صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 94

الموضوع: اصرفي مب انتي الي قاعده فالبيت!!!

عضو مؤسس

اصرفي مب انتي الي قاعده فالبيت!!!

هالموضوع انا اكتبه وانا متضايقه حدي اسمع ان في عوايل يستغلون بناتهن الي ماجاهن نصيبهن خصوصا لما تبقي اخر وحده فمصروف البيت او شراء سياره او قرض او طلبات البيت او راتب السايق والخدامه وغيره بس مع العلم ان خوانها الصبيان موجودين بس كلن متزوج وقاعد برا البيت مع اهله بس محد يطلبه بمصروف لانه عنده مسوءليات ومدارس واجار بيت .. السوءال هو هل الشي صحيح وان البنت دام ان ماعندها مسءوليات تصرف علي البيت مع العلم ان خوانها موجودين وهل عملهم يعتبر حجه!!!!!

وشكرا
    اللهم ابعد عني كل من اراد
    بي السوء واحفظني من شر
    الحاسدين وابعدني عن من
    يجيدون فن تزييف ابتسامتهم
    بخباثتهم يظهرون عفتهم وفي
    باطنهم خبث لا اعلم به اللهم من
    نوى بي شرا فاحفظني عنه ومن
    نوى بي خبثا ونفاقا فاكشفه ومن
    اراد ايذائي رد كيده في نحره
    فإنت حسبي ونعم الوكيل

عضو فعال الصورة الرمزية OREO
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتويت مشاهدة المشاركة
    هالموضوع انا اكتبه وانا متضايقه حدي اسمع ان في عوايل يستغلون بناتهن الي ماجاهن نصيبهن خصوصا لما تبقي اخر وحده فمصروف البيت او شراء سياره او قرض او طلبات البيت او راتب السايق والخدامه وغيره بس مع العلم ان خوانها الصبيان موجودين بس كلن متزوج وقاعد برا البيت مع اهله بس محد يطلبه بمصروف لانه عنده مسوءليات ومدارس واجار بيت .. السوءال هو هل الشي صحيح وان البنت دام ان ماعندها مسءوليات تصرف علي البيت مع العلم ان خوانها موجودين وهل عملهم يعتبر حجه!!!!!

وشكرا
    مافي شي ببلاش ,, كون البنت شغالة لازم تشارك مع اهلها في مصاريف البيت و الا مالها داعي تشتغل من الاساس ..

عضو نشط
    العجيب بعض الأباء يشترون سيارات او بيوت لهم اذا جا نصيب البنت و ياكلها المعرس الي يظن انها بتساعده في مصاريف الحياة

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    البعض من الرجال سواء اب او اخ او حتى زوج يجبر البنت عالشغل عشان تصرف هي وهو يخلي فلوسه لبهانسه ، انا قلت البعض والا الريال الكفو مايرضى المرة تقط ريال بالبيت حتى وهو بعز حاجته
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو مميز الصورة الرمزية العلياا
    مو اهنيه المشكلة ، المصيبة اني اعرف كذا عايله ما زوجوا بناتهم لانهم هم اللي يصرفون على البيت تخيلي !!!
    واذا جاء حد يطلب البنات قالوا اصلا البنات ما يبون يتزوجون << كلام الام طبعا
    وحتى مطلعين سياير للبيت وهم شايلين البيت من الى واللي ينرفز في الموضوع ان اخوانهم مع حريمهم فالبيت وما يدفعون شي

بصراحة الله يكون في عونهم
    إياك أن تدل الناس إلى الله ثم تفقد أنت الطريق . .
    وأستعذ بالله دائماً أن تكون جسراً يعبر به إلى الجنة ثم يُلقى به في النار . .

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتويت مشاهدة المشاركة

وشكرا
    انا مب مؤيد الفكرة البنت تنعطى ما يناخذ منها بس فيه بنات رواتبهم بعشرات الالف وما فيهم خير لاهلهم وفلوسهم رايحه علا مواتر من نص مليون وطالع وشناط واشياء وخرابيط ثانية وتلقاهم ساكنين في بيت شعبي وحالتهم عادية تستخسر راتب الخدامة علا اهلها وتقولهم ليش ادفع عندكم عيال وبعضهم متزوجين وتاخذ من زوجها مصروف مع انه ملعون خيره في الديون وفيه شباب اعرفهم سووا دراسات في الجامعه عن هالشي

يعني كثرة المال ونقص الوعي مفسدة للرجل والمرأة وخصوصا اذا كان محروم وحصل مرة واحدة والامثلة كثيرة ونعايشها

انا الوم الاهل اذا كان مب محتاجين وحالتهم فوق الميسورة مافيها شي بس ما نعرف ليش الاهل ياخذون منها ومالنا حق نعرف
    التعديل الأخير تم بواسطة BoFahed ; 18-09-2014 الساعة 08:26 AM

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلياا مشاهدة المشاركة
    مو اهنيه المشكلة ، المصيبة اني اعرف كذا عايله ما زوجوا بناتهم لانهم هم اللي يصرفون على البيت تخيلي !!!
    وحتى مطلعين سياير للبيت وهم شايلين البيت من الى واللي ينرفز في الموضوع ان اخوانهم مع حريمهم فالبيت وما يدفعون شي

ايوااااا هذا الي قصدته بالضبط.. وخوانهم مستانسين عالوضع
    اللهم ابعد عني كل من اراد
    بي السوء واحفظني من شر
    الحاسدين وابعدني عن من
    يجيدون فن تزييف ابتسامتهم
    بخباثتهم يظهرون عفتهم وفي
    باطنهم خبث لا اعلم به اللهم من
    نوى بي شرا فاحفظني عنه ومن
    نوى بي خبثا ونفاقا فاكشفه ومن
    اراد ايذائي رد كيده في نحره
    فإنت حسبي ونعم الوكيل

عضو مؤسس الصورة الرمزية بو خليفه 123
    بدال ماتصرف على الهياط والسيارات و طلعات البنات خلها تشارك من البيت الي تاكل و تشرب منه (اقصد البعض طبعا)

كل مابغيتوا تطلعون من الغلط قلتوا البعض ..
    تحياتي من البلكونه

عضو فعال الصورة الرمزية OREO
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلياا مشاهدة المشاركة

اعتقد و العلم عند الله .. التصرف هذا فردي و عمري ما سمعت فيه و هي مهب ملزومة تصرف على اخوانها المتزوجين او اخوانها اذا كانوا فوق الــ 18 .. اما ابوها و امها من الواجب تصرف عليهم اذا حالتهم غير ميسورة و اذا ميسوره من الافضل تقعد في البيت عشان يجيها نصيبها ان شاءالله ,,

عضو نشط
    البنات من نفسهم يشاركون اصلا لانهم طيبات وقلوبهم على اهلهم

والاهل ممكن يستغلون هالشي والبعض لا.. اتوقع البنت نفسها لازم تحدد شكثر ممكن تصرف ع البيت وتحط ببالها ان ممكن اي وقت تتزوج فماله داعي تاخذ سلففيات واشياء فوق طاقتها

اذا لم تستطع الرد على مشاركتي فلا تبخل على نفسك اجر قراءة هذا الدعاء :

سبحان الله وبحمده عدد خلقه و رضا نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

صفحة 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة