صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 94

الموضوع: اصرفي مب انتي الي قاعده فالبيت!!!

تميم المجد
    البنت اذا تشتغل وقاعده في البيت وين المشكلة انها تشارك في البيت يعني راتبها حق شنو ليكون تجمع المهر ههههه ولي علشان تشتري سيارة بنصف مليون

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرتبش مشاهدة المشاركة
    بالعودة لاصل الموضوع..التساؤل كان عن البنت اللي ماعندها اي مسؤوليات هل تصرف على بيت اهلها او لا.؟

اعتقد تصرف وشنو المانع انها ماتصرف..ماعندها مسؤوليات ولاهم يحزنون شنو بتسوي بالمعاش؟
    مب مسألة وش بتسوي بالمعاش، اعتقد الموضوع نفسيا ماراح يكون مريح للبنت.. وخصوصا اذا ماجاها نصيبها بتحس ان كل العالم تخلوا عنها ومايبونها وحتى اهلها اللي قاعدين معاها بالبيت مب محتوينها ومعتبرينها غريبه ببيتها وتصرف على لقمتها !
    مع الوقت بتحس انها مستقله ذاتيا وماديا عن اهلها ومحد يقدر يكلمها لانها تصرف على نفسها بل وتصرف على اهلها بعد . طلعاتها ودخلاتها محد بيقدر يحاسبها عليها واللي بيكلمها بتقولهم شتبون انا اصرف عليكم وماطلبت منكم شي!
    شرايكم بالسيناريو هذا يصير صح؟
    اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم ، وعذاب القبر . اللهم أتي نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكَّها ، أنت وليها ومولاها .
    اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها .

اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري ، ما أنت أعلم به مني . اللهم اغفر لي هزلي وجدي ، وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي .
    اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدَّين ، وغلبة العدوِّ ، وشمائة الأعداء

عضو نشط
    معظم البنات ما يقصرون في اهلهم و ان كان هناك في بعض البنات زطيات

اختي الكبيرة جزاها الله خير ساعدت ابوي وايد يوم كان محتاج و ما قصرت الله يحفظها

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    • العيب .. ان المره تشتغل وتُلزم بدفع مصاريف البيت ومتطلباته .
    • والمفروض .. ان المره اذا تشتغل تساهم في البيت خصوصا اذا الحاله الماديه للاسره ضعيفه.

• العيب .. ان نقول راتبها وتسوي فيه اللي تبيه وتاخذ اللي تبيه وهي بكيفها .
    • والمفروض.. ان مادام عندها ولي امر فتشاورة في بعض الامور اللي قد تتعارض مع بعض القناعات والمبادىء مثل السياره والسواقه والسفر والصرف بلا وعي .

• العيب .. ان ننظر لراتب المرأه وكأنه حق ولنا فيه نسبه .
    • والمفروض .. ان راتبها ملك لها ولا يحق لاحد التصرف فيه .

• العيب وكل العيب ان تحرم البنت من الزواج بدافع الاستغلال والاستفاده من راتبها.

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

عضو مؤسس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pilot مشاهدة المشاركة
    • العيب .. ان المره تشتغل وتُلزم بدفع مصاريف البيت ومتطلباته .
    • والمفروض .. ان المره اذا تشتغل تساهم في البيت خصوصا اذا الحاله الماديه للاسره ضعيفه.

• العيب .. ان نقول راتبها وتسوي فيه اللي تبيه وتاخذ اللي تبيه وهي بكيفها .
    • والمفروض.. ان مادام عندها ولي امر فتشاورة في بعض الامور اللي قد تتعارض مع بعض القناعات والمبادىء مثل السياره والسواقه والسفر والصرف بلا وعي .

• العيب .. ان ننظر لراتب المرأه وكأنه حق ولنا فيه نسبه .
    • والمفروض .. ان راتبها ملك لها ولا يحق لاحد التصرف فيه .

• العيب وكل العيب ان تحرم البنت من الزواج بدافع الاستغلال والاستفاده من راتبها.

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب قطري مشاهدة المشاركة
    مب مسألة وش بتسوي بالمعاش، اعتقد الموضوع نفسيا ماراح يكون مريح للبنت.. وخصوصا اذا ماجاها نصيبها بتحس ان كل العالم تخلوا عنها ومايبونها وحتى اهلها اللي قاعدين معاها بالبيت مب محتوينها ومعتبرينها غريبه ببيتها وتصرف على لقمتها !
    مع الوقت بتحس انها مستقله ذاتيا وماديا عن اهلها ومحد يقدر يكلمها لانها تصرف على نفسها بل وتصرف على اهلها بعد . طلعاتها ودخلاتها محد بيقدر يحاسبها عليها واللي بيكلمها بتقولهم شتبون انا اصرف عليكم وماطلبت منكم شي!
    شدعوة..غرب ..وين عايشين؟ اعتقد هالسيناريو يصير للبنت اللي ماتبي تصرف من الاصل.. وتبي تذل اهلها على كم روبية قطتهم معاش للدريول او غيره من مصاريف البيت

عضو مميز الصورة الرمزية العلياا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيب قطري مشاهدة المشاركة
    الفئة اللي تكلمت عنها انا فعلا تحس انها في طلعتها ودخلتها محد يقول لها لا لكن ترجع البيت من وهل
    اما انها ممكن تقول الجملة الاخيرة لا ما اعتقد
    إياك أن تدل الناس إلى الله ثم تفقد أنت الطريق . .
    وأستعذ بالله دائماً أن تكون جسراً يعبر به إلى الجنة ثم يُلقى به في النار . .

عضو مؤسس
    مزاجي مشغول ومابي اخرب بداية الويكند واصدع .. لي رجعة ان شاءالله
    ..

..

إلــــــهــــي رضـــــآك والــجــــنـــة *

عضو نشط
    الله يحيج اختي ..

اللي رضى يشغلها !

بيرضى إنها تتحمل أعباء البيت !

( غالبا )

مع التحية ..
    لايزال .. لسانك .. رطبا .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

عضو مميز الصورة الرمزية الجـــوديّ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريتويت مشاهدة المشاركة
    ايوااااا هذا الي قصدته بالضبط.. وخوانهم مستانسين عالوضع
    حلاتها تنشف عمرها مادياً وتحط حلها وحلالها وتحط عليها ديون بعد في شي يفيدها .. عقار أو أرض
    علشان لين اطلبوها تقول ماعندي الحالة ناشفة
    هي ملزومة بنفسها وأمها وأبوها بس إذا كانوا محتاجين..
    ما يمنع تساعد المحتاج من أهلها لكن ماتستغل طيبتها ويحطون عليها العين .. علشانها بنت
    ماحصلت زوج وعيال تحصل مال ... في القرآن المال مقدم على العيال "المال والبنون زينة الحياة الدنيا"

صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة