صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 48 من 48

الموضوع: الهيئة العامة للطيران وتوظيف المواطن

تميم المجد الصورة الرمزية الحياة الخالدة
    الرجاء عدم ذكر أسماء منعاً للمساءلة القانونية

الله يفرجها عليكم
    وجزاكم الله خير

Banned
    من كنت اسمع نشره الارصاد في الراديو من غير قطري تصيدني غصه
    والى الان
    بنات مايعرفون غير تقره بس بدون اي علم لو تسئلها ترد وتطحن من الكتاب اللي جدامها
    ابدا تسح تعين اي كلام
    تعال اسمع مال الكويت والبحرين

على العموم مشكله عبدالعزيز النعيمي اللي اسمعه من الكثير انه مايساعد حد
    يعني مايحب الواسطات كلش ولا يداني حد يتوسط
    وانسان وايد سيده كلش ماعنده يمين ويسار

هذا والله ماسمعته عنه

عضو مؤسس
    ولدي كان حلمه يبغي يكون طيار مدني فقدم من تقريبا سنتين ومجموعة في الثانوية 93% وراح لهم على إنه يبغي يكون طيار مدني وقدم إختبارين إنجليزي ورياضيات وإختيار على السيموليتر إلي هو الطيار الخيالي ونجح فيهم وبقيت المقابلة الشخصية مع واحد من القطريين وكل قالوا له مرة في إجتماع ومرة مسافر لمهمة ومرة في إجازة ومرة ومرة ومرة لين تسع شهور وقولوا في النهاية لازم تعيد الإمتحان من جد وجديد وعادهم ونجح فيهم لين مقابلة الشخصية ونفس الحركات لين طفش ومنهم وحصله شغله وهو الحين مرتاح.

هاه ويش رأيكم، فوين التقطير يا كلية الطيران المدني؟
    أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة))، رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح.

عضو
    السلام عليكم حسن عندي اجوبه ابي ارد عليك وماشاء الله لك شعبيه في منتدانا الغالي بالنسبه للبنات الصراحه ما ألومهم لان ماخذو دوره في صقل المهاره وإلقاء النشره بدون قراءه ، البحرين والكويت مهتمين في موظفين الأرصاد الجويه ومثل ماتفضلت هم احسن منا لان في اهتمام ومتابعه وبعدين أنت عارف والكل عارف البحرين أفضل منا في التنبؤات ومحد ينكر هذا الشي ومازالو الشباب لين اليوم يتصلون فيهم وياخذون النشره المفروض مديرنا يفكر اشلون يطور و يصقل مهارة الموظفين ويتابع المتنبئين القدامى مش يتم تهميشهم دايمآ يفكر في نفسه و رئيس القسم في سبات عميق مخلي مصري يدير الشغل وهو مهتم في المهمات ودورات خارجيه بشكل ماتتصوره وآخرتها نسبة التنبؤ مايحتاج أقولك أنت عارف و عندك شباب الميلس يتطنزون علي وماياخذون النشره من عندنا وخاصه في مجال البحر والمطر ترى كل ماشي عالبركه عندي سؤال بسيط أنت تتابع أرصاد البحرين وهل فيها مصداقيه بالنسبه لي من المعجبين ومهتمين في الارصاد البحرينيه؟ا؟
    state of qatar

عضو نشط الصورة الرمزية OTBD
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة الخالدة مشاهدة المشاركة
    الرجاء عدم ذكر أسماء منعاً للمساءلة القانونية

الله يفرجها عليكم
    وجزاكم الله خير
    شكرا عالتنبيه
    القطريه الاسرع نموا

عضو فعال الصورة الرمزية Aaziz
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة station مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم حسن عندي اجوبه ابي ارد عليك وماشاء الله لك شعبيه في منتدانا الغالي بالنسبه للبنات الصراحه ما ألومهم لان ماخذو دوره في صقل المهاره وإلقاء النشره بدون قراءه ، البحرين والكويت مهتمين في موظفين الأرصاد الجويه ومثل ماتفضلت هم احسن منا لان في اهتمام ومتابعه وبعدين أنت عارف والكل عارف البحرين أفضل منا في التنبؤات ومحد ينكر هذا الشي ومازالو الشباب لين اليوم يتصلون فيهم وياخذون النشره المفروض مديرنا يفكر اشلون يطور و يصقل مهارة الموظفين ويتابع المتنبئين القدامى مش يتم تهميشهم دايمآ يفكر في نفسه و رئيس القسم في سبات عميق مخلي مصري يدير الشغل وهو مهتم في المهمات ودورات خارجيه بشكل ماتتصوره وآخرتها نسبة التنبؤ مايحتاج أقولك أنت عارف و عندك شباب الميلس يتطنزون علي وماياخذون النشره من عندنا وخاصه في مجال البحر والمطر ترى كل ماشي عالبركه عندي سؤال بسيط أنت تتابع أرصاد البحرين وهل فيها مصداقيه بالنسبه لي من المعجبين ومهتمين في الارصاد البحرينيه؟ا؟
    اطربتني في اشتراكك في المنتدى و مداخلتك .... اخوي انا مهتم بالارصاد و بالمطر هذا غير اني اروح البحر و احتاج النشره تكون شبه دقيقه على الاقل .

ذكر لي صديق مهتم ايضا في الطقس انه زار المقر الرئيسي سابقا (لا اعلم مكانه وين) و شرح لي سوء الوضع من الناحيه التقنيه و البشريه .
    و ذكر لي ان قطر في الثمانينات كانت اول دوله في الشرق الاوسط تستورد محطه رصد متنقله (سياره متنقله فيها اجهزه الرصد المتكامله من رادار و اجهزه قياس الحراره و الرطوبه و باقي اجهزه التنبؤ بالمناخ ) بمعنى ان هذي السياره ممكن تروح توقف في اي منطقه في قطر و تعطيك حاله المناخ و التنبؤات الجويه بث مباشر.
    ولكن اعتقد ان هالسياره مالقت اهتمام و احنا نتكلم عن الثمانينات فـ الي اهتم و استورد اول محطه رصد متنقله من 40 سنه معناته اليوم المفروض يكون هو رقم 1 تقدما بين دول المنطقه .

شخصيا استخدم برنامج وندغورو لقياس سرعه الرياح و استخدم رادار دلما للامطار و الجارمن للمد و الجزر

موقع الارصاد الجويه القطريه ،، جدا متواضع لدرجه انه مش مصمم يفتح على الايفون ،،، ليش ماعندكم برنامج على الهواتف الذكيه ،،، ليش ماعندكم خدمه رسايل . اطرش رساله و توصلني النشره

يمكن بعض القراء مالهم في هذا المجال ،، لكن الي يحز في النفس تخيلو ان بعض الهواه المحترفين اليوم لديهم قدره عاليه جدا في عمل توقع مناخي على قدر عالي من الدقه ،،، هذا يتم بالاستعانه ببعض البرامج و المواقع العالميه التي تقدم معلومات دقيقه في طبقات الجو و باقي المؤشرات الي يحتاجها المنتبيء الجوي . هذا وهم مجرد هواه فقط

بينما جهه حكوميه مختصه انا كمستفيد لا اتوجه اليها طلبا للمعلومات ،، هذا لعدم دقه ووضوح النشره اضافتا الى الاختلاف الكبير بين المعلومات المتوقعه في النشره و ما نشاهده في الواقع لاحقا .

اتمنى الاهتمام اكثر بالارصاد الجويه و عمل نشرتين ،،، وحده قصيره المدى (اسبوع) و الثانيه طويله المدى (شهر او شهرين) و هذا ممكن مع متابعه المنخفضات و التيارات الهوائيه و التعديل على النشره طويله الاجل حسب المتغيرات .
    التعديل الأخير تم بواسطة Aaziz ; 23-03-2015 الساعة 11:48 AM

Banned
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة station مشاهدة المشاركة
    مرحبا ياستيشن

السموحه تونتي هذه اللحظه اشوف ردك مشكطلتي اقط الرد وامشي مثل البلدوزر في كثير من الردود
    ولله يحز في الخاطر
    وهذا انا ماذكرته في موضوع شبح رمي المسؤل على الموظف الاجنبي للاسف
    ماعاد هناك وطنيه تشوفها كلن يفكر بس بزياده راتب واجازه للسفره
    ماكنا كذا وماادري ليش اصبحنا كذا
    وايد من المسؤلين يبيلهم نفض من قلب واعرف وش اقصد والله لاضرب بيد من حديد على كل مسؤل بدون عذر

الصراحه مره انتقدت مدير الارصاد بسبه وقف علينا كلنا تقرير المد والجزر
    مهب القصد قلوس بندفع
    ولكن لما تقرير يكلف ريالين وتقدره فوق العشرين ريال هذه الكارثه
    مجله زهره الخيليج بالالوان والاورق الفاخر وفوق ال 50 صفه تلقاه بعشره ريال وتقرر عباره عن
    ورقتين اي فور فوق ال15 رايل

شوفونشره الارصاد للبحرين شوفو نقاوه صوت التسجيل مهب متنبا
    يساسر نفسه
    ولا بنات مساكين مايعرفون من الكوس والبارح
    وين الدورات وين الاهتمام
    تفلون نشره البحرين تتصل يفتح على طول معاك التسجيل وقطر اضرب 1 وشوي اضرب 1 وشوي اضرب 1
    راح عليك الوقت وتانت بس تضرب 1

ياايخي تعلمو من الدول المجاوره

ان شاء الله هذه الملاحظات ينتبهون لها
    تحيه للي يطلع الصباح اعتقد اسمه راشد الدوسري
    اوجه له شكر

عضو
    تتزايد الدعوات المطالبة بتفعيل دور منصات إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرى كثيرون أن الإدارة لم تصدر البيانات الوقائية والتحذيرية الكافية واللازمة قبل وأثناء العاصفة الرملية الأخيرة التي ضربت البلاد منذ أيام قليلة وتسببت في انخفاض شديد وتدني في الرؤية الأفقية.

وقد اقتصر دور إدارة الأرصاد الجوية وقت هبوب العاصفة الرملية على تصوير تقرير الطقس لليوم السابق للعاصفة وإعادة نشره على حسابها بموقع التغريدات تويتر والتقاط صور معدودات للغبار في الشوارع، حتى أن البعض فوجئ بالعاصفة وهو في قلب البر أو على بعد مسافات طويلة بالطرق الرئيسية والطريق الدولي في ظل غياب المعلومات والبيانات اللازمة عن حالة الطقس والتي لابد أن تتوافر وتواكب الحدث وتقدم النصائح والإرشادات اللازمة لجميع أفراد المجتمع.

وأكد مغردون على مواقع تويتر في عدد من التغريدات أن الإدارة لم تواكب العاصفة الرملية ولم تقدم النصائح اللازمة للجمهور، فيما تساءل مغردون آخرون عن صمت الإدارة وقت العاصفة !

وجاء تفاعل إدارة الأرصاد الجوية متأخراً أيضاً مع العاصفة من حيث الإعلان عن خدمات الإدارة اللازمة للجمهور، فقد نوّهت الإدارة عقب العاصفة بخدمة الرسائل النصية المجانية لإعلام الجمهور وتحذيرهم ومدهم بالمستجدات وذلك على حد قول الإدارة على حسابتها بـ « تويتر» بينما أعرب كثيرون أنهم كانوا يتمنون الإشارة إلى هذه الخدمة قبل العاصفة الرملية وليس بعدها كما حدث.

وأكد خبراء أن توظيف موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمر حيوي وضروري نظرا لشيوع استخدامه من أغلب المواطنين والمقيمين، ونجاحه في الوصول إليهم أينما وُجِدوا، ونوّهوا في الوقت ذاته بالأخطاء الفنية في العرض المرئي الذي بثته إدارة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس وابتعاد هذا العرض المرئي عن جودة الخدمات والمعايير الأساسية لها.

وتستعين جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية تقريباً بوسائل الاتصال المتطورة والالكترونية لخدمة المجتمع وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، وتويتر) لإيصال المعلومات المفيدة والرسائل الهادفة إلى الجمهور أينما كان، وذلك في ضوء المفهوم الشامل والعام لمنظومة الحكومة الإلكترونية.

وتأتي إدارة الأرصاد الجوية كواحدة من الإدارات الخدمية والحيوية التي يملس عملها واقع المواطن والمقيم على حد سواء نظراً لتأثير الطقس على الحياة اليومية لأفراد المجتمع مما يتطلب من الإدارة الاستعانة بأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية الحديثة والعمل على تقديم أفضل الخدمات واكثرها تطوراً لخدمة المجتمع.
    state of qatar

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345