صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 127

الموضوع: *@* لغة صامتة .. لا تعرف الكذب !! .. The Body language *@*

عضو فعال الصورة الرمزية يمامـة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الحور مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الرحمن ..

يمامتي الجميلة .. القبطان كفى ووفى .. وكفاني الاسترسال في

الرد ..

لكن النقطة الرئيسية التي ما ازال ارى انها محور الاشكالية عندك

هي في ان لغة الجسد وتعابيره تأتي تلقائية لا ارادية

ويستقبلها الطرف الاخر بلا وعي كذلك ..

يعني مو شرط تقررين انج تبين تركزين على لغة الجسد عشان تفهمينها

هي تلقائيا جزء من التواصل ..

وعشان جذي انا طرحت من بين اسئلة الموضوع

هل ممكن تحويلها لعملية ارادية واعية نتحكم فيها ؟

وفي هالنقطة بالذات بتشوفين دورج انتي في استخدامها للتأثير والتواصل مع الطرف الاخر

لانج مو مجرد متلقي ..

فلو قلبت السؤال .. وقلت لج .. كيف ممكن توظفين لغة الجسد في ايصال رسالتك للمتلقي ؟

اعتقد اجابتك بتوضح لك جزء كبير من الاشكالية
    صباحج خميس يا الشغوفة..

من قال ان لغة الجسد تأتي تلقائية؟
    مب ذكرت اني ممكن اتصمع اللغة هذي واخدع فيها غيري؟

فهذا خير دليل ان اللغة هذي مب تلقائية في كل الاحوال..
    بمعنى اني اقدر ابتسم للحاضرين وقلبي يعتصر الم من اعماقي..

لاني ما بي احمل المتواجدين همومي الداخلية..

ما انكرت تأثير لغة الجسد.. وقلت انها بالنسبة لي ما تتعدى الامور العفوية اللي تنصدر
    منا بشكل يومي بفعل السجية واللي نقدر انترجمها بكل سهولة لكثرة تكرارها علينا..

في حين اني شخصيا ارفض الجري خلف زيادة المعرفة لهذه اللغة..

لذلك ما اشوف ان هناك شكالية ابدا.. غير اني احس باليوع ولازم آكل

عضو مؤسس الصورة الرمزية نور الحور
    يمامة .. لي عودة تغالبها الدموع مرة اخرى

بس ارد على بقية الردود وراجعة

عضو مؤسس الصورة الرمزية المهاجر
    موضوع حلو يانور

بارجع اقراه من البدايه

بس ابي اقول ان الواحد ما يحكم على لغة الجسد بروحها

لأن ممكن ننخدع بهاللغه اللي ممكن صاحبها يستغلنا اسوأ استغلال

وصباحكم توفيق من الله

لا إله إلا أنت سبحانك إني كُنتُ من الظالمين ،، أستغفرك وأتوب إليك

يمامة .. لي عودة تغالبها الدموع مرة اخرى

بس ارد على بقية الردود وراجعة
    انتي لو اتبطلين دموع يمكن تقدرين تزيلين الاختلاف اللي حاصل..

عضو مؤسس الصورة الرمزية القبطان سلفر

لكن النقطة الرئيسية التي ما ازال ارى انها محور الاشكالية عندك

هي في ان لغة الجسد وتعابيره تأتي تلقائية لا ارادية

ويستقبلها الطرف الاخر بلا وعي كذلك ..

يعني مو شرط تقررين انج تبين تركزين على لغة الجسد عشان تفهمينها

هي تلقائيا جزء من التواصل ..

صباح الخير نور ويمامه

بالضبط هذه النقطه او الاشكاليه او مربط الفرس التي تقفز عليه يمامه دون ان تقف عنده او ترد على جانب التسائل فيه وبذلك نعود للمربع الأول في النقاش .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمامـة مشاهدة المشاركة

مب ذكرت اني ممكن اتصمع اللغة هذي واخدع فيها غيري؟

يمامه هنا تقولين ان هذه اللغة ليست تلقائية . يعني ليست عفويه

.

يمامه

هنا انتي تقلبين الموازين . حيث تجعلين الاستثناء هو القاعده والقاعده هي الاستثناء !

أقول لك كيف :

ابتسامتك المتصنعه التي لا تعكس حقيقة ما بداخلك هي استثناء لان هذا التصرف لا يدوم طول عمرك وانما تتعمدين وعن إراده مبيته فعل او إظهار تلك الابتسامه لاسباب وقتيه لا تدوم في جميع تصرفاتك في الحياه .

الاشكاليه يمامتنا انك تغفلين الجانب الأهم وهو ان العقل هو من يقوم بجميع تلك التصرفات والترتيبات من ادماج حركات الجسم لتوضيح المعاني التي أراد ان يوصلها المتحدث وبذلك تعتقدين اننا لسنا بحاجة ماسه لفهم تلك الحركات الجسديه لان الكلام المجرد من الاماءات الجسديه كافيه لتوصيل المعنى على اكمل وجه ! وهذا الخطأ الذي تقعين فيه ويصنع الخلاف بيننا ولا تقفين عنده ابدا . وهذا ما قلته في شرحي لالية عمل العقل البشري وكيف يجرد ويضيف الأشياء دون ان نشعر بذلك او حتى نلاحظه .

ومن الامثله على تولي العقل زمام الأمور ركوب الدرج بشكل تلقائي دون التثبت من الادراج او النظر اليها . وكذلك سياقة السياره وكيفية سيطره عقلنا على مجريات الطريق ومعرفة طريق العوده للمنزل بشكل تلقائي . وكذلك ادماج تلك الحركات للزياده في فهم المعاني والمقاصد من الحديث يتم بشكل تلقائي دون تدخل منا او حتى ملاحظة ذلك ولكن هذا لا يعني اننا غير قادرين على احداث تغير في نمط وطريقة عمل العقل مثل ما تفضلتي وذكرتي مثل انك ممكن ان لا تعكسي حقيقة مشاعرك الداخليه وبأرادتك انتي .

ومن المعروف ان الاستثناء لا يعتد به في القياس او الاستشهاد . وانما القاعده هي الأصل في ذلك والقاعده هي الحركات التي يقوم بها الجسد مقرونا بالكلام وتأتي في الاغلب تلقائية وهي محل الاستشهاد .

ما انكرت تأثير لغة الجسد.. وقلت انها بالنسبة لي ما تتعدى الامور العفوية اللي تنصدر
    منا بشكل يومي بفعل السجية واللي نقدر انترجمها بكل سهولة لكثرة تكرارها علينا..
    وهنا تقولين انها عفويه أي تلقائية ( ارسي على بر يايمامتنا )

في حين اني شخصيا ارفض الجري خلف زيادة المعرفة لهذه اللغة..

لنستبعد هذا الافتراض لأننا جميعا متفقين عليه ولا نطالب بالتخصص او التعمق في لغة الجسد حتى نردم هوة الخلاف ونحدد أين نقطة الخلاف بالضبط دون الرجوع لنقاط نحن متفقين عليها أساسا .

ويعطيك العافيه لسرعة تجاوبك
    التعديل الأخير تم بواسطة القبطان سلفر ; 26-03-2015 الساعة 11:13 AM

صباحك خميس يا قبطاننا.. واعذرنا خذنا من وقتك الكثير..

اولا لما ذكرت ما اقتبسته من كلامي
    مب ذكرت اني ممكن اتصنع اللغة هذي واخدع فيها غيري؟

ليش ما ركزت يا قبطاننا في "في كل الاحوال" لاني من الاساس ما انكر وجود اللغة هذي
    وتفاعلي وياها وتأثري فيها.. الا انني قلت ان ممكن ننخدع فيها..
    فهي مب بكل الاحوال تكون تلقائية.. فاللي يجيد لغة الكذب ممكن يتصنع في لغة الكلام
    وفي لغة الجسد هذا اللي كنت اقصده..

اما لما ركزت على كلمة الامور العفوية من لغة الجسد.. كنت اقصد الامور اللي
    نتأثر ونتعامل فيها طوول اليوم .. من ابتسامة من ايماءات جسدية من تكشيرة..
    وكلامي هذا يا قبطاننا مفاده اني ما انكر وجود لغة الجسد.. لكني مثل ما ذكرت سابقا

" اني رغم ايماني بوجوده مثل ما ذكرت في اول مشاركة لي .. الا اني ما اروح
    ابحث واحلل واتعمق في حركات الجسد علشان اتعرف عليك ومدى صدقك و كذبك في كلامك
    معاي من خلال مراقبة حركات جسدك.."

امننا ان الجسد تبرمج تلقائيا انه يبتسم مع اي خبر سعيد... لكن ما نقدر نقول
    كل انسان يبتسم هذا سعيد من داخله.. او ابتسامته حقيقية..
    وكلامي هذا اساسه ان لغة الجسد ممكن تخدعنا وما تكون صادرة بشكل تلقائي بكل الاحوال..

شخصيا ما اشوف اني مختلفة معاكم ابدا.. الا اني اوضح نقاط بالنسبة لي
    اشوفها تستحق الايضاح لا اكثر و لا اقل...

الا اذا كنت تشوف ان لغة الجسد لغة صادقة في كل الاحوال ولغة ما تعرف الكذب..

اهنيه اقول اني اختلف معاك في النقطة هذي..

عضو مؤسس الصورة الرمزية القبطان سلفر
    صباح الخير يمامه

ليش ما ركزت يا قبطاننا في "في كل الاحوال" لاني من الاساس ما انكر وجود اللغة هذي
    وتفاعلي وياها وتأثري فيها.. الا انني قلت ان ممكن ننخدع فيها..
    فهي مب بكل الاحوال تكون تلقائية.. فاللي يجيد لغة الكذب ممكن يتصنع في لغة الكلام
    وفي لغة الجسد هذا اللي كنت اقصده..

ما تقولينه صحيح وشئ مسلم به . فهناك من يضحك ويلقي النكت وهو في حقيقة الامر يموت حزنا بداخله !!

ولكن يمامتنا هذا لا يعتبر مقياس يعتد به لنسف الامر برمته لانه استثناء وليس القاعده . فمثلا جهاز كشف الكذب امر مهم لمعرفة مصداقية صدق او كذب احد ما ولكن هذا لا يلقي ان هناك تمارين وتكتيكات معينه تعطي مؤشرات واجوبه صادقه برغم كذب من يتم التحقيق معه . و هذا لا يلغي ابدا مدى صدق واهمية هذا الجهاز ولو طبقنا رأيك سوف نقلب الاية ونجعل الاستثناء هو القاعده وبالعكس !!

ما يجعل نقاشنا يدور في حلقة مفرغة هو انك تفترضين مسائل لم اتطرق لها نهائيا واوافقك الرأي فيها وتجعلينها محل النقاش !

وبذلك نعود كل مره الى المربع الأول .

انظري هنا لتلك النقاط التي تتكرر في مشاركات وردودك :

وكلامي هذا يا قبطاننا مفاده اني ما انكر وجود لغة الجسد.. لكني مثل ما ذكرت سابقا

" اني رغم ايماني بوجوده مثل ما ذكرت في اول مشاركة لي .. الا اني ما اروح
    ابحث واحلل واتعمق في حركات الجسد علشان اتعرف عليك ومدى صدقك و كذبك في كلامك
    معاي من خلال مراقبة حركات جسدك..
    "
    انا لم أقول او اذكر اننا نحلل ونتعمق ونبحث في حركات الجسد لنفهم ماذا يريد ان يقول الاخر ............. ابدا لم اقل ذلك .

قلت ان الأمور تتم بشكل تلقائي بدون ان نجعل ذلك شيء ارادي وهذا أيضا ما تقوله نور من الأول . وهناك فرق شاسع جدا بين ماهو إرادي وتلقائي .

والمعنى مختلف نهائيا عن ما تفترضينه في نقاشنا .

امننا ان الجسد تبرمج تلقائيا انه يبتسم مع اي خبر سعيد... لكن ما نقدر نقول
    كل انسان يبتسم هذا سعيد من داخله.. او ابتسامته حقيقية..
    وكلامي هذا اساسه ان لغة الجسد ممكن تخدعنا وما تكون صادرة بشكل تلقائي بكل الاحوال..[
    ..
    وهذا أيضا لم اتطرق له لان من المعروف والبديهي ان الانسان يستطيع ان يخفي مشاعره الحقيقية وانفعالاته ولكن ليس بشكل متواصل طوال حياته وانما في أوقات معينه . وهذا استثناء أيضا . وكذلك في هذه النقطه متفق معك من البداية .ولم اقل ابدا ان الانسان لا يستطيع ابدا إخفاء ما يعتريه داخليا .

اهنيه اقول اني اختلف معاك في النقطة هذي
    ..

لم اقل ولم اذكر ابدا انني أقول انها صادقه ولا تعرف الكذب !!

كيف تختلفين معي في افتراضات تضعينها وتدافعين عنها وانا من الأصل لم اتطرق لها ؟؟!!

هذا يا يمامتنا ما يجعلنا ندور في حلقه مفرغه من النقاش . تفترضين أمور لم اتطرق لها ومن ثمه الدفاع عنها . بالرغم انني من البداية حددت نقطة الخلاف بيني وبينك و قلت لك ان الحركات الجسديه هي مكملة للمعنى .......... فقط هذه نقطتي من البداية ولكنك يمامه تتجاوزينها وتتطرقين لمسائل ليست محل النقاش ابدا على الأقل من جهتي انا !!

فالموضوع لو متعلق بفهم لغة الجسد الفطرية من ابتسامات او تكشيرات او عبوس او اشارات بالعين او الوجه
    اشوفها امور نكتسبها بشكل عفوي من تعاملنا مع الناس.. لكن ان ناخذ كتاب و نقعد نقراه ونشوف مدى تطابق
    اللي قريته على حركات القبطان او اليمامة او غيرهم اهنيه شغلت نفسي بمراقبة الناس وانا اصلا مب محتاجة للعلم هذا

..

لغة الجسد عندي نفس لغة الاحلام وتفاسيرها.. لا الغي وجودهم في حياتنا لكني ما اركض خلف تفسيراتها..
    ولا اشجع على الجري خلفها .. فنحن العامة بشكل خاص لسنا بحاجة الى التخصص في تفسير الاحلام ولا لنا حاجة
    في التخصص بعلم لغة الجسد..( هذي وجهة نظري الزم نفسي بها و اقدمها نصيحة لمن يطلبها مني
    )
    من الذي قال اننا نحتاج الى التخصص بعلم الجسد ؟؟!!
    من البداية قلت وقالت الأخت ديور انه علم مثل اللغة من أراد الاستزاده منه او التخصص فيه فالقرار له .

ولا اتفق مع عنوان الموضوع اللي يقول انها لغة صامتة لا تعرف الكذب
    وهل قلت انا ان لغة الجسد لا تعرف الكذب ؟؟؟!!!!

لاني بكل سهولة ممكن احط لك هالفيس الحين فتنخدع اني مبسوطة بينما مشاعري ما فيها ابدا اي نوع من انواع الانبساط..
    ولكن ممكن استخدمها علشان ما اعكس حالتي النفسية على الاخرين لان مالهم ذنب في احشارهم في دائرتي الكئيبة
    .
    بالتأكيد يمامه من سيصدق ويركن للتعابير في برامج الشات ويعتبرها صادقه مئة بالمئه ؟؟؟؟؟ من ؟

هي مجرد تعابير لاصال المعنى بمرافقة الكلام المطبوع ولكن لا يعتد به ابدا ابدا .

والاهم من ذلك كله لم اتطرق اليه ابدا او اذكره في نقاشنا لان الامر محسوم بالبديهه .

فسهل استخدام لغة الجسد او الفيسات او الاستيكرات للخداع.. في الوقت اللي يسهل ذلك في الكلام..
    بو اصيل يقول : " سلم حتى لو بكف الاشارة" والاشارة لغة من لغة الجسد صح ولا لا؟
    فهل بنكتفي بها وبتعوضنا عن الكلام ؟ ولا اللغة هذي ترجمة للكلام لكن مب في كل وقت ممكن تحل محله..؟
    وهذا الاقتباس لك لم اقله او اذكره ولم اذكر ان لغة الجسد تعوض عن الكلام ابدا لم اذكر ذلك . ما قلته هو ان لغة الجسد تكمل المعنى وهذا شيء مختلف تماما .....تماما .

وضف له ان في ناس ما يكتفون ببيان دور لغة الجسد.. الا تلقاهم انهم يحثون على فهمها والتعامل معها
    والتعمق فيها..
    لماذا تضعين افتراضات في النقاش لم اتطرق لها من البداية ؟؟ من أراد التعلم فهوحر ولا يلزم غيره بذلك !!

التركيز على نقاط الخلاف الأساسية بيني وبينك هي الخطوه الأولى دون تشعب في افتراضات واشكاليات لم اتطرق لها ابدا لان ذلك يجعل النقطه الاساسيه للنقاش تضيع بوسط الافتراضات التي ليست لها وجود ابدا في نقاشي معك !

جميع تلك النقاط تكررت في مشاركاتك كل مره وكل مره اكرر عبارة : ان لغة الجسد مكمله لفهم المعنى أي انها لا تقوم مقام الكلام او الكتابه برغم أهميتها . وهنا المعنى مختلف تماما عن افتراضاتك التي لم اتطرق لها ابدا . لذلك لو حصرتي النقاش في نقطة اختلافي معك لقطعنا شوطا كبيرا واتضحت الرؤية من البدايه .

فلو كنت اكلمك في وسيلة تواصل بما فيها المنتدى .. وحتى من خلال موضوعنا هذا.. لاحظ اشقد احتجنا
    من حروف علشان نوضح اللي نبي نقوله.. وهالشي مستحيل تستطيع لغة الجسد او التعابير او الفيسات او الاوميجات
    او الاستكيرات تقوم محلها.. مهما اعترفنا باهميتهم في التعبير عن حالتنا
    ..
    وهنا أيضا نعود للمربع الأول في النقاش وتتكرر نفس الافتراضات التي ليست لها وجود في نقاشنا فتفترضين امر لم اتطرق له واوافقك الرأي فيه من البداية ومن ثمة تدافعين عنه !! وتبعدين عن الموضوع الأصلي للنقاش ومحوره . بالرغم من اختلافي معك في الجمع بين لغة الجسد والتعابير في الكتابه لاختلاف درجة قوتهم من ناحية فهم المعنى من الكلام حيث تكون لغة الجسد اكثر قوة ومصداقية من ناحية الاخذ بها .

كل تلك النقاط يمامتنا هي أمور لم اتطرق لها في نقاشي معك .

حسنا لنؤسس أرضية منطقيه للنقاش حتى نصل لنتيجة .

انا أقول

ان لغة الجسد لا تقوم مقام الكلام ولكن مهمة جدا لاكتمال المعاني وفهم ماذا يريد الطرف الثاني من حديثه .
    هذه النقطة التي من البداية أردت مناقشتها والرجاء التركيز عليها دون أي شي اخر .

انتي تقولين :

ان لغة الجسد ليست ذات أهمية قصوى ويمكن للكلام المجرد إيصال المعنى بكل جداره دون لزوم وجود لغة الجسد .

الرجاء تصحيحي ان أخطأت في شرح وجهة نظرك هذه .

لكن في المقابل ايضا.. لو فتحت لك كتاب ممكن تفهم اللي يبي يقوله الكاتب وتتأثر فيه من غير وجود للغة هذي.!..
    وأتمنى منك يا يمامتنا شرح تلك العباره بالتفصيل الملل جدا جدا .

كيف تفهمين ماذا يريد الكاتب ان يقول ؟

ولتسهيل الامر لنفترض ان هذه عبارة من ذلك الكتاب الذي تقرأينه .

( وأعطت ساميه صديقتها الوفية وردة حمراء مغطاة بندى الصباح تقديرا لصداقتهما )

اريد ان اعرف كيف فهمتي هذه العباره ؟

وشاكر لك صبرك علي يا اختنا العوده يمامه

عضو مؤسس
    عدت من جديد عزيزتي نور الحور كما وعدتك ..

وأقول نعم غاليتي أتفق معك فيما طرحته ..
    لغة الجسد لغة جميلة تدعم ما نود قوله بكل قوة وأجدها وسيلة لمرور المشاعر والاحاسيس بسرعة وإن حاولتي إخفاءها..
    كيف ومن تتواصلين معهم بمستوى فهمك ؟!!
    هي مهارة وفن يتقنها البعض ويجهلها البعض .. أشبهها بالرادار الذي يلتقط الحركات ويترجمها حسب مدلولاتها لديه ..
    ولا تكتفي بالحركات فقط بل حتى في نبرة الصوت دلالات ..الخ .
    جميلة جدا هذه اللغة توفر علينا الكثير ..وأحب القراءة حولها والاستزادة منها ..

وحقيقة ماشاء الله على أخونا سلفر كفى ووفى ماعندي إضافة أزيدها بالفعل وضح بطريقة جميلة جدا
    وممتعة من خلال النقاش اللي بينه وبين العزيزة يمامة ..
    أهنيك على ردودك المنطقية و طولة البال وانتقالك من نقطة لنقطة بكل هدوء وروية ..
    استمتعت بمداخلاتكم حقا ..

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر سبيل مشاهدة المشاركة
    هل يمكن ان يدعي احد..
    انه سيفهمنا..
    بمجرد القاء نظرة على شدة او استرخاء..جفوننا
    أما هذا الرد !! كلما تذكرته ضحكت ! الله يسعدك
    خلااص هالجملة ثبتت معاي في أي موضوع يطرح عن لغة الجسد .. بتكون الصور ماثلة أمامي
    ولو إنه واضح من أسلوبك في الكتابة حسب متابعتي لك إنك متمكن منها ..لذلك استغربت !

شكرا لك غاليتي نور على روعة الطرح .. وبانتظار المزيد من هذه المواضيع المشوقة بكل شغف ..
    وفقكم الله ..

مساء الانوار يا قبطاننا..

قبل كل شي اقدم لك خالص اعتذاري لو مشاركاتي اشعرتك ان ردودي تختلف معاك في كل النقاط المذكورة.. بينما في الاساس مشاركاتي توضيح لوجهة
    نظري مالها علاقة ابدا باتهامك بأنك قلت كذا او كذا.. فلم اقصدك عندما تتطرق لمن يهتم للتعمق في هذا اللغة ولم اقصد كذلك
    ان موضوع نور يتطرق لهذه النقطة.. ولم اقل انك قلت ان الانسان لا يستطيع اخفاء مشاعره او يستطيع اخفاءها.. وأي استفسار تجده في مشاركاتي لا تعني انك انت من قلته او اشرت إليه بينما ما هو الا اسلوب الجأ إليه حتى اشرح وجهة نظري.. فكلامي كان تبسيط وشرح لوجهة نظري ولم يكن ردا عليك ...

اما بخصوص سؤالي الاخير في مشاركتي الاخيرة والذي يقول:

اهنيه اقول اني اختلف معاك في النقطة هذي
    ..
    اود منك انك تتأكد إنني لم اوجه لك السؤال حينها الا وكلي يقين انك تتفق معي..وسؤالي لم يكن اتهاما لك على قد ما كان طريقة لسحب اجابة نعم و ننهي الموضوع.. لذلك اعود و اكرر و اقول كل ما ذكرته انت يا قبطاننا في مشاركتك الاخيرة هذه وجهة نظري الخاصة ما اتهمك انك انت اللي قلتها واني احتجت ارد عليك فيها..

بينما الآن الوضع تغير لان ردك اللي فيه ان لغة الجسد ليست صادقة بكل الاحوال وانها لحالات استثنائية اهنيه كلامي موجه لك واقول لك اني اختلف معاك هالمرة .. فلغة الجسد غير صادقة في كل الاحوال وليست للحالات الاستثنائية وخلنا نبتدي من
    العنوان ..

ردا على عنوان الموضوع يا قبطاننا اللي يقول:
    *@* لغة صامتة .. لا تعرف الكذب !! .. The Body language *@*"

لغة الجسد تعرف الكذب وتعرف الصدق وهي ليست صادقة في كل الاحوال
    ولا كاذبة في كل الاحوال..

لماذا

فالصدق و الكذب من صنع البشر
    وبما ان الانسان يلجأ للكذب في كلامه فشي طبيعي ان يدعم الكذب هذا بلغة الجسد.. حينها لغة الجسد ستكون كاذبة وقد تخدعنا وتخدع كثيرين كما يفعل السارق حين يسرق ويدعي الامانة.. والقاتل يمشي في جنازة القتيل و قد يلعب دور الضحية.. بما اننا من خلال هالموضوع نعترف بان لغة الجسد تلعب دورا اساسيا في ترجمة الانفعالات و المشاعر في التواصل لتوصيل الرسائل المختلفة .. فبالنسبة لي اللغة هذي مب صادقة في كل الاحوال كما يقول عنوان الموضوع.. وبما ان هناك اناس يكذبون فشي طبيعي لغة اجسادهم تقدم الدعم الكافي لاكمال اكاذيبهم..
    فما دام الانسان يستخدم الكذب فكل من لغة الكلام و لغة الكذب ولغة المشاعر ولغة التواصل بتكون كاذبة..
    فكم عدد الناس الكذابين حولنا فهل الكذب حالات اسثتنائية في حياة الناس؟
    لذلك تعليقي كان على العنوان في ان لغة الجسد لا تعرف الصدق في كل الاحوال..

والنقطة الاخرى الدراسة تقول ان النسبة الاكبر تكون للغة الجسد في عملية نقل الرسالة.. فالنسبة الاكبر هذي ستكون سواء كانت اللغة صادقة او كاذبة.. بمعني سواء كنت صادقة في كلامي او كاذبة فيه في كلا الحالتين راح استعين بلغة الجسد هذي..
    ولكن هل اللغة هذي بالفعل تمثل النسبة الاكبرفي عملية التواصل اللي احتاجها لنقل اي رسالة؟

ما اقدر ادعي العلم والفهم واجزم اني اقف بكل قوة مع هالدراسة..
    ولكنني في الجهة المقابلة بالنسبة لي والكلام عني ومافيه اي اتهام لك او لصاحبة
    الموضوع انكم قلتوا مثل هالكلام >>>> فاقول اني لو سألت بنتي تبين تروحين الهند وشفتها ابتسمت
    من غير ما تقول ايه فهذا لا يعني انها موافقة... لازم اسمع ردها شفويا بالقبول او الرفض
    علشان توصل لي ردها على رسالتي..

واخيرا وليس اخرا قبل ان اعود لمشاركتك الاخيرة يا قبطاننا و اعطيها حقها في الرد على بعض من اسئلتك.. احب اقول لك ولصاحبة الموضوع شغوفتنا نور

ان فهمي للعنوان جاء حسب ما عبرت عني مشاركاتي في الموضوع.. فإذا ما كان فهمي لم يرتقي لمستوى الطرح او لقيتوا فهمي بعيد عن مستوى الطرح
    وفهمكم له.. اتمنى منكم انكم تدعون لي من كل اعماقكم اني افهم عنوان الموضوع وفكرته بالطريقة اللي حبيتوا توصلون فيها الرسالة سواء من اهمية هاللغة بطرح نور للموضوع.. او من خلال تعبك وجهدك في الرد علي يا قبطاننا..

وانتظر ردي على بعض النقاط في مشاركتك الاخيرة ان شاء الله..

عضو مؤسس
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

موضوع نعايشه في حياتنا يا اخت نور ..

لا شك أن لغة الجسد لها أهمية عند المتلقي مع اختلاف علاقة المتكلم به ..

وربما تكون لغة الجسد في بعض الأحيان ابلغ من غيرها ..

ولكن في نظري القاصر ان لغة الكلام لا تعلوها اي لغة ..

فهي الأساس و الام ..

مع الاخذ في الاعتبار ان لغة الجسد من اهم الوسائل في تثبيت الخبر و الحادثة لدى المتلقي ..

بوركت ..
    لا يزال .. لسانك .. رطباً .. من ذكر الله ..
    اذكر الله !

صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة