صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: الموظف المدلل في العمل

عضو نشط الصورة الرمزية ms-qtr

الموظف المدلل في العمل

السلام عليكم ورحمة الله

راح أناقش اليوم موضوع تفضيل المدراء بعض الموظفين على غيرهم بشكل واضح

فيحصل الموظف المختار على أغلب الكورسات والمؤتمرات والزيارات دون إعطاء الفرصه الموازية لزملائه

هل تؤيدون قانون يظبط هذا الموضوع ويكفل حق الموظفين الاخرين كأن يلزم المدير بالتنويع في إختيار الموظفين ؟

هل يحق للمدراء مثل هذا التفضيل في إختيار الموظفين؟

هل تشاهدون مثل هذه الظاهره في مكان عملكم؟

عضو مميز الصورة الرمزية هجمة مرتدة
    سوف تجد من ينبش خلفه ويترصد له ويحاسبه على الزلة
    جميل أن يكافأ الموظف على عمله والتزامه بدلاً من اسمه وعلاقاته
    من أساء سراً، فليتب سراً . .
    ومن أساء علانية، فليتب علانية . .
    فالناس يعيرون ولا يغفرون . .
    والله يغفر، ولا يعير . .

تميم المجد الصورة الرمزية ضوى
    بصراحة انا اعتبر نفسي الموظفة المدللة في الادارة ، لكن والله وبالله الدورات اللي مفروض تكون لي احولها على باقي البنات بالتساوي ، لدرجة اني ماطلعت دورة واحدة خلال ثلاث سنوات ونصف ، لاني اؤمن لازم الجيل الجديد ياخذ فرصته في التدريب والتطوير وتعلم مهارات وخبرات جديدة عن طريق الدورات والزيارات
    اللهُمْ خِفّافاً لا لنْا ولا عَليّنا لا نؤُذيِ ولا نُؤذى، لا نَجّرح ولا نُجرح، لا نَهيّنْ ولا نُهانْ، اللهُمَ عَبُوراً خَفيّفَاً لا نُشّقيِ بأحدً ولا يُشّقى بنا أحد

عضو مميز
    انا الموظفه المدللـه.. بس ما اخذ دورات ولا اغيب ولا استأذن وايد واادي شغلي بوقته وعلى اكمل وجه ولله الحمد .. واذا اضطريت اضحي باجازتي او اسد مكان المسؤول او المدير اكون قدها الحمدلله

مدللـه شيء ماشيء اول اختيار يقع علي من ناحية الشغل والتغطيه والبرامج.. شيء ماشيء لازم يحطون لي اعتبار بحكم شخصيتي ورفضي لبعض الامور.. طلباتي مجابه ف اغلب الامور اللي اطلبها والله الحمد.. افكاري لتطوير القسم ياخذونها بعين الاعتبار.. وفي امور الزاميه على غيري .. اما انا اكون مخيره ربي لك الحمد..

ومع ذلك حقي ضايع ووايد اقدم تنازلات .، دورات برع الدوام مايحطون اسمي الا اذا كان الزامي من فوق.. والسبب من بيقوم فالشغل اذا فلانه محد.!
    غياب واجازات اطلعها بالحنه

الخ.. فالاخير مو شرط المدلل يحصل ع كل شيء .. لان مرات الشخص يكون مدلل لان متفاني ومضحي ومتنازل عن حقوقه

والله اعلم
    لا إلہ إلا انٺ سَبحاانڳ ربيَ انيَ ڳنٺ منَ الظالميَن

اسٺغفر اللہ الذي لا إلہ إلا هو الحي القيوم ۈ اٺوب إليہ

تميم المجد الصورة الرمزية رجل تعليم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودي أكون مشاهدة المشاركة
    انا الموظفه المدللـه.. بس ما اخذ دورات ولا اغيب ولا استأذن وايد واادي شغلي بوقته وعلى اكمل وجه ولله الحمد .. واذا اضطريت اضحي باجازتي او اسد مكان المسؤول او المدير اكون قدها الحمدلله

مدللـه شيء ماشيء اول اختيار يقع علي من ناحية الشغل والتغطيه والبرامج.. شيء ماشيء لازم يحطون لي اعتبار بحكم شخصيتي ورفضي لبعض الامور.. طلباتي مجابه ف اغلب الامور اللي اطلبها والله الحمد.. افكاري لتطوير القسم ياخذونها بعين الاعتبار.. وفي امور الزاميه على غيري .. اما انا اكون مخيره ربي لك الحمد..

ومع ذلك حقي ضايع ووايد اقدم تنازلات .، دورات برع الدوام مايحطون اسمي الا اذا كان الزامي من فوق.. والسبب من بيقوم فالشغل اذا فلانه محد.!
    غياب واجازات اطلعها بالحنه

الخ.. فالاخير مو شرط المدلل يحصل ع كل شيء .. لان مرات الشخص يكون مدلل لان متفاني ومضحي ومتنازل عن حقوقه

والله اعلم
    تماما أختي القديرة
    أعيش نفس وضعك منذ سنوات طويلة
    لا أعتبر نفسي مدللا فحسب ، شيء فوق هذا كله، لكن ذلك لم يأتي من فراغ بطبيعة الحال
    فقد كرست حياتي ووقتي وكل جهودي في سبيل المدرسة
    قمت بآلاف الأعمال نيابة عن رؤسائي وزملائي
    قمت بذلك لأني لم أكن أملك الحق في " الفرار " من مسؤوليات عديدة ، هذا الحق كان في متناول العديد من زملائي للأسف .
    كان علي في كل مرة أن أحترم " انتمائي لهذه البلدة " التي أشتغل فيها وأن أعمل بمجهود أكبر ...بالليل بالنهار داخل الحجرة وخارجها ...
    الحمد لله عمري ما شعرت أن أحدا من زملائي يكرهني وعمري ما انتزعت حق أحدهم ، بالعكس كانت الأعباء وما تزال توضع باستمرار فوق مكتبي وكان علي أن أساعدهم بما استطعت .
    لم " أسافر " لمكان ما لأجلب لنفسي هذه الصفة ولم أطلبها من أحد ، لكن التضحيات لا تذهب هباء ... ستجد الإحترام في أعين الجميع إن كنت تستحق
    والحمد لله

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مرحبا اختي ..

سبحان الله في كل اداره وفي كل جهه عمل .. بنلقى موضوع " الموظف المدلل " .. والمحبوب عند المدراء .. ان بغى اجازه .. او دورات .. ومتى مابغاها.. والظهور في الواجهه .. والتحكم في مجال العمل احيانا .. والتأثير في بعض القرارات الاداريه .. وامور كثيره .. واسبابها :

• اسم الموظف .. ومكانته الاجتماعيه ( تلعب دور كبير ) .
    • صلة القرابه مع المدير .
    • التوصيات والمحسوبيات للموظف وارتباطها بامور خارجه عن العمل .
    • واخيرا .. الذكاء الاجتماعي وقدرة الموظف على التقرب الى المدير والتاثير على من حوله .

لكن هذا الجانب السيء من " الموظف المدلل " .. واللي فيه من الظلم لباقي الموظفين .. ولكن في جانب ايجابي . بحيث ان الموظف اللي يثبت نفسه بعمله واجتهاده وصاحب شخصيه قياديه .. دائما مايلفت انظار المدراء من حوله باعتمادهم عليه وهالنوعيه من الموظفين تستحق التميز بعلاقاتها مع المدراء .. وشيئا فشيئا يصبح الموظف المدلل .. او الموظف المكروف ( يعتمد عالمدير وكفائته وعقليته )

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

عضو مميز
    اختلف معاك يا بايلوت
    السبب هو فقط الذكاء الاجتماعي احيانا مايكون الموظف على كفاءة لكن ذكائه الاجتماعي كفيل بانه يكون محبوب الجماهير

عضو فعال
    بعض الادارات
    مثل العزاء
    اذا بكيت او ما بكيت بتاكل عيش

تميم المجد الصورة الرمزية Charisma
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الارستقراطية مشاهدة المشاركة
    اختلف معاك يا بايلوت
    السبب هو فقط الذكاء الاجتماعي احيانا مايكون الموظف على كفاءة لكن ذكائه الاجتماعي كفيل بانه يكون محبوب الجماهير
    مرحبا اختي الارستقراطيه ..

يجوز ليش لا .. ويمكن مامريتي بتجارب تخليج تضيفين باقي اللسته ...

• اسم الموظف .. ومكانته الاجتماعيه ( تلعب دور كبير ) .
    • صلة القرابه مع المدير .
    • التوصيات والمحسوبيات للموظف وارتباطها بامور خارجه عن العمل .

ولا اختلاف ان الذكاء الاجتماعي يلعب الدور الاكبر في التقرب للمدراء ومن بيدهم القرار .. ولكن الاسباب الاخرى اللي ذكرتها ايضا لها بصمتها في بعض الجهات والادارات .

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.

تميم المجد
    في نوعين من الدلال و الأخوات فوق اذكرو الفئة الي تستاهل

في الي اشتغل على نفسه فيعتبر مدلل نوعا ما لأنه ما يقصر بشغله و مديره يعرف هالشي و يستحق الدلال او انه بعض القوانين ما تمشي عليه لأنه يشتغل اكثر من غيره و بضمير فالي يكون بالمقابل اي طلب يطلبه ما ينرفض بالعادة او حتى تأخير الصبح ام ينحسب عليه لأنه يقعد ساعات بعد اوقات الدوام يسوي شغله و يصلح اخطائ غيره الي تأثر على شغله.

و في الي للأسف بالواسطة بس الدلال الزايد مو حبا فيه بس علشان يسكت و يرتاحون منه وجوده و عدمه واحد يجي يروح ما يشتغل يروح دورات بس شكل و عالفاضي بدون اي محتوى

الحمد الله النوع الثاني ما عندنا منهم بالشركة
    و النوع الأول في منه الكثير و لله الحمد أغلبهم من القطرين.

حاليا انا شغال بلندن بأحد مشاريع توسعه محطة فكتوريا للمتروعن طريق الشركة و جا الأمر من فوق ولا كانت بتتأجل كالعادة و لله الحمد حتى هنا مبيض الوجه و مديري ما يقولي ليش تتأخر الصبح بالعكس عارف شغلي و كلشي يوصله بالوقت.
    و اداوم شفتات ليل بعض المرات احب اشوف و اتعلم الي يصير حتى برع واجباتي او متطلبات شغلي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة