صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 61

الموضوع: مصرف قطر الاسلامي والضعف في الحماية الالكترونية

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المبرمج صلاح مشاهدة المشاركة
    انا لي اكثر من 7 سنوات استخدم الفيزا مصرف قطر qib في التجارة الالكترونية واكثر من موقع و الحمد لله لم اتعرض لاي عملية نصب او سرقة باي شكل

اخي الكريم اللي حصل معاك ليس تقصير في حماية الالكترونية في بنك او غيره او اختراق لنظم البنك
    اللي حصل معاك هو سرقة باحتراف وتنظيم بالغ التعقيد
    اللي اعرفه ان الفيزا لها باسورد لمن تستخدمها في حالة سحب الكاش فقط
    ولمن تستخدمها في العمليات الاكترونية مثل المواقع اون لاين ( لا تحتاجه الا 3 ارقام الخلفية وهذا غير مختلف عن الباسورد )

تحليلي للي حصل معاك شخص كان يراقبك وسرق منك ( باسورد السحب الكاش بطريقة ما ) ولكن المصيبة ليست هنا لان هذا سهل ( كاميرات تصوير او غيره )
    المصيبة كيف قدر يقلد او ينسخ البطاقة نفسها لاستخدامها مع الباسورد في مكينة الصراف والبطاقة في جيبك انت

هنا تحتاج الي التحقيق في الجرائم الالكترونية بالتعاون مع البنك ولاسف لانك في بلد غير بلد البنك هذه تاخد وقت اكبر في حالة ان سجلت بلاغ في البلد اللي حصلت فيها السرقة

اللي حصل معاك شخص ما استطاع ان ينسخ بطاقتك بطريقة ما وسرق منك الباسورد طبعا هذا مش سهل ولا حد يمكن يصدقه بسهوله الا بالتحقيق
    لانه حتى لو اخترق البنك كما تقول وحصل على كلمة السر كيف استطاع ان ينسخ بطاقة الفيزا لاستخدامها في الصراف

هذا والله اعلم مجرد تحليل شخصي مني يمكن اكون عصواب او خطأ وليس دفاعا عن بنك او غير او تشكيك في كلامك الموضوع معقد وخطير

كل شي ممكن، لكن اخوي انا استخدم اكثر من بطاقة وللعلم البطاقة التي حصلت عليها السرقة ليست بطاقة فيزا، هي بطاقة صراف الي عادية!!

استخدامي للبطاقات الاخرى يكاد يكون كل ساعتين ، هالبطاقة مخليها للطوارئ وانسرقت!!

وكذلك استخدمت البطاقة الائتمانية الخاصة بالمصرف ولم تحصل مشاكل، وهنا اقصد بشكل كبير ، وانا ايضا اقوم بعمليات تسوق الكتروني بهذه البطاقة وماشية تمام<

المشكلة حصلت في بطاقة صراف الي (اي تي ام)

الامر الاخر انت تتكلم عن افضل بنك في خدمة العملاء في قطر وهو بنك قطر الوطني

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ الديرة مشاهدة المشاركة

هناك عصابات منتشرة في كل العالم تقوم بوضع أجهزة صراف وهمية, في المحلات الصغيرة وعلى أرصفة الشوارع, تماثل الصرافات الحقيقة من شكلها الخارجي والكتابات التي عليها, وفي داخلها أجهزة قارئ للشريط المغنطي للبطاقة, وذاكرة لحفظ الرقم السري, الذي ستدخله على لوحة المفاتيح, بنفسك, دون الحاجة لأي أختراق معلوماتي. بعدها ستظهر على شاشة الصراف ان النظام عاطل حاليا, وتاخذ بطاقتك وتروح وكأنما شيئا لم يكن. خلال دقائق يمكنهم نسخ معلومات البطاقة, ويستخدمون الرقم السري الذي أنت أدخلته لهم, والباقي لا يحتاج السرد.

الدرس من الموضوع كله, أن ليس كل ما يبدو ماكنة صراف فعلا ماكنة صراف, خاصة في أمريكا. وأنما يجب أن تستخدم أجهزة الصراف التي تكون ملحقة لبناية مصرف واضح او داخله, أو أن تكون داخل مجمع تجاري لا يمكن لكل من هب ودب ان يضع جهازة المقلد لجهاز الصراف.

تتذكرون في يوم من الأيام كانت هناك دعاية تلفزيونية هنا في قطر يطلع بها طفل يقول أبوية عنده بنك؟ في أمريكا الألاف من الأطفال لهم الحق في قول ذلك(مع فرق الهدف من المقولة بالطبع).

لم استخدم بطاقتي (ابدا) في صراف خارج مبنى او في مكان غير معروف، كلها ظ§ عمليات تقريبا..

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرايــق مشاهدة المشاركة
    معوض خير يا راعي الموضوع
    من كم يوم كنت في فرع الدفنة للمصرف وكانت الخدمة بالنسبة لخدمة العملاء تعبانه جدا وكان الموظفين هناك يشتغلون ببلاش ودار في بالي سوال يومها؟ وين مدير الفرع عنهم
    تسحب رقم ومحد جدامك وتنطر ربع ساعه وظ¤ كاونترات فاظيين

فعلا بالسابق هالبنك كان من افضل البنوك واعتقد انه يتجه للاسوأ الان

صدقت، انا تطرقت لامود كثيرة في موضوعي ، واشكرك انك تطرقت معي لذات الامر،

البنك ردي في امور كثيرة، راح افصلها في نهاية الردود

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
    بعد أن تأكدت أن كثيراً ممن هم دون المستوى في قطر قرروا القدوم إليها لأنها "Easy Money" و وجدوا من يصدق رسمهم و كذبهم، قررت عدم التعامل مع أي قطاع مؤثر على بلدنا الغالي قطر لا يدار بغير أهل البلد، و سؤالي لوزارة العمل و أيضاْ جامعاتنا، أتقنعونني أن مخرجات تعليمنا أو الخبرات القطرية في المجال المالي ليست بالمستوى المطلوب لتكون إدارات بنوكنا و مصارفنا من غير قطريين؟ و المضحك عندما نرى تعيين غير القطريين من جهات عمل سابقة باتت على خط الإفلاس.
    اذا تقصد ان المصرف لا يدار بقطريين يا ريت توضح اكثر اخوي

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid525 مشاهدة المشاركة
    اشتك في قسم الرقابة المصرفية التابع لمصرف قطر المركزي راح يسرعون لك الرد من المصرف الاسلامي
    اشكرك اخوي على المعلومة، ممكن تفيدني هل هناك شكوى الكترونية ولا لازم مراجعة؟ ووين مكانهم؟

وانا بسال من صوبي بعد .. ما قصرت

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد11 مشاهدة المشاركة
    وين تبغيه ينام !!
    في نار جهنم !!
    ولا تبغيه ينام مع اهل الربا في جهنم !!

كنت في بنك غير اسلامي والحمد لله تركته من ظ¤ سنوات ومستحيل ارجع لبنك ربوي حتى لو سرقوني كل فلوسي، ممكن اتوجه للريان اذا ما لقيت تعامل طيب هنا.

اكل الربا يأذن بحرب من الله ورسولة ، هذه الحرب قد تكون في ماله او في صحته او في اهله او في اي شيء ..

عضو
    اخواني بعد ما انتهيت من الردود ، اود ان افصل بعض الامور الاخرى او بعض التجارب مع المصرف عشان ما تلوموني في قصدي تعامل سئ وخدمة الكترونية تعبانه!!

اولا : الكشف في الحساب الالكتروني ما يعلمك باللي لك او اللي عليك، بما معناه انك لو سحبت ظ،ظ*ظ*ظ* ريال وانت عندك ظ،ظ*ظ*ظ*ظ* ريال ، يظهر لك فقط انك سحبت ظ،ظ*ظ*ظ* ريال في الكشف. طيب كم صار معاي الحين بعد السحب وكم كان عندي قبل السحب؟؟ هذا غير واضح!! طبعا هذا يكون جلي في المعاملات على المدى البعيد، سابقا في كنت بنك الدوحة وكان واضح معاي كان معاك مبلغ كذا سحبت منه كذا وصار كذا !! اما في كشف المصرف فتحتاج ورقة وقلم واله حاسبة عشان تفصل حسابك !! حصل معاي ذلك لما سافرت سياحة شهر وصرفت ما يزيد عن ظ¢ظ¥ظ* الف. بالنهاية اكتشفت ان هناك ظ¢ظ¥ الف مفقودةه ورجعتها لما راجعت المصرف باوراقي كلها اللي مسجلها بخط يدي، دخلت المصرف معاي شنطه كأني استاذ خصوصي.

ثانيا: لو قمت بعملية سحب او غيره ودخلت مباشرة على الحساب المصرفي، فلا يتم تحديث الحالة مباشرة، وقد يستغرق ذلك ساعات، ولذلك صرت ما استخدم البرنامج الا لعمليات دفع كيوتل والتحويلات بس ما اعتمد على الرصيد اللي اشوفه قدامي لاني اعلم انه غير محدث.

ثالثا: وتكملة لموضوع التحديث، لما كنت في امريكا ،وكانو هلي في لندن، احتاجو فلوس وقررت احول لهم مبلغ معين وكان كبير نوعا ما دخلت البرنامج وقمت بالعملية، وما بين معاي اي تغيير في الرصيد مع العلم ان البرنامج عطاني تاكيد العملية، اتصلت باهلي ، وشيكو حسابهم وطلع ما فيه شي، ترددت احول مره ثانية ولا لا، قمت بالاتصال بالبنك وقالو (ما نقدر نشيك الحين ومش واضح امامنا لازم تنتظر الين الساعة ظ§ الصبح بتوقيت قطر عشان يخلص الابديت) قلت لهم : ابديت ظ§ ساعات ؟ هذا بنك ولا موقع فساتين؟ واهلي كيف احول لهم؟ المهم رضخت للامر الواقع وانتظرت، جاتني الرساله بعد ظ¥ ساعات وتم تحويل المبلغ. يعني العملية كانت صحيحه بس لا انا عرفت بالخصم ولا هلي استلمو المبلغ ولا الموظف عنده خبر .. فكان تفكيري ليش مسكين يخلونه يداوم اخر الليل وهو ما عنده شي يسويه.

رابعا: مره كنت ااجر سيارة ظ« واتصلت لهم يفتحون صلاحية الفيزا بحكم انها انتهت المدة اللي حددتها سابقا، قالو تمام شغالة!! موظف الايجار حاول يسحب اكثر من خمس مرات ويقول لي ما يصير اتصلت للبنك وبعد تحويل من شخص لاخر (فوق ساعة وانا اتصل) قالو لي انتظر بعد ساعة عشان تدخل امريكا بتاريخ قطر (فرق التوقيت)، كانت الساعة (ظ،ظ، بتوقيت امريكا) و (ظ§ اليوم الثاني في قطر) ..

خامسا: حد يذكر شصار في اكتتاب مسعيد؟؟ والله ما لقيت وصف لفرع الغرافة غير وصف (العزبة) لا ارقام ولا نماذج ولا غيره، ما في نظام واوراق ونماذج تضيع ، واللي يمشي دوره هو اللي يعرف يتهاوش بحكم ان ما في ارقام، ومحد كسر خاطري الا المسكينه اللي كانت قاعده في الطابق العلوي على طاولة خشبيه مالت مدارس، كل من جاها سفل فيها!! انا شفت النظام بهالطريقة، وما لقيت غير الواو عشان اخلص موضوعي!!

هذا غيض من فيض ولو بكمل ما بخلص !!

شرايكم ؟؟

عضو مؤسس الصورة الرمزية باراكودا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد11 مشاهدة المشاركة
    وين تبغيه ينام !!
    في نار جهنم !!
    ولا تبغيه ينام مع اهل الربا في جهنم !!

أكيد ألاخ محمد عضو في مجلس أدارة المصرف
    بنك قطر الوطني يتولى توزيع الرواتب للقطاع العام هذا معناته رواتبنا حرام ويتولى الاكتتاب حصريا في أغلب الشركات المدرجة
    في البورصة هذا معناته أغلب أسهمنا حرام .

عضو مؤسس الصورة الرمزية الزعفراني
    موضوعك غريب اشوي اخوي

تقول تم سحب مبلغ 10 الاف ريال كاش من بطاقة الايه اي ام مش من الفيزا صحيح ؟

طيب سحب المبلغ لما تتصل ع الكول سنتر يقدر يحدد لك وقت العملية ومكانها

اذا في الدوحة تقدر تحملهم المسؤولية وسهل التعرف على اللي سحب المبلغ

اذا في امريكا وانت استخدمت البطاقه هناك حتى لو مره وحده معناته تعرضت للسرقه*

وفي احتمال ثاني خلل في السيستم عندهم في المصرف يعطيك تكرار للعملية اللي انت سحبت فيها المبلغ

مره صارت معاي سحبت من دبي من سنين وجاني مسج بسحب المبلغ بصورة متكرره وانه مبالغ انخصمت من حسابي

كلمتهم وقالوا مشكله من النظام وحسابي عادي مافيه اي عمليات سحب زياده

المصرف رغم انه متأخر اشوي في خدمة العملاء ويحز في الخاطر انه البنك اسلامي

شاللي يمنع يقدم جودة في خدماته ..

وبالنسبة للي يعاني من الانتظار وغيره في الافرع يقدر يسجل في نظام حساب التميز عندهم

اللي عنده رصيد 400 ألف وطالع يقدر يحصل على البطاقه

تتيح له بعض المميزات في الخدمة عن غيره من العملاء العاديين

سالفة التأخير في ارجاع المبلغ اذا انت في الدوحه روح قابل في الفرع الرئيسي في فنار

وبتنحل مشكلتك ان شاء الله
    " أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيُّ القيّوم وأتوب إليه "

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا". رواه مسلم

http://www.safeshare.tv/w/AMTlGDPGGT

عضو مؤسس الصورة الرمزية الزعفراني
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باراكودا مشاهدة المشاركة
    أكيد ألاخ محمد عضو في مجلس أدارة المصرف
    بنك قطر الوطني يتولى توزيع الرواتب للقطاع العام هذا معناته رواتبنا حرام ويتولى الاكتتاب حصريا في أغلب الشركات المدرجة
    في البورصة هذا معناته أغلب أسهمنا حرام .

ارجع لفتاوى المشايخ في هالموضوع ياغالي .. كلامك مش منطقي ولا مبرر انك تتعامل مع البنك
    " أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيُّ القيّوم وأتوب إليه "

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى عليّ صلاة صلى الله عليه بها عشرا". رواه مسلم

http://www.safeshare.tv/w/AMTlGDPGGT

صفحة 3 من 7 الأولىالأولى 12345 ... الأخيرةالأخيرة