صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: الجدال الغير منطقي و حب فرض الراي وان كان خطأ

عضو فعال

الجدال الغير منطقي و حب فرض الراي وان كان خطأ

صادفت اشخاصا يجادلون على اي موضوع وهم على خطأ ، مهما كان ذلك الموضوع تافها ، ويكون جدالهم مصحوبا بالصراخ والعصبية ، ويجادلون على اي موضوع مهما كان تافها ، و لديهم قناعة بضرورة فرض ارائهم في اي موضوع مهما بلغت تفاهته ، و يجب ان يكونواعلى صواب دائما ويجب ايضا ان يكونو هم المنتصرين في نهاية الجدال ، ومن الممكن ان يحل ذلك الموضوع بنقاش راقي يتسم بالرقي و ليس بأسلوب الجهلة ، اتسائل لما هذا الجدال (ليش مسوين زحمة والشارع فاضي ) ؟

اعرف عائلة من اصغرها لاكبرها يجري الجدال في دمهم وحب فرض الراي ، على انهم متأكدون انهم على صواب ، و كأنهم بلغوا ذروة الثقافة والخبرة في الحياة ، ذلك ما جعلني اعنقد ان التربية تعلب دورا في هذا الطبع ، حيث الابناء غالبا مايمتصون اخلاق احد الوادلين او كلاهما ، و هناك عاملا اخرا وهو النقص بداخل محب الجدال ، حيث تكون ذلك النقص من خلال التهميش في الصغر او قسوة الوالدين او احدهما معه ، وكذلك حينما يشعر بأن من يناقشه افضل منه وانجح منه في الحياة ، هذا و العلم عند الله ، تشرفني ارائكم .

عضو الصورة الرمزية S S
    فعلا كلامك صحيح ومستحيل تقنعه حتى لو كان على خطأ لان كل شخص يختلف عن الثاني في طريقه التفكير وتحصله امجهز لك اعذار ومبررات علشان يقنع نفسه وفي نفس الوقت هاذي النوعيه موجودة وبكثرة والبعض منهم ماعنده القدره على المواجهه او نقاش فالافضل انك ماتعور راسك ولاتضيع وقتك معه وشكرا
    انا مسؤولً عما أقول ولكن لست مسؤولً عن طريقه فهمك

عضو مؤسس الصورة الرمزية عابر سبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطري2022 مشاهدة المشاركة
    صادفت اشخاصا يجادلون على اي موضوع وهم على خطأ ، مهما كان ذلك الموضوع تافها ، ويكون جدالهم مصحوبا بالصراخ والعصبية ، ويجادلون على اي موضوع مهما كان تافها ، و لديهم قناعة بضرورة فرض ارائهم في اي موضوع مهما بلغت تفاهته ، و يجب ان يكونواعلى صواب دائما ويجب ايضا ان يكونو هم المنتصرين في نهاية الجدال ، ومن الممكن ان يحل ذلك الموضوع بنقاش راقي يتسم بالرقي و ليس بأسلوب الجهلة ، اتسائل لما هذا الجدال (ليش مسوين زحمة والشارع فاضي ) ؟

اعرف عائلة من اصغرها لاكبرها يجري الجدال في دمهم وحب فرض الراي ، على انهم متأكدون انهم على صواب ، و كأنهم بلغوا ذروة الثقافة والخبرة في الحياة ، ذلك ما جعلني اعنقد ان التربية تعلب دورا في هذا الطبع ، حيث الابناء غالبا مايمتصون اخلاق احد الوادلين او كلاهما ، و هناك عاملا اخرا وهو النقص بداخل محب الجدال ، حيث تكون ذلك النقص من خلال التهميش في الصغر او قسوة الوالدين او احدهما معه ، وكذلك حينما يشعر بأن من يناقشه افضل منه وانجح منه في الحياة ، هذا و العلم عند الله ، تشرفني ارائكم .
    فعلا كلامك صحيح 100%..
    و انا اعرف اخوة..من عائلة واحدة..

لفت انتباهي لهذه الحقيقة صديق عربي..
    حيث كنت معه في محاضرة..
    فقام احد هؤلاء الإخوة..
    ليعلق بعد المحاضرة..

فسألني مرافقي..
    أهذا اخ للشخ الفلاني ( و سماه)..

فقلت باستغراب نعم..

فقال سبحان الله..هو مختلف عن اخاه.
    فهذا (حِشري) و اخوه أهدى..

فانتبهت لملاحظته..و راقبت الاخوة في مواقف متفرقة عدة..
    اجتماعية و مهنية..
    فاكتشفت أن (الاهدى) هو من نفس الطينة..
    و لكن صديقي العربي.. لم يجربه الا في مواقف محددة..

و تاريخهم الاسري..فيه
    زيجات متعددة و ممتدة من الاب و عدد
    من الاخوة الاشقاءو الاخوة غير الاشقاء..

اضافة (لأمور) و ظروف (أخرى)
    جعلت من حياة تلك الاسرة
    مضطربة و غير مستقرة
    الا في محطات قليلة
    من حياة الابوين!

فعلا يا قطري 2022

التربية عامل الرئيسي..
    ان لم تكن العامل الرئيسي
    في هذا المنحى..و اكثر من ذلك..

و على ذات الطاري..

فاليوم الصباح على قناة الجزيرة..
    كان هنالك برنامج رائع
    عن الثقافة المالية للابناء..
    و خلص عدد من المختصين و التربوين
    المهتمين في هذا المجال..
    الى ان اول و اهم مصدر لتلقين مهارة
    الادارة المالية للابناء ..
    هو البيت و الاسرة..
    التعديل الأخير تم بواسطة عابر سبيل ; 30-09-2014 الساعة 09:36 AM

*
    *
    ،،
    عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    " لَا عَدْوَى ، وَلَا طِيَرَةَ ، وَيُعْجِبُنِي الْفَأْلُ ،الْكَلِمَةُ الْحَسَنَةُ، الْكَلِمَةُ الطَّيِّبَةُ "

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S S مشاهدة المشاركة
    فعلا كلامك صحيح ومستحيل تقنعه حتى لو كان على خطأ لان كل شخص يختلف عن الثاني في طريقه التفكير وتحصله امجهز لك اعذار ومبررات علشان يقنع نفسه وفي نفس الوقت هاذي النوعيه موجودة وبكثرة والبعض منهم ماعنده القدره على المواجهه او نقاش فالافضل انك ماتعور راسك ولاتضيع وقتك معه وشكرا
    هلا اس اس يعطيك العافية اخوي ، انا عن نفسي صرت اسكت عنهم من باب الارتقاء عنهم ومن باب اني عندي اشياء اهم من تفاهة هالناس وفي نفس الوقت ماشي على اية : (واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) ، وبعد حرام اضيع وقتي وجهدي مع شخص مب طبيعي ، يعني ماجب انفخ في جربة مقضوضة ï؟½ï؟½

عضو
    مثل العنصريه يعني ؟

تقريبا شفت عنصريه ضد كل الجنسيات حتى ضد الخليجيين ف بعض المواضيع .. هالناس بصراحه اشوفهم مثل ما اشوف الياهل بو ظ¨ سنين للحين مايعرفون شلون يستخدمون عقلهم ولا فاهمين شي بالحياه .. سياسة التعميم الي يستخدمونها ضد ملايين من الناس بس لانهم شافو واحد ولا اثنين من ذاك المكان يسوون شي غلط

مثال على كلامي مثل هالمواضيع : الخدامات " الاثيوبيات " الهنود والفلبينيين وليش يخلونهم يدخلون هالمكان وذاك المكان وليش مسوين زحمه فالبلاد ... ههههه اهني صج تعرف بان الغباء وصل مرحله خطره .. مايدري ان البيت والدوام الي يروح له كل يوم وكل هالابراج الي يشوفها ماطلعت بنفسها ترى فيه ناس بانيته لوول

وعدد الخدامات بالخليج اتوقع يوصل فوق المليون بسهوله .. ويوم صارت مشكله ولا مشكلتين من خدامتين صار تعميم عجيب وتحصل موضوع ب ظ،ظ* صفحات الاغلبيه يتكلمون عن الخدم بشكل سلبي هههههههه انا احاول افهم طريقة تفكيرهم بس ماقدر استوعب الغباء الي فيهم يعني لهدرجه مايعرفون يفرقون بين الحالات الفرديه وبين التعميم على ملايين من الناس؟

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاهم وساكت مشاهدة المشاركة
    مثل العنصريه يعني ؟

تقريبا شفت عنصريه ضد كل الجنسيات حتى ضد الخليجيين ف بعض المواضيع .. هالناس بصراحه اشوفهم مثل ما اشوف الياهل بو ظ¨ سنين للحين مايعرفون شلون يستخدمون عقلهم ولا فاهمين شي بالحياه .. سياسة التعميم الي يستخدمونها ضد ملايين من الناس بس لانهم شافو واحد ولا اثنين من ذاك المكان يسوون شي غلط

مثال على كلامي مثل هالمواضيع : الخدامات " الاثيوبيات " الهنود والفلبينيين وليش يخلونهم يدخلون هالمكان وذاك المكان وليش مسوين زحمه فالبلاد ... ههههه اهني صج تعرف بان الغباء وصل مرحله خطره .. مايدري ان البيت والدوام الي يروح له كل يوم وكل هالابراج الي يشوفها ماطلعت بنفسها ترى فيه ناس بانيته لوول

وعدد الخدامات بالخليج اتوقع يوصل فوق المليون بسهوله .. ويوم صارت مشكله ولا مشكلتين من خدامتين صار تعميم عجيب وتحصل موضوع ب ظ،ظ* صفحات الاغلبيه يتكلمون عن الخدم بشكل سلبي هههههههه انا احاول افهم طريقة تفكيرهم بس ماقدر استوعب الغباء الي فيهم يعني لهدرجه مايعرفون يفرقون بين الحالات الفرديه وبين التعميم على ملايين من الناس؟
    الله يهديهم ، شاكر لك يافاهم 😊

Banned
    احنا اساسا مجتمع جدلي

يعني على كل شي ياقطري تدري ليش
    اكتشفت في الاوانه الاخيره كثره الامراض النفسيه بشكل اخطر من السرطان
    قبل سنوات كان واحد يقولي على الدوله ان تنشى مستشفي مثل حمد بمرتين للمراض النفسيه
    كنت مااصدق مقولته ولكن الحين يادافع البلاء شي فضيع هذا زين الدوله فهمت لهم وقامت تعطيهم اجازات وعلكتهم على السفرات
    كان كسرو الدينا وتذا بحو في الشوارع
    وشوفوهم في الشوارع شلون يسوقون قنابل موقوته ومناحس حميري

بالنسبه لي انا صمتى اكثر من كلامي حتى برع

اذا الكلام من فضه فالسكوت من ذهب وامشي على على تجادل الاحمق فيحتار بينكم الناس من فيكم الاحمق

اطنش ولا استمع واعطيه ابتسامه باني مستمع

هاهاها

عضو مؤسس
    المصيبه الاكبر
    انه يوجد من يجادل باشياء الدليل فيها قاطع بحديث او بنص قراني

مصيبه والاشكال الاكبر لما يكونون من حملة الشهادات تحسهم متعلمين من غير علم

الله المستعان

نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة
    احنا اساسا مجتمع جدلي

يعني على كل شي ياقطري تدري ليش
    اكتشفت في الاوانه الاخيره كثره الامراض النفسيه بشكل اخطر من السرطان
    قبل سنوات كان واحد يقولي على الدوله ان تنشى مستشفي مثل حمد بمرتين للمراض النفسيه
    كنت مااصدق مقولته ولكن الحين يادافع البلاء شي فضيع هذا زين الدوله فهمت لهم وقامت تعطيهم اجازات وعلكتهم على السفرات
    كان كسرو الدينا وتذا بحو في الشوارع
    وشوفوهم في الشوارع شلون يسوقون قنابل موقوته ومناحس حميري

بالنسبه لي انا صمتى اكثر من كلامي حتى برع

اذا الكلام من فضه فالسكوت من ذهب وامشي على على تجادل الاحمق فيحتار بينكم الناس من فيكم الاحمق

اطنش ولا استمع واعطيه ابتسامه باني مستمع

هاهاها
    والله انك مبدع يا بوعلي ، والله اني دايما اقول ياكثر المرضى النفسيين ، لاني اشوف اي خلل في الاخلاق فهو مرض نفسي ، لكن محد يصدق ، عاد تخيل اذا الوالدين فيهم امراض نفسية ويورثونها للعيال ، تخيل شيصير في الاجيال ؟ انا استغرب من ناس يعصبون على مواضيع مالها داعي وشاعات يكونون هم الغلطانين ومع ذلك يعصبون ع الي اغلطو في حقه ، يالله اش هالبلشة ï؟½ï؟½
    وتخيل وانا اتناقش مع واخد عاقل ويجي هالملقوف يغلطني ، تدري شسوي ، افر ويهي عنه واقول المهم .. واكمل السالفة مع الي كنت اكلمه ، هذي مبثابة انطم ��
    علشان يحس بغباءه بس ��
    التعديل الأخير تم بواسطة قطري2022 ; 30-09-2014 الساعة 10:18 AM

عضو فعال الصورة الرمزية يمامـة
    المشكلة الأكبر الغالبية يجادلون ويتهمون الآخرين بالمجادلة..

وصحيح تلقى بيت كله يجادل في كل شي ..
    وبيت الكل يستمع من غير مجادلة..
    وتلقى ناس لازم يكونون صح و لازم يقنعوننا ان الشمس تشرق من الغرب..
    وفي الأخير يقولون ما في تخسير..

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة