صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 23 من 23

الموضوع: جامعه قطر تتجه إلى أين ؟؟؟ !!!

تميم المجد الصورة الرمزية khalid Qtr
    للأمانة ، الجامعة بدأت تتحسن تدريجياً بداية من يناير 2012 يوم تم إلغاء التأسيسي وطرح البرامج الدراسية باللغة العربية ، تبعها قرار عودة الطلاب المطرودين لأسباب أكاديمية معينة ، ثم قرار عدم إعطاء الطالب أي انذار قبل اتمامه 24 ساعة دراسية ، أضف إلى ذلك التحسينات والتسهيلات الكبيرة اللي يتلقاها الطلاب ، ربما كثير ممن ينتقد الجامعة من خارجها أو حتى من بعض الطلاب المقصرين داخل الجامعة لا يعلم عن مركز الدعم الطلابي الذي يقدم دروس " تقوية " ، إضافة إلى اجبار الاساتذة على الساعات المكتبية التي يراجعهم فيها الطلاب للاستفسار وطلب المساعدة ، كما أن 10% من تقييم الدكتور الفصلي يتم من قبل الطلاب ، هذا بالاضافة إلى مكتبة وقاعات دراسية بمواصفات عالمية تساعد الطلاب على البحث والدراسة بسهولة ويسر ، أقول هذا الكلام بصفتي طالب متخرج حديثاً من البكالوريوس ولا زالت لي صلة بالجامعة من خلال الماجستير ، أقول بأن هناك تقصير كبير من جانب الطلاب وعدم استغلال ما تتيحه لهم الجامعة من امكانيات يتمنى غيرهم نصفها ..

أما بخصوص كون الإدارة في برج عاجي ولا تسمع للطلاب ، فهذا كلام بعيد عن الواقعية ، وأعرف عدد من الطلاب قاموا بمراجعة رئيسة الجامعة ومساعديها شخصياً لحل مشاكلهم ووجدوا أفضل مساعدة ممكنة ..

والسلام ختام.
    عن عبد الله بن بسر قال : أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - رجل ، فقال : " يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علينا ، فباب نتمسك به جامع ؟ قال : لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله عز وجل "

عضو فعال الصورة الرمزية وحش قطر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid Qtr مشاهدة المشاركة
    للأمانة ، الجامعة بدأت تتحسن تدريجياً بداية من يناير 2012 يوم تم إلغاء التأسيسي وطرح البرامج الدراسية باللغة العربية ، تبعها قرار عودة الطلاب المطرودين لأسباب أكاديمية معينة ، ثم قرار عدم إعطاء الطالب أي انذار قبل اتمامه 24 ساعة دراسية ، أضف إلى ذلك التحسينات والتسهيلات الكبيرة اللي يتلقاها الطلاب ، ربما كثير ممن ينتقد الجامعة من خارجها أو حتى من بعض الطلاب المقصرين داخل الجامعة لا يعلم عن مركز الدعم الطلابي الذي يقدم دروس " تقوية " ، إضافة إلى اجبار الاساتذة على الساعات المكتبية التي يراجعهم فيها الطلاب للاستفسار وطلب المساعدة ، كما أن 10% من تقييم الدكتور الفصلي يتم من قبل الطلاب ، هذا بالاضافة إلى مكتبة وقاعات دراسية بمواصفات عالمية تساعد الطلاب على البحث والدراسة بسهولة ويسر ، أقول هذا الكلام بصفتي طالب متخرج حديثاً من البكالوريوس ولا زالت لي صلة بالجامعة من خلال الماجستير ، أقول بأن هناك تقصير كبير من جانب الطلاب وعدم استغلال ما تتيحه لهم الجامعة من امكانيات يتمنى غيرهم نصفها ..

أما بخصوص كون الإدارة في برج عاجي ولا تسمع للطلاب ، فهذا كلام بعيد عن الواقعية ، وأعرف عدد من الطلاب قاموا بمراجعة رئيسة الجامعة ومساعديها شخصياً لحل مشاكلهم ووجدوا أفضل مساعدة ممكنة ..

والسلام ختام.
    يعطيك العافيه الشيخ وأوافقك في كثير من النقاط اللي طرحتها

بس اعتقد انا المقصود في الفقره الاخيرة

بما انك تكذبني تقدر ترتب لي موعد مع مديرة الجامعه

حاول وصدقني كل ماتروح بيقولون لك المديره في مبنى البنات او عندها مؤتمر او اجتماع

يارجل حتى رؤساء الأقسام اطرش له إيميل يرد عليك ويقولك هذي قوانين الجامعه انا ما اقدر أسوي شي

ليش مايكون في اجتماع نصف سنوي بين الطلاب ومن في يده إصدار القرار مانبي اجتماع مع اي حد يكون الهدف منه الشو بس

نبي قسم خاص للشكاوي مانبي نظام الأميل

وفي كلام وأيد في القلب بس للأسف مب قابل للنشر

ومن مبدأ المصلحة العامه ( اذا كنت واصل عندهم )

مستعد اوصلك لين مكانك واتناقش معاك
    ماهمنا من نبح في قفانا
    كلب (ن) نبح عيا لايواجة الذيب

تميم المجد الصورة الرمزية khalid Qtr
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحش قطر مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه الشيخ وأوافقك في كثير من النقاط اللي طرحتها

بس اعتقد انا المقصود في الفقره الاخيرة

بما انك تكذبني تقدر ترتب لي موعد مع مديرة الجامعه

حاول وصدقني كل ماتروح بيقولون لك المديره في مبنى البنات او عندها مؤتمر او اجتماع

يارجل حتى رؤساء الأقسام اطرش له إيميل يرد عليك ويقولك هذي قوانين الجامعه انا ما اقدر أسوي شي

ليش مايكون في اجتماع نصف سنوي بين الطلاب ومن في يده إصدار القرار مانبي اجتماع مع اي حد يكون الهدف منه الشو بس

نبي قسم خاص للشكاوي مانبي نظام الأميل

وفي كلام وأيد في القلب بس للأسف مب قابل للنشر

ومن مبدأ المصلحة العامه ( اذا كنت واصل عندهم )

مستعد اوصلك لين مكانك واتناقش معاك
    الله يعافيك الشيخ ، الحالات اللي أعرفها واللي قابلوا فيها رئيسة الجامعة كانت بدون موعد رسمي ، والتقوا فيها خارج مكتبها ، ووقفت معهم وسمعت شكاويهم ووعدتهم خير ، وحسب كلامهم تم حل مشاكلهم ..
    صدقني في الجامعة أو غيرها ، المسؤول لو يقابلك خارج مكتبه تشوف منه اهتمام بموضوعك ، ولكن اذا رحت له المكتب تواجه السكرتارية ومواعيدهم .. الخ

بالنسبة للشكاوي عندك نظام الشكاوي الطلابية في نظام البنر ..

واتفق معك بضرورة عقد اجتماعات دورية مع الطلاب ، ولكن الادارة تستبدل ذلك بمجلس التمثيل الطلابي

** للأمانة ، ما لي أي علاقة بإدارة الجامعة
    عن عبد الله بن بسر قال : أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - رجل ، فقال : " يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علينا ، فباب نتمسك به جامع ؟ قال : لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله عز وجل "

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123