النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: استفسار بالنسبة لعرض وارتفاع الابواب والشبابيك ؟

عضو نشط

استفسار بالنسبة لعرض وارتفاع الابواب والشبابيك ؟

السلام عليكم

اخواني واخواتي

انا في مرحلة بناء منزل وحبيت استفسر عن مقاسات الابواب والشبابيك.

عندي ارتفاع الطابق الارضي تقريبا صافي 4 م , فكم يفضل يكون عرض وارتفاع ابواب الغرف وابواب المداخل

هل يكون مناسب ارتفاع الباب 220 سم وعرض 1م ( الباب فقط , وليس مسافة الطابوق) لان اطار الابواب من الجانبين او الاعلى بياخذ 5سم تقريبا بعد ...... وبالنسبة للمداخل اجعل ارتفاعهم 240 وعرض 1م ( بس بيكون بابين بدل باب واحد)
    ...........................

بالنسبة للشبابيك : عندي مساحات جميلة مثلا الصالة 8 في 6و والمجلس كذلك. هل يناسب عمل شباكين في ال8 متر بعرض 150 في 220 علما ان ارتفاع السقف صافي 4م . وفي ال6 م اعمل شباك واحد.. انا افضل الشبابيك الكبيرة طبعا. بس هل سيكون مناسب ؟

وارتفاع الشباك من ارضيه المنزل على ارتفاع 60سم لاني افضل رؤية حديقة المنزل من الشباك المنخفض ..

ارجوا اعطائي بعض الاراء .. وشكرا

عضو مميز
    الابواب حلو قياس طول220
    في عرض100 صافي للبيت مش قبل البلاستر لنه ياخذ واجد للغرف
    اما المداخل الريسيه 180 حلو للعرض
    والمطبخ الباب الداخلي والخراجي مش اقل من 120 صافي لسهوله دخول الصحون

الدرايش حن حطينا طول180
    في عرض100
    ارتفاع من الارض60

تميم المجد الصورة الرمزية MAZEN37
    الستاندرد للابواب فتحة الطابوق 1 متر فقط وارتفاع 225 وعليه بعد تركيب فريم الباب وتبليط الارضيه بيكون صافي قياس ضلفة الباب91 في 210 وهذا القياس الصحيح
    ملاحظه ابواب الحمامات تكون اصغر تقريبا 80
    بالنسبه للمداخل هي اذواق عن نفسي احبها مرتفغه وعريضه حسب المكان وغرض المشروع
    بالتوفيق
    اقدارنا مكتوبه ,,,,, فلنعش بهدوء ..

عضو فعال الصورة الرمزية ولد المنصور
    مرحبا اخوي . . .
    والله ياخوي اذا عندك امكانيه ارفع الابواب احلى خل الابواب الداخليه للغرف والصالات بارتفاع 2,30 صافي او اكثر بشوي والعرض عادي لو متر حلو بيطلع البيت فخم وراقي , ,, وابواب المداخل للصاله والمجلس ارفعه قد ماتقدر خله 3 صافي بيطلع فخم جدااا , , ولاتحاتي انه بيثقل الباب ,, خله قطعتين قطعه ثابته والباب تحت ...
    الحمامات (( عزك الله القاري )) خلها عاديه . .
    النوافذ خلها من الارض بارتفاع 60 او اقل بشوي بطول 2,80 او 3 متر والعرض 80 بالنسبه للصالات والمجلس . . .

عضو فعال الصورة الرمزية ولد المنصور
    وفيه نقاط حبيت اذكرها دامك في مرحله البناء وللجميع ...
    1ـ توزيع سواكت الكهرباء بحيث وضعها في الزوايا وليس في المنتصف , , وبذات ساكت التلفزيون يجب رفعه بارتفاع التلفزيون تفادي ظهور الوايرات ..
    2ـتوزيع صرف الحمامات بحيث وضعها في زاويه ((الحمام اعزكم الله ))) ...
    3ـ وضع سواكت كهرباء في الحوش بذات عند ركن السيارة , + خراطيم ماء , , ونفس الشي في السطح . . .
    وان شاء الله مانسيت شي . . .

عضو نشط
    مشكورين اخواني وتسلمون على المداخلات..

أبواب الغرف انا اشوف 220 في 100 حلو ( صافي ) , والحمامات 90 في 220 .. والمداخل مثل مدخل الصاله والمجلس افكر اجعلهم عرض 180 في 220 ( 180 بابين طبعا )
    بس انا محتار في الشبابيك.. أتوقع عرض 80 او 100 شوي .. خاصه انا عندي حديقه في الخارج .. وارتفاع السقف 4 م.. فافكر في واجهه البيت اعمل شباك 180 عرض في ارتفاع 220 ( هذا للواجهه طبعا لان عرض الحايط في الواجهه عندي 450 ) , وعلى جانبي البيت ( عمق البيت ) عندي مثلا حائط طول 8 م افكر اعملهم شباكين كل واحد 150 في 220 ..

فمارايكم بالنسبه للشبابيك