صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: هل فعلا يعفى المتوفي أو المعاق من 50% من قرض الاسكان؟

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    بو علي انا قصدت يا اخوي أَشياء معروفة وبسيطة يغشون فيها واحنا بنكون غيرنا الموضوع بالكامل هشكل

والقصد الغش ما يكون واضح عينك عينك لكن دوم شغل غلط أَو استخدام مواد رخيصة والمالك دافع غالي .. وهذي مشكلة كبيرة وصحيح مشكلة المبالغات تعتبر جزء مكمل .. تحليل مالي بسيط يوضح لك إِنك خذت قرض يمشي حال الكثيرين بحدود معقولة وزدت عليه مبلغ كبير أَو البعض ياخذ قروض اضافية، لكن لو تقيسها على عمر البناء الافتراضي واللي ممكن ينتهي بسرعة أَو يتدهور .. بتكون دافع كثير ومحصل قليل بسبب رداءَة الشغل ككل ورداءَة المواد.

كمثال منزل بمليونين على عشرين سنة تطلع دافع عن كل سنة 100 أَلف غير عن مصاريف التجديد والصيانة وهو مبلغ أَوقات يكون أَكبر من الايجار .. ولا تنسى قيمة الأَرض اللي يفترض انها هبة أَو بتكون لا تقل عن مليونين ثانيين .. وأَموال كثيرة تتسرب من هنا وهناك كاستشارات وغيره والغالبية لا يؤدون عملهم بأَخلاق مهنية عالية ولا يوجد نظام قضائي وقانوني سريع يربطهم بهذا الأَداء.

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن مشاهدة المشاركة
    صباح الخير

هذه فقره قانونيه موجوده واكيد مطبقه وخاصه لحالات ذكر وصفها
    والسؤال عن طبيقها لن تسمع الاجابه هنا في المنتدي
    ومافئده طرحها هنا
    بالنسبه لحالتي نعم مطبق لما توفى والدي رحمه الله عفي عن السداد وتم تحرير البيت
    هل تنطبق عليك الحاله يابن سلطان ؟
    بو علي انا بس بغيت أعرف هل أحد من الاخوان استفاد من هالمادة وطبقت عليه فعلا؟؟الاني أعرف ناس حالتهم مشابهة لما نصت عليه المادة بس ما طبقت عليهم ...وهل والدك-رحمة الله عليه-توفى قبل تطبيق قانون الاسكان الجديد؟ انا شخصيا ما عمري سمعت بأحد استفاد من هالاعفاء وانصدمت لما قريت هذيج المادة

عضو فعال
    اذا يعفون ذوي الاحتياجات الخاصه المسجلين 50% شي طيب صراحه

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12