صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: رحمك الله يا أبي بقلم الدكتور/ على النعيمي

عضو مؤسس الصورة الرمزية مخطط قطري

رحمك الله يا أبي بقلم الدكتور/ على النعيمي

ترعرعنا في احد الاحياء الشعبية المتواضعه وكنا 8 اخوه انا اصغر العنقود وكان ابي موظف حكومي بسيط ولكن لم يبخل علينا في شي ولم يحسسنا في يوم من الايام باننا محتاجين او ضعيفين كبر اخواني وكلن منهم رحل في بيت مستقل وبقيت مع ابي وامي في المنزل وكان يحثنا جميعا على العلم وانه سلاح المستقبل وبعد تخرجي من الثانويه وحصولي على نسبة 97% القسم العلمي وحصلت على بعثه من الحكومه للدراسه في الولايات المتحده الامريكية عز على ان اترك امي وابي لوحدهم وكنت في حيره ولكن الحاح واصرار والدي ذهبت على مضض ودرست وكنت انتظر الاجازه على لهيب الجمر كي ارجع لهم وفي منتصف دراستي جاني خبر كصاعقه (ابوك مات) فقدت السند طاح عامود البيت لاول مره في حياتي اشعر بكسر داخلي مضاعف ودموع لاتتوقف ورجعت قطر واقول يارب انه حلم وليس حقيقه وعندما وصلت قطر وبعد العزاء صعقت انه ابي مديون وهذا امر اخر هزني فاعلم انه ابي رجل عزيز نفس ومستحيل ان يكون مديون على الرغم انه لايملك في هذي الدنيا سوى منزله الحكومي فاخذت احاول اسدد الديون التي اقدر عليها دكان المنطقه كان متعاطف جدا ورفض ياخذ المبلغ الا بعد اصراري وكنت اقول في نفسي يالله هل ابي استادان فقط ليريحنا نحن ابناءه اخواني الكبار لم اشاهدهم كثيرا فهم ايضا في وظائف متواضعه نوعا ما ولا كنت اريد ان ارهقهم في سداد ديون البنك التي استدانها الوالد من اجلنا اقسم بالله اني كنت احسب انه الامور ميسوره ولله الحمد ولكن تفاجاءت بهذا المأزق بعد رحيل ابي الذي كان سندنا في هذي الدنيا عاشت امي عند احد اخواني واستئنفت الدراسه وفي حفل التخرج كنت اتمنى ابي من يصفق لي ويكون من بين الحضور وواصلت الدراسه حتى انهيت رساله الدكتوراه ورجعت موطني وتوظفت وتزوجت وارجعت امي في منزلي،،،
    رساله انقلها الى جميع الشباب اهتمو في ابأكم وامهاتكم والله لاتعلمون كيف يجاهدون من اجلكم ونحن نجادلهم على التوافهه ونرفع ضغطهم وهذا حال بعض الشباب الان لايحترم ابوه او امه ولا يثمن كلامه معهم ونسى انه هؤلاء قد يكونو سبب في ادخاله الجنه او النار دامهم عايشين معاك ابذل قصارى جهدك في اسعادهم وراحتهم كما فعلو معاك وبرهم ترزق بر ابناك
    كتبت ماكتبت وانا لست بكاتب ولكن كلمات صغتها تترجم احاسيسي ومشاعري اتجاه كل شخص لازال والديه او احدهما على قيد الحياه ،،،،،
    منقول ، اعجبتني القصه وحبيت انقلها لكم
    انا قطري ويحق لي لاتباهيت

لي الشرف لو افتخرت بلادي

اطرب بها ليمن نشدت وتغنيت

يزهى بها شعري ويشفي مرادي

عضو نشط جداً
    الله يرحم والده والله يرحم والدي والله يرحم جميع موتى المسلمين

هذا حالنا جميعاً

لانعرف مدى المسؤولية الضخمة اللي يتحملها أبائنا إلى بعد أن نتحملها

اليوم تجيني أوقات أحس بإرهاق شديد من كم المسؤولية والشغل , وابتسم وأقول هذا مع سبل الراحة المتوفرة عندنا , عيل أبوي الله يرحمه ,,, شسوى ؟؟؟!!

عضو
    رحم الله والدك ورحم والدي وجميع موتى المسلمين
    باختصار
    (( ما تعرف قيمة الشي الا اذا فقدته ))
    نكون طبيعيين مع امهاتنا وابائنا واحيانا نزعلهم ونعادهم وندري ونمشي حالنا ونقول عادي لكن لين خسرناهم نتحسف على كل لحظه ازعلوا فيها
    يابخت من عنده ام واب والله محد يحبك ويخاف عليك ويضمك الا والدينك من عقبهم الانسان يصير اعمى
    الله الله فيهم ذيلا ابواب الجنه عسى ربي يخليهم لكم
    مسامح الناس خوفي حزة السكرة
    ألقى رصيدي من الاحسان يجرحني
    الكل ميت ... سواء اليوم أو بكرة
    اللي جرحته وأنا مدري يسامحني

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

تسلم على الموضوع الطيب

بتلك الفتره هذا حال اكثر اهل قطر

والحمدالله رب العالمين

دائما الوالدين يحاولون جاهدين تلبيه حاجيات اولادهم بكل الطرق المتاحه

وما نعرف حجم المسئوليه الا بعد ما كبرنا واصبحنا مسئولين

مقال طيب

,

,

عضو مميز
    مقال من ذهب والله يرحمه ان شاء الله

عضو مؤسس الصورة الرمزية المهاجر
    الله يرحم ابوك ياعلي ويرحم ابوي ومن توفى من ابهاتكم والله يطول باعمار العايشين منهم ويجعل ابنائهم بارين بهم

ذكرتني بوالدي رحمة الله عليه وكأن القصه نفسها وقد تكون حدثت مع الكثيرين من جيلنا

الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم الفردوس ويجمعنا بهم يارب

لا إله إلا أنت سبحانك إني كُنتُ من الظالمين ،، أستغفرك وأتوب إليك

عضو فعال
    الله يرحمه ويرحم والدينا وكل المسلمين ، قصة ونصيحة رائعتين

عضو مؤسس الصورة الرمزية نوفا91
    مقال جميل وحزين '(

الام والاب اكبر نعمه وجنه بهالدنيا الله يطول باعمارهم ويلبسهم ثوب الصحه ويرحم من فارقونا ويسكنهم جنة الفردوس
    لست فقط محاسباً على ما تقول، أنت أيضاً محاسب على مالم تقل حين كان لا بد أن تقوله.

_مارتن لوثر كنج

تميم المجد الصورة الرمزية ameeer3
    هذا حال الاب الصالح

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ويجمعك معاه في جنات الفردوس

عضو مؤسس الصورة الرمزية مخطط قطري
    اشكركم جميعا على التعليق بالمناسبه الدكتور / على زميل ابن عمي في الدراسه وكان يقول نادر جدا تحصل ابو يسال عن ولده ف المدرسه ويقول ابوه بشكل شهري ايجي ويسال عن ولده على ويقول ولد عمي والله انصدمت يوم قريت المقال كنت اظنهم من الطبقه المخمليه من لبسهم واناقتهم ماتوقعت انهم ناس عاديين بصراحه الي عجبني ف الموضوع وخلاني انقله هو صبر ابوهم وتحمله طول هالسنين في سبيل اسعاد اسرته وعدم التقصير عليهم وهم مايدرون ومايعرفون انه ابوهم على قد حاله واعتقد الشيبان الي في جيل ابو على من اصحاب الثروات لكثره الفرص الي سنحت لهم في الفترات السابقه والطفرات الي مرينا فيها الله يرحم ابو على ويسكنه فسيح جناته ويبيح منه ويرحم جميع موتى المسلمين
    انا قطري ويحق لي لاتباهيت

لي الشرف لو افتخرت بلادي

اطرب بها ليمن نشدت وتغنيت

يزهى بها شعري ويشفي مرادي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة