرها ازدان ومزايا والقابضه بعتهم بعد اتفاع بسيط
    بس الحمد لله قاعد اعوض بهدوء وبقليل من المخاطره وبتفعيل وقف الخساره .

وما أكذب عليك شكيت حتى في مالي وشكيت في موضوع التطهير و الشركات المحرمه لان هالامور للحين ما اقنعتني
    قمت اتصدق مع كل ربح اربحه والحمد لله ولو بالقليل , واحاول جهدي لحساب نسب الزكاة اذا كنت اخطيت قبلها وادفع زياده عنها
    وما زلت اتداول في الشركات الي بها نسبة تطهير والحمد لله الأمور طيبه وخلال الفتره الماضيه ما خسرت بالعكس
    ربحت والحمد لله وهذا الربح تعويض عن خسارتي وباقي لي شوي واعوضها كامل باذن الله وندخل بالربح

الموضوع يمسنا كلنا وكان الجهل جزء وسبب رئيسي في هذا
    غير كذا أولا وأخيرا ما هو لنا فسنأخذه غصبا عن أكبر وأصغر صغير
    وما ليس لنا سنخسره بأتفه الأسباب وما علينا إلا السعي والرضى والحمد لله
    راضي وما أذكر إن الفلوس ضايقتني يوم ، كنت مضايق لأن دخلتي الأولى كانت بديون وقروض

حتى المحللين مهما بلغوا من المعرفة لابد يخسروا وإلا وجدناهم أثرى الأثرياء وأغنى الأغنياء .
    بل تجدهم يلجأوا لدورت تدريبيه يضمنوا منها بعض الربح الذي ربما لا يربحونه بثقه وأمان في البورصه
    بل إن المعرفة تجعلهم في خوف وتجعلهم يترددون ويمكن يخرحوا بربح قليلا تجنبا لخسارة فادحه
    يعني بالنهاية والختام مالك إلا نصيبك ، فتعلم واسعى , والله يعوضك ويعوضنا
    التعديل الأخير تم بواسطة كيلو حديد ; 24-04-2014 الساعة 08:37 AM
    كيلو حديد = كيلو ذهب

قال تعالى " وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) "الأحزاب

جاء الناس الى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقالوا:غلا اللحم ياأمير المؤمنين. فسعره لنا.
    فقال:أرخصوه أنتم
    فقالوا: وكيف نرخصه وهو ليس في ايدينا؟؟
    فقال: أتركوه لهم!!

عضو مؤسس الصورة الرمزية دربوه
    شي يزعل الله يعوض عليك

لهالشي نقول راقبوا اسهمكم

فلوسكم متعوب عليها

مو اشتري واحلم ف الخيال لين تنكسر الجره !
    رحمك الله يا ابي

واسكنك فسيح جناته

ادعوا لموتانا وموتاكم بالرحمه عافاكم الله

سبحان اللــه وبحمــده

سبحان اللــه العظيــم

عضو مميز الصورة الرمزية shams
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طير حوران مشاهدة المشاركة
    انصحك نصيحه اخويه ان جاز لي ذلك

تتبع تحليلات احد المحللين الذين تقتنع بهم واجعل من نفسك الصقر الذي اخيرا وجد له وكر يستقر عليه على كف صقار ولاتبقى كالطائر الهائم على وجهه في السماء مع مجموعه طيور بلا استقرار
    ما ورطنا في السوق إلا المحللين
    كل واحد عامل نفسه محلل ويفتي
    ياما سمعنا عن محللين يطبلون لاسهمهم لتصريفها

محاور إقتصادي الصورة الرمزية <اضرب واشرد>
    شكرا على التوضيح اخوي وسامحني فهمتك غلط
    موفق يارب وتعوض وتدخل في الربح

عضو نشط جداً الصورة الرمزية abo0o0od QtR
    الله يعوضك خير اخوي الملهم ، بس غريب انك عقب كل هالخساير ولك نفس تكمل في الاسهـــــم

عضو مميز
    الله يعوضك خير
    انا من اللي انتكسوا وقت الازمه العالميه بسبب اختياري شركات مافيها عوائد ومتضخمه فالسعر وبعد الخساره قمت اتنقل بين الاسهم بشكل عشوائي وزادت خسارتي والحمد لله على كل حال والواحد مايتعلم ابلاش
    وحالياً ماادخل في سهم الا بعد التوكل على الله واشوف سعره يناسب عائده او لا
    واذا كان متضخم اتركه ولا افكر فيه نهائياً مهما كانت المغريات

عضو مؤسس الصورة الرمزية عابر سبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملهم مشاهدة المشاركة

بالعكس اخوي كل مره ادخل اسال واستشير كثيرا
    المواشي يوم دخلتها سالت كثيرين من اهل المعرفه!!!

>>> لكن بعد ما دخلتها بايام جات ازمه عالميه اكلت الاخضر واليابس وكل الشركات هبطت هبوط كبير مو المواشي فقط
    وكذلك الريان يوم دخلته كانوا كثيرين من اهل المعرفه !!!

>>>يوصوا عليه كونه بنك وسعره 24 والبنوك وقتها اسعارها خياليه والريان مرشح للارتفاع مثل ماسبقه من البنوك
    ويوم دخلت الطبيه سالت ناس وقالوا!!!
    الطبيه جيده كانت 40 والحين سعرها 26 حلو + كانت توها اعلنت عن ارباح 6 مليون مقارنة بخسائر للسنوات ماضيه , فقالوا شركه بدأت تربح ولها مستقبل من الان لكن الازمه العالميه جات وهبطت السوق كله بشكل فظيع
    يعني يوم دخلت المواشي والطبيه , مافرق لو دخلت غيرهم , لان هذول الشركتين خسرت فيهم بسبب ازمات عالميه قويه هبطت السوق كله سواء شركه جيده او غير جيده , وعندك اكبر مثال بنكي الدولي والمصرف , كانت اسعارهم قبل الازمات العالميه خياليه , الدولي 570 سعر السهم الواحد تقريبا , والمصرف تقريبا 450
    والان شوف وين يتداولوا وعند اي اسعار , مع انهم بنوك ربحانه ارباح كبيره في كل مره ولا عمرهم خسروا لكن الازمات ما تعرف كبير او صغير جيد او غيره

اسمح لي اخوي اعلق على هالرد..
    اولا الله يعوضك خير...

بس كلامك (و اعذرني) ابدا غير منطقي!

مستشارينك..قد يكونون هم مشكلتك!

فالارقام الفلكية في الخسائر اللتي تضعها..
    تدل على ان من يقوم بهذا يجهل بالسوق و لا يستشير ابدا!

فكثيرون جدا مروا بالأزمة اللتي تشير لها..
    و كثيرون منهم تكبد خسائر..
    و بالمحاولة و الاستشارات العديدة و القراءة و وو..
    إما انهم اوقفوا الخسائر او عوضوها بشكل او اخر..
    حتى قبل الارتفاع الحالي للبورصة!

فالنصيحة بعد ما كتبه لك الغالبية..بالتعلم..
    ان تختار من تستشير..

فاكرر..ان كلامك عن (عارفين) و فاهمين..
    و يرمونك بنصائح (جهنمية)..غير منطقي!!

فغيّر من تستشيرهم..و كثف من قراءتك
    للمواضيع في مثل هالمنتدى و المواقع المهتمة بالبورصات (بالعموم)..

و احذر في اقدامك على الشراء ..و كذلك البيع..
    وكما قالوا (ما حك جلدك مثل ظفرك)!

*
    *
    ،،
    عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    " لَا عَدْوَى ، وَلَا طِيَرَةَ ، وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ ،الْكَلِمَةُ الْحَسَنَةُ، الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ "

عضو مؤسس الصورة الرمزية qatari 111
    الله يعوضك

المشكله البعض ماعنده الصبر وكأنه الناس تطالبه بفلوسهم وتهدده بسجنه .. رغم انه ميسور الحال وماعنده التزامات وهذا بسبب الخوف وعدم الصبر ويبغي يربح فيوم وليله فيشتت راس ماله من شركه لشركه لين مايخسر راس ماله ومستعجل على رزقه

الصبر مفتاح الفرج ولنا ايات كثيره من كتاب الله سبحانه وتعالى عن الصبر

http://www.50d.org اضغط من فضلك

عضو الصورة الرمزية باش السبيت
    يالربع للأمانه كان حالي كالمقامر مثل ما ذكر اضرب واهرب

اشوف سهم واجرب حظي .. والي كان يغريني الي حولي كانت تضبط معاهم بشكل حلو على قولة ربعنا فالميلس طاخ طيخ وامورك ماشيه عسل

لكن بعد الضربه العالميه سنة 2008 وشفت الي صار بخلق الله اتعضت .. خسرت نعم لكن مب اني افلس

وقبل كم شهر نصحني واحد من الربع بدوره للتحليل الفني .. وقالي انها دوره غير ولازم تدفع عشان تدخل فيها وكانت ب6000 ريال

قلت السالفه نصب وما فيها خير وتم يقنعني وتوكلت وخذتها

للأمانه في البدايه قلت " اييييووووه تمت عملية النصب بنجاح " لاني حكمت عالدوره من مكان اقامتها ههههه كانت في احد المراكز التعليميه الي فالفرجان

المهم قلت دام اني دشيت خلني اكمل والحمد لله اني كملت كانت الدوره مفيده جداً خاصه مع التطبيق العملي على بورصة قطر باستخدام برنامج الـTickerchart

ولله الحمد والفضل الحين اعرف وين ادش ومتى اطلع وما اقولكم اني فلته ولا محترف لكن من كنت ادرعم عمياني صرت على الأقل اشوف بنسبة 40-30%

وصاحب الدوره و المدرب اتوقع انهم اعضاء في هذا المنتدى لكن الي يبغي معلوماتها يكلمني عالخاص

والله ان مالي مصلحه مع اصحاب الدوره ولا اخذ منهم شي ولكن من باب تعم المنفعه على الجميع
    .
    .

High RISK .. High RETURN

.
    .

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة