صفحة 15 من 17 الأولىالأولى ... 51314151617 الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 150 من 164

الموضوع: اللوم على الرجال .؟!

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pilot مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جواب السؤال : لا وهذي الحقيقه ( من غير تعميم )

الرجل يتحمل المسؤوليه .. واللوم يقع على الطرفين .. واختلف معاج في هالجزئيه :
    ""
    بهالطريقه كانج قاعده تقولين اذا مافي رجال يوجهكم فمحد بيلومكم على فسادكم . اللوم يقع على الطرفين
    نرجع لموضوع الرجولة والمسؤوليه .. وانا اتفق وياج في هالنقطه لانها " سبب " من عدة اسباب
    الانفتاح .. الاختلاط .. الغزو الثقافي في القنوات الفضائيه وفي امور كثيره ادت لتغيير المفاهيم عند المرأه
    قبل الرجل .. فصارت تطالب وصارت تقارن حالها بحال غيرها وفي من الرجال من يتاثر بهالتغييرات
    وفي من يثبت على مبادئه وقيمه .. ومن ثبت منهم يتهمون عاده بالشده .
    المناظر اللي نشوفها في الاماكن العامه .. والسؤال اللي يراودنا في كل مره ( وين اخوها عنها؟ وين ابوها؟ )
    ماتعطينا الحق نلوم الرجل وحده ونبرر الخطأ اللي قامت فيه البنت من تبرج ولبس ماصخ .. اذا غاب دور
    الاب والاخ والزوج ( سبب ) واذا غاب دور الام وتربيتها ( سبب ) واذا تاثرت البنت برفقاء السوء ( سبب)
    وفي اسباب كثيره .
    وبالنسبه لموضوع ليش ماينلام الرجل وحده؟ جواب هالسؤال لان في اسر مافيها رجال .. ومع ذلك
    مستورين ومحافظين ولا يتاثرون بمتغيرات هالزمن ..
    الخلاصه : البنت اذا ماحكمت عقلها فماراح يفيد معها نصح ولا توجيه وبتستمر عالغلط حتى ولو كان " بالخش"
    والرجل ان رضى بتبرج اهله ولبسهم الفاضح وسايرهم بكل طلباتهم وغفل عنهم وعن روحاتهم وجياتهم
    فهذا للاسف لا يملك من الرجولة الا احرف عقيمه ر ج ا ل.
    والله يستر علينا وعلى امه محمد .

اشكرك على هذا الرد الوافي يابايلوت
    وانا ذكرت بعض الامور منها وحاولت نبحث على الاسباب الحقيقيه والمسببات
    ولكن يقول المثل المكتوب ينعرف من عنوانه
    اعتقد بعد ردودي وردك هذا ماعاد لحد يقول لا الا اذا وده يكون مهب عاقل
    وجاهل عاد هذا يرجع له هو اهمل نفسه عن عكاشه

اشكرك فعلا كملت النقاط على الحروف

عضو مميز
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة

اخ حسن احسك انت نفسك مو فاهم نفسك..! ولحد اللحين ماقدرت افهم من كلامك نقطه الواحد يقدر يتحاور فيها معاك.. !!!

والمشكله الكبرى لين ردينا عليك تتهرب وماترد .. !! .. وفالاخير تقول نبحث عن الاسباب.،!؟..

وانت لين اللحين ماحطيت لنا شيء..!

يعني مادري شكلك فاهم الشيء فمخك .. لكن فالكتابه انت ضايع .. ؟!

مادري انت فاهم نفسك والا ؟!.!
    لا إلہ إلا انٺ سَبحاانڳ ربيَ انيَ ڳنٺ منَ الظالميَن

اسٺغفر اللہ الذي لا إلہ إلا هو الحي القيوم ۈ اٺوب إليہ

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودي أكون مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك على رد السلام ..

بالنسبه لموضوعنا .. انت اختلفت معاي ف نقطة ان اللوم يقع على الرجل .. ومن وجهة نظرك ان اللوم يقع على جميع الاطراف.. والام من بين هـ الاطراف .. وانا اعارضك هالنقطه .. وبقولك ليش ..

انجي لبداية تكوين الاسره .. الام هي فالاصل زوجه .. والزوجه عليها زوج .. وهو ولي الامر .. صح
    يعني لين خلفوا وجابوا البنات .. العاتق يقع على الطرفين الام والاب ..
    فإذا الاب سمح لـ زوجته التبرج .. تعتقد الام شلي بتعلمه بنتها..!؟.. التبرج مسموح
    التعطر مسموح.. الطلعه مسموح الخ ..

اما لو كان الزوج صارم .. الصح صح .. والغلط غلط.. كان ماشفنا البنت سايبه والام قبلها ..؟؟.. هذا اولاً

وثانياً .. بنفسك اتقول شفنا بيوت بدون رجال .. لكن بناتهم ماشاءالله عليهم .. اتعرف ليش .. لان الام قامت بدور الاب كـ رجال .. قادت البيت ومسكت البيت كـ رجل ..

اما للاسف حالياً البيوت فيها رجال بمسمى ر ج ل ..!

اختي .. الموضوع مب جريمة قتل ونحتاج نلصق التهمه بأي حد عشان نصرح ونقول ان فلان هو المتهم
    مثل هالمواضيع تدخل فيها عدة عوامل ومسببات وانا قلت من بينهم الرجال لان هو المسؤول وهو الراعي
    عن اسرته .

وعشان نوضح الموضوع اكثر .. بنفصله لموضوعين .. موضوع الرجل اللي يساير اهله بتبرجهم ولبسهم
    الفاضح .. وهذا لاخلاف عليه والحمدلله ماراح نلقى مطبلين لمثل هالنوع بدواعي الحريه والتفتح والتحرر
    ومثل هالنوعيه للاسف مابيدنا الا نضرب فيهم الامثله لعيالنا بانهم على خطأ ومحط استنكار لتصرفاتهم.

والموضوع الثاني الرجل اللي يقوم بدورة من توجيه ونصح ومتابعه وحزم في قراراته ..ومع ذلك
    يحدث الخطأ ولو كان بالسر.. ليش؟ لان البنت رضت على نفسها ( انا اسميه الرخص ) ويمكن
    في اسباب وراء قناعاتها بهالتصرف وتجاهل التوجهيات والنصح من ابوها او اخوها .. مثل
    رفقاء السوء في المدرسة او الجامعه او حتى الانترنت !! او التاثر بالمسلسلات وخرابيط الموضه
    فلو سلكت هالطريق نعم الرجل يتحمل المسؤوليه لكن اللوم وكل اللوم يقع على البنت نفسها وعلى الام
    لان في بعض الامور يغفل عنها الاب مثل الاصحاب وامور اخرى.. وعلى الاب كونه المسؤول عن الاسره

الموضوع يتشعب لمواضيع كثيره لكن اللوم لايتحمله الرجل فقط .. هي مسؤوليه مشتركه وثبات على المبادىء والقيم
    ومتابعه ومجهود لضمان سلامة ( الفكر) قبل كل شيئ .. بتلقين اسره الاب فيها مرخي وسامح لبناته بكل شيء يبونه
    مع معارضه الام وخوفها من العواقب .. وبتلقين اسر فيها الاب شاد مع تساهل الام بتصرفات بناتها لكل حاله خصوصيه
    واسباب .. واذا نبي نستفيد من الموضوع .. فمايحتاج نتعمق في موضوع اللوم والمسؤوليه المفروض نطرح الحلول
    وناخذ العبر في اي تصرفات سلبيه من لبس فاضح وتبرج ونوضح الخطا فيها مع بناتنا .

ومثل ماذكرتي ان بعض الامهات تقوم بدورها على اكمل وجه في التربيه وقامت بدور الاب حتى .
    على كل حال .. كل انسان سيحاسب بمفرده .. ولاتزر وازرة وزر اخرى .

ونقطه اخيره .. اتمنى المواضيع والنقاش تكون بعيده عن التحزب .. لان ماشاءالله مثل هالمواضيع
    تنقلب حرب بين الشباب والبنات وخذلك انتقام .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة

العفو ياخوي حسن .. بالاخير كلن مسؤول عن اسرته وتصرفاته والمنتدى فقط للنقاش
    والاستفاده من التجارب ماراح نستفيد شيء اذا عرفنا ان اللوم يقع على البنت او على الرجل
    لكن اللي بنستفيده شحن النفوس امام هالتصرفات واستنكارها وتوضيح الخلل فيها والعواقب منها.

حبيب يابو علي
    التعديل الأخير تم بواسطة Charisma ; 02-09-2014 الساعة 05:51 PM

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

عضو مميز

اختي .. الموضوع مب جريمة قتل ونحتاج نلصق التهمه بأي حد عشان نصرح ونقول ان فلان هو المتهم
    مثل هالمواضيع تدخل فيها عدة عوامل ومسببات وانا قلت من بينهم الرجال لان هو المسؤول وهو الراعي
    عن اسرته .

وعشان نوضح الموضوع اكثر .. بنفصله لموضوعين .. موضوع الرجل اللي يساير اهله بتبرجهم ولبسهم
    الفاضح .. وهذا لاخلاف عليه والحمدلله ماراح نلقى مطبلين لمثل هالنوع بدواعي الحريه والتفتح والتحرر
    ومثل هالنوعيه للاسف مابيدنا الا نضرب فيهم الامثله لعيالنا بانهم على خطأ ومحط استنكار لتصرفاتهم.

والموضوع الثاني الرجل اللي يقوم بدورة من توجيه ونصح ومتابعه وحزم في قراراته ..ومع ذلك
    يحدث الخطأ ولو كان بالسر.. ليش؟ لان البنت رضت على نفسها ( انا اسميه الرخص ) ويمكن
    في اسباب وراء قناعاتها بهالتصرف وتجاهل التوجهيات والنصح من ابوها او اخوها .. مثل
    رفقاء السوء في المدرسة او الجامعه او حتى الانترنت !! او التاثر بالمسلسلات وخرابيط الموضه
    فلو سلكت هالطريق نعم الرجل يتحمل المسؤوليه لكن اللوم وكل اللوم يقع على البنت نفسها وعلى الام
    لان في بعض الامور يغفل عنها الاب مثل الاصحاب وامور اخرى.. وعلى الاب كونه المسؤول عن الاسره

الموضوع يتشعب لمواضيع كثيره لكن اللوم لايتحمله الرجل فقط .. هي مسؤوليه مشتركه وثبات على المبادىء والقيم
    ومتابعه ومجهود لضمان سلامة ( الفكر) قبل كل شيئ .. بتلقين اسره الاب فيها مرخي وسامح لبناته بكل شيء يبونه
    مع معارضه الام وخوفها من العواقب .. وبتلقين اسر فيها الاب شاد مع تساهل الام بتصرفات بناتها لكل حاله خصوصيه
    واسباب .. واذا نبي نستفيد من الموضوع .. فمايحتاج نتعمق في موضوع اللوم والمسؤوليه المفروض نطرح الحلول
    وناخذ العبر في اي تصرفات سلبيه من لبس فاضح وتبرج ونوضح الخطا فيها مع بناتنا .

ومثل ماذكرتي ان بعض الامهات تقوم بدورها على اكمل وجه في التربيه وقامت بدور الاب حتى .
    على كل حال .. كل انسان سيحاسب بمفرده .. ولاتزر وازرة وزر اخرى .

ونقطه اخيره .. اتمنى المواضيع والنقاش تكون بعيده عن التحزب .. لان ماشاءالله مثل هالمواضيع
    تنقلب حرب بين الشباب والبنات وخذلك انتقام .

والاستفاده من التجارب ماراح نستفيد شيء اذا عرفنا ان اللوم يقع على البنت او على الرجل
    لكن اللي بنستفيده شحن النفوس امام هالتصرفات واستنكارها وتوضيح الخلل فيها والعواقب منها.

حبيب يابو علي

نعم الموضوع مو قتالي .. لكن واقعي..

وعشان اوضح لك .. احنا ماتكلمنا عن البنت اللي تسوي الشيء بالخش.. لان اللي بتسوي بالخش ما راح ادور بالجمعات بكل جرأه.. ولا بتتمكيج وبتكشف بكل جراءه .. ولا بتمشي جنباً لجنب مع زوجها او اخوها او ابوها..!؟ الا اذا الذكو موافق ..!

احنا مالمنا الرجل على الخش.. لان البنت احين صارت تطلع جدام الزوج والاب والاخ.. هذا وينه.. على من اللوم.!
    يالس فالميالس وهله ولا بداري عنهم.. هذا اللوم على من ..؟!

الخ

موضوعي واضح اخوي .. الحديث كثر عن البنات والمجمعات والتبرج والعبي الخ .. وموضوعي وكلامي على الفئه اللي انشوفها علني .. علني .. وفوق هذا تقولون اللوم مو على الرجل..!؟

انت ك رجل يوم تشوف البنت بتبرجها وعطرها وكشختها .. اول كلمه تقول شنهي .. هاذي وين اهلها عنها.. طبعاً الام مكانها البيت .. فاللوم يقع على الرجل الاخ والزوج والاب .. وهذا غير ان هو الوالي..!!!!!

اذا انتو بنفسكم تجابون عالسؤال وتقولون وين اخوها وابوها وزوجها عنها..!.. فاللوم يقع على من بعد هذا كله ..!

اتمنى يكون موضوعي واضح اخوي ..

عضو مميز
    [COLOR="#000000"]
    [RIGHT]

حبيب يابو علي
    لا بالعكس راح نستفيد اذا عرفنا اللوم على من..!؟ ..

صدقني الهدف من الموضوع مو شحن النفوس.. الا النفس الحاقده تشحن بنفسها لو محد شحنها..

بنستفيد لو عرف الرجل ان الحق عليه .. بنستفيد لين رجع بيته وقال التستر واجب .. بنستفيد لين قال لاهله انا الرجال واللي مو عاجبها تقر فالبيت ولا تطلع ..
    بنستفيد لين عرف الرجل ان ف ذمته اذا ماقدر يفهمها ويمنعها بتضيع ..
    بنستفيد يوم كل رجل معانا عرف ان التصرف العدل لازم يبتدي منه ..
    بنستفيد يوم الرجل يستنكر هالشيء ف بيته قبل مايستنكره فالناس .. الخ

نعم بنستفيد اذا عرفنا على من اللوم ..

اللهم بلغت .. اللهم فأشهد ..

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودي أكون مشاهدة المشاركة
    نعم الموضوع مو قتالي .. لكن واقعي..

وعشان اوضح لك .. احنا ماتكلمنا عن البنت اللي تسوي الشيء بالخش.. لان اللي بتسوي بالخش ما راح ادور بالجمعات بكل جرأه.. ولا بتتمكيج وبتكشف بكل جراءه .. ولا بتمشي جنباً لجنب مع زوجها او اخوها او ابوها..!؟ الا اذا الذكو موافق ..!

احنا مالمنا الرجل على الخش.. لان البنت احين صارت تطلع جدام الزوج والاب والاخ.. هذا وينه.. على من اللوم.!
    يالس فالميالس وهله ولا بداري عنهم.. هذا اللوم على من ..؟!

الخ

موضوعي واضح اخوي .. الحديث كثر عن البنات والمجمعات والتبرج والعبي الخ .. وموضوعي وكلامي على الفئه اللي انشوفها علني .. علني .. وفوق هذا تقولون اللوم مو على الرجل..!؟

انت ك رجل يوم تشوف البنت بتبرجها وعطرها وكشختها .. اول كلمه تقول شنهي .. هاذي وين اهلها عنها.. طبعاً الام مكانها البيت .. فاللوم يقع على الرجل الاخ والزوج والاب .. وهذا غير ان هو الوالي..!!!!!

اذا انتو بنفسكم تجابون عالسؤال وتقولون وين اخوها وابوها وزوجها عنها..!.. فاللوم يقع على من بعد هذا كله ..!

اتمنى يكون موضوعي واضح اخوي ..
    اذا الموضوع محصور في هالفئه فقط .. فالرجل يتحمل اللوم ( الاكبر ) مع عدم تبرأة البنت من فعلتها بهالحجه
    في توافق كبير باغلب وجهات النظر مع اختلاف الطرح .. الاهم ان الاستنكار موجود
    وبالنسبه لموضوع الشحن .. انا قصدت بشحن نفوس القراء والمشاركين ضد هالنوعيه من البنات اللي نشوفهم
    في الاماكن العامه .. من استنكار من توعيه بخطوره هالتصرفات وهاللبس الماصخ وانا مع اشراك الام او الاب
    لبناته بنقاشهم في حال شاف مثل هالنوعيه بتعريفهم كفئة سلبيه رخيصه ويضرب فيهم المثل السيء
    لتوعيتهم و ليضمن سلامة افكارهم تجاه هالنوعيه .. لان العالم مصورتهم كفئة الكول والكشخه والفله والوناسه وهم الرخص بعينه.

ذكرتي اختي
    وثانياً .. بنفسك اتقول شفنا بيوت بدون رجال .. لكن بناتهم ماشاءالله عليهم .. اتعرف ليش .. لان الام قامت بدور الاب كـ رجال .. قادت البيت ومسكت البيت كـ رجل ..
    مثالج الاخير يشرح بان الام ممكن تقوم بدورها حتى في غياب الرجل وتوجيهاته .. وهذا المطلوب منها تجاه بناتها
    سواء كان الاب قائم بدوره على اكمل وجه ( وهذا المفروض ) او كان من الفئه اللي ذكرتيها ( وهي فئة مستحقره بالنسبه لي)
    مع رفع العقال تحيه للام بدورها .

ومشكورين على الموضوع ونسال الله ان يحفظ بناتنا وبنات المسلمين وان يبعد عنا الفتن ظاهرها وباطنها .

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

عضو مؤسس الصورة الرمزية نور الحور
    أعجبتني ردود pilot جداً .. واعية وعقلانية .. ومتفقة معاه فيها

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الحور مشاهدة المشاركة
    أعجبتني ردود pilot جداً .. واعية وعقلانية .. ومتفقة معاه فيها
    me too

بس ودي اكون بتقتنع بعد بتقولك انا مافهمت انت وش تقصد
    الصراحه ماخرب عليها الا نكها واختياراها
    انا دائما احسبب للنك اعرف شخصيته منه
    ويحددها بالضبط
    شوفي نك وش يوحي لدي الجميع هم يعرفون بينهم وبين نفسهم
    حتى انا ايدت كلامه