صفحة 1 من 11 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 105

الموضوع: ليش اخوك يطق ولدي ..،؟؟!

عضو مميز

ليش اخوك يطق ولدي ..،؟؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ليش اخوك يطق ولدي..،

هالنقاش أمس دار بيني وبين ربيعتي بعد نقاش في عدة مواضيع، وصلنا الى هالموضوع.. وبالفعل طال نقاشنا شوي فيه.. بالطبع مع علامات استغراب واستفهام عن السبب..،

مو سبب الضرب.،، لا

نقاشنا دار عن .. ( ليش الاخ والاخت، وزوجة الاخ والاخت ) مايرضون ان عمهم، عمتهم، خالهم، خالتهم يطقون أعيالهم، والقصد من الضربه تأديب الطفل عن الغلط ..،؟!

ليش أصبحنا ف زمن الاخت اتشوف ولد اخوها او بنته، او بنت اختها او ولدها، يغلطون بس ماتقدر تضربهم او اتهاوشهم ..،؟!

مع اني استغرب ان الاخ او الاخت المتزوجه اكثر الوقت اعيالهم يتربون بيت يدهم يعني مع الاخوال او الاعمام، لين احتاجوا شيء خلوهم عند عمته او خالته، لكن وقت الصج وقت التأديب لا الاب يرضى ان ولده ينطق حتى لو على غلط ولا الام ترضى..،؟!

ليش وصلنا مرحلة الخوف هاذي..،؟!..

مع العلم .. انا عارفه الخوف اللي صار بسبة المشاكل اللي تصير من قطع صلة الرحم يوم يدخلون لكبار ف هوشة لصغار..،!؟
    لكن هذا كان ف جيل اول.،، وزمنا ووقتنا احس او اعتقد ان الناس فيه اوعى ..،؟!.. ف هل بالفعل ان العم او العمه والخال والخاله اتخاف اتمد يدها ع اعيال الاخت او الاخ .. خوفاً من زعل الاخ او زوجته والاخت وزوجها..،؟!.. ام ان ذلك فقط احترام منهم لام واب الطفل ..،؟!

في السابق..، اجدادنا وابائنا كانوا يعتمدون على الجيران ف تربية ابنائهم ايضاً..
    فكان اذا الجار اشتكى عند جاره على ولده..، كان الجار ما يزعل على ولده..،!.. لا .،؟! ،،
    كان يزعل على جاره ان ليش ما ضربه ما ادبه على الغلط يوم شافه ولده يغلط ..،؟!

كان من يجي الجار يشتكي كان الابو يسأله ضربته..، ليش ما ضربته..، ويزعلون عالجار ان ولدهم ما نضرب ما تأدب عشان مايغلط مرة ثانيه..
    وهالشيء اللي خلى العيال اول يخافون يغلطون حتى برع البيت..!!؟

اما اللحين لا الجار يضرب او يشتكي،.. ولا الاخت او الاخ يقدر يأدب ولد اخته او اخوه اذا غلط الولد ..،؟!

والسبب اتوقع الخوف من قطع صلة الرحم ..،؟!، او الخوف من الزعل ..،؟! .. وقد يكون احتراماً في بعض الاحيان..،؟!

ف انا موضعي اهني مو مجرد نقاش..،،.. موضوعي حابه فيه اقول لكل اخت واخ.،، لين شفتوا العم او العمه والخال والخاله، صرخوا او ادبوا اليهال.،، تأديب مو ضرب مبرح،.، لا تزعلون لان هذا في مصلحة الياهل..،
    هالشيء يزرع فيه الخوف من الغلط، واحترام الكبير والتقدير..، ومع الايام بمجرد نظره بتحصلون الياهل يخاف يسوي الغلط بدون مدة يد او صراخ ..

اي وعلى فكرة..، هالموضوع ادى الى ان الولد يشب ويغلط.، والبنت اتشب وتتبرج الخ..، والخاله والخال والعمه والعم مايقدر يقول كلمة ( أق ) لولد اخته او اخوه او بنت اخوه او اخته..،!؟؟

ماعرفت ارتب الموضوع، والسموحه عالتعبير ..
    لا إلہ إلا انٺ سَبحاانڳ ربيَ انيَ ڳنٺ منَ الظالميَن

اسٺغفر اللہ الذي لا إلہ إلا هو الحي القيوم ۈ اٺوب إليہ

عضو مؤسس
    الجيران مب نفس للاسف
    قبل الجار يلشطنا وابوي يكسرنا الحين مافي خلاص حتى اذا ولده غلطان
    اما اعيال اختي باااال بتكسرون صج مني ولا بفتكر من كلام امهم ( اصلن ادري ماراح تقولي شي )

تميم المجد الصورة الرمزية العقل المدمر
    طبعا ع حسب السبب
    مثلا انا مابرضى ينضربون لاني مابي اعلمهم عالضرب
    كوني انا صرت اضرب اليهال والسبة ان الكبار يضربوني وتعلمت عليه
    بس مثل لو عيالي فعمر كبير بالعكس امي وابوي واخواني كلهم هلي واذا عيالي غلطوا فيستاهلون الضرب منهم
    يعني ما بكون ضد عشان مارضى على عيالي حد يزخهم ويأدبهم
    لكن بكون ضد فحالة ان انا اسلك طريقة معينة فالتربية مابيهم يخربونها علي

عضو مميز
    اها يعني انتي زعلانه ليش اليهال ماينضربون وتبينهم ينضربون من العمام والخوال ويكون الموضوع عادي
    انا معترضه ع الموضوع بكبره موضوع الضرب لا من ام ولا اب ولا خوال ولا عمام
    مااذكر انضربت من احد غير اخواني ضرب لعب ولا اثر في تأديبي وتربيتي طالما ان اهلي ربوني بأسلوب راقي عرفت الصح والغلط من غير ضرب
    لا يضرب الا البهيمه من وجهة نظري
    الطفل مب محتاج مدة يد على جسده الغظ عشان يتربى
    ياما اطفال مافي اروع من ادبهم واخلاقهم وذكائهم بدون هالاسلوب البهيمي في التربيه
    الطفل ممنوع ممنوع ينضرب واذا الام والاب جاهلين في شلون يأدبون عيالهم ويستسهلون مدة اليد فهذيلا هم الي يبي لهم ضرب
    معليش لو كنت حادة في الرد ولكن مجرد فكرة ان طفل يلمس جسده او يشتم او يتأذى نفسيا ارفضها رفضا باتا

تميم المجد الصورة الرمزية بومحمد المطاوعه
    والله عن نفسي
    لامانع

من عمام وعماتهم يضربون عيالي ...
    ولو خوالهم ولا حد من خالاتهم اضربوهم ،،، اصلن مايوصلني الخبر ،، الا من العيال
    لأن ام العيال لو قالت حق ابو العيال خوالهم اضربوهم
    او خالهم ضربهم

ف شي طبيعي الاب يزعل ويشل ف خاطره
    ومن المعروف .. ان الزوجه ماتبي تسوي مشاكل بين زوجها واخوانها ،،،
    لان البعض مايرضى
    ولكن عن نفسي انا اقول حق اخواني اضربو اليهال لو سوو شي ...

قبل يومين ولدي محمد بطل باب الحوش وركض فالشارع
    طبعآ اخوي شافه واضربه ،،

مب زعلان ولا بزعل حتى لو حد من خواله اضربوه على خطأ عادي

ولكن اذا على اي شي يمدون يدهم ،،
    لا طبعآ لو اخوي بهاوشه ومب سامح له

تميم المجد الصورة الرمزية لبيبة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الارستقراطية مشاهدة المشاركة
    اها يعني انتي زعلانه ليش اليهال ماينضربون وتبينهم ينضربون من العمام والخوال ويكون الموضوع عادي
    انا معترضه ع الموضوع بكبره موضوع الضرب لا من ام ولا اب ولا خوال ولا عمام
    مااذكر انضربت من احد غير اخواني ضرب لعب ولا اثر في تأديبي وتربيتي طالما ان اهلي ربوني بأسلوب راقي عرفت الصح والغلط من غير ضرب
    لا يضرب الا البهيمه من وجهة نظري
    الطفل مب محتاج مدة يد على جسده الغظ عشان يتربى
    ياما اطفال مافي اروع من ادبهم واخلاقهم وذكائهم بدون هالاسلوب البهيمي في التربيه
    الطفل ممنوع ممنوع ينضرب واذا الام والاب جاهلين في شلون يأدبون عيالهم ويستسهلون مدة اليد فهذيلا هم الي يبي لهم ضرب
    معليش لو كنت حادة في الرد ولكن مجرد فكرة ان طفل يلمس جسده او يشتم او يتأذى نفسيا ارفضها رفضا باتا
    اتفق تمامًا مع رد الارستقراطية

عضو مميز
    يتشاجر الاطفال ويرضون سريعا

ويغضب الكبار ولا يرضون

عضو فعال
    ياما تسطرنا من شيبان الفريج
    ومن اللي اكبر منا
    الحين ناس حساسه وايد

عضو مؤسس الصورة الرمزية القبطان سلفر
    الضرب في حد ذاته خطأ فكيف اسمح لاحد بضرب ابنائي تحت اي مبرر او سبب حتى لو كان بسبب صلة القرابه !!

الابوين هما من يملكان المبرر للضرب ان ارادوا ذلك بعد استنفاذ الطرق الاوليه في التربيه والعقاب . ترك الطفل عرضه للضرب من الاخرين مهما كان سبب القرابه او دواعيه امر خطأ وكوارثي على نفسيته .

عضو فعال الصورة الرمزية يمامـة
    بالنسبة لي ما كان عندي مانع ان عيالي ينضربون من خوالهم وخالاتهم بحكم انهم يقومون مقام الام والاب
    في حال ما بدر منهم اي تصرف غير مقبول.. و والضرب المذكور ضرب تأديبي مب دوس وترفس في البطون..

وفي زمننا هذا الناس ما يضربون عيالهم لكن عادي يضربون عيال اخوانهم و خواتهم!!

صفحة 1 من 11 123 ... الأخيرةالأخيرة