صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 66

الموضوع: معرض الكتاب لهذا العام 2015

تميم المجد

Red face معرض الكتاب لهذا العام 2015

كعادتي كل سنة امر على معرض الكتاب اللي يقام كل سنة و احيانا ما يكون ببالي كتاب معين ابحث عنه ولا انتظره بفارغ الصبر....و لهالسبب كنت اتمشى بين صفوف المكتبات على اختلاف جنسياتها....سواء مكتبات عربيه والا اجنبيه ....كنت مش عارف على ايش ادور....!...مع اني بحب القراءه و المطالعه و بنظر للكتاب على انه صديق شخصي يحل لك مشاكلك و يساعدك في الازمات و المتاعب و يفتح امامك طريق النجاح و الفلاح و يرشدك الى كل شيء في الحياة ابتداء من كيفية غسل الصحون الى قيادة الغواصه

كتب الغاز و جرائم لاجاثا كريستي...و شيرلوك هولمز و قصص رجل المستحيل و الخيال العلمي و ملف المستقبل؟؟ .... خلص كبرنا عليها.... الحين تنساب اولادنا اكثر
    مرورا بمكتبات مصر و لبنان و سوريا و فلسطين و الاردن و المغرب و السعوديه و اولهم قطر لقيت انه في كثير كتب عن الطبخ و السياسه و الديكور و كتب تطوير النفس و المكانه بين الناس و التاريخ و الجغرافيا و الكمبيوتر ...الخ.... ولانه كل انسان طبيعي في هذه الدنيا يهتم بثلاثة اشياء لا رابع لها مهما اختلفت جنسيته و دينه وهي: المكانه بين الناس و التزود للاخره و السعه في العيش قررت اركز عليهم فقط.... ممكن يحصل الانسان على واحد او اثنين من هؤلاء الثلاثه و يهمل الباقي و يمكن يحصل عليهم كلهم.... حسب نيته و اجتهاده

لهذا بدات بالتركيز على اول نقطه و هي المكانه بين الناس فأكيد كنت احب اتطلع على كتب تطوير النفس و كيفية الارتقاء بها.... مثل كيف تكسب الاصدقاء و كيف تكسب الجدل و كيف تكون خطيبا ناجحا و كيف تقود تفكير الجميع و كيف تكون مديرا ناجحا و قياديا مبدعا و دع القلق و ابدأ الحياة و كيف تبني مستقبلك.... لقيت كتاب عنوانه اقلع عن التدخين بلا متاعب.... قلبت صفحات الكتاب فتوقفت عند الصفحه 15 مكتوب فيها : "والان فلنجرب...فلنعقد امتحانا صغيرا لارادتك... اخرج سيجاره من العلبه ...هل تشعر برغبه شديده في اشعالها؟؟ كلا كلا لن اقول لك كن قويا الارادة فهذا كلام سخيف و غير عملي.... يمكنك ان تشعلها لان هذا ضروري لخطوات العلاج.... الان خذ نفسا عميقا... لذيذه هه..اعرف ذلك...الان اغلق هذا الكتاب و استمر في تدخين السيجارة دون ان تفكر في شيء مما قلته لك سابقا على ان نلتقي على الصفحه القادمه بعد ان تنتهي من تدخين هذه السيجاره" ..... نفس الكلام وجدته مكرر في الصفحه 30 و 45 و 65 و 80 و 120....حتى في اخر صفحة في الكتاب ... نظرت الى ظهر الكتاب فوجدت نبذه عن المؤلف: "ان هذا المؤلف العظيم العليم بأسرار النفس البشريه لا يطالبك ابدا بقوة الارادة للاقلاع عن التدخين بل هو يتبع معك طريقة جذابة و مقنعه و جديدة جدا تدفعك لان تقول للسيجارة باي باي"!!!

استوقفني كتاب عنوانه جميل جدا و هو كيف تكون مقنعا جيدا.... قلبت صفحات الكتاب بشكل سريع و لما جيت على ظهر الكتاب وجدت نبذه عن مؤلف الكتاب..... فلان الفلاني.... شحات سابق بدأ حياته متسولا في الشوارع و بين البلدان و ثابر حتى اصبح مالكا لاكبر شركات العقار و الصناعات و المناجم و تكنولوجيا المعلومات و المقاولات و الحمص و الفول و الفلافل بالطحينيه في العالم ... ان مفتاح شحصية هذا الكاتب هي قدرته السحريه على اقناع كل من حوله و قيادة تفكيرهم لما يريد مع التركيز و الحرص على ارضائهم و اعطائهم الشعور انهم قاموا بعمل ما هو مطلوب منهم و برغبتهم البحته دون ضغط او الحاح من طرف الشحات"... قصدي المؤلف

انتقلت للنقطه الثانيه و هي الكتب الدينية ... المشكله انه بعض الكتب تلاقي مكتوب فيها في كل طبعه جديده تصحيح و تنقيح جديد و المنقح يقول صححت اشياء كثيره كانت موجوده بالطبعه القديمه و مغالطات و احاديث موضوعه بدون سند صحيح و ادله قويه و حذفتها من هذه الطبعه الجديدة!!

قررت شراء مصحف صغير يوضع بالجيب و كان ثمنه عشر يالات... اعطيت البياع خمسين ريال و عمل حاله مشغول شوي و بعدها قالي رجعتلك الباقي.... يهديك يرضيك ما في فايده...المشكله كان في فراطة كثير معي وما بقدر اثبت انه ما رجعلي الباقي مع انه والله العظيم ما رجع شي .... بالاخير قولت له اسمع بترجع الفلوس كلها وما بدي اشتري منك شي و الا والله العظيم بروح لادارة المعرض و بقولهم انك حرامي مع انك بتبيع مصاحف.... اضطر يرجع الفلوس على مضض

مستاء من النقطه الاولى و ما حدث معي في النقطه الثانيه قررت الانتقال الى الضلع الثالث ..... السعة في العيش
    على ايش ادور؟....كتب عن الاسهم و البورصه.... مخي ما يستوعبها رغم حبي الشديد لها و عشقي لهذا العلم العظيم

طبعا قررت الانتقال الى اقصر طرق الربح السريع من غير تشغيل مخ و تفكيرلاني ما بحب استخدم عقلي لانه متكلف وما بدي ارهقه..... دورت على كتاب مهم اسمه اقترض و عش سعيدا لقيته مخلص من كل المكتبات.... وقع ايدي على كتاب مشهور بنلاقيه دايما و هو: كيف تكون مليونيرا في شهر....

لما جيت على نهاية الكتاب وجدت ملحوظه صغيره للمؤلف بقول فيها: " و الان يا عزيزي ....ان نجاحك المالي بحصولك على مليون دولار في شهر هو كسب عظيم و لكنه ليس بلا ثمن ...و الجزء الثاني من هذه السلسله العريقه يساعدك على دفع اقل ثمن ممكن..... اطلب الجزء الثاني فورا من المكتبات"

سألت البياع عندك الجزء الثاني فمد يده الى احد الرفوف بلا اكتراث و اخرج الجزء الثاني من الكتاب و كان عنوانه " والان ....واجه السجن بروح طيبه" و كان مكتوب في ظهر الكتاب نبذه عن المؤلف: "مؤلف هذا الكتاب هو من اعتى مجرمي شيكاغو....و محكوم عليه بمدد مجموعها 152 سنة و هو الان نزيل سجن سنج سنج العريق الذي يضم اخطر مجرمي امريكا ....و هذا الكتاب (و الان ... واجه السجن بروح طيبه) يعد بأسلوبه الفريد الجذاب و موضوعه الشيق العميق من عيون الادب الامريكي الحديث ولا غنى عنه لأي مجرم مبتدىء ينشد حياة الهناء و السعادة داخل السجون"

طرحت هذا الموضوع و هالمقدمه السريعه علشان اسألكم سؤال واحد بس.....متى معرض الكتاب هذه السنه؟!!..... لا اسف خلص خلص بحكي جد هالمره.... سؤالي هو ايش ناويين تشتروا كتب من معرض الكتاب بس يفتح ان شاء الله؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    إِخوي خلدون قبل كنت اشتري كتب .. أَلحين ادخل موقع فور شيرد ونزل اللي تبي من كتب وببلاش

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    إِخوي خلدون قبل كنت اشتري كتب .. أَلحين ادخل موقع فور شيرد ونزل اللي تبي من كتب وببلاش
    يا سيدي ولا يهمك... ايش الكتب اللي تحب تنزلها من موقع فور شيرد .... قولنا خلنا نشوف اهتماماتك و ما تنصح به يا الغالي

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaldoon مشاهدة المشاركة
    يا سيدي ولا يهمك... ايش الكتب اللي تحب تنزلها من موقع فور شيرد .... قولنا خلنا نشوف اهتماماتك و ما تنصح به يا الغالي
    انا تركيزي على مجلات الديكور والكتب المعمارية .. أَكتب في البحث كلمة architect وتطلع لستة طويلة وكتب عربية مؤكد فيه

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

تسلم على الموضوع الطيب

كل انسان محب للقراءه مهما كانت اهتماماته نستطيع ان نعرف ذلك من خلال حديثه وتفكيره ونقاشاته
    يكون دائما مختلف عن الانسان العادي يكون اقرب من غيره ويكتسب احترام الاخرين

اكثر الكتب الي كنت احرص عليها

متنوعه ما بين

كتب الشريعه من تفسير للقران مثل

تيسير الكريم الرحمن
    العلامه الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي
    تفسير طيب وسهل ومختصر

صفوه التفاسير
    للشيخ محمد الصابوني

هناك القصص والرويات منها العالمي ولابد للانسان أن يقراء مثل هذه الروايات لما فيها من المتعه والتشويق
    مثل اجاثى كريستي وايملي برونتي
    وهناك قائمه طويله من تلك الروايات من قطار الشرق الى مرتفعات وذرينج

هناك التاريخ ولابد للانسان من التعمق فيه وخاصه تاريخ العالم الاسلامي القديم
    مثل تاريخ ( الاندلس ) حقيقه انها رحله لن يمل الانسان من السفر فيها
    منها كتاب طارق سويدان ( تاريخ الاندلس )

هناك عمالقه القاده المسلمين منهم ( خالد بن الوليد )
    ( معاويه ابن ابي سفيان )
    للمؤلف منصور عبد الحكيم

كتاب الاختيار بين الاسلام والنصرانيه
    للداعيه الكبير أحمد ديدات
    ترجمه اكرم ياسين الشريف

هناك كتب نسمع عنها ومن باب الفضول نتصفحها
    منها كتاب ( سعودي ولكن لقيط ) للكاتب سمير محمد

كتاب السر the secret للكاتبه روندا بايرن

هناك ايضا كتب التصميم والديكور

هناك ايضا كتب السفر والسياحه وتاريخ الشعوب من اوربا الى امريكا

سعودي في اوربا للكاتب عبدالله الجمعه

هناك ايضا كتب تطوير الذات وكتب المعرفه والتكنولوجيا والهوايات

طبعا انا احب ايضا كتب خاصه عن الاداره وتطوير الذات خاصه في الاداره والتجاره

والتطوير العقاري

للامانه هناك كتب اتوقف عن تكملتها لضيق الوقت او تغير المزاج او الانشغال وانتقل الى كتاب أخر
    دون ان انهي الاول لذلك هناك كتب عندي معلقه على الطاوله وقرب السرير

,

,
    التعديل الأخير تم بواسطة شموخ دائم ; 13-12-2014 الساعة 12:56 PM

عضو مميز
    كنت بقول اثاريني نايمه في الهنا ولا ادري عن الدنيا حسبت فعلا معرض الكتاب افتتح

بصراحة افتتح او لا ما اروح له
    احس خساره اشتري كتب ولا اقرا عندي النت فيه مالذ وطاب اي معلومة ابيها اطلعها بضغطه زر والشيخ قوقل اطال الله عمره مايقصر
    رحت كتارا وشفت معروض كتب مجانيه ولانها كتب وببلاش حتى الاقبال نادر
    خذت لي كم كتاب وللين الحين مركونين

وانا بعمر المراهقه كنت مطلعه حتى من يكلمني يقول عني اكبر من عمري لسعه اطلاعي وطريقه كلامي وكانو يقولون عني ام لهجة مثقفه كنت استخدم كثير كلمات فصحى بكلامي اليومي

الحين واعترف لقله القراءه تأثر ت مستوى اللغه عندي وصارت مكس سوداني على لبناني على مغربي على يمني

عضو مؤسس الصورة الرمزية Bin Hood
    انا دخلت الموضوع علشان اعرف متى الموعد

لكن وجدت ان فاقد الشيء لا يعطيه

ان شاء الله تكون روايتي موجودة
    بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات

#شقراء_كالذهب.... قريباً.

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

معرض الدوحة الدولي للكتاب فى مركز قطر الدولي للمؤتمرات والمعارض

25 اليوبيل الفضي للمعرض

من 7 الى 17 يناير 2015

,

,

عضو مؤسس الصورة الرمزية Bin Hood
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

مرحبا

معرض الدوحة الدولي للكتاب فى مركز قطر الدولي للمؤتمرات والمعارض

25 اليوبيل الفضي للمعرض

من 7 الى 17 يناير 2015

,

,
    شكراً اخوي شموخ على المعلومة

يمكن ما لي نصيب ان شاء الله في مناسبات ومعارض اخرى
    بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله الذي تتم بنعمته الصالحات

#شقراء_كالذهب.... قريباً.

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    انا تركيزي على مجلات الديكور والكتب المعمارية .. أَكتب في البحث كلمة architect وتطلع لستة طويلة وكتب عربية مؤكد فيه

ما شاء الله يعني مب بس حمد المهتم بالمجال الهندسي انت بعد.... احييك على متابعة مجال تخصصك و الله يوفقك يا رب

صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة