النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اقتراح للمعنيين ببورصة قطر والداعمين للمستثمرين

تميم المجد الصورة الرمزية جارح

اقتراح للمعنيين ببورصة قطر والداعمين للمستثمرين

نعلم بان الحكومة وكبار المسؤولين بالاقتصاد يشجعون باستمرار على مبداء الاستثمار طويل الامد وهاذا يجعلنا نطرح هذا المقترح بين يديكم جميعا لإبداء الرأي حوله وكم أتمنى ان يصل لأيدي اصحاب القرار لدراسته والتعديل علية حتى يرى النور ويكون سبب من أسباب ازدهار الاقتصاد والبقاء على رؤوس الأموال المهاجرة لأطول فترة ممكنة في دولتنا والاقتراح كالتالي
    يقوم الجهاز المعني ببورصة قطر وحصر الاسهم بإصدار تشريع يغضي بتخصيص مكافأة شهرية مقدارها 1% من قيمة السهم الاسمية لكل سهم يتم امتلاكه وعدم بيعة وتستمر هذة المكافأة طالما استمر السهم بحوزة الشخص سواء كان شخصي او محفظة او شركة محلي او خارجي وذلك يشجع على الاحتفاظ بالسهم وعدم التفريط به حيث سيكون العايد 12% سنويا وهي نسبة ليست بسيطة واعلم سيكون هنالك من المعترضين بحجة من أين تأتي هذة الأموال والجواب كالتالي
    يخصص نسبة من أرباح الشركات السنوية تعادل 2% تستقطع لهذا الغرض على ان تقوم بورصة قطر بتسديد المتبقي من مدخولها السنوي من العمولات المنفذة يوميا على مدار العام وبهذا سيكون هنالك عدة أهداف متتاليه
    اولا نسبة ربح مستمرة وثابتة للمستثمر
    ثانيا ضمان عدم هروب رؤوس الأموال عند اي اضطراب وان حصل سنجد من يتلهف لاقتناص الاسهم باستمرار
    ثالثا تشجيع ثقافة الاستمرار بالادخار بالاحتفاظ بالأسهم وعدم التفريط بها الا للحاجة القصوى
    رابعا سيكون كل سهم مرغوب به عند اي سعر بسبب الإيراد الثابت
    خامسا التقليل من حدة المضاربات العنيفة والمحافظه على واجهة البلاد الاقتصادية
    هاذا مالدي وأتمنى من الجميع ابداء الرأي وإضافة اي مقترحات اخرى مفيدة لهذة الفكرة ان وجدت لعلها تكون فاتحة خير على الجميع
    ودمتم ودامت قطر بعز ورخاء بقيادة سيدي سمو الامير المفدى والذي اثبت بالفعل رغبتة المتواصلة لرفع شان قطر وشعبها ومن يقيم عليها
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عضو نشط الصورة الرمزية OTBD
    مبدئيا الفكره حلوه وتشجع عالاستثمار بس اعتقد صعبه لان مطلوب من كل شركة فالسوق لازم تحقق ارباح علشان توزع عالمساهمين بشكل شهري وبعدين اذا نجحت الفكره ماعتقد في اسهم للبيع المعروض بيكون قليل وشبه اسبوعيا السهم بيكون لمت اب واذا شفت اللمت اب اكثر من ربح 1% شهريا الكل رايح يبيع لان كل شخص يفكر في ربح اعلى
    القطريه الاسرع نموا

محاور إقتصادي الصورة الرمزية مضارب دوسري
    اقتراح جيد بس صعب
    انا اقترح ان تكون التوزيعات بشكل نصف سنوي نفس السوق السعودي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OTBD مشاهدة المشاركة
    مبدئيا الفكره حلوه وتشجع عالاستثمار بس اعتقد صعبه لان مطلوب من كل شركة فالسوق لازم تحقق ارباح علشان توزع عالمساهمين بشكل شهري وبعدين اذا نجحت الفكره ماعتقد في اسهم للبيع المعروض بيكون قليل وشبه اسبوعيا السهم بيكون لمت اب واذا شفت اللمت اب اكثر من ربح 1% شهريا الكل رايح يبيع لان كل شخص يفكر في ربح اعلى
    أشكرك اخي الفاضل على المداخلة والتعقيب انا لا اقصد ان يكون التوزيع من أرباح الشركات هذا الاقتراح لايلزم الشركات الا باستقطاع النسبه المقررة عليهم بالاقتراح سنويا فقط لدعم صندوق المكافات الذي سيخصص لهذا الغرض
    الاقتراح يخص هية الأوراق المالية وهي تعتبر مكافأة وتصرف سنويا بعد حساب حصة كل عميل ومستثمر خلال العام عن مايملكه من اسهم أتمنى انني قد أوضحت لك الامر اكثر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضارب دوسري مشاهدة المشاركة
    اقتراح جيد بس صعب
    انا اقترح ان تكون التوزيعات بشكل نصف سنوي نفس السوق السعودي
    أشكرك اخي مضارب على مداخلتك ولكن التوزيع النصف سنوي سيجعل هنالك فترتين للضغط على الاسهم كما كانت بعد التوزيع وهذا يبطي من ارتدادها لما كانت علية لأكن المقترح يضمن التحفظ على الاسهم بصفة يومية وعدم التفريط بها الا للحاجة القصوى